상세 컨텐츠

본문 제목

لماذا تصرف يسوع أدنى من مستوى توقعات الناس؟ إنجيل متى 21

본문

왜 예수는 사람들의 기대에 못 미치게 행동했나? 마태 21:1~11, 온누리교회 안산M센터 아랍어 예배

출처: http://irvinedreamumc.blogspot.com/2014/04/blog-post.html

 (إنجيل متى 21: 1-11)
وَإذِ اقْتَرَبُوا مِنَ مَدِينَةِ القُدْسِ، وَجَاءُوا إلَى بَلْدَةِ بَيْتِ فَاجِي قُرْبَ جَبَلِ الزَّيْتُونِ، أرْسَلَ يَسُوعُ اثْنَيْنِ مِنْ تَلَامِيذِهِ، وَقَالَ لَهُمَا: «اذهَبَا إلَى القَرْيَةِ الَّتِي أمَامَكُمَا. وَسَتَجِدَانِ حِمَارًا صَغيرًا إلَى جَانِبِ أُمِّهِ مَرْبُوطَينِ، فَحُلَّاهُمَا وَأتِيَانِي بِهِمَا. وَإنْ قَالَ أحَدٌ لَكُمَا شَيْئًا، قُولَا لَهُ: ‹الرَّبُّ يَحتَاجُ إلَيْهِمَا، وَسَيُعيدُهُمَا قَرِيبًا.›» حَدَثَ هَذَا لِكَي يَتِمَّ مَا قَالَهُ النَّبِيُّ: «قُولُوا لِلمَدِينَةِ العَزِيزَةِ صِهْيَوْنَ: ‹هَا إنَّ مَلِكَكِ آتٍ إلَيكِ، مُتَوَاضِعًا وَرَاكِبًا عَلَى حِمَارٍ، حِمَارٍ صَغيرٍ ابنِ دَابَّةٍ أُعِدَّتْ لِلعَمَلِ.›» فَذَهَبَ التِّلمِيذَانِ وَعَمِلَا كَمَا قَالَ يَسُوعَ. فَأتَيَا بِالحِمَارِ الصَّغيرِ وَأُمِّهِ وَوَضَعَا عَلَيْهِمَا ثِيَابَهُمَا، فَجَلَسَ يَسُوعُ عَلَى الثِّيَابِ. وَكَانَ مُعظَمُ النَّاسِ يَفْرِشُونَ أردِيَتَهُمْ عَلَى الطَّرِيقِ. وَلَكِنَّ آخَرِينَ قَطَعُوا أغْصَانًا مِنَ الأشْجَارِ وَفَرَشُوهَا عَلَى الطَّرِيقِ. وَجُمُوعُ النَّاسِ الَّذِينَ كَانُوا يَسِيرُونَ أمَامَهُ وَخَلْفَهُ كَانُوا يَهْتِفُونَ: «يَعِيشُ المَلِكُ! يَعِيشُ ابْنُ دَاوُدَ. ‹مُبَارَكٌ هُوَ الآتِي بِاسْمِ الرَّبِّ.› يَعِيشُ المَلِكُ فِي عُلَاهُ.» وَعِنْدَمَا دَخَلَ يَسُوعُ مَدِينَةَ القُدْسِ، اهتَزَّتِ المَدِينَةُ كُلُّهَا. وَكَانَ النَّاسُ يَسألُونَ: «مَنْ هُوَ هَذَا الرَّجُلُ؟» وَكَانَتِ الجُمُوعُ الَّتِي تَتْبَعُهُ تَقُولُ: «هَذَا هُوَ النَّبِيُّ يَسُوعُ، الَّذِي مِنْ مَدِينَةِ النَّاصِرَةِ، مِنْ إقْلِيمِ الجَلِيلِ.»

여러분은 혹시 다른 사람들과의 관계 속에서 생긴 오해로 인해 어려움을 겪은 적이 있습니까? 여러분은 혹시 살면서 다른 사람들이 내 기대에 못 미치는 행동을 해서 실망을 해보신 적이 있습니까?

هل عانيتم من سوء الفهم في علاقتكم مع الآخرين؟ هل شعرتم بخيبة الأمل بسبب سلوكيات الآخرين التي كانت أدنى من مستوى توقعاتكم؟

저도 역시 살면서 다른 사람의 의도를 본의 아니게 오해했던 적이 참 많았습니다. 우리는 살면서 다른 사람을 종종 오해합니다.

أنا أيضا أساءت فهم نوايا الآخرين في أوقات كثيرة عن غير قصد. نحن أيضًا أحيانا نسيء فهم الآخرين في حياتنا.

그런데 이 잘못된 오류는 사실 내 안에 있는 어떤 잘못된 선입관이나 편견 때문에 비롯되었을 수도 있습니다.

لكن هذه الأخطاء الزائفة قد تكون في الواقع بسبب بعض الفكرة المسبقة السيئة أو التحيز الغير صحيح في داخلينا.

사실 다른 사람은 나를 전혀 속일 의도가 없었는데도 내 안에 있는 잘못된 선입관이나 나의 욕심이 나로 하여금 다른 사람들을 잘못 판단하게 만들 때가 있습니다.

في الواقع، نحن أحيانا نحكم على الآخرين مسبقًا بشكل غير صحيح.  لو بالرغم من أنّ شخصا آخر لم يقصد خداعتي على الإطلاق، ربّما أنا لا يمكنني أن أحكم على الآخرين بشكل صحيح بسبب جشعي الداخلي.

그런데 문제는 우리가 사람을 잘못 판단하고 나서 다른 사람이 내가 원하는 방식대로 움직여주지 않으면 우리는 그 대상에게 분노를 쏟습니다.

لكن في ذلك الوقت هناك مشكلة كبيرة، لأننا نسكب غضبنا على الآخرين عندما يتصرفوا على عكس نوايانا بغض النظر عن حكمنا الخاطئ.

내가 원하는 기대감이 제대로 작동하지 않으면 그 기대감은 단순한 실망감을 넘어서 분노나 저주로 변하기도 합니다.

إذا لم تنجح توقعاتي التي أردتها بشكل جيد، فلن تصبح توقعاتي خيبة الأمل البسيطة بل سوف تصبح غضبًا أو لعنةً.

그런데 이런 오해는 나쁘고, 사악한 사람들만 받는 게 아닙니다. 정말 흠 없고, 무결할 정도로 탁월한 인생을 사신 예수님 역시 사람들의 기대에 못 미치는 행동을 하시기도 하셨습니다. 같이 읽어보도록 하겠습니다. (마태 21장 1~11절 읽기)

لكن هل الأشخاص السيئون فقط يجلبون سوء الفهم من الآخرين؟ ليس كذلك! إنّ حياة يسوع كانت كاملة بلا دنس وعيب.  بالرغم من ذلك، يسوع أيضا تصرف أدنى من توقعات الآخرين. لنقرأ آيات الكتاب (اقرأ إنجيل متى الإصحاح 21: 1-11).

오늘 본문에서 마태는 예수께서 예루살렘에 오셨다고 말하십니다. 예루살렘은 이스라엘의 중심지였습니다. 가장 발전하고 붐비는 장소였습니다.

يقول الكاتب متى اليوم إنّ يسوع جاء إلى أورشليم. كانت القدس مركز إسرائيل. وهذا المكان كان الأكثر تطوراً وازدحاماً.

이미 예수님에 대한 소문은 이스라엘 전역에 널리 퍼졌습니다. 여러분은 당시 이스라엘이 어떤 처지에 있었는지 아십니까?

انتشرت الشائعات حول يسوع في جميع أنحاء إسرائيل. لكن هل أنتم تعرفون حالة إسرائيل في ذلك الوقت؟

당시 이스라엘은 로마의 지배를 받는 속국에 불과했습니다. 그래서 이스라엘 민족에게는 찬란했던 과거에 대한 향수가 있었습니다.

كانت قوة إسرائيل صغيرة، فانتمت إلى الإمبراطورية روما. لذلك لدى شعب إسرائيل حنين إلى ماضيهم اللامع.

다윗과 솔로몬의 시대처럼 주변 국가들로부터 당당한 힘을 가지고 있는 독립 국가를 염원했던 것입니다.

فأراد الشعب الإسرائيلي دولة مستقلة بغض النظر عن الدول المجاورة مثل عهد داود وسليمان.

그들은 자신들에게 다윗과 솔로몬같이 전쟁과 전투에 능해서 자신들을 보호해주고, 적들을 물리쳐줄 수 있는 지도자를 오랫동안 꿈꿔왔습니다.

فإنهم حلموا بالقائد القوي مثل داود وسليمان اللذان يجيدان في المعركة والحرب، لأنهم يحتاجون إلى حماية القائد من أعداءهم.

그들은 이 꿈같은 지도자를 메시아라고 불렀습니다. 그런데 오랜 기간 동안 빛과 희망 없이 살던 사람들에게 갑자기 엄청난 능력을 갖춘 하나님의 사람이 나타났다는 소문이 이스라엘 전역에 나타나기 시작했습니다.

أطلقوا على الزعيم الحلمي هذا اسمًا خاصًا مثل المسيح. ومع ذلك، بدأت الشائعات تظهر في جميع أنحاء إسرائيل بين الناس الذين عاشوا لفترة طويلة بلا أمل ونور. لكن رجل الله القوي ظُهِرَ فجأة أمامهم.

이 사람은 다윗과 솔로몬도 갖추지 못한 기적적인 능력을 갖춘 사람이라는 소문이 퍼졌습니다. 그래서 예루살렘 사람들은 늘 이분을 만나기를 소망했습니다.

انتشرت الشائعات بأن هذا الرجل كان يمتلك قوة خارقة حتى لا يمتلكها داود ولا سليمان. لذلك كان أهل القدس يريدون دائما مقابلته.

그래서 사람들은 예수님을 열렬히 환영했던 것입니다.

لذلك كان الناس حريصين على الترحيب بيسوع.

그들은 자신들이 꿈꿔왔던 절대 군주 같은 메시아가 자신들 앞에 나타나셨다고 생각하고 함께 기뻐했습니다.

فإنهم مبتهجون عند ظهوره المفاجئ لأنهم اعتبروه المسيح، الملك المطلق الذي حلموا به

그들은 예수님을 환영하기 위해 자신들의 겉옷을 길에 폈고, 나뭇가지를 베어서 길을 만들었습니다.

إنهم فرشوا ثيابهم لكي يصنعوا طريقًا وآخرون قطعوا أغصانًا من الشجر وفرشوها في الطريق لأجل الترحيب به.

[21:8, 개정] 무리의 대다수는 그들의 겉옷을 길에 펴고 다른 이들은 나뭇가지를 베어 길에 펴고

8 وَالْجَمْعُ الأَكْثَرُ فَرَشُوا ثِيَابَهُمْ فِي الطَّرِيقِ. وَآخَرُونَ قَطَعُوا أَغْصَانًا مِنَ الشَّجَرِ وَفَرَشُوهَا فِي الطَّرِيقِ

그런데 저는 여기에서 사용된 나뭇가지에 집중하기 원합니다. 마태는 그냥 이것을 나뭇가지라고만 설명합니다. 하지만 같은 장면을 목격한 요한은 좀 더 상세하게 설명합니다.

لكني أريد التركيز على الأغصان المستخدمة هنا. يصف الكاتب متى هذا على أنه أغصان الشجرة. لكن الكتاب يوحنا يشرح عنها بشكل دقيق بمزيد من التفصيل، بالرغم من أنه شهد نفس المشهد مثل متى.

요한은 이 나뭇가지가 어떤 종류의 것인지 더 정확하게 설명합니다. 요한은 이것이 종려나무라고 설명합니다. 요한의 시각에서 본 예수님을 향한 사람들의 환호 현장을 보도록 하겠습니다. (요한복음 12장 12-13절)

يشرح يوحنا بشكل أكثر دقة نوع الأغصان هذه.  قال يوحنا إنهم فرشوا سعوف النخل. دعونا ننظر إلى مشهد هتافات الناس ليسوع
من منظور يوحنا. (اقرأ يوحنا 12: 12-13)


وَفِي اليَوْمِ التَّالِي سَمِعَ الجَمْعُ الكَبِيرُ الَّذِي جَاءَ إلَى عِيدِ الفِصْحِ أنَّ يَسُوعَ قَادِمٌ إلَى مَدِينَةِ القُدْسِ. فَحَمَلُوا أغْصَانًا مِنْ شَجَرِ النَّخلِ، وَخَرَجُوا لَاسْتِقْبَالِهِ. وَبَدَأُوا يَهْتِفُونَ: «يَعِيشُ المَلِكُ! مُبَارَكٌ هُوَ الآتِي بِاسْمِ الرَّبِّ . مُبَارَكٌ مَلِكُ بَنِي إسْرَائِيلَ!»

여기에서 사용된 종려나무에는 특별한 의미가 있습니다. 여러분은 이스라엘 사람들이 종려나무를 언제 사용했는지 아십니까?

شجرة النخيل المستخدمة هنا لها معنى خاص. هل تعلمون متى استخدم الإسرائيليون سعوف النخل؟

전쟁 혹은 전투에서 승리하거나, 전쟁 혹은 전투에서 승리한 역사적인 날을 축하하고 기념하기 위해 종려나무를 사용했습니다.

كان يتم استخدام أشجار النخيل للاحتفال باليوم التاريخي مثل الحرب أو المعركة بعد انتصارهم.

성경의 정경에 포함되지 않는 마카비서라고 있습니다. 마카비서는 정경에 포함되진 않았지만 신약과 구약을 연결해주는 중요한 외경으로 분류됩니다.

هناك الكتاب اسمه "مكابي" الذي لم يتم تضمينه في الكتاب المقدس.  بالرغم من أن هذا الكتاب لم ينتمي إلى الكتاب المقدس، إنه يُعتبر كتابًا مهمًا بين الناس كأداة الترابط بين العهد القديم والعهد الجديد. 

마카비서는 신약과 구약 시대의 중간 시기에 이스라엘 백성들이 어떤 생각을 하고 살았는지 알게 해줍니다.

من خلال الكتاب "مكابي" يمكننا أن نعرف تفكير الإسرائيليين في منتصف العهد القديم والعهد الجديد.

그런데 그 책에서도 사람들이 전쟁과 전투에서 승리하자 이스라엘 백성들이 종려나무를 들고 축제를 즐기곤 했습니다.

لكن في الكتاب "مكابي" أيضا، يمكننا أن ننظر إلى استخدام أغصان النخل عند انتصارهم من حروب أو معارك.

그렇다면 여기에서 우리가 암시적으로 알 수 있는 것은 무엇입니까? 이 사람들이 예수님을 당시 전쟁과 전투에서 승리를 시켜줄 왕이라고 여겼던 것입니다.

فماذا يمكننا أن نعرف ضمنا هنا؟ اعتقد هؤلاء الناس أن يسوع هو الملك الذي سيفوز بالحرب والمعركة في ذلك الوقت.

즉 그들에게 예수라는 사람은 거대 제국 로마로부터 이스라엘을 독립시켜 줄 군사 지도자였던 것입니다. 그런데 여러분 이 장면에서 참 아이러니한 부분이 있습니다.

وبعبارة أخرى، بالنسبة لهم، كان يسوع قائداً عسكرياً سيفصل إسرائيل عن الإمبراطورية العظيمة روما. لكن هناك جزء غريب في هذا المشهد.

그런 군사적 영웅이라는 기대에 맞지 않게 주님께서 다 큰 말이 아닌 나귀의 새끼를 타고 오셨다는 것입니다.

بالرغم من أنّ يسوع تم اعتباره ملكًا بين الناس، إلا أنه كان راكبًا على جحش ابن أتان. بالرغم من أنّ يسوع تم اعتباره بطلاً، إلا أنه استخدم جحش ابن أتان، تصرف يسوع كان أقل من توقعاته.

예수님이 만약 진짜 군사 지도자로 오셨다면 분명 그분은 칼과 훌륭한 품종의 말을, 장성한 크기의 말을 타고 왔을 것입니다.

لكن لو كان يسوع قد جاء كقائد عسكري، فلابد أنه كان يركب حصانًا كبيرًا وجيدًا، وربما وضع يسوع سيفه على جانبه.

그런데 예수님은 굉장히 의도적으로 장군들이나 타는 좋은 품종의 말 대신 굉장히 작은 새끼 나귀를 타고 오셨습니다.

ومع ذلك، استخدم يسوع أتانا صغيرا جدًا بدلاً من حصان كبير يستخدمه القائدون العسكريون.

새끼 나귀는 집안의 종들이 어떤 용무를 보기 위해서 사용하던 것이죠.

لكن، عادة من هو استخدم أتانًا صغيرًا في ذلك الوقت؟ إنّ عبيد البيت استخدموه في مشوارهم.

예수님이 의도적으로 집안의 종들이 용무를 보기 위해 사용하는 이런 나귀 새끼를 타고 오신 것입니다.

إنّ يسوع يستخدم هذا الحمار الصغير عن قصد والذي استخدمه عبيد البيت.

예수님은 자신을 군사적인 지도자로 보고 있는 유대인들에게, 자신의 의도가 그들과 다르다는 것을 알리기 위해 나귀를 타신 것입니다.

كان يسوع يركب حمارًا ليبلغ لليهود الذين يرونه كقائد عسكري أنّ نوايا يسوع تختلف عنهم بشكل تام.

왜냐하면 그분은 죄의 문제를 해결하기 위해 스스로 약하고 비천한 종이 되기로 결심하셨기 때문입니다.
(빌 2:5-8절)

لأنه قرر أن يصبح خادمًا ضعيفًا ومتواضعًا لحل مشكلة الخطيئة.
(فيليبي 2: 5-8)

يَنْبَغِي أنْ تَتَبَنُّوا فِكرَ المَسِيحِ يَسُوعَ نَفْسَهُ. فَمَعْ أنَّ جَوهَرَهُ هُوَ جَوهَرُ اللهِ، لَمْ يَعْتَبِرْ مُسَاوَاتَهُ للهِ امتِيَازًا يَغْتَنِمُهُ لِنَفْسِهِ. بَلْ جَرَّدَ نَفْسَهُ مِنْ كُلِّ شَيءٍ، آخِذًا طَبِيعَةَ عَبدٍ، فَصَارَ إنْسَانًا كَالبَشَرِ. وَإذْ صَارَ فِي هَيئَةِ البَشَرِ، تَوَاضَعَ، وَأطَاعَ اللهَ حَتَّى إلَى المَوْتِ، المَوْتِ عَلَى الصَّلِيبِ.

여러분 예수님은 군사적 영웅으로 오지 않으셨습니다. 비록 주님이 성부 하나님과 동등한 힘과 능력을 가지셨지만, 그분은 온 인류를 대속해서 구원하기 원하시는 그분의 뜻에 복종하기 위해 종과 같은 모습으로 이 땅에 오셨습니다.

يا جماعة، لم يأت يسوع إلى الأرض كبطل عسكري. على الرغم من أنّ يسوع كان يتمتع بنفس القوة والسلطة مع الله الآب،

لكنه فقد جاء إلى الأرض كخادم ليخضع لإرادة الله الآب من أجل خلاص البشرية.

그분은 전혀 자신을 낮추실 이유가 없었지만 종의 형체를 지니고 이 땅에 오셨습니다. 그분은 실은 왕이었고, 하나님이었지만, 이 땅에 계실 때에는 종처럼 행동하셨습니다.

ليس لدى يسوع السبب الذي يجب عليه أن يخضع لإرادة أبيه. لكنه جاء الى الأرض كصورة العبد. 

그래서 자신이 죽기 직전 사람들 앞에서 대놓고 나귀를 타고 오신 것입니다. 이것이 바로 이스라엘 백성들이 깨닫지 못했던 그분의 이미지였습니다.

لذا، قبل موته بقليل، جاء يسوع أمام الناس على أتان صغير. وهذه هي صورة الاسرائيليين الذين لم يدركوها.

즉 그들은 자신들의 선입관으로 메시아를 기다렸기 때문에 나귀를 타고 오신 예수님의 의도를 받아들이지 못하고 오해한 것입니다.

وبعبارة أخرى، لأنهم انتظروا المسيح مع أفكارهم المسبقة، فقد أساءوا فهمهم وفشلوا في قبول نوايا يسوع الذي كان راكبًا على حماره.

예수님을 환영했던 유대인들은 나중에 그분이 그들의 기대와 달리 십자가 위에서 너무 힘없이 비참하게 죽자, 나중에 그분을 조롱하기 시작합니다.

بدأ اليهود يسخرون من يسوع لاحقًا بالرغم من أنهم استقبلوه بترحيب في البداية، لأنه مات على الصليب بشكل بائس على عكس توقعاتهم.

그분이 왜 십자가 위에서 죽으시는지 파악조차 하지 못한 상태에서 말입니다. 여러분 우리는 살면서 많은 오해를 하고 살아갑니다.

وفي ذلك الوقت إنهم لم يدركوا سبب موته.  يا جماعة، عندما نعيش نفكر بسوء الفهم أحيانا.

그런데 종종 우리들이 가진 욕심이나 편견 선입관들이 우리로 하여금 올바른 판단을 못하게 막습니다. 그래서 예수님을 환영했던 유대인들은 나중에 자신들의 태도를 바꿔 그분을 조롱한 것입니다.

ولكن غالبًا ما يمنعنا جشعنا أو تحيزاتنا المسبقة من إصدار حكمنا الجيد. لذا سخر منه اليهود بعد تغيير موقفهم، والذين رحبوا بيسوع في البداية.

하지만 성경은 이것이 하나님이 여러분을 위해 택한 구원의 방식이고, 구원의 길이었다고 말합니다. 그리고 이것이야 말로 모든 인간의 예상을 뛰어넘는 하나님의 특별한 구원의 역사라고 소개하고 있습니다.

لكن الكتاب المقدس يقول إنّ هذا هو الطريق الذي استخدمه الله من أجلكم، وهو طريق الخلاص.  ومن المعلوم أن هذا هو عمل الله الخاص للخلاص الذي يفوق كل التوقعات البشرية.

하나님은 우리와 질적으로 다른 존재이십니다. 우리는 하나님 앞에 섰을 때 개미 같은 존재입니다. 우리가 스스로 지혜롭고 똑똑하다고 생각하지만, 그것은 우리의 착각일 뿐입니다.

الله يختلف عنا نوعيًا. نحن مثل النمل عندما نقف أمام الله. بالرغم من أننا نعتقد أننا حكماء وأذكياء، ولكن هذا التفكير مجرد وهمنا.

하나님이 이스라엘 백성들의 기대대로 움직여 줄 필요는 절대 없는 것입니다. 그분은 우리들의 잘못된 선입견을 뛰어넘어 언제든지 초월해서 일하실 수 있는 것입니다.

ليست لدى الله حاجة مطلقة أن يتحرك حسب توقعات الإسرائيليين. يمكنه تجاوز تصوراتنا المسبقة الزائفة ويمكنه العمل بعد ذلك.
구약 시대에 스가랴 선지자는 이미 예수님이 나귀를 타고 오실 것을 예언했습니다. 500년 전에 이 사실을 예언했지만 그들은 이 구절들을 받아들이지 못했습니다.

في العهد القديم ، تنبأ النبي زكريا أن يسوع سيأتي على حمار صغير.  لقد تنبأ زكريا بهذا قبل 500 عام، لكنهم لم يقبلوا هذه الآيات.

자신들이 기대하는 왕 같은 메시아는 절대 나귀를 타고 올 수 없다고 여겼던 것입니다. 그들은 구약의 예언들을 철저히 자신들의 입맛에 맞게 해석했던 것입니다.

ظنوا أن الملك المسياني الذي توقعوه لا يمكن أن يأتي على حمار صغير. لقد فسروا نبوءات العهد القديم حسب ذوقهم فقط.

이것은 우리 역시 삶의 현장에서 범할 수 있는 잘못이기도 합니다. (슥 9장 9~10절)

هذا أيضًا أخطاء يمكننا القيام بها في الحياة. (زكريا 9: 9-10)

افرَحِي أيَّتُهَا العَزِيزَةُ صِهْيَوْنُ. ابْتَهِجِي أيَّتُهَا القُدْسُ العَزِيزَةُ. هَا إنَّ مَلِكَكِ آتٍ إلَيكِ، إنَّهُ بَارٌّ وَمُنتَصِرٌ. يَأْتِي مُتَوَاضِعًا وَرَاكِبًا عَلَى حِمَارٍ، حِمَارٍ صَغِيرٍ ابنِ دَابَّةٍ أُعِدَّتْ لِلعَمَلِ. سَأُزِيلُ المَرْكَبَاتِ مِنْ أفْرَايِمَ، وَالخُيُولَ مِنْ مَدِينَةِ القُدْسِ. سَتَخْتَفِي الأسلِحَةُ، وَسَيُعلِنُ المَلِكُ السَّلَامَ لِلأُمَمِ. سَيَحْكُمُ مِنَ البَحْرِ إلَى البَحْرِ، وَمِنْ نَهْرِ الفُرَاتِ إلَى أقَاصِي الأرْضِ.

이를 받아들이지 못하는 이스라엘 백성들은 아직도 막연하게 왕 같은 메시아를 기다리고 있습니다. 하나님이 자신들에게 메시아를 주셨음에도 불구하고 그 메시아를 분별하지 못하는 것입니다.

فلا يزال الإسرائيليون الذين لا يقبلونه ينتظرون المسيح بشكل غامض والذي سوف يأتي كالملك. بالرغم من أنّ الله أعطاهم المسيح الحقيقي، لا يمكنهم تمييزه.

이스라엘 백성들은 자신들이 가진 잘못된 환상 때문에 구약의 예언이 실현될 때 그것의 진가를 파악하지 못했습니다.

لم يتمكن الإسرائيليون من تمييز تحقيق النبوءات للعهد القديم في ذلك الوقت بسبب أفكارهم المسبقة الزائفة.

자신들 옆에 와있는 구원자를 구원자로 인식하지 못한 것입니다. 우리 역시 이렇게 되지 않도록 해야 할 것 같습니다.

فلم يتم التعرف على جوهر يسوع عند قدومه بجوارهم كالمنقذ الحقيقي. فعلينا أيضًا أن نكون حريصين لئلا نكون هكذا.

 

관련글 더보기

댓글 영역