상세 컨텐츠

본문 제목

ضبط النفس الذي قام به يسوع ليكون آدم الثاني ، متى 27: 39-50

본문

제2의 아담이 되기 위한 예수님의 자기절제 (마태 27: 39-50)

반갑습니다. 여러분은 살면서 선택의 기로에서 고민해 본적이 있으십니까? 저 역시 선택의 기로에서 고민했던 적이 많습니다.

أهلا وسهلا جميعًا، عندي سؤال، هل كنتم مترددين سابقًا بسبب مسألة الاختيار في الحياة؟  لقد كنتُ مترددًا بسبب فرصة الاختيار كثيرًا.

우리가 어떤 선택의 기로 가운데 있다는 것은 바로 어떤 환경과 조건들이 열려있음을 의미합니다. 환경과 조건이 우리에게 긍정적으로 열려 있기 때문에 선택할 수 있는 것입니다.

إذا كنا مترددين بسبب مسألة الاختيار، فهذا يعني أنّ بعض الظروف والشروط لصالحنا.  نحن يمكننا الاختيار، لأنّ البيئة والظروف مفتوحان لنا بشكل إيجابي.

그런데 선택이라는 것은 언제나 쉽지 않은 것 같습니다. 저 역시 삶에서 선택이라는 것이 참 쉽지 않았습니다.
لكن الاختيار دائمًا يبدو أنه ليس سهلاً. لم يكن من السهل عليّ الاختيار في الحياة.
선택을 할 때 주저되는 이유들이 있을 것입니다. 그런데 그 중 현재의 안락함과 미래를 위한 투자 사이에서 고민하게 되는 경우도 있는 것 같습니다. 구체적으로 예를 들면 이런 것입니다.
ربما هناك أسباب تجعلنا مترددين. ومع ذلك، يبدو أنّ البعض يفكّرون مترددين بين الراحة الحالية والاستثمار من أجل المستقبل.  على سبيل المثال.

여러분은 혹시 쿠팡이라는 대기업을 아십니까? 저는 매주 쿠팡이라는 대형 물류센터에서 아르바이트 일을 합니다.
هل تعرفون الشركة الكبيرة التي تسمى "كوبانج"؟ أعمل بدوام جزئي في مركز التوزيع الكبير الذي يسمى "كوبانج" كل أسبوع.
여러분만 몸을 쓰면서 일을 하는 것이 아닙니다. 저 역시 여러분처럼 힘들고, 어려운 일을 하는 것입니다. 왜 저는 이렇게 몸을 쓰면서 일을 할까요?

أنتم لستم الوحيدين الذين تعملون باستخدام قوتكم الجسدية. أنا أيضًا أفعل أشياء صعبة مثلكم. لكن لماذا أستخدم جسدي هكذا؟

그 이유는 돈을 벌어야 하기 때문입니다. 저에게는 돈을 벌고자 하는 목적이 있기 때문에 안락하고 싶은 욕구, 편하게 눕고 싶은 욕구를 절제하고 새벽부터 집을 나서는 것입니다.

لأنه يجب عليّ كسب المال. لدي هدف لكسب المال، لذلك أحاول كبح الرغبة في النوم المريح لكي أستيقظ صباحا من أجل العمل.

어찌 보면 저와 여러분의 상황이 비슷한 것 같습니다. 저 역시 자발적으로 저의 의지를 활용해 아침부터 돈을 벌러 갑니다.

أعتقد أنّ وضعكم مشابه لي. أنا أيضًا أستخدم إرادتي طوعا لكسب المال من الصباح.

물론 하기 싫고, 피곤하지만 수익창출이란 목적을 위해, 자신의 자유를 절제하는 것입니다.
بالطبع، لا أريد أن أفعل ذلك، لأنّ العمل يتعبني، ولكن لغرض كسب المال، أقيّد حريتي.
그런데 내가 이렇게 스스로 나의 의지를 절제한다고 해서 다른 어떤 사람이 나에게 자유가 없다고 말할 순 없을 것입니다.

لكن عندما أحاول أن أقيّد إرادتي، لا أحد يقول لي "ليس لك حرية الاختيار"

저는 분명히 자유를 가지고 있습니다. 분명 나에게는 선택권이 있지만, 내가 스스로 나의 목적과 성취를 위해 의지를 절제하는 것입니다.

لدي الحرية بالتأكيد. من الواضح أنّ لدي فرصة الاختيار، لكن بالرغم من ذلك أقيّد نفسي لهدفي وإنجازاتي.

나 역시 일을 하러 아침에 일찍부터 일어나지 않을 수 있습니다. 하지만 정말 하기 싫지만, 그럼에도 불구하고 더 큰 목적과 성취를 위해 하기 싫은 일도 해야 하는 경우가 있습니다. 여러분도 저와 마찬가지 일 것입니다.

أنا أيضًا قد لا أستيقظ مبكرًا في الصباح للعمل.  أنا أيضا أحيانا لا أريد القيام به، لكن بالرغم من ذلك هناك أوقات يجب عليّ الذهاب إليه من أجل الغرض والإنجاز الأكبر.  ربما حالتكم أيضا مثل حالتي. 

그런데 저는 왜 이런 선택의 자유에 관해서 이야기 하는 것일까요? 그 이유는 예수님 역시 고귀한 목표를 위해 자신의 자유를 절제하셨기 때문입니다. (마태 27: 39-42)
لكن لماذا أتحدث عن حرية الاختيار هذه؟  السبب هو أنّ يسوع كبح حريته أيضًا من أجل هدف نبيل. (متى 27: 39-42).


39 وَكَانَ الْمُجْتَازُونَ يُجَدِّفُونَ عَلَيْهِ وَهُمْ يَهُزُّونَ رُؤُوسَهُمْ 40 قَائِلِينَ:«يَا نَاقِضَ الْهَيْكَلِ وَبَانِيَهُ فِي ثَلاَثَةِ أَيَّامٍ، خَلِّصْ نَفْسَكَ! إِنْ كُنْتَ ابْنَ اللهِ فَانْزِلْ عَنِ الصَّلِيبِ!». 41 وَكَذلِكَ رُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ أَيْضًا وَهُمْ يَسْتَهْزِئُونَ مَعَ الْكَتَبَةِ وَالشُّيُوخِ قَالُوا: 42 «خَلَّصَ آخَرِينَ وَأَمَّا نَفْسُهُ فَمَا يَقْدِرُ أَنْ يُخَلِّصَهَا! إِنْ كَانَ هُوَ مَلِكَ إِسْرَائِيلَ فَلْيَنْزِلِ الآنَ عَنِ الصَّلِيب فَنُؤْمِنَ بِهِ!

우리는 오늘 본문을 통해 예수님께서 사람들의 분노를 사게 되었음을 볼 수 있습니다. 왜냐하면 그분께서 헤롯 성전의 멸망을 예언했기 때문입니다.

اليوم، يمكننا أن نرى من النص أنّ يسوع قد حفز غضب الناس.  لأنه تنبأ بتدمير معبد هيرودس.

예수님은 사람들의 부패한 모습을 벌하기 위해 채찍을 사용하셨습니다. 그리고 항상 가는 곳마다 종교 지도자들의 비위에 거슬리는 말을 했습니다.

استخدم يسوع سوطًا لمعاقبة الناس بسبب فسادهم.  وحيثما ذهب يسوع، طرح كلامًا مسيئًا للزعماء الدينيين.

예수님은 당시 사회적으로 존경 받던 서기관들과 바리새인들의 죄악을 들추어냈습니다. 예수님은 그들을 “겉은 아름다워 보이지만, 속은 더럽다”고 부정적으로 평가했습니다. (마태 23: 27절)

بالرغم من أنّ الكتبة والفريسيين مُحْتَرَمون اجتماعيًا، لكن يسوع أوضح خطاياهم.  قيّمهم يسوع بشكل سلبي على أنهم "يبدون جميلين، لكنهم قذرين داخليًا." (مت 23: 27).


27 وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ! لأَنَّكُمْ تُشْبِهُونَ قُبُورًا مُبَيَّضَةً تَظْهَرُ مِنْ خَارِجٍ جَمِيلَةً، وَهِيَ مِنْ دَاخِل مَمْلُوءَةٌ عِظَامَ أَمْوَاتٍ وَكُلَّ نَجَاسَةٍ.

그래서 사람들은 그분을 항상 죽이고 싶어 했습니다. 하지만 전에는 하나님의 때가 아니어서 그들이 그분을 죽일 수 없었습니다.

لذلك أراد الناس دائمًا قتله.  لكنهم لم يستطيعوا قتله، لأنّ وقت الله لم يكن قد حان بعد.

요한은 마태보다 빌라도 앞에서의 심문 내러티브를 보다 상세하게 서술합니다 (요 19: 10-11). 빌라도는 자신에게 예수를 십자가에 못박을 권한이 있다고 주장합니다.

يصف الكاتب يوحنا رواية التحقيق أمام بيلاطس بمزيد من التفصيل أكثر من الكاتب متى (يوحنا 19: 10-11).  يدعي بيلاطس أن لديه القدرة على صلب المسيح.
10 فَقَالَ لَهُ بِيلاَطُسُ: «أَمَا تُكَلِّمُنِي؟ أَلَسْتَ تَعْلَمُ أَنَّ لِي سُلْطَانًا أَنْ أَصْلِبَكَ وَسُلْطَانًا أَنْ أُطْلِقَكَ؟» 11 أَجَابَ يَسُوعُ: « لَمْ يَكُنْ لَكَ عَلَيَّ سُلْطَانٌ الْبَتَّةَ، لَوْ لَمْ تَكُنْ قَدْ أُعْطِيتَ مِنْ فَوْقُ. لِذلِكَ الَّذِي أَسْلَمَنِي إِلَيْكَ لَهُ خَطِيَّةٌ أَعْظَمُ».

하지만 예수님은 이것 역시 하늘에서 주지 않았다면 절대 일어날 수 없다고 주장합니다. 이 말은 절대적으로 하나님의 주권과 섭리하에 이러한 사건이 일어났음을 뜻합니다.
لكن يسوع يصرّ على أن هذا التحقيق لا يمكن أن يحدث بدون إعطائه من السماء.  هذا يعني أن هذا التحقيق حصل بشكل مطلق تحت سيادة الله.
또한 동시에 이것은 예수님의 자유의지를 내포합니다. 문맥을 모르면 예수님께서 어쩔 수 없이 타인에 의해 끌려온 것 같습니다.

وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يعني أيضًا وجود الإرادة الحرة لدى يسوع.  لكن عند فقدان السياق، يبدو أن يسوع يُقاد هنا بغض النظر عن إرادته.

하지만 하늘에서 이 상황을 먼저 허락하셨고, 그 후 예수님께서 이것을 받아들였기 때문에, 이런 상황이 벌어진 것입니다. 그분이 만약 이 상황을 받아 들이지 않았다면, 빌라도는 예수님을 만나지 못했을 것입니다.

لكن السماء سمحت بهذا الحدث أولاً، ثم قبل يسوع بذلك، لذلك جرى هذا الحدث.  لو لم يقبل يسوع هذا الوضع لما قابله بيلاطس.

그런데 예수님과 군중들 사이에 이 사건을 보고 해석하는 관점이 서로 다른 것 같습니다. 계속해서 사람들은

당신이 정말 하나님의 아들이라면 지금 십자가 위에서 내려오라고 합니다.

ومع ذلك، يبدو أنّ هناك وجهة نظر وتفسير مختلفين لهذا الحدث بين يسوع والحشد.  يستمر الناس في مطالبته بالنزول من الصليب الآن، إذا كان حقًا ابن الله.

만약 십자가에서 당하고 있는 고통을 내려놓고 십자가에서 내려오면 우리가 당신을 하나님의 아들이라 믿겠다는 것입니다. 이들의 주장은 얼핏 보면 그럴싸해 보입니다. (마태 27: 39-42절).

يا يسوع إذا نزلت منه بعد التخلي عن المعاناة، سنؤمن بأنك ابن الله. تبدو ادعاءاتهم معقولة للوهلة الأولى.
39 وَكَانَ الْمُجْتَازُونَ يُجَدِّفُونَ عَلَيْهِ وَهُمْ يَهُزُّونَ رُؤُوسَهُمْ 40 قَائِلِينَ:«يَا نَاقِضَ الْهَيْكَلِ وَبَانِيَهُ فِي ثَلاَثَةِ أَيَّامٍ، خَلِّصْ نَفْسَكَ! إِنْ كُنْتَ ابْنَ اللهِ فَانْزِلْ عَنِ الصَّلِيبِ!». 41 وَكَذلِكَ رُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ أَيْضًا وَهُمْ يَسْتَهْزِئُونَ مَعَ الْكَتَبَةِ وَالشُّيُوخِ قَالُوا: 42 «خَلَّصَ آخَرِينَ وَأَمَّا نَفْسُهُ فَمَا يَقْدِرُ أَنْ يُخَلِّصَهَا! إِنْ كَانَ هُوَ مَلِكَ إِسْرَائِيلَ فَلْيَنْزِلِ الآنَ عَنِ الصَّلِيب فَنُؤْمِنَ بِهِ!

하지만 이들의 주장은 사탄이 예수님을 시험할 때와 놀라울 정도로 유사합니다. (마태 4: 1-7절)
ومع ذلك، فإن ادعاءاتهم مشابهة بشكل مدهش لتجربة الشيطان ليسوع (مت 4: 1-7).
يسوع يواجه التجربة

 1 ثُمَّ أُصْعِدَ يَسُوعُ إِلَى الْبَرِّيَّةِ مِنَ الرُّوحِ لِيُجَرَّبَ مِنْ إِبْلِيسَ. 2 فَبَعْدَ مَا صَامَ أَرْبَعِينَ نَهَارًا وَأَرْبَعِينَ لَيْلَةً، جَاعَ أَخِيرًا. 3 فَتَقَدَّمَ إِلَيْهِ الْمُجَرِّبُ وَقَالَ لَهُ:«إِنْ كُنْتَ ابْنَ اللهِ فَقُلْ أَنْ تَصِيرَ هذِهِ الْحِجَارَةُ خُبْزًا». 4 فَأَجَابَ وَقَالَ:«مَكْتُوبٌ: لَيْسَ بِالْخُبْزِ وَحْدَهُ يَحْيَا الإِنْسَانُ، بَلْ بِكُلِّ كَلِمَةٍ تَخْرُجُ مِنْ فَمِ اللهِ». 5 ثُمَّ أَخَذَهُ إِبْلِيسُ إِلَى الْمَدِينَةِ الْمُقَدَّسَةِ، وَأَوْقَفَهُ عَلَى جَنَاحِ الْهَيْكَلِ، 6 وَقَالَ لَهُ:«إِنْ كُنْتَ ابْنَ اللهِ فَاطْرَحْ نَفْسَكَ إِلَى أَسْفَلُ، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: أَنَّهُ يُوصِي مَلاَئِكَتَهُ بِكَ، فَعَلَى أيَادِيهِمْ يَحْمِلُونَكَ لِكَيْ لاَ تَصْدِمَ بِحَجَرٍ رِجْلَكَ». 7 قَالَ لَهُ يَسُوعُ:«مَكْتُوبٌ أَيْضًا: لاَ تُجَرِّب الرَّبَّ إِلهَكَ».

예수께서 자신의 사역을 본격적으로 시작하시기 전 성령에 이끌려 광야에서 시험을 받았습니다. 지금 예수는 온 인류를 대표해 시험을 받고 있습니다.

قبل أن تبدأ خدمة يسوع بجدية، قاده الروح القدس واختبره في البرية.  فالآن يتم اختبار يسوع نيابة عن البشرية جمعاء.

온 인류는 아담의 죄로 인해 어렵게 살게 되었습니다. 아담 한 명의 죄로 인해 땅이 가시와 엉겅퀴를 내고 있는 것입니다.

أصبحت كل الحياة البشرية صعبة بسبب خطيئة آدم.  بسبب خطيئة آدم الواحدة، أصبحت كل الأرض تنتج شوكًا وحسكًا.

우리는 아담의 죄로 인해서 하루 하루 땀을 흘리고 살지 않으면 생존을 할 수 없게 되었습니다. 아담 한 명의 죄로 인해서 우리는 하루하루 물리적인 고통과 위협에서 자유 할 수 없게 되었습니다.

بسبب خطيئة آدم، لا يمكننا البقاء على قيد الحياة ما لم نتعرق كل يوم في كل مرة.  وأيضًا منعتنا خطيئة آدم من التحرر من الألم الجسدي والتهديدات يومًا بعد يوم.

이것은 부인할 수 없는 명백한 현실입니다. 그렇기 때문에 우리에게 이 문제를 되돌려 놓을 수 있는 구원자가

필요한 것입니다. 그런데 만약 우리에게 구원자 같은 존재가 있다면, 그가 갖추어야 할 조건은 무엇일까요?

هذه حقيقة واضحة لا يمكن إنكارها.  لذلك نحتاج إلى مخلص لمعالجة هذه المشكلة مرة ثانية.  ولكن إذا كان لدينا منقذ، فما هي الشروط التي يجب أن تكون لديه؟

가장 먼저 구원자는 철저하게 인간이어야 할 것입니다. 왜냐하면 아담이 하나님께 죄를 지었기 때문입니다. 동물이 하나님께 죄를 지은 것이 아닙니다.

أولاً، قبل كل شيء، يجب على ذلك المنقذ أن يكون إنسانًا. لأن آدم أخطأ ضد الله. هل أخطأت الحيوانات ضد الله؟ لا!

식물이 하나님께 죄를 지은 것이 아닙니다. 바로 우리의 조상인 아담이 죄를 지었습니다. 사람이 지은 죄는 반드시 사람이 갚아야 하는 것입니다.

لم تخطئ النباتات ضد الله بل سلفنا آدم أخطأ.  فيجب على الإنسان أن يدفع ثمن الخطية. 

그래서 만약 우리를 죄의 저주에서 구원할 수 있는 존재가 있다면 그는 반드시 인간이어야 합니다.
لذلك إذا كان هناك وجود الكائن الذي ينقذنا من لعنة الخطيئة، فيجب أن يكون إنسانًا.
그런데 이게 다가 아닙니다. 그 구원자는 아담과 달리 사탄의 유혹을 판별할 수 있는 지혜와, 그것을 절제할 수 있는 자제력이 필요할 것입니다.

لكن هذا ليس كل شيء. على عكس آدم، سيحتاج المخلص إلى الحكمة لتمييز إغراءات الشيطان وضبط النفس للسيطرة عليها.

왜냐하면 이런 조건이 없는 구원자는 아담의 실수를 다시 되돌려 놓을 수 없기 때문입니다. 아담은 비록 그가

인류의 대표자였지만, 자신이 맡은 중책의 귀함을 알지 못했습니다.

لأن المنقذ بدون هذه الشروط لا يمكنه تصحيح خطأ آدم.  على الرغم من أنّ آدم كان يمثل الإنسان، لكنه لم يدرك قيمة مسؤوليته.

그래서 그는 너무 쉽게 뱀으로 위장한 사탄의 유혹에 넘어갔습니다. 그는 사탄의 유혹을 판별할 수 있는 지혜가 없었습니다.

لذلك تم إغراء آدم بسهولةٍ من قبل الشيطان الذي أتى بشكل ثعبان.  لم يكن لدى آدم حكمة لتمييز إغراءات الشيطان.

그리고 설령 그에게 지혜가 존재한다고 해도, 사탄의 유혹을 뿌리칠 절제 능력이 없었을 것으로 보입니다. 이것이 바로 지혜와 절제력이 없는 아담의 폐해입니다.

لكن لو وُجِدَتْ حكمة في آدم، يبدو أنه لم يكن لديه القوة لضبط نفسه ضد إغراءات الشيطان.  هذا هو ضرر آدم الذي لم يكن له حكمة وضبط النفس.
하지만 하나님께서는 아담이 실패한 자리를 복구하기 원하셨습니다. 그래서 실패한 아담의 자리를 복구하기 위해 하늘의 지혜가 이 땅에 온 것입니다.

لكن الله حاول استعادة مكان آدم الفاشل مرة ثانية.  لذلك جاءت الحكمة السماوية إلى الأرض لتعويض فشل آدم. 

그래서 성부 하나님, 그분의 말씀, 그분의 영 중 그분의 말씀이 제2 아담의 역할을 하기 위해 인간이 된 것입니다.

هناك الله الآب وكلمة الله وروح الله، لكن أتت كلمة الله من بينهم لتعمل كآدم ثاني.

우리는 살면서 어느 곳에 문제가 생기면, 그 지점으로 돌아가 문제를 복구하려고 합니다. 문제를 해결하기 위해 문제가 시작된 근원으로 돌아가는 것입니다.

عندما نواجه مشكلة في مكان ما في الحياة، نعود إلى تلك النقطة التي بدأت فيها المشكلة لأجل إصلاحها.  نعود إلى المصدر الذي نشأت فيه المشكلة لنحلها.

이처럼 인류의 제1 대표자인 아담으로 인해, 세상에 죄가 들어왔기 때문에 하나님의 말씀이신 예수께서 제2아담이 되셨습니다. 성경 역시 이런 논리를 지지하고 있습니다. (롬 5: 12-17)

وبسبب هذا، جاءت الخطية إلى العالم بسبب آدم، الممثل الأول للبشرية، فأصبح يسوع، كلمة الله، آدم الثاني.

 يدعم الكتاب المقدس هذا المنطق (رومية 5: 12-17).
الموت بآدم والحياة بالمسيح

 12 مِنْ أَجْلِ ذلِكَ كَأَنَّمَا بِإِنْسَانٍ وَاحِدٍ دَخَلَتِ الْخَطِيَّةُ إِلَى الْعَالَمِ، وَبِالْخَطِيَّةِ الْمَوْتُ، وَهكَذَا اجْتَازَ الْمَوْتُ إِلَى جَمِيعِ النَّاسِ، إِذْ أَخْطَأَ الْجَمِيعُ. 13 فَإِنَّهُ حَتَّى النَّامُوسِ كَانَتِ الْخَطِيَّةُ فِي الْعَالَمِ. عَلَى أَنَّ الْخَطِيَّةَ لاَ تُحْسَبُ إِنْ لَمْ يَكُنْ نَامُوسٌ. 14 لكِنْ قَدْ مَلَكَ الْمَوْتُ مِنْ آدَمَ إِلَى مُوسَى، وَذلِكَ عَلَى الَّذِينَ لَمْ يُخْطِئُوا عَلَى شِبْهِ تَعَدِّي آدَمَ، الَّذِي هُوَ مِثَالُ الآتِي. 15 وَلكِنْ لَيْسَ كَالْخَطِيَّةِ هكَذَا أَيْضًا الْهِبَةُ. لأَنَّهُ إِنْ كَانَ بِخَطِيَّةِ وَاحِدٍ مَاتَ الْكَثِيرُونَ، فَبِالأَوْلَى كَثِيرًا نِعْمَةُ اللهِ، وَالْعَطِيَّةُ بِالنِّعْمَةِ الَّتِي بِالإِنْسَانِ الْوَاحِدِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ، قَدِ ازْدَادَتْ لِلْكَثِيرِينَ! 16 وَلَيْسَ كَمَا بِوَاحِدٍ قَدْ أَخْطَأَ هكَذَا الْعَطِيَّةُ. لأَنَّ الْحُكْمَ مِنْ وَاحِدٍ لِلدَّيْنُونَةِ، وَأَمَّا الْهِبَةُ فَمِنْ جَرَّى خَطَايَا كَثِيرَةٍ لِلتَّبْرِيرِ. 17 لأَنَّهُ إِنْ كَانَ بِخَطِيَّةِ الْوَاحِدِ قَدْ مَلَكَ الْمَوْتُ بِالْوَاحِدِ، فَبِالأَوْلَى كَثِيرًا الَّذِينَ يَنَالُونَ فَيْضَ النِّعْمَةِ وَعَطِيَّةَ الْبِرِّ، سَيَمْلِكُونَ فِي الْحَيَاةِ بِالْوَاحِدِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ!

그런데 오늘 본문에서 보이는 사탄의 질문이 참 흥미롭습니다. 사탄은 어떻게 그분을 시험합니까? 네가 만약 하나님의 아들이거든, 이 돌들로 떡 덩어리가 되게 하라는 것입니다.

ومع ذلك، فإن سؤال الشيطان في نص اليوم مثير للاهتمام. كيف يختبره الشيطان؟ إذا كنتَ ابن الله، فستجعل هذه الحجارة رغيف خبز.

지금 사탄의 포인트는 무엇입니까? 인간이 갖지 못한 초능력을 활용해 지금 받는 배고픔을 이기라는 것입니다.

ما هي نقطة الشيطان الآن؟ إنه التغلب على جوع البرية الذي التقى به يسوع الآن، من خلال استخدام القوة الفوقية التي لا يمتلكها البشر.

 “네가 지금 제2의 아담으로 받는 이 시험이 어렵지? 그러니까 이 시험을 통과하기 위해 편법을 사용하라”는 것입니다.

"أليس من الصعب عليك إجراء هذا الاختبار كآدم الثاني؟ لذا استخدمْ الآن قوة الله بسهولةٍ لأجل اجتياز هذا الاختبار".

여러분은 어떻게 생각하십니까? 예수님이 만약 자신의 신적 능력을 사용하셨다면, 이 시험을 쉽게 통과했을

것입니다.

ما رأيكم؟ لو استخدم يسوع قوته الإلهية الآن، لكان اجتاز هذا الاختبار بسهولة.

하지만 지금 하나님의 말씀은 온 인류의 죄를 짊어지는 제2의 아담으로 이 땅에 오셨습니다. 제2의 아담이라는 말은 그분께서 완전한 인간이라는 것입니다.

ولكن الآن جاءت كلمة الله إلى هذه الأرض باعتباره آدم الثاني، الذي يحمل خطايا البشرية جمعاء.  آدم الثاني هو إنسان كامل.

즉 완전한 인간으로 테스트를 받고 있는데, 만약 그분이 신적 능력을 사용하면 어떻게 되겠습니까? 그렇게 되면 예수님이 부당한 편법을 사용하게 되는 것입니다.

وبعبارة أخرى، الآن يتم اختباره كإنسان تام، ولكن كيف تجري الأمور لو استخدم يسوع القوة الإلهية؟ هذا لا يجوز، لأن هذا يجعله يختار طريقًا سهلاً.

마치 학교에서 시험을 보는데 스마트폰으로 컨닝을 하는 것처럼 말입니다. 예수님이 제2의 아담으로 오셨다면, 당연히 편법을 사용하지 않고 인간의 한계 내에서 시험을 받으셔야 합니다.

هذا الأمر يشبه الغش الذي يتم على الهاتف الذكي في وقت الامتحان.  لكن إذا جاء يسوع باعتباره آدم الثاني، فيجب بالطبع اختباره ضمن حدود الإنسان بلا استخدام الطرق السهلة.

그래야 온 인류의 구원자로서의 자격이 생기게 됩니다. 만약에 여기에서 기적을 사용했다면, 그분은 제2의 아담이 아닌 것입니다.

عندها فقط سيتم حفظ مؤهلات البشرية فيه. لو استخدم يسوع قوته الإعجازية، فهو ليس آدم الثاني.

왜냐하면 그분은 인간이 가지지 못한 신적 능력을 사용해 시험을 통과했기 때문입니다. 그렇게 되면 그분은 인간을 위한 구원자로서의 자격을 상실하게 됩니다.

لأن يسوع اجتاز الاختبار باستخدام قوى إلهية لا يمتلكها البشر.  ثم يفقد يسوع مؤهلاته كمخلص للإنسان.

그래서 어쩔 수 없이 예수님은 고통스럽지만, 인간을 위한 구원자의 역할을 감당하기 위해 자신의 능력을 사용하지 않았습니다.

لذا عانى يسوع بشكل حتمي، لكنه لم يستخدم قوته لتحقيق دور المخلص للإنسان.

그분에게는 능력이 있고, 자유가 있었지만, 인류의 구원자로서의 자격을 감당하기 위해 자발적으로 자신을 절제한 것입니다.
كان يسوع قادرًا، فلديه حرية، لكنه امتنع طواعية من أجل تحقيق مؤهلاته الإنسانية كمنقذ.
그런데 광야에서 예수님을 시험했던 사탄의 모습, 그 모습이 오늘 예수님이 십자가에서 못박히시는 장면에 동일하게 반복됨을 알 수 있습니다. (마태 27: 40-42절).

لكن يمكنك أن ترى مشهد الشيطان الذي جرب يسوع في البرية يتكرر مرة ثانية في المشهد الآخر حيث تمت مسمرة يسوع على الصليب (مت 27: 40-42).
40 قَائِلِينَ:«يَا نَاقِضَ الْهَيْكَلِ وَبَانِيَهُ فِي ثَلاَثَةِ أَيَّامٍ، خَلِّصْ نَفْسَكَ! إِنْ كُنْتَ ابْنَ اللهِ فَانْزِلْ عَنِ الصَّلِيبِ!». 41 وَكَذلِكَ رُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ أَيْضًا وَهُمْ يَسْتَهْزِئُونَ مَعَ الْكَتَبَةِ وَالشُّيُوخِ قَالُوا: 42 «خَلَّصَ آخَرِينَ وَأَمَّا نَفْسُهُ فَمَا يَقْدِرُ أَنْ يُخَلِّصَهَا! إِنْ كَانَ هُوَ مَلِكَ إِسْرَائِيلَ فَلْيَنْزِلِ الآنَ عَنِ الصَّلِيب فَنُؤْمِنَ بِهِ!

지금 서기관과 바리새인들의 주장은 무엇입니까? 네가 평상시에 가졌던 신적 능력을 활용해 지금 받고 있는

물리적 고통을 탈출하라는 것입니다.

ما الذي يطالب به الكتبة والفريسيون الآن؟ يتعلق هذا الأمر باستخدام القدرات الإلهية التي يحتاج يسوع إليها للهروب من الألم الجسدي الذي يتلقاه.

이들 역시 예수에게 신적 능력이 있음을 알고 있었습니다. 그래서 지금 예수를 조롱하는 것입니다. 지금 이들의 주장은 사탄의 주장과 놀랍게도 유사합니다.

كانوا يعرفون أيضًا إنّ يسوع لديه قوة إلهية. لذلك سخروا منه. لكن ادعاءاتهم تشبه ادعاءات الشيطان بشكل مدهش.

사탄은 광야에서나, 골고다에서나 상관 없이 지속적으로 신적 능력을 활용해 물리적 고통을 피하라고 말하는 것입니다.

يخبره الشيطان باستخدام القوة الإلهية لتجنب المعاناة الجسدية، سواء في البرية أو في الجلجثة.

여기서 만약 그분이 자신의 신성을 활용해 십자가 고난을 중도 포기했다면, 아마 그분은 고통스럽지 않고 행복하게 사셨을 겁니다.

لو أن يسوع استخدم ألوهيته للتخلي عن معاناة الصليب، فربما عاش بسعادة بدون ألم.

하지만 만약 그분이 그렇게 하셨다면, 그분은 ‘구원자’의 자격을 상실했습니다. 왜냐하면 그분은 자신의 신성을 이용해 인간이 받아야 할 물리적 시험을 중도에 포기했기 때문입니다.
ولكن إذا فعل ذلك، أضاع يسوع شروط "المنقذ".  لأنه استخدم ألوهيته للتخلي عن الاختبار الجسدي الذي يجب المرور عليه بشكل حقيقي، في منتصف الطريق.
여러분 하나님은 여러분에게 구원이라는 선물을 주기 위해, 아담이 실패한 자리를 복구하기 원하셨습니다.

그래서 하나님의 지혜가 온전한 인간이 되셨습니다.

يا جماعة، أراد إلهكم استعادة المكان الذي فشل فيه آدم، ولأجل إعطاءكم هدية الخلاص، أصبحت حكمة الله إنسانًا كاملاً.

그리고 그분은 아담과 동일한 조건에서 사탄에게 시험을 받았습니다. 그리고 그분은 끝까지 자발적으로 자신의 신성을 사용하지 않고 철저한 인간으로 육체적 고통을 이겼습니다.

فيسوع تم اختباره من قبل الشيطان تحت نفس شروط آدم.  ولم يستخدم يسوع ألوهيته طواعية حتى النهاية، بل تغلب على الألم الجسدي كإنسان كامل.

그분에게는 분명 하기 싫고, 부담스러운 일을 피할 수 있는 능력과 자유가 있었습니다. 그래서 사탄과 그의 조종을 받은 유대 종교지도자들이 그분을 조롱한 것입니다.

بالطبع، بالنسبة ليسوع هناك الحرية والقدرة حتى يمكنه تجنب الأمور المزعجة والصعبة.  هذا هو السبب الذي سخر منه الشيطان وسخر منه القادة الدينيون اليهود والذين تمت قيادتهم من قبل الشيطان.

그래서 그들이 사탄처럼 예수님의 자존심을 자극한 것입니다. “지금 당장 네가 가지고 있는 신적 능력을 사용해 제2의 아담 역할을 포기해라. 왜 그렇게 힘들게 하늘 영광을 포기하고 지금 십자가 위에 있니?”
لذلك حفزوا كبرياء يسوع مثل الشيطان. "تخل عن دور آدم الثاني الآن، واستخدمْ قوتك الإلهية. لماذا تخليتَ عن المجد السماوي وأنت الآن على الصليب؟ "
사탄은 어차피 멸망 받을 존재입니다. 그에게는 영원한 지옥이 예정되어 있습니다. 그래서 지옥에 가기 전 최대한 많은 사람을 지옥에 보내는 것이 그의 목표입니다.

يا جماعة، إنّ الشيطان سوف يتم تدميره على أي حال.  لا يمكنه تجنب الجحيم الأبدي.  لذا هدفه هو إرسال أكبر عدد ممكن من الناس إلى الجحيم قبل ذهابه إلى الجحيم.

왜냐하면 혼자 지옥에서 고통 받으면 너무 억울하기 때문입니다. 그래서 한 사람이라도 더 많이 천국에 보내길 원하시는 예수님의 계획을 지속적으로 방해한 것입니다.

لأنّه عندما سيعاني الشيطان من الجحيم لوحده، فهذا سيئ للغاية.  لهذا السبب يحاول الشيطان إزعاج خطة يسوع باستمرار، لأنّ يسوع يريد إرسال المزيد من الناس إلى السماء.

사탄의 계획의 핵심은 바로 예수께서 완전한 인간 되심을 포기하는 것이었습니다. 하지만 그분은 사탄의 계획을 간파하셨습니다.

ما هو جوهر خطة الشيطان؟ هو يريد أن يجعل يسوع يتخلى عن دوره كانسان كامل. ومع ذلك، إنه أدرك خطة الشيطان بشكل تام.

그분은 사탄의 계획을 간파함으로 본인이 하나님의 지혜임을 입증하셨습니다. 아담처럼 바보같이 사탄의 유혹을 덥석 수용하지 않은 것입니다.
من خلال إدراك خطة الشيطان، أثبت يسوع أنه حكمة الله.  إنّ يسوع لم يقبل إغراءات الشيطان بغباء مثل آدم.
뿐만 아니라 그분에게는 절제력도 있으셨습니다. 그래서 그분은 자신의 지혜와 절제력을 바탕으로 사탄의 유혹을 이겼습니다. 절제력이 담보되지 않은 지혜는 죽은 지혜입니다.

ليس ذلك فحسب ، فقد كان لديه ضبط النفس أيضًا.  لذلك تغلب يسوع على إغراءات الشيطان بناء على حكمته وضبط نفسه.  إنّ الحكمة بلا ضبط النفس هي حكمة ميتة.

절제력이 담보되지 않은 지혜는 별 의미가 없습니다. 하지만 그분은 자신이 왜 하나님의 지혜인지 삶으로 입증하셨습니다.

الحكمة بدون ضبط النفس لا معنى لها.  أثبت يسوع بحياته "لماذا هو حكمة الله".

그분은 너무 순한 양처럼 침묵하셨고, 결국 온전한 인간으로 죽으셨습니다. 온전한 인간으로 시작하신 그분께서 죽기 직전까지 온전한 인간으로 사탄의 시험을 감당했습니다.

كان صامتًا مثل الخراف اللطيفة للغاية، ومات في النهاية كإنسان كامل.  هو الذي بدأ كإنسان كامل، واجه إغراء الشيطان كإنسان كامل قبل موته.

그래서 결국 그분은 이런 방식으로 온 인류의 죄를 대표할 수 있는 제2의 아담의 자격을 놓치지 않은 것입니다. 

لذا إلى النهاية، إن يسوع لم يفقد شروط لآدم الثاني لتمثيل خطايا البشرية جمعاء بهذه الطريقة.

저는 설교 초반부분에 저의 나태한 욕구를 의지적으로 내려놓고, 아침부터 일을 하러 나간다고 말했습니다.

قلتُ في بداية الوعظ أنني أحاول التخلي عن رغبتي الكسولة لأجل الخروج للعمل منذ الصباح.

물론 저의 의지적 내려놓음과, 예수님의 의지적 내려놓음을 비교할 순 없을 것입니다.

بالطبع، لا يمكنني مقارنة رغبتي برغبة يسوع.

왜냐하면 저의 의지적 내려 놓음은 예수님의 의지적 내려놓음처럼 고상한 것이 아니기 때문입니다.

لأنّ إرادتي للتخلي ليست نبيلة مثل إرادة يسوع للتخلي.

저의 의지적 내려 놓음은 철저하게 저의 생존을 위한 것이지만, 예수님의 의지적 내려놓음에는 인류의 구원을 위한 아름다운 열정이었습니다.

لأنّ إرادتي للتخلي أتت لأجل بقاء حياتي، لكن إرادة يسوع للتخلي أتت بسبب الشغف الجميل للخلاص البشري.

그래서 둘을 동일선상에 놓고 비교하는 것은 말이 되지 않습니다.

لذا فإن مقارنتهما على نفس الخط لا معنى لها.

하지만 그럼에도 불구하고 의지적인 내려놓음에 대해서 언급했던 것은, 예수님의 상황을 여러분에게 조금이라도 이해시키기 위해서였습니다.

لكن بالرغم من ذلك، أنا شرحت عن إرادتي للتخلي لأجل الهدف المعين من البداية، لأنني أردتُ أن أُفْهِمَكُمْ حالة يسوع بقدر الإمكان.

오늘 이 짧은 본문에 담긴 귀한 진리를 일주일 동안 묵상해 보길 바랍니다.

آمل منكم أن تتأملوا في الحقائق الثمينة الواردة في هذا النص القصير اليوم لمدة أسبوع.

관련글 더보기

댓글 영역