상세 컨텐츠

본문 제목

كيف يمكن لدم المسيح أن يغفر خطايا المؤمنين من كل العصور؟ (العبرانيين 10: 11-14)

본문

어떻게 그리스도의 보혈은 모든 세대에 걸쳐 신자들의 죄를 용서할 수 있는가? (히 10: 11-14)

المسيح الذبيحة الواحدة والأبدية
1 لأَنَّ النَّامُوسَ، إِذْ لَهُ ظِلُّ الْخَيْرَاتِ الْعَتِيدَةِ لاَ نَفْسُ صُورَةِ الأَشْيَاءِ، لاَ يَقْدِرُ أَبَدًا بِنَفْسِ الذَّبَائِحِ كُلَّ سَنَةٍ، الَّتِي يُقَدِّمُونَهَا عَلَى الدَّوَامِ، أَنْ يُكَمِّلَ الَّذِينَ يَتَقَدَّمُونَ. 2 وَإِلاَّ، أَفَمَا زَالَتْ تُقَدَّمُ؟ مِنْ أَجْلِ أَنَّ الْخَادِمِينَ، وَهُمْ مُطَهَّرُونَ مَرَّةً، لاَ يَكُونُ لَهُمْ أَيْضًا ضَمِيرُ خَطَايَا. 3 لكِنْ فِيهَا كُلَّ سَنَةٍ ذِكْرُ خَطَايَا. 4 لأَنَّهُ لاَ يُمْكِنُ أَنَّ دَمَ ثِيرَانٍ وَتُيُوسٍ يَرْفَعُ خَطَايَا.


http://godtalk.com/best/1844

안녕하세요. 반갑습니다. 저는 저번 주에 우리가 어떻게 그리스도의 부활을 신뢰할 수 있는지에 대해 나누었습니다.

أهلا وسهلا جميعًا، كيف حالكم؟ هل أنتم بخير؟ لقد شاركنا كيفية الوثوق بقيامة المسيح في الأسبوع الماضي.

사실 당시의 관점에서 우리가 신약의 부활 네러티브를 해석한다면 이것이 정말 이상하게 느껴질 것입니다. 왜냐

하면 당시 여자들은 법정에서 증인의 역할을 할 정도의 권리가 보장되지 않았기 때문입니다.

في الواقع، إذا فسرنا رواية القيامة التي في العهد الجديد من خلال وجهة النظر السابقة، فستبدو غريبًة جدًا. لأن المرأة في ذلك الوقت لم تكن مضمونة الحق كشاهد في المحكمة.

저는 사우디아라비아의 여성들이 2019년이 되어서야 공공 장소에서 공연을 관람할 수 있게 되었다 말했습니다.
قلت إنّ المرأة السعودية لم تكن تستطيع رؤية العروض في أماكن عامة قبل عام 2019.
하물며 지금도 이런데, 예수님 시대의 팔레스타인 지역 여자들의 인권은 어떠했을까요? 이런 사람들을 증인으로 내세운다는 것이 합리적이지 않아 보입니다.

حتى الآن حقوق النساء في بعض دول الشرق الأوسط ليست جيدة، إذا كان الأمر كذلك، ما هي حقوق المرأة في المنطقة الفلسطينية في زمن يسوع؟ لا يبدو من المعقول أن يجعلوا النساء شهوداً.

아마 예수님의 제자들이 정말 이 이야기를 변질했다면, 여자들 대신 남자들을 증인으로 제시했을 것입니다.

그렇지 않습니까?
ربما لو كان تلاميذ يسوع قد غيّروا هذه القصة فعلاً، لكانوا قدّموا الرجال شهودًا بدلاً من النساء. أليس كذلك؟
왜냐하면 당시의 관점에서는 여자들보다 남자들을 증인으로 내세우는 것이 더 합리적이고, 설득력이 있었기 때문입니다.

لأنّ تكليف الرجال كشهود سوف يكون أكثر عقلانية وإقناعًا ، من وجهة النظر السابقة.
이것이 이슬람 신학자들이 설명하지 못하는 성경의 무변질에 관한 내적 증거 중 하나입니다.

هذا هو أحد الأدلة الداخلية على عدم تحريف الكتاب المقدس الذي لا يستطيع اللاهوتيون المسلمون تفسيره.
그리고 정말 예수님의 제자들이 성경 변질에 참여했다면, 그들은 여자들 대신 자신들이 위대한 부활 사건을 목격했다 서술했을 것입니다.
وإذا شارك تلاميذ يسوع فعلاً في تحريف الكتاب المقدس، فسيصفون أنفسهم على أنهم شهود على القيامة العظيمة بدلاً من النساء.
하지만 그들은 그렇게 하지 않았습니다. 그들은 여자들을 부활을 목격한 증인으로 내세웠습니다.
لكنهم لم يفعلوا. جعلوا النساء شهودًا على القيامة.
이 이야기는 교회가 세워진 후 권력을 잡은 제자들에게 치명적이며, 그들의 권위에 손상을 줄 수 있는 이야기입니다.
هذه القصة قاتلة وخطيرة للتلاميذ الذين تولوا السلطة بعد تأسيس الكنيسة و يمكن أن تهدد سلطتهم.
하지만 그럼에도 불구하고 교회는 이 이야기를 존속시켰습니다. 그 이유는 이것이 외면할 수 없는 역사적 사실이었기 때문입니다.
لكن ومع ذلك، أبقت الكنيسة هذه القصة. السبب هو أنها كانت حقيقة تاريخية لا يمكن تجاهلها.
성경 변질론자들은 근거도 제시하지 못하면서 이상한 말을 많이 합니다. 성경이 변질되지 않았다는 외적인 증거는 정말 많습니다.
يطرح العلماء والذين يتمسكون بنظرية تحريف الكتاب المقدس كلامًا كثيرًا بدون تقديم الأدلة. هناك الكثير من الأدلة الخارجية على أن الكتاب المقدس لم يتغير.
하지만 설령 외적인 증거가 없다고 할지라도, 우리에게는 내적 증거가 있습니다. 그렇기 때문에 하나님은 최후 심판에서 이 여자들을 통해 왜 그들의 논리가 허튼 소린지 조목조목 반박할 것입니다.
ولكن حتى لو لم يكن هناك دليل خارجي، لدينا دليل داخلي.

لذلك سيدحض الله منطقهم واحدا تلو الآخر "كم كان كلامهم باطلاً " باستخدام هؤلاء النساء في الدينونة الأخيرة.
하나님께서 상대적으로 낮은 위치에 있던 여자들을 통해 똑똑한 척하는 자들을 침묵시킬 것입니다.
سوف يُصمت الله أولئك الذين يتظاهرون بأنهم أذكياء من خلال النساء اللاتي في مناصب منخفضة نسبيًا.
오늘은 부활의 다른 측면에 대해 배워보도록 하겠습니다. 저는 부활의 가장 큰 의미는 바로 예수가 했던 모든 말의 진실성을 성부 하나님께서 확인시켜준 사건이라 말했습니다.

اليوم لنتعلم عن الجوانب المختلفة للقيامة. قلتُ إنّ المعنى الأعظم للقيامة، هي موافقة الله على كل ما قاله يسوع.
즉 예수가 진정으로 하나님의 아들이라는 사실을 입증하기 위해 성부 하나님께서 그를 살리셨다는 것입니다.
بكلمات أخرى، أقامه الله الآب ليثبت أن يسوع هو ابن الله الحقيقي.
만약 예수가 하나님의 아들이 아닌 그냥 선지자에 불과했다면, 그런데 그럼에도 불구하고 그가 계속 그렇게 주장했다면! 하나님께서 그의 거짓말 때문에 그를 부활시키지 않았을 것입니다.

"إذا كان يسوع مجرد نبي، وليس ابن الله، لكنه يدّعي ذلك! لما أقامه الله بسبب أكاذيبه".
그러면 우리는 여기에서 이런 질문을 할 수 있습니다. 네 부활 사건이 조작된 것이 아니라, 진실한 사건임을 확인할 수 있는 내적 증거가 있음을 배웠습니다.
ثم يمكننا طرح السؤال هكذا. تعلمنا بأن هناك أدلة داخلية تؤكد أنّ حدث القيامة ليس مزيفًا، بل حدث حقيقي.
또한 우리는 부활 사건이 하나님께서 자신을 하나님의 아들이라고 인식한 예수의 자의식을 인정한 사건이라는 것도 배웠습니다.
تعلمنا أيضًا أنّ حدث القيامة يرمز إلى اعتراف الله بوعي يسوع لذاته باعتباره ابنه.
그런데 부활사건이 우리에게 주는 유익은 무엇인가요? 여러 가지 유익이 있지만 오늘 저는 부활 사건이 가져온 영향력 중 하나를 소개하기 원합니다.
ولكن ما هي فائدة القيامة؟ هناك العديد من الفوائد، لكني أريد اليوم أن أقدم واحدًا من بين تأثيرات القيامة.
구약시대 이스라엘 백성들은 매년 하나님의 성전 근처에서 피의 제사를 드렸습니다. 왜냐하면 피 흘림이 없인 죄 사함이 없기 때문입니다. (9: 22).
في العهد القديم، كان الإسرائيليون يقدمون ذبائح الدم كل عام بالقرب من هيكل الله. لأنه لو لم يسفك الدم، لا توجد مغفرة الذنوب. (عب 9: 22).
그런데 이것은 유대인들에게만 해당되는 내용이 아닙니다.
لكن هذا لا ينطبق على اليهود فقط.
고대의 멕시코나 아프리카 사람들에게 하나님의 율법이 주어지지 않았음에도 불구하고, 그들은 자발적으로 자신들의 죄를 용서 받기 위해 피의 제사를 드렸습니다.
على الرغم من أنّ وصايا الله لم تُعط للشعب المكسيكي والأفريقي القديم، الا انهم قدموا طواعية ذبائح الدم لتغفر خطاياهم.
하나님께서 사람의 양심 가운데 누구든지 죄를 용서 받기 위해서는 피의 제사가 필요하다는 사실을 알려준 것입니다. 성경 역시 피의 희생을 통해서만 죄가 속죄된다고 주장합니다. ( 17: 11)

وضع الله حقيقة لكل ضمير الإنسان، مثلاً "كل شخص يحتاج إلى ذبيحة الدم لتُغفر ذنوبه". يدعي الكتاب المقدس أيضًا أن الخطيئة لا يتم التكفير عنها إلا بذبيحة الدم. (لو 17: 11)

11 لأَنَّ نَفْسَ الْجَسَدِ هِيَ فِي الدَّمِ، فَأَنَا أَعْطَيْتُكُمْ إِيَّاهُ عَلَى الْمَذْبَحِ لِلتَّكْفِيرِ عَنْ نُفُوسِكُمْ، لأَنَّ الدَّمَ يُكَفِّرُ عَنِ النَّفْسِ. 

그런데 구약 시대의 제사는 명백한 단점이 있었습니다. 그것은 바로 계명을 범할 때마다, 동물 제사를 하나님께 바쳐야 했기 때문입니다. ( 4: 27- 31)
ومع ذلك، هناك عيوب واضحة للتضحيات التي في العهد القديم. ذلك لأنه في كل مرة نخطئ بوصية الربّ، علينا تقديم الذبيحة الحيوانية لله.

(لو 4: 27-31)

27 «وَإِنْ أَخْطَأَ أَحَدٌ مِنْ عَامَّةِ الأَرْضِ سَهْوًا، بِعَمَلِهِ وَاحِدَةً مِنْ مَنَاهِي الرَّبِّ الَّتِي لاَ يَنْبَغِي عَمَلُهَا، وَأَثِمَ،  28 ثُمَّ أُعْلِمَ بِخَطِيَّتِهِ الَّتِي أَخْطَأَ بِهَا، يَأْتِي بِقُرْبَانِهِ عَنْزًا مِنَ الْمَعْزِ أُنْثَى صَحِيحَةً عَنْ خَطِيَّتِهِ الَّتِي أَخْطَأَ.  29 وَيَضَعُ يَدَهُ عَلَى رَأْسِ ذَبِيحَةِ الْخَطِيَّةِ، وَيَذْبَحُ ذَبِيحَةَ الْخَطِيَّةِ فِي مَوْضِعِ الْمُحْرَقَةِ.  30 وَيَأْخُذُ الْكَاهِنُ مِنْ دَمِهَا بِإِصْبَعِهِ وَيَجْعَلُ عَلَى قُرُونِ مَذْبَحِ الْمُحْرَقَةِ، وَيَصُبُّ سَائِرَ دَمِهَا إِلَى أَسْفَلِ الْمَذْبَحِ.  31 وَجَمِيعَ شَحْمِهَا يَنْزِعُهُ كَمَا نُزِعَ الشَّحْمُ عَنْ ذَبِيحَةِ السَّلاَمَةِ، وَيُوقِدُ الْكَاهِنُ عَلَى الْمَذْبَحِ رَائِحَةَ سَرُورٍ لِلرَّبِّ وَيُكَفِّرُ عَنْهُ الْكَاهِنُ فَيُصْفَحُ عَنْهُ. 

이것이 바로 동물 제사의 단점이었습니다. 그래서 성도들을 대신하는 제사장이 매일 필요했던 것입니다 (10: 11).

هذا هو الجانب السلبي للتضحية بالحيوانات. لذلك بالنسبة لكل إنسان، هناك حاجة إلى الكهنة نيابة عن المؤمنين كل يوم (عبرانيين 10:11).

11 وَكُلُّ كَاهِنٍ يَقُومُ كُلَّ يَوْمٍ يَخْدِمُ وَيُقَدِّمُ مِرَارًا كَثِيرَةً تِلْكَ الذَّبَائِحَ عَيْنَهَا، الَّتِي لاَ تَسْتَطِيعُ الْبَتَّةَ أَنْ تَنْزِعَ الْخَطِيَّةَ.

즉 동물 제사는 매우 번거롭고, 복잡하고, 어려웠다는 것입니다. 그런데 어떻게 살면서 하나님의 계명을 어길 때마다 동물을 희생시킨단 말입니까?
وبعبارة أخرى، كانت التضحية بالحيوانات مرهقة ومعقدة وصعبة للغاية. لكن كيف نضحي بالحيوانات في كل مرة كلما نكسر وصايا الله؟

이것은 너무 힘든 것입니다. 아마 지금도 동물 제사 시스템이 존재했다면 우리는 아마 일주일에 최소 동물 한 마리를 죽여야 했을 것입니다.
هذا صعب جدًا. ربما إذا كان نظام التضحية بالحيوانات لا يزال موجودًا، فربما قتلنا حيوانًا واحدًا على الأقل في الأسبوع.
왜냐하면 인간은 필연적으로 죄와 분리될 수 없는 존재이기 때문입니다. 히브리서 역시 동물 제사의 한계를 분명히 언급하고 있습니다. ( 10: 11)

لأن الإنسان لا ينفصل حتماً عن الخطية. تذكر رسالة العبرانيين بوضوح أيضًا محدودية الذبيحة الحيوانية. (عبرانيين 10: 11)
하지만 부활을 통해 예수를 하나님의 아들로 인식하게 된 신자들은 더 이상 과거처럼 동물 제사를 바치지 않게 되었습니다.
لذا، فإن المؤمنين الذين اعترفوا بأن يسوع هو ابن الله من خلال القيامة، لم يعودوا يقدمون الذبائح الحيوانية كما في الماضي.
그 이유는 무엇입니까? 부활 사건을 통해 동물의 피보다 훨씬 더 아름다운 피의 제사가 하나님께 바쳐졌기 때문입니다.
لماذا هذا؟ لأنه من خلال القيامة، تم تقديم ذبيحة الدم الأجمل إلى الله والتي كانت أكثر قيمة من دم الحيوان.
히브리서는 예수 그리스도께서 여러분의 죄를 위하여 한 영원한 제사를 드린 후, 지금 성부 하나님 우편에 앉아 계신다고 말합니다.
تقول رسالة العبرانيين إنّ يسوع المسيح يجلس الآن عن يمين الله الآب بعد تضحيته الأبدية بسبب خطاياكم.
그리고 그가 십자가 위에서 행한 피의 제사 덕분에 신자들의 과거, 현재, 미래의 죄들이 영원히 사함을 얻었다고 말합니다. ( 10: 11-14).
ويقول إنّ ذنوب المؤمنين السابقة والحاضرة والمستقبلية قد غُفِرَت للأبد بسبب الذبائح التي قدمها على الصليب. (عبرانيين 10: 11-14).
그런데 여기에서 질문이 있습니다. 어떻게 그리스도의 피가 시간과 시대를 초월해 모든 신자들의 죄를 용서할 수 있을까요? 어떻게 그리스도의 피가 그렇게 특별한 것일까요?
ولكن هناك سؤال. كيف يمكن لدم المسيح أن يغفر خطايا جميع المؤمنين بغض النظر عن الزمان؟ لماذا دم المسيح خاص جدًا؟
왜 우리는 매년 동물의 희생 제사를 바쳤던 사람들처럼 예배를 드리지 않아도 되는 것일까요? 이것을 깨닫기 위해서는 우리는 예수님의 속성에 대해 알아야 합니다.
لماذا لا يجب علينا أن نعبد مثل الناس الذين ضحوا بالحيوانات كل عام؟ لإدراك ذلك، نحتاج إلى معرفة صفات يسوع.
예수님은 본질상 하나님이셨습니다. 그분은 성부 하나님과 동일한 본질을 공유한 창조주이십니다. 그리고 성경은 예수님을 하나님의 말씀이라고 소개하고 있습니다.

يسوع هو الله بحسب طبيعته. هو الخالق الذي يشترك في نفس الجوهر مع الله الآب. ويقدم الكتاب المقدس يسوع كلمة الله.
요한복음은 예수님이 하나님이셨고, 성부 하나님과 동일한 본질을 가지셨고, 그분이 하나님의 말씀이라는 사실을 강조하고 있습니다. (요한 1: 1-14).

يؤكد إنجيل يوحنا على حقيقة أن يسوع هو الله، وله نفس الجوهر مع الله الآب، وإنه كلمة الله. (يوحنا 1: 1-14).

الكلمة صار جسدًا
1 فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ، وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ، وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللهَ. 2 هذَا كَانَ فِي الْبَدْءِ عِنْدَ اللهِ. 3 كُلُّ شَيْءٍ بِهِ كَانَ، وَبِغَيْرِهِ لَمْ يَكُنْ شَيْءٌ مِمَّا كَانَ. 4 فِيهِ كَانَتِ الْحَيَاةُ، وَالْحَيَاةُ كَانَتْ نُورَ النَّاسِ، 5 وَالنُّورُ يُضِيءُ فِي الظُّلْمَةِ، وَالظُّلْمَةُ لَمْ تُدْرِكْهُ.
6 كَانَ إِنْسَانٌ مُرْسَلٌ مِنَ اللهِ اسْمُهُ يُوحَنَّا. 7 هذَا جَاءَ لِلشَّهَادَةِ لِيَشْهَدَ لِلنُّورِ، لِكَيْ يُؤْمِنَ الْكُلُّ بِوَاسِطَتِهِ. 8 لَمْ يَكُنْ هُوَ النُّورَ، بَلْ لِيَشْهَدَ لِلنُّورِ. 9 كَانَ النُّورُ الْحَقِيقِيُّ الَّذِي يُنِيرُ كُلَّ إِنْسَانٍ آتِيًا إِلَى الْعَالَمِ. 10 كَانَ فِي الْعَالَمِ، وَكُوِّنَ الْعَالَمُ بِهِ، وَلَمْ يَعْرِفْهُ الْعَالَمُ. 11 إِلَى خَاصَّتِهِ جَاءَ، وَخَاصَّتُهُ لَمْ تَقْبَلْهُ. 12 وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُوهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَانًا أَنْ يَصِيرُوا أَوْلاَدَ اللهِ، أَيِ الْمُؤْمِنُونَ بِاسْمِهِ. 13 اَلَّذِينَ وُلِدُوا لَيْسَ مِنْ دَمٍ، وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ جَسَدٍ، وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ رَجُل، بَلْ مِنَ اللهِ.
14 وَالْكَلِمَةُ صَارَ جَسَدًا وَحَلَّ بَيْنَنَا، وَرَأَيْنَا مَجْدَهُ، مَجْدًا كَمَا لِوَحِيدٍ مِنَ الآبِ، مَمْلُوءًا نِعْمَةً وَحَقًّا.

그런데 여기서 질문이 있습니다. 천지를 창조하신 하나님의 말씀이 시작점이 있는 것입니까? 아니면 하나님의 말씀은 시작점이 없는 영원한 것입니까?
ولكن هناك سؤال. هل كلمة الله الذي خلق السماء والأرض، لها نقطة بداية؟ أم أن كلمة الله أزلية بلا نقطة البداية؟
하나님의 말씀은 당연히 시작점이 없이 영원합니다. 이것은 상식입니다. 하나님의 말씀이 시작점이 없다는 말은 예수님 역시 시작점이 없다는 말입니다. 왜냐하면 예수님은 하나님의 말씀이기 때문입니다.
بالطبع، كلمة الله أزلية بلا نقطة البداية. هذا هو المنطق السليم. إنّ عدم وجود نقطة البداية لكلمة الله ينطبق على يسوع أيضًا. فليس له نقطة البداية أيضًا.

لأنّ يسوع هو كلمة الله.
근데 하나님의 말씀이신 예수께서 인간이 되셨습니다. 그래서 그분이 비록 완전한 인간이 되셨지만, 그에게는 여전히 신적 속성을 가지고 계신 것입니다.
لكن يسوع، كلمة الله، أصبح إنساناً. لذلك على الرغم من أنه أصبح إنسانًا كاملاً، إلا أنه لا يزال لديه صفات إلهية.
그런데 예수님에게는 이 신적인 속성과 인간적인 속성이 서로 교통하는 것입니다. 이것을 신학적 전문용어로 속성 교통론이라고 합니다. 즉 그분의 인간적인 속성과 신적인 속성이 서로 교류를 한다는 말입니다.
ولكن بالنسبة ليسوع، فإن هذه الصفات الإلهية والبشرية تتواصلان مع بعضهما البعض.

بالمصطلح اللاهوتي هذا يسمى "نظرية مشاركة الصفات". وبعبارة أخرى، فإن صفاته البشرية والإلهية تتواصلان مع بعضهما البعض.
그런데 이런 신적 속성의 교류가 그분의 피에도 적용 되는 것입니다. 그분이 만약 그냥 단순한 인간이었다면, 그분의 죽음이 사실 별 의미가 없었을 것입니다.
ومع ذلك، فإن تبادل الصفات الإلهية ينطبق على دمه أيضًا. لو كان يسوع مجرد إنسان، لكانت وفاته دون فائدة.
그냥 그분이 한 명의 선지자에 불과했다면 그의 십자가 희생이 그다지 큰 의미는 없었을 것입니다. 하지만 그분이 인간이 되셨지만, 그분 안에는 시작점이 없는 영존한 하나님의 속성이 함께 있었습니다.
لو كان مجرد نبي فقط، لما كانت تضحيته على الصليب تعني الكثير. وعلى الرغم من أنه أصبح إنسانًا، كانت فيه الصفات الإلهية الأزلية التي بلا نقطة البداية.
그리고 이 신적인 속성이 그의 피에도 영향을 주신 것입니다. 즉 영원한 하나님의 속성이 그분의 피에 영향을 주어 그분의 피의 가치가 마치 하나님 같이 영원히 고귀하게 된 것입니다.
وهذه الصفات الإلهية أثرت أيضًا على دمه. بمعنى آخر، أثرت صفات الله الأبدية على دمه، فقيمة دمه أيضًا أصبحت غالية أبدية مثل الله.
그분에게는 하나님만 가질 수 있는 온전한 거룩함이 있었습니다. 그분에게는 하나님만 가질 수 있는 온전한 고결함이 있습니다.
كان لديه قداسة كاملة لا يستطيع إلا الله أن يمتلكها. ولديه نزاهة كاملة لا يمكن أن يمتلكها إلا الله.
그리고 그분에게는 하나님만 가지고 있는 영원함이 있었습니다. 그리고 그분에게는 하나님만 가질 수 있는 절대적인 아름다움과 완벽한 정의가 있었습니다.
وكان لديه الخلود الذي كان عند الله فقط. وكان لديه جمال مطلق وعدالة كاملة لا يستطيع إلا الله أن يمتلكهما.
이러한 신적 속성들이 그분의 피와 연합되었기에, 그분의 희생제사가 시대를 초월해 영원한 효력을 가지게 된 것입니다.
هذه الصفات الإلهية اتحدت بدمه ، وتضحياته أصبحت أبدية ولها تأثير أبدي.

만약 예수님이 부활하지 않았다면, 우리는 끝까지 그분이 하나님의 아들이었는지 아니면 그냥 사기꾼인지 확신할 수 없었을 것입니다.

لو لم يقم يسوع من الأموات، لما استطعنا أن نتأكد من هويته "هل كان ابن الله أم مجرد محتال؟".

하지만 부활을 통해서 우리는 그분이 했던 모든 말이 사실임을 깨닫게 되었습니다. 그리고 우리는 부활을 통해 그분이 하나님의 아들임을 확신하게 되었습니다.

ومع ذلك، من خلال القيامة، أدركنا أن كل ما قاله يسوع كان صحيحًا. ومن خلال القيامة، اقتنعنا بأنه ابن الله.

그리고 우리는 그분께서 단순한 인간이 아니라 시작점이 없는 신적 속성을 가진 하나님의 아들로 인식하게 되었습니다.

وقد أدركنا أنه لم يكن مجرد إنسان، بل كان ابن الله الذي له سمات إلهية بلا نقطة البداية.

그래서 제자들은 부활 사건을 기점으로 그분이 드렸던 피의 제사를 신적 가치가 담긴 영존한 희생 제사로 깨닫게 되었습니다.

لذلك بدأ التلاميذ يدركون ذبيحة الدم التي قدمها يسوع كذبيحة أبدية ذات قيمة إلهية.

그렇기 때문에 제자들은 자연스럽게 구약 시대에 매년 드렸던 동물 제사 시스템을 폐지한 것입니다. 왜냐하면

예수님께서 자신의 보배로운 피로 하나님께 영원한 신적 제사를 드렸기 때문입니다. (벧전 1: 19)

لهذا السبب ألغى التلاميذ بشكل طبيعي نظام الذبيحة الحيوانية المقدم كل عام في العهد القديم.

لأن يسوع قدم ذبيحة إلهية أبدية لله بدمه الثمين. (1 بطرس 1:19)


19 بَلْ بِدَمٍ كَرِيمٍ، كَمَا مِنْ حَمَل بِلاَ عَيْبٍ وَلاَ دَنَسٍ، دَمِ الْمَسِيحِ، 

 

우리는 오늘 부활이 주는 의미에 대해 배웠습니다. 부활은 우리로 하여금 예수께서 진정으로 하나님의

아들이었음을 확신케 합니다.

تعلمنا معنى القيامة اليوم. تقنعنا القيامة بأن يسوع ابن الله بشكل حقيقي.

그리고 그분의 부활은 왜 예수님의 제자들이 구약 시대의 동물 희생 제사 시스템을 폐기했는지 깨닫게 합니다. 그 이유는 바로 속성 교통론에 있습니다.

وتذكرنا قيامته بأسباب تخلي تلاميذ يسوع عن نظام الذبيحة الحيوانية التي في العهد القديم. السبب يعتمد على "نظرية مشاركة الصفات".

시작점이 없는 하나님의 영존한 속성들이 그분이 흘린 피에 연합되었고, 이로 인해 모든 신자들이 시대를 초월해 하나님께 사함을 얻을 수 있는 근거가 생겼습니다.

أصبحتْ الصفات الأبدية لله التي بلا نقطة البداية، متحدة بالدم الذي سفكه يسوع.

بناء على ذلك، تم تأسيس سبب الغفران من الله لكل المؤمنين بغض النظر عن العصور.

성경은 그리스도께서 부활하지 않으셨다면 우리의 믿음도 헛되고 우리가 여전히 죄 가운데 있을 것이라고 말합니다. (고전 15: 17).

يقول الكتاب المقدس إنه لو لم يكن المسيح قد قام لكان إيماننا باطلا وسنظل تحت دينونة الخطيئة. (1 كورنثوس 15: 17).

إِنْ لَمْ يَكُنِ الْمَسِيحُ قَدْ قَامَ، فَبَاطِلٌ إِيمَانُكُمْ. أَنْتُمْ بَعْدُ فِي خَطَايَاكُمْ! 

 

저는 이 구절이 중요한 내용을 포함하고 있다고 생각합니다. 일주일간 무엇이 유대 배경의 기독교인들로 하여금 수천 년에 걸친 구약의 제사 시스템을 폐기시켰는지 묵상해보기 바랍니다.
أعتقد أن هذه الآية تحتوي على شيء مهم. تأملوا لمدة أسبوع، في سبب إلغاء الطقوس التي جرت خلال آلاف السنين في العهد القديم، بين المسيحيين الذين من خلفيات يهودية.

 

관련글 더보기

댓글 영역