상세 컨텐츠

본문 제목

وَلكِنْ كَثِيرُونَ أَوَّلُونَ يَكُونُونَ آخِرِينَ، وَآخِرُونَ أَوَّلِينَ (متى 27: 55-61)

본문

처음된 자들은 나중이되고, 나중된 자들은 처음이 될 수 있습니다. ( 27: 55~61)

 

사진 출처: http://drchurch.net/index.php?mid=Coramdeo&document_srl=74726&m=0

 

وَكَانَتْ هُنَاكَ نِسَاءٌ كَثِيرَاتٌ يَنْظُرْنَ مِنْ بَعِيدٍ، وَهُنَّ كُنَّ قَدْ تَبِعْنَ يَسُوعَ مِنَ الْجَلِيلِ يَخْدِمْنَهُ، 56 وَبَيْنَهُنَّ مَرْيَمُ الْمَجْدَلِيَّةُ، وَمَرْيَمُ أُمُّ يَعْقُوبَ وَيُوسِي، وَأُمُّ ابْنَيْ زَبْدِي.
الدفن
57 وَلَمَّا كَانَ الْمَسَاءُ، جَاءَ رَجُلٌ غَنِيٌّ مِنَ الرَّامَةِ اسْمُهُ يُوسُفُ، وَكَانَ هُوَ أَيْضًا تِلْمِيذًا لِيَسُوعَ. 58 فَهذَا تَقَدَّمَ إِلَى بِيلاَطُسَ وَطَلَبَ جَسَدَ يَسُوعَ. فَأَمَرَ بِيلاَطُسُ حِينَئِذٍ أَنْ يُعْطَى الْجَسَدُ. 59 فَأَخَذَ يُوسُفُ الْجَسَدَ وَلَفَّهُ بِكَتَّانٍ نَقِيٍّ، 60 وَوَضَعَهُ فِي قَبْرِهِ الْجَدِيدِ الَّذِي كَانَ قَدْ نَحَتَهُ فِي الصَّخْرَةِ، ثُمَّ دَحْرَجَ حَجَرًا كَبِيرًا عَلَى بَاب الْقَبْرِ وَمَضَى. 61 وَكَانَتْ هُنَاكَ مَرْيَمُ الْمَجْدَلِيَّةُ وَمَرْيَمُ الأُخْرَى جَالِسَتَيْنِ تُجَاهَ الْقَبْرِ.


우리는 살면서 어떤 순간에는 특별한 결단을 해야 합니다. 그런데 결단이라는 것은 사실 어려운 같습니다.

علينا أن نتخذ قرارات خاصة في مرحلة ما من حياتنا. ومع ذلك، يبدو أن القرار صعب للغاية.
왜냐하면 잘못된 결단을 하면 꽤나 손실이 크게 발생하기 때문입니다. 그래서 항상 결단에는 어려움이 따릅니다. 결단은 절대 쉬운 일이 아닙니다.
لأنه إذا اتخذتُ قرارًا خاطئًا، فسيكون ذلك خسارة كبيرة. لذلك هناك دائما صعوبات في اتخاذ القرارات. إنّ اتخاذ القرار ليس أمراً سهلاً على الإطلاق.
그리고 현명한 결단을 내리기는 더욱 어렵습니다. 그래서 결단을 내리기 전에 항상 주저되는 것입니다. 하지만 간혹 어떤 결단들은 우리의 인생을 긍정적으로 바꾸기도 합니다.
واتخاذ القرارات الحكيمة يبدو أصعب. لذلك أتردد دائمًا قبل اتخاذ القرارات. ومع ذلك، بعض القرارات أحيانًا تغير حياتنا بشكل إيجابي.
사업에서 성공을 하거나, 많은 돈을 벌었던 사람들의 이야기를 들어보면, 한번의 단호한 결단이 그들에게 많은 유익을 가져다 주었음을 알게 합니다.
لكن عندما تسمعون قصصًا من قبل أشخاص حققوا نجاحًا كبيرًا في عملهم، أو اكتسبوا الكثير من المال، فأنتم تعلمون أن قرارًا واحدًا قد أعطاهم العديد من الفوائد.
어떤 결단으로 인해 후발주자에 있던 기업들이, 선발주자가 되기도 합니다. 하지만 잘못된 결단으로 인해

선발주자에 있던 기업들이, 뒤로 밀려나기도 합니다.
بسبب بعض القرارات، قد تصبح الشركات المتأخرة شركات أولية، ومع ذلك، بسبب بعض القرارات الخاطئة، فإنّ الشركات الأوليين تصبح إلى الوراء.
그래서 올바르고 정확한 결단이 필요한 것입니다. 오늘은 성경에 나타난 좋은 결단의 사례에 해당하는 사람에 대해 나누기 원합니다. 오늘의 주인공은 아리마대 요셉입니다. (마태 27: 55-61)
هذا هو السبب الذي نحتاج إلى اتخاذ القرارات الصحيحة والدقيقة. فاليوم، أود أن أشارككم أحد الأمثلة التي تنتمي إلى قرارات جيدة، في الكتاب المقدس. الشخصية الرئيسية، هو يوسف الذي من الرّامة. (متى 27: 55-61)
지금 상황은 예수님의 핵심제자가 전부 도망간 상태입니다. 아이러니한 상황이 아닐 없습니다. 어떻게 핵심제자들이 명도 빠짐없이 예수님의 임종 시기에 주변에 없었을까요?

الآن جميع تلاميذ يسوع الأساسيين قد فروا. إنه وضع ساخر للغاية. كيف لم يكن أي من التلاميذ الرئيسيين موجودين في وقت موت يسوع؟
심지어 예수님의 핵심 제자 사람은 자살을 했습니다. 이것이 성경이 제시하는 아이러니한 상황입니다.

그런데 그렇다고 해서 예수님을 따르던 모든 사람들이 그분을 배신한 것은 아닙니다.
حتى انتحر أحد من تلاميذ يسوع الأساسيين. هذا هو الوضع الساخر الذي يقدمه الكتاب المقدس. لكن هذا لا يعني أن كل من اتبع يسوع خانه.
비록 핵심 제자는 아니었지만 그분을 사랑하고, 열심히 따르던 사람들이 있었습니다. 많은 여자들과 아리마대

요셉이라는 사람이 그분이 죽는 현장에서 끝까지 그분 곁에 있었습니다.

كان هناك أشخاص يحبونه ويتبعونه بشدة، بالرغم من أنهم ليسوا تلاميذ رئيسيين. بقي العديد من النساء ورجل يدعى يوسف الذي من الرامة، معه حتى نهاية موته.
그런데 이들 가장 두드러지는 인물은 바로 아리마대 요셉이라는 사람입니다. 사람은 지금 부자라고

소개되고 있습니다.
ومع ذلك، فإنّ يوسف الذي من الرامة، شخص الأكثر إبرازًا، ويقال إنه غني.
근데 마가는 마태보다 보다 상세하게 사람에 대해 설명합니다. 마가는 사람의 사회적 지위까지 소개합니다. ( 15: 43)
لكن الكاتب مرقس يصف هذا الشخص بمزيد من التفصيل أكثر من الكاتب متى. ويقدم مرقس طبقته الاجتماعية أيضًا (مرقس 15: 43).

 

43 جَاءَ يُوسُفُ الَّذِي مِنَ الرَّامَةِ، مُشِيرٌ شَرِيفٌ، وَكَانَ هُوَ أَيْضًا مُنْتَظِرًا مَلَكُوتَ اللهِ، فَتَجَاسَرَ وَدَخَلَ إِلَى بِيلاَطُسَ وَطَلَبَ جَسَدَ يَسُوعَ. 


마가는 사람이 존경 받는 공회원 명이라고 소개합니다. 당시 산헤드린 공의회라는 종교적-정치적 자치조직이 유대사회에 있었습니다.
يقدم مرقس هذا الشخص كواحد من الأعضاء العامة الأكثر احترامًا. في ذلك الوقت. كانت هناك منظمة دينية سياسية مستقلة تسمى مجلس السنهدرين في المجتمع اليهودي.
공의회는 모세시대 때부터 비롯된 것으로 여겨집니다. 예루살렘 성전에는 71명으로 구성된 산헤드린

공의회가 있어서, 유대 사회의 자치 법원 역할을 했습니다.

ويُعتقد أن هذا المجلس تم إنشاءه منذ زمن موسى. يحتوي مجلس السنهدرين الذي في معبد القدس، على حوالي 71 شخصا، بمثابة المحكمة البلدية للمجتمع اليهودي.
공의회에는 유대 귀족, 제사장, 율법학자 같은 사람들이 포함되었습니다. 산헤드린 공의회는 유대 사회에서

나타나는 여러 가지 갈등을 조정했을 아니라, 유대 율법에 따라 재판권 행사를 하기도 했습니다.
ضم هذا المجلس أشخاصًا مثل النبلاء اليهود والكهنة والفقهاء. لم يقم مجلس السنهدرين بتسوية النزاعات المختلفة في المجتمع اليهودي فحسب، بل مارس أيضًا الولاية

القضائية وفقًا للقانون اليهودي.

그리고 로마 정부로부터 허락을 받아 사람들에게 형벌을 내릴 수도 있었습니다. 예수님 역시 빌라도에게 재판을 받기 산헤드린 공의회의 일원들에게 잡혀 심문을 받았습니다.

ويمكنهم معاقبة الناس بإذن من الحكومة الرومانية. وتم القبض على يسوع أيضا واستجوابه من قبل أعضاء مجلس السنهدرين قبل أن يحاكمه بيلاطس.

산헤드린 공의회의 일원들의 대부분은 사실 타락한 정치-종교 지도자들이었습니다. 하지만 아리마대 요셉은

모임에 속했지만, 그런 부류와 달랐습니다.

معظم أعضاء مجلس السنهدرين كانوا في الواقع قادة سياسيين دينيين ساقطين. ومع ذلك، كان يوسف الذي من الرامة ينتمي إلى هذا الاجتماع، لكنه كان مختلفًا عنهم.

누가는 그를 의롭고 선한 사람으로 소개합니다( 23: 50). 그는 기존에 타락한 유대 종교지도자들과 확연히 구별된 사람인 것입니다.
يقدمه الكاتب لوقا كأنه رجل صالح ومستقيم (لوقا 23: 50).

 

 50 وَإِذَا رَجُلٌ اسْمُهُ يُوسُفُ، وَكَانَ مُشِيرًا وَرَجُلاً صَالِحًا بَارًّا . 

 

وبعبارة أخرى، كان متميزًا بوضوح عن الزعماء الدينيين اليهود الذين سقطوا.
그는 또한 진리에 관심이 있었고, 하나님 나라가 땅에 성취되기를 기다려온 사람입니다. 그런데 여러분은 구약의 마지막 선지자가 누구인지 아십니까?
كان مهتمًا أيضًا بالحقّ وكان دائمًا ينتظر تحقيق ملكوت الله على الأرض. ولكن هل أنتم تعرفون من هو النبي الآخر في العهد القديم؟
바로 말라기 선지자입니다. 말라기 선지자는 구약의 마지막 예언자로, 그가 하나님의 말씀을 선포한 이후 400 동안 하나님께서 이스라엘 백성에게 침묵했습니다.
إنه نبي ملاخي. ملاخي هو آخر نبي في العهد القديم ، وكان الله يظل صامتاً لبني إسرائيل لمدة 400 سنة بعد طرح كلمته.
하나님이 이상 선지자도, 예언자도 보내지 않은 것입니다. 그래서 이스라엘 백성들은 이제 구약 시대의
하나님이 자신들을 버렸다고 느꼈을 것입니다.
لم يرسل الله أنبياء بعد ذلك الوقت. لذا شعر الإسرائيليون الذين في العهد القديم، بأنّ الله لقد تخلى عنهم.
하지만 이런 와중에서도 하나님의 나라와, 그분의 메시지를 조용히 사모한 경건한 자들이 있었습니다. 아리마대 요셉 역시 이런 사람들 명입니다.
لكن في خضم ذلك، هناك أناس تقيون ينتظرون تحقيق ملكوت الله ورسالته بهدوء. يوسف الذي من الرامة أيضًا ينتمي إليهم.
그런데 사람은 이렇게 순수하고, 경건한 마음을 가졌을 아니라 부자였습니다. 사실 성경은 부자들을 일반적으로 좋게 평가하지 않습니다.
لكن هذا الرجل لم يكن نقيًا ودينيًا فحسب، بل غنيًا أيضًا. في الواقع، الكتاب المقدس بشكل عام لا يقدر الأغنياء بشكل إيجابي.
실제로 예수님 역시 부자가 천국에 가는 것이 불가능에 가깝다 말하셨습니다. 왜냐하면 사람이 가지고 있는 부가 그로 하여금 영적이고, 초월적인 일에 관심을 갖지 못하게 하기 때문입니다.

في الواقع، قال يسوع أيضًا إنه يكاد يكون من المستحيل على الأغنياء الذهاب إلى السماء. لأنّ ثروة الشخص تمنعه ​​من الاهتمام بالأشياء الروحية والمتعالية.
또한 어떤 사람이 가지고 있는 재물이 그로 하여금 예수님께 나아오는 일에 주저하도록 하기 때문입니다. 어떤 부자 청년은 자신이 가진 재물 때문에 예수님의 제자가 되지 못한 적도 있었습니다. ( 19:16-25)

وأيضا إنّ ثروات الشخص تجعله يتردد في القدوم إلى يسوع. بعض الشباب الأغنياء لم يصبحوا أبداً تلاميذ يسوع بسبب ثرواتهم. (متى 19: 16-25)

 

الشاب الغني
16 وَإِذَا وَاحِدٌ تَقَدَّمَ وَقَالَ لَهُ:«أَيُّهَا الْمُعَلِّمُ الصَّالِحُ، أَيَّ صَلاَحٍ أَعْمَلُ لِتَكُونَ لِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ؟» 17 فَقَالَ لَهُ:«لِمَاذَا تَدْعُوني صَالِحًا؟ لَيْسَ أَحَدٌ صَالِحًا إِلاَّ وَاحِدٌ وَهُوَ اللهُ. وَلكِنْ إِنْ أَرَدْتَ أَنْ تَدْخُلَ الْحَيَاةَ فَاحْفَظِ الْوَصَايَا». 18 قَالَ لَهُ:«أَيَّةَ الْوَصَايَا؟» فَقَالَ يَسُوعُ:«لاَ تَقْتُلْ. لاَ تَزْنِ. لاَ تَسْرِقْ. لاَ تَشْهَدْ بِالزُّورِ. 19 أَكْرِمْ أَبَاكَ وَأُمَّكَ، وَأَحِبَّ قَرِيبَكَ كَنَفْسِكَ». 20 قَالَ لَهُ الشَّابُّ: «هذِهِ كُلُّهَا حَفِظْتُهَا مُنْذُ حَدَاثَتِي. فَمَاذَا يُعْوِزُني بَعْدُ؟» 21 قَالَ لَهُ يَسُوعُ:«إِنْ أَرَدْتَ أَنْ تَكُونَ كَامِلاً فَاذْهَبْ وَبعْ أَمْلاَكَكَ وَأَعْطِ الْفُقَرَاءَ، فَيَكُونَ لَكَ كَنْزٌ فِي السَّمَاءِ، وَتَعَالَ اتْبَعْنِي». 22 فَلَمَّا سَمِعَ الشَّابُّ الْكَلِمَةَ مَضَى حَزِينًا، لأَنَّهُ كَانَ ذَا أَمْوَال كَثِيرَةٍ.
23 فَقَالَ يَسُوعُ لِتَلاَمِيذِهِ:«الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ يَعْسُرُ أَنْ يَدْخُلَ غَنِيٌّ إِلَى مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ! 24 وَأَقُولُ لَكُمْ أَيْضًا: إِنَّ مُرُورَ جَمَل مِنْ ثَقْب إِبْرَةٍ أَيْسَرُ مِنْ أَنْ يَدْخُلَ غَنِيٌّ إِلَى مَلَكُوتِ اللهِ!». 25 فَلَمَّا سَمِعَتَلاَمِيذُهُ بُهِتُوا جِدًّا قَائِلِينَ:«إِذًا مَنْ يَسْتَطِيعُ أَنْ يَخْلُصَ؟»


그런데 사람은 부자임에도 불구하고 영적이고, 초월적인 일에 관심을 가졌던 사람입니다. 사람은 매우 드문 케이스에 해당한 사람인 것입니다.
ومع ذلك، على الرغم من كونه ثريًا، فقد كان مهتمًا بالأشياء الروحية والمتعالية. وبعبارة أخرى، فإنّ حالته نادرة للغاية.
물론 사람 역시 시대의 유대 종교지도자들의 눈이 두려워서 예수님을 소극적으로만 따랐던 사람입니다.

그분의 제자들처럼 적극적으로 그분을 쫓진 않았습니다.
بالطبع، هذا الرجل كان خائفًا من أعين الناس، لأنه زعيم ديني يهودي، فهو تابع يسوع بشكل سلبي فقط. فلم يلاحقه يوسف الذي من الرامة، بنشاط مثل تلاميذه.
요한복음은 그가 예수의 제자이지만, 유대인들이 두려워 자신의 신앙을 숨겼다고 말합니다. ( 19: 38). 아리마대 요셉은 산헤드린 공의회의 회원이었습니다.
يقول إنجيل يوحنا إنه تلميذ يسوع، لكنه أخفى إيمانه، بسبب خوفه من أعين اليهود. (يوحنا 19: 38).

 

 38 ثُمَّ إِنَّ يُوسُفَ الَّذِي مِنَ الرَّامَةِ، وَهُوَ تِلْمِيذُ يَسُوعَ، وَلكِنْ خُفْيَةً لِسَبَبِ الْخَوْفِ مِنَ الْيَهُودِ، سَأَلَ بِيلاَطُسَ أَنْ يَأْخُذَ جَسَدَ يَسُوعَ، فَأَذِنَ بِيلاَطُسُ. فَجَاءَ وَأَخَذَ جَسَدَ يَسُوعَ. 

 

كان يوسف الذي من الرامة، عضوًا في مجلس السنهدرين.

그런데 그가 비록 예수님의 제자였지만, 혼자서 그분의 죽음을 막을 없었습니다. 그는 산헤드린 공의회에

소속된 사람이었지만, 그도 명에 불과했기 때문입니다.
ولكن على الرغم من أنه كان تلميذا ليسوع، إلا أنه لم يستطع منع موته وحده. كان عضواً في مجلس السنهدرين، لكنه كان واحداً منهم فقط.
그래서 그는 그냥 예수의 십자가 죽음을 결정하는 유대 재판 현장에 찬성하지 않을 뿐이었습니다. 성경은 그가예수를 죽이기로 결심한 사람들의 결의와 행사에 찬성하지 않았다 강조합니다. ( 23: 51).
لذلك لم يتفق يوسف ببساطة مع مشهد المحاكمة اليهودية التي قررت موت يسوع على الصليب. يؤكد الكتاب المقدس أنه "لم يوافق يوسف على قرارات أولئك الذين قرروا قتل يسوع."(لوقا 23: 51).

 

51 هذَا لَمْ يَكُنْ مُوافِقًا لِرَأْيِهِمْ وَعَمَلِهِمْ، وَهُوَ مِنَ الرَّامَةِ مَدِينَةٍ لِلْيَهُودِ. وَكَانَ هُوَ أَيْضًا يَنْتَظِرُ مَلَكُوتَ اللهِ.


그는 당시만 해도 거룩하고, 순수한 신자였지만, 예수님을 소극적으로만 따르던 사람이었습니다.

그래서 적극적으로 그분의 죽음을 막지 못하고, 소극적으로 그분의 처형을 반대한 것입니다.
وبعبارة أخرى، كان مؤمنًا مقدسًا ونقيًا في ذلك الوقت، فكان ينتمي إلى أتباع يسوع، لكنه بشكل سلبي فقط. لهذا السبب لم يمنع موته بنشاط بل عارض إعدام يسوع بشكل سلبي فقط.
소극적으로 그분의 처형을 반대했지만, 결국에는 어쩔 없어 그냥 예수님의 죽음을 끝까지 지켜봤습니다.

하지만 그는 예수님이 십자가에서 죽으신 모습을 보면서 놀랐을 것입니다.
لقد عارض إعدامه بشكل سلبي، لكن في النهاية لم يستطع مساعدته مزيدًا، فهو شاهد موت يسوع حتى النهاية. لكن من المفترض أنّه فوجئ برؤية يسوع الذي مات على الصليب.
어떻게 죄가 없으신 분께서 무고하게 죽으시는데 남들을 한번도 저주하지 않으실까? 어떻게 자신을 거짓

정치 모함으로 십자가에 못박은 사람들을 용서하실까? ( 23: 34),
كيف يمكن لرجل بريء أن يموت بلا طرح لعنات للآخرين؟ كيف يغفر لأولئك الذين صلبوه باستخدام الإطار السياسي الكاذب؟ (لوقا 23: 34).

 

34 فَقَالَ يَسُوعُ: «يَا أَبَتَاهُ، اغْفِرْ لَهُمْ، لأَنَّهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ مَاذَا يَفْعَلُونَ». وَإِذِ اقْتَسَمُوا ثِيَابَهُ اقْتَرَعُوا عَلَيْهَا. 


도대체 저분은 지금 십자가 위에 있는데 누구를 향해 아버지라고 크게 소리치는 것일까? 죽기직전까지 거짓말을 하는 사람이 있을까?

لمَن يصرخ يسوع بصوت عال كأنه نحو أبيه بالرغم من أنه على الصليب الآن؟ هل هناك شخص يكذب حتى قبل موته؟
저분이 지금 스스로를 하나님의 아들로서 인식하고 있는데 자의식은 정말 사실이지 않을까? ( 23: 46).

 

 46 وَنَادَى يَسُوعُ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ وَقَالَ: «يَا أَبَتَاهُ، فِي يَدَيْكَ أَسْتَوْدِعُ رُوحِي». وَلَمَّا قَالَ هذَا أَسْلَمَ الرُّوحَ.

 

그리고 그분이 십자가에 못박히고 흑암이 갑자기 땅에 임한 ( 27: 45),
الآن يدرك نفسه على أنه ابن الله، لكن هل هذا الوعي بالذات أليس حقيقيًا؟ (لوقا 23: 46). وقد دخل الظلام فجأة على الأرض بعدما صُلِبَ (متى 27: 45).
그리고 죽고 나서 지진이 예루살렘을 강타한 것을 겪고 ( 27: 51), 그분이 하나님의 아들임을 강하게 확신한 것입니다.

وكان يوسف مُقتنعاً بشدة بأنه ابن الله، لأنّ زلزالا قويا ضرب أورشليم بعد موته (متى 27: 51).

이렇게 생긴 그의 강한 확신이 그로 하여금 단호히 행동하게 만들었습니다. 그래서 전에는 유대인들의 눈을 의식해, 그냥 소극적으로 예수의 죽음을 반대했지만, 이제 그가 당돌하고 빠르게 행동하기 시작한 것입니다. ( 15: 43).

قناعاته القوية مثل هذه جعلته يتصرف بشكل حاسم. كان في السابق واعياً بعيون اليهود، فعارض موت يسوع بشكل سلبي، لكنه من الآن بدأ أن يتصرف بسرعة.

(مرقس 15: 43).

그는 부자여서 예수님을 위한 전용 동굴을 구매했습니다. 그리고 그곳에 아마 부하들을 시켜 예수님을 묻었을 것입니다.
كان غنيًا واشترى كهفًا مخصصًا ليسوع. ومن المفترض أنه استخدم رجاله لكي يدفن يسوع هناك.
그런데 놀라운 것은 예수님이 부자를 통해 무덤에 묻히게 것이 이사야 선지자를 통해 예언되었다는 사실입니다. ( 53: 9).
لكن من المدهش أن النبي إشعياء تنبأ بأن يسوع سيُدفن في القبر من خلال الغني. (إشعياء 53: 9).

 

 9 وَجُعِلَ مَعَ الأَشْرَارِ قَبْرُهُ، وَمَعَ غَنِيٍّ عِنْدَ مَوْتِهِ. عَلَى أَنَّهُ لَمْ يَعْمَلْ ظُلْمًا، وَلَمْ يَكُنْ فِي فَمِهِ غِشٌّ. 


이사야는 예수님이 태어나기 700 전에 활동하던 선지자입니다. 그를 통해 예수님이 부자인 어떤 사람을 통해 무덤에 누이실 것이 예언되었는데, 이것이 나중에 아리마대 요셉을 통해 성취된 것입니다 ( 53: 9).
إشعياء هو نبي كان نشيطًا قبل حوالي 700 عام من ولادة يسوع. ومن خلاله، تم التنبؤ بأن يسوع سيُدفن في قبر من خلال الرجل الغني، لكن هذه النبوءة تم تحقيقها لاحقًا من خلال يوسف الذي من الرامة (إش 53: 9).

그의 결단은 구약 성경의 예언의 성취로 이어졌습니다. 여러분 저는 초반에 결단의 중요성에 대해서 이야기했습니다. 사실 결단이라는 것이 쉬운 것은 아닙니다.
أدى قراره إلى تحقيق نبوءة العهد القديم. يا جماعة، اليوم تحدثت عن أهمية القرار في البداية. في الواقع، إنّ القرار ليس سهلا.
왜냐하면 결단으로 인해 이득이 생길 수도 있지만, 또한 동시에 손실이 생길 수도 있기 때문입니다. 그래서 항상 결단을 앞두고 사람들이 주저하게 되는 같습니다.
هذا لأن القرار يمكن أن يحقق ربحًا، ولكنه يمكن أن يحقق أيضًا خسارة في نفس الوقت. لذلك يبدو أن الناس يترددون دائمًا قبل القرار.
하지만 결단이라는 것이 중요한 이유는 그것으로 인해 사람의 인생이 긍정적으로 달라질 있기 때문입니다.
ولكن من المهم اتخاذ القرار، لأنه يمكن أن يغيّر حياة الشخص بشكل إيجابي.
그리고 제때 올바른 결단을 하지 못하면, 제때 올바른 기회를 잡지 못한다면, 그것으로 인해 우리의 인생이 후퇴 수도 있습니다.
إذا لم نتخذ قرارات صحيحة في وقت مناسب، وإذا لم نحصل على فرصة مناسبة في وقت مناسب ، فقد يتسبب ذلك في تراجع حياتنا.

아리마대 요셉은 부자였습니다. 그리고 산헤드린 공의회의 일원으로 시대 유대인들에게 존경을 받던 자였습니다.
إنّ يوسف الذي من الرامة شخص غني. تم احترامه من قبل اليهود في ذلك الوقت كعضو في مجلس السنهدرين.
그런데 비록 그가 거룩하고, 순수한 믿음의 사람이었지만, 예수님을 적극적으로 추종하기엔 부담을 느꼈을 것입니다.

من المفترض أنه شعر بضغط لأجل اتباع يسوع بنشاط، بالرغم من كونه رجلا نقيًا وطاهرًا.
그래서 그는 예수님의 제자들처럼 그분을 적극적으로 쫓진 못했습니다.
لذا، لم يكن يلاحقه بنشاط خلافا عن تلاميذ يسوع.
예수님의 제자들은 항상 그분 옆에서 그를 쫓아다녔지만, 요셉은 간혹 예수님의 가르침을 먼발치에서 몰래 배우거나, 혹은 3자를 통해서 간접적으로 그분의 가르침을 배웠을 것입니다.

ولكن ربما يوسف قد تعلم أحيانًا تعاليم عن يسوع بشكل سري، لطالما تبعه تلاميذ يسوع بنشاط. أو تعلمها يوسف بشكل غير مباشر من خلال طرف ثالث.
예수님이 강조한 것처럼 부자처럼 가진 것이 많은 사람들은 자신의 것을 잃는 것이 두려워 하나님의 아들을 드러내놓고 쫓는 것을 부담스러워했습니다. 그도 역시 그러한 부자들 하나였습니다.

كما شدد يسوع في السابق، الكثير من الناس الأغنياء كانوا مترددين في مطاردة يسوع بنشاط بسبب خوفهم من فقدان ممتلكاتهم. كان يوسف أيضًا ينتمي إلى أحد هؤلاء الأغنياء.

하지만 과거보다 중요한 것은 현재이지 않습니까? 화려한 과거가 무슨 의미가 있습니까?
لكن أليس الحاضر أهم من الماضي؟ ماذا يعني الماضي اللامع؟
구시대의 유물은 현시대의 찬란함을 이길 없다 말이 스포츠계에 있습니다.
هناك مثال شهير في مجال الرياضة، "القطعة الأثرية القديمة، لا يمكنها التغلب على القطعة الأثرية الحالية".
과거보다 중요한 것은 바로 지금입니다. 지금 예수님의 가장 측근인 그분의 제자들은 어디에 있습니까? 우리는 사람도 찾아볼 없습니다.
إنّ الوقت الحالي هو أهم من الماضي. أين يوجد تلاميذ يسوع الأساسيين الذين كانوا بجانبه؟ لا يمكننا العثور على أي منهم.

명은 자살했고, 나머지는 전부 배신하고 도망쳤습니다.
انتحر أحد منهم، والآخرون قاموا بخيانة يسوع وهربوا.
이러는 사이 아리마대 요셉은 예수님이 죽는 현장에 있었고, 십자가 곁에 있으면서 그분이 하나님의 아들이라는 사실을 강하게 확신하게 되었습니다.
في هذه الأثناء، كان يوسف الذي من الرامة يقف بجانب الصليب، الذي مات فيه يسوع. واقتنع أنه ابن الله.
이후 그는 예수님의 제자들이 못했던 매우 중요한 역할을 담당했습니다.
ومنذ ذلك الحين، لعب يوسف دورًا مهمًا للغاية، لم يستطع تلاميذ يسوع القيام به.
아마 당시에 여자들만 있었다면, 그녀들이 로마의 총독인 빌라도에게 담대히 다가가 예수의 시체를 달라고 말하기 어려웠을 것입니다.
لو كان هناك نساء فقط في ذلك الوقت، لكان من الصعب عليهن الاقتراب من الحاكم الروماني بيلاطس بجرأة لكي يطلبن منه جسد يسوع.
왜냐하면 시대의 여자들은 사회적으로 지위와 권위를 갖지 못했기 때문입니다.
لأن النساء في ذلك الوقت، لم يكن لهن مكانة اوسلطة اجتماعية.
하지만 아리마대 요셉은 그녀들과 달리 돈과 능력과 사회적 지위가 있었습니다.
ومع ذلك، يوسف الذي من الرامة، على عكسهن، كان لديه المال والقدرات الاجتماعية.
그래서 이를 바탕으로 담대하게 빌라도에게 가서 그분의 시체를 받아내었습니다.
على هذا الأساس، ذهب يوسف بجرأة إلى بيلاطس وأخذ جسده.
그리고 자신의 재정적 능력으로 예수님의 시체를 자신이 구매한 개인 무덤에 묻었습니다.
ثم دفن جسد يسوع في قبره الشخصي ، حيث اشتراه ، بقوته المالية.

그는 초반부에는 후발주자에 해당하는 믿음의 사람이었습니다. 선발주자에 해당하는 믿음의 사람들은 아리마대 요셉이 아니라 베드로와 야고보와 요한을 비롯한 예수님의 제자들이었습니다.
في البداية، قلتُ إنه رجل الإيمان المتأخر. لم ينتم يوسف إلى المؤمنين البادئين، بل تلاميذ يسوع انتموا إليهم بالإضافة إلى بطرس ، ويعقوب ، ويوحنا.
그래서 4복음서의 초반부에서는 그에 대해 전혀 언급을 하지 않고 있던 것입니다.
هذا هو السبب الذي لم يتم ذكر اسمه على الإطلاق، في بداية الوضع من الأناجيل الأربعة.
하지만 지금 후반부의 상황은 어떻습니까? 상황이 역전된 것처럼 보이지 않습니까?
ولكن كيف يختلف الوضع الثاني عن الوضع السابق؟ ألا يبدو الوضع معكوسا؟
성경은 거짓되지 않고 변질되지 않는, 정말 솔직한 하나님의 말씀입니다.
إنّ الكتاب المقدس هو كلمة الله الحقيقية والصادقة التي ليست مزيفة ولا تتغير.
만약 성경이 변질 되었다면, 아마 후대에 예수님이 죽은 교회의 리더로 자리잡은 그의 제자들이 이야기를 삭제했을 것입니다.
لو كان الكتاب المقدس تم تحريفه، ربما تم حذف هذه القصة من قبل تلاميذه، الذين أصبحوا فيما بعد رؤساء الكنيسة بعد موت يسوع المسيح.
그리고 그들이 아리마대 요셉과 관련된 이야기를 넣지 않았을 것입니다.
ولم يضيفوا فيه قصة يوسف الذي من الرامة.
왜냐하면 예수님의 제자들에게 이런 이야기들이 분명 수치스럽고, 그들의 권위를 의심하게 만드는 치명적인 약점이기 때문입니다.
لأن بالنسبة لتلاميذ يسوع ، هذه القصة هي نقاط ضعيفة ومخزية ومميتة، حتى تجعل الآخرين يشكون في سلطتهم.
세계 곳곳에서 일어나는 역사 왜곡의 공통점이 무엇인지 아십니까?
هل تعرفون ما هي النقاط المشتركة في تشوهات التاريخ في جميع أنحاء العالم؟
바로 수치스럽고, 불명예스러운 과거는 축소하고, 긍정적인 요소를 부풀리고 과장하는 것입니다.
يحاولون تقليص التاريخ المخزي بقدر الإمكان ويحاولون تضخيم التاريخ الإيجابي بشكل مفرط.
아마 정말 성경 변질이 유대인들 사이에서 일어 났다면, 후에 교회의 주도권을 잡은 예수의 11제자들이 아리마대 요셉의 이야기를 지우고, 자신들이 끝까지 예수님 곁에 있었다고 서술했을 것입니다.

لو كان الكتاب المقدس تم تحريفه بين اليهود، لكان تلاميذ يسوع الأحد عشر، الذين تولوا فيما بعد قيادة الكنيسة، قد محوا قصة يوسف وكتبوا أنهم كانوا مع يسوع بجانب الصليب حتى النهاية
하지만 교회 공동체는 그런 식으로 역사를 부정직하게 서술하지 않았습니다.
ومع ذلك، لم يصف المجتمع الكنسي بالتاريخ بطريقة غير شريفة بهذه الطريقة.
그래서 성경은 지금 예수님의 제자들의 잘못을 우회적으로 비판하고 있는 것입니다.
فالكتاب المقدس ينتقد الآن أخطاء تلاميذ يسوع بشكل غير مباشر.
성경은 지금 먼저 자들의 영적 상태를 우회적으로 비판하고 있습니다.
الآن ينتقد الكتاب المقدس حالة الناس الذين أصبحوا أوليين بشكل غير مباشر.
당시에는 지금과 달리 종이가 매우 귀해 교회 공동체마다 공동 서신을 가지고 있었습니다.
في ذلك الوقت ، على عكس اليوم ، كانت أوراق ثمينة للغاية بحيث كان هناك رسالة مشتركة لكل مجتمع الكنيسة.
지금처럼 개인이 성경을 휴대해서 없었단 말입니다.
كما هو الحال الآن، لم يستطع الأفراد حمل الكتاب المقدس معهم.
그래서 신자들은 예배 시간마다 복음서를 처음부터 끝까지 읽었습니다.
لذا، يقرأ المؤمنون الإنجيل من البداية إلى النهاية في كل وقت العبادة.
아마 예수님의 제자들은 자신들이 그분을 배신했던 부분의 이야기만 나오면 얼굴이 화끈거렸을 것입니다.
ربما أحرق تلاميذ يسوع وجوههم بعد سرد القصة التي خانوه فيها.
그럼에도 불구하고 예수님의 제자들은 자신들의 권력으로 그러한 이야기들을 삭제하거나 변개하지 않았습니다.
ومع ذلك ، لم يقم تلاميذ يسوع بحذف أو تغيير هذه القصص بسلطتهم الخاصة.
물론 이야기가 매우 수치스러운 이야기지만, 그들은 그것을 최대한 객관적으로 묘사한 것입니다.
طبعًا هذه القصة قصة مخزية للغاية، بالرغم من ذلك، إنهم وصفوا بها بشكل موضوعي بقدر الإمكان.
그들이 이렇게 넘어진 사이 후발주자에 불과했던 아리마대 요셉은 12제자들이 감당하지 못했던 예수님의 장례 절차를 대신 이행했습니다.
بالرغم من أنّ يوسف الذي من الرامة، مؤمنًا متأخرًا، قام بعملية الجنازة من أجل يسوع بدلاً من التلاميذ الاثني عشر في حين سقطوا على هذا النحو.
예수님은 " 19:30 그러나 먼저 자로서 나중 되고 나중 자로서 먼저 자가 많으니라" 말하셨습니다.
فقال يسوع هكذا " 30 وَلكِنْ كَثِيرُونَ أَوَّلُونَ يَكُونُونَ آخِرِينَ، وَآخِرُونَ أَوَّلِينَ (مت 19: 30)".
정말 그분의 말처럼 지금 먼저 자들이 나중 사이, 나중 자들이 먼저 되고 있는 역전 현상이 일어난 것입니다.

حدث انعكاس الوضع من بينهما كما قال يسوع: "عندما يكون أولون آخرين، وآخِرُون يكونون أوليين"
하나님의 아들의 진가를 파악한 사람은 주변의 눈치를 보지 않는 담대한 사람이 됩니다.
يصبح الشخص الذي يدرك القيمة الحقيقية لابن الله شخصًا جريئًا لا يلاحظ أعين الناس من حوله.
정말 하나님의 아들의 진가를 파악한 사람은 자신이 가진 것들 때문에 진리 앞에서 머뭇거리는 사람이 되지

않습니다.
أولئك الذين يقدرون قيمة ابن الله بشكل حقيقي، لا يترددون أمام الحقّ بسبب ما لديهم.
오히려 그런 모든 어려움들을 이기고 선발주자가 되기 위해서 노력합니다.

بدلاً من ذلك، يحاول التغلب على كل الصعوبات، لكي ينتمي إلى الأوليين.

그래서 예수님 역시 천국은 침노하는 자의 것이라고 말한 것입니다.
فقال يسوع هكذا "وَمِنْ أَيَّامِ يُوحَنَّا الْمَعْمَدَانِ إِلَى الآنَ مَلَكُوتُ السَّمَاوَاتِ يُغْصَبُ، وَالْغَاصِبُونَ يَخْتَطِفُونَهُ".
저는 여기에 계신 모든 분들이 모두 나중 자에서 선발주자로 성장하는 역사를 체험하게 되길 바랍니다.

أود منكم جميعًا أن تختبروا تاريخ النمو مثل تحويلكم من المتأخرين إلى الأوليين.

관련글 더보기

댓글 영역