상세 컨텐츠

본문 제목

خطة الله الثابتة وإرادة الإنسان الحرة (متى 27: 27-38)

본문

하나님의 변하지 않는 계획과 인간의 자유의지 (마태 27: 27~38).

 

استهزاء الجنود

27 فَأَخَذَ عَسْكَرُ الْوَالِي يَسُوعَ إِلَى دَارِ الْوِلاَيَةِ وَجَمَعُوا عَلَيْهِ كُلَّ الْكَتِيبَةِ، 28 فَعَرَّوْهُ وَأَلْبَسُوهُ رِدَاءً قِرْمِزِيًّا، 29 وَضَفَرُوا إِكْلِيلاً مِنْ شَوْكٍ وَوَضَعُوهُ عَلَى رَأْسِهِ، وَقَصَبَةً فِي يَمِينِهِ. وَكَانُوا يَجْثُونَ قُدَّامَهُ وَيَسْتَهْزِئُونَ بِهِ قَائِلِينَ:«السَّلاَمُ يَا مَلِكَ الْيَهُودِ!» 30 وَبَصَقُوا عَلَيْهِ، وَأَخَذُوا الْقَصَبَةَ وَضَرَبُوهُ عَلَى رَأْسِهِ. 31 وَبَعْدَ مَا اسْتَهْزَأُوا بِهِ، نَزَعُواعَنْهُ الرِّدَاءَ وَأَلْبَسُوهُ ثِيَابَهُ، وَمَضَوْا بِهِ لِلصَّلْبِ.

الصلب

32 وَفِيمَا هُمْ خَارِجُونَ وَجَدُوا إِنْسَانًا قَيْرَوَانِيًّا اسْمُهُ سِمْعَانُ، فَسَخَّرُوهُ لِيَحْمِلَ صَلِيبَهُ. 33 وَلَمَّا أَتَوْا إِلَى مَوْضِعٍ يُقَالُ لَهُ جُلْجُثَةُ، وَهُوَ الْمُسَمَّى «مَوْضِعَ الْجُمْجُمَةِ» 34 أَعْطَوْهُ خَّلاً مَمْزُوجًا بِمَرَارَةٍ لِيَشْرَبَ. وَلَمَّا ذَاقَ لَمْ يُرِدْ أَنْ يَشْرَبَ. 35 وَلَمَّا صَلَبُوهُ اقْتَسَمُوا ثِيَابَهُ مُقْتَرِعِينَ عَلَيْهَا، لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ بِالنَّبِيِّ:«اقْتَسَمُوا ثِيَابِي بَيْنَهُمْ، وَعَلَى لِبَاسِي أَلْقَوْا قُرْعَةً». 36 ثُمَّ جَلَسُوا يَحْرُسُونَهُ هُنَاكَ. 37 وَجَعَلُوا فَوْقَ رَأْسِهِ عِلَّتَهُ مَكْتُوبَةً:«هذَا هُوَ يَسُوعُ مَلِكُ الْيَهُودِ». 38 حِينَئِذٍ صُلِبَ مَعَهُ لِصَّانِ، وَاحِدٌ عَنِ الْيَمِينِ وَوَاحِدٌ عَنِ الْيَسَارِ.

 

저희는 계속 예수님이 십자가에 못박히시는 과정을 추적하고 있습니다. 이제 예수님에게 유대인의 왕이라는

죄목이 정해졌습니다.
نحن نتابع عملية صلب المسيح بشكل مستمر. اُتهم يسوع الآن بأنه ملك اليهود.
대제사장들과 유대의 종교 지도자들은 사람들을 선동했고, 결국 거짓 선동으로 인해 예수님은 인민 재판을 당하게 되었습니다.

قام رؤساء الكهنة والقادة الدينيون بتحفيز الناس بدعايتهم الكاذبة، فدفعوا يسوع إلى محاكمة الناس في نهاية المطاف.
정말 불공정한 재판으로 그분은 십자가에서 죽게 되었습니다. 사람들은 예수님을 유대인의 왕이라고 희롱합니다.
مات يسوع على الصليب، بسبب المحاكمة غير العادلة. وسخر الناس من يسوع كأنه ملك اليهود.
이들은 예수가 유대인의 왕임에도 불구하고 아무 힘없이, 저항도하지 않는 모습을 비웃고 있는 것입니다. 그렇게 많은 기적을 행했던 신적 존재인 예수는 어디 있습니까?
بالرغم من أن يسوع، ملك اليهود، لكنه لا يقاومهم بقوة. فالناس يسخرون منه. أين يسوع، الكائن الإلهي الذي صنع الكثير من المعجزات؟
예수님이 자신의 사역의 정점이실 때 설교를 하면 수천 명이 그분에게로 몰려와, 그분의 옆에서 설교를 들었습니다. 그런데 지금 그분의 곁에는 왜 아무도 없는 것입니까?
عندما خطب يسوع في ذروة خدمته، جاء إليه آلاف الناس واستمعوا إليه. ولكن لماذا لا يوجد أحد بجانبه الآن؟
이것이 오늘 본문의 내용입니다. 하지만 별 것 아닌 것처럼 보이는 이 본문도 깊이 들여다보면 특별한 의미가 담겨 있음을 알 수 있습니다. (마태 27장 27-32절)
هذا هو محتوى نص اليوم. إذا نظرتم بعمق إلى هذا النص الذي يبدو أنه لا شيء، لكن يمكنكم أن تروا أنّ له معنى خاصًا. (متى 27: 27-32)

 

27 فَأَخَذَ عَسْكَرُ الْوَالِي يَسُوعَ إِلَى دَارِ الْوِلاَيَةِ وَجَمَعُوا عَلَيْهِ كُلَّ الْكَتِيبَةِ، 28 فَعَرَّوْهُ وَأَلْبَسُوهُ رِدَاءً قِرْمِزِيًّا، 29 وَضَفَرُوا إِكْلِيلاً مِنْ شَوْكٍ وَوَضَعُوهُ عَلَى رَأْسِهِ، وَقَصَبَةً فِي يَمِينِهِ. وَكَانُوا يَجْثُونَ قُدَّامَهُ وَيَسْتَهْزِئُونَ بِهِ قَائِلِينَ:«السَّلاَمُ يَا مَلِكَ الْيَهُودِ!» 30 وَبَصَقُوا عَلَيْهِ، وَأَخَذُوا الْقَصَبَةَ وَضَرَبُوهُ عَلَى رَأْسِهِ. 31 وَبَعْدَ مَا اسْتَهْزَأُوا بِهِ، نَزَُوا عَنْهُ الرِّدَاءَ وَأَلْبَسُوهُ ثِيَابَهُ، وَمَضَوْا بِهِ لِلصَّلْبِ. 32 وَفِيمَا هُمْ خَارِجُونَ وَجَدُوا إِنْسَانًا قَيْرَوَانِيًّا اسْمُهُ سِمْعَانُ، فَسَخَّرُوهُ لِيَحْمِلَ صَلِيبَهُ.
여기에서 가장 주의해야 하는 구절은 바로 32절입니다. 여러분 지금 예수님은 십자가 위에서 온 인류의 죄를 사하기 위해 자신의 십자가를 지고, 골고다 언덕을 오르셔야 합니다.

الآية التي يجب أن ننتبه لها أكثر هي الآية 32. يجب على يسوع أن يحمل صليبه ويصعد طريق التل "الجلجثة" ليغفر خطايا البشرية على الصليب.
그런데 지금 그분은 너무 고문을 많이 당하셔서 육체적인 힘이 하나도 남아있지 않게 되었습니다. 그래서 혼자 힘으로 자신의 십자가를 매고 올라갈 수 없었습니다.

ولكن الآن تعرض يسوع للتعذيب لدرجة أنه لم تبق قوة جسدية فيه. لذا، لم يستطع حمل صليبه بنفسه ولم يمكنه الصعود إلى هناك.
그런데 예수님께서 혼자서 골고다 언덕을 올라가지 못하시자, 갑자기 총독의 군병들이 구레네 사람 시몬을

잡습니다.
ولكن عندما لم يستطع يسوع الصعود إلى تلة الجلجثة بمفرده، قام جنود الحاكم بالقبض على سمعان القيرواني فجأة.
그리고 이 시몬이 예수님이 골고다 언덕을 올라갈 수 있도록, 도우라고 명령합니다. 이 시몬은 군병의 명령에 의해 어쩔 수 없이 예수의 십자가를 함께 지고 언덕길을 올라가게 된 것입니다.
و أمروا سمعان بمساعدة يسوع على تسلق تل الجلجثة. فاضطر سمعان لحمل صليب يسوع وتسلق التل معه بأمر من الجنود.
그런데 저는 이 구절에서 참 의아함을 느꼈습니다. 여러분 예수님의 수제자가 누구입니까? 예수님의 가장 유명한 제자가 누구입니까? 아마 베드로입니다.
لكني شعرتُ بحيرة شديدة في الآية 32. يا جماعة، من هو تلميذ يسوع الأفضل؟ من هو تلميذ يسوع الأكثر شهرة؟ من المفترض أنه بطرس.
그런데 베드로는 진짜 이름이 아닙니다. 베드로라는 말은 예수님께서 그에게 지어주신 특별한 별명입니다. (마태 16장 15-19절).
لكن بطرس ليس اسمًا حقيقيًا. كلمة بطرس هي لقب خاص أعطاه إياه يسوع. (متى 16: 15-19).


15 قَالَ لَهُمْ:«وَأَنْتُمْ، مَنْ تَقُولُونَ إِنِّي أَنَا؟» 16 فَأَجَابَ سِمْعَانُ بُطْرُسُ وَقَالَ:«أَنْتَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللهِ الْحَيِّ!». 17 فَأجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُ:«طُوبَى لَكَ يَا سِمْعَانُ بْنَ يُونَا، إِنَّ لَحْمًا وَدَمًا لَمْ يُعْلِنْ لَكَ، لكِنَّ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ. 18 وَأَنَا أَقُولُ لَكَ أَيْضًا: أَنْتَ بُطْرُسُ، وَعَلَى هذِهِ الصَّخْرَةِ أَبْني كَنِيسَتِي، وَأَبْوَابُ الْجَحِيمِ لَنْ تَقْوَى عَلَيْهَا. 19 وَأُعْطِيكَ مَفَاتِيحَ مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ، فَكُلُّ مَا تَرْبِطُهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَرْبُوطًا فِي السَّمَاوَاتِ. وَكُلُّ مَا تَحُلُّهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَحْلُولاً فِي السَّمَاوَاتِ».


즉 베드로는 별명이고, 그 사람의 진짜 이름은 시몬이라는 말입니다. 그런데 지금 예수님의 수제자인 시몬은

어디에 있습니까?
بعبارة أخرى ، بطرس هو لقبه ، واسمه الحقيقي هو سمعان. ولكن الآن أين يوجد سمعان تلميذ يسوع؟
그는 예수님의 이름을 세 번이나 부인했습니다. 아마 예수님의 수제자인 시몬은 수치스러워서 예수님 주변에는 갈 수 없었을 것입니다.
أنكر سمعان بطرس اسم يسوع ثلاث مرات. ربما سمعان، تلميذ يسوع، خجل، فلا يمكنه القدوم إلى قرب يسوع.
그리고 사람들의 시선이 두려워 예수님의 바로 옆으로는 가지 못했을 것입니다. 하지만 그는 아마 먼 발치에서 예수님을 응시했을 수도 있습니다.
وبسبب خوفه من أعين الناس، لم يكن سمعان بطرس بجوار يسوع. ولكن قد يحدّق سمعان بطرس بيسوع من مسافة بعيدة.
예수님이 처음 대제사장들과 다른 종교지도자들에게 잡히셨을 때, 그분을 먼 발치에서 응시했던 것처럼, 시몬 역시 예수님을 이번에도 먼 발치에서 그분이 어떻게 되는지 지켜보았을 수도 있습니다.
كان يحدّق بطرس بيسوع من مسافة بعيدة عندما تم القبض عليه لأول مرة من قبل رؤساء الكهنة والقادة الدينيين الآخرين،

وهكذا، ربما كان سمعان يحدّق بيسوع من مسافة بعيدة مرة ثانية.
그런데 이는 참 아이러니한 상황입니다. 왜냐하면 시몬은 분명 자신이 예수님을 배반하지 않을 것이라 했기 때문입니다.
ومع ذلك، فإن هذا حدث ساخر للغاية. لأن سمعان قال بالتأكيد أنه لن يخون يسوع المسيح أبدًا.
지금 예수님은 온 인류의 죄를 대속하기 위해서 골고다 언덕을 오르셔야 하는데, 그의 수제자 시몬은 보이지 않습니다.
الآن يجب على يسوع أن يتسلق تل الجلجثة ليكفر عن خطايا البشرية جمعاء، لكن تلميذه سمعان بطرس غير مرئي.
그런데 지금 같은 이름을 가진 다른 시몬이 예수님을 돕기 위해 십자가를 함께 지고 올라가고 있습니다.

ولكن الآن سمعان الآخر الذي لديه نفس الاسم مع سمعان بطرس، يحمل الصليب لمساعدة يسوع.

마가는 마태와 달리 이 사람의 출신에 대해서 더욱 상세하게 기록하고 있습니다.
على عكس الكاتب متى، يسجل الكاتب مرقس أصل الشخص بمزيد من التفاصيل.
마가는 이 사람이 시골로부터 우연히 예루살렘으로 오다가 이런 일을 당하게 되었다고 말하고 있습니다.
يقول الكاتب مرقس أنّ هذا الرجل سمعان القيرواني قد واجه هذا الحادث عندما جاء إلى القدس من الريف.
이는 이 사람이 예수와 전혀 상관이 없는 인물이었음을 암시하는 것입니다. (막 15: 21)

هذا يشير إلى أن هذا الرجل ليس له علاقة بيسوع. (مرقس 15: 21).

21 فَسَخَّرُوا رَجُلاً مُجْتَازًا كَانَ آتِيًا مِنَ الْحَقْلِ، وَهُوَ سِمْعَانُ الْقَيْرَوَانِيُّ أَبُو أَلَكْسَنْدَرُسَ وَرُوفُسَ، لِيَحْمِلَ صَلِيبَهُ.

이 구레네 사람 시몬은 예수님의 제자도 아니고, 예수님을 원래부터 따르는 사람도 아닙니다.
سمعان القيرواني هذا ليس تلميذًا ليسوع ولا تابعًا ليسوع من البداية.
그런데 예수님의 수제자인 시몬 베드로 대신에, 엉뚱하게도 구레네 사람인 시몬이 예수님의 사역의 절정 부분을 함께 도와주고 있는 모습을 우리는 보고 있는 것입니다.
نحن الآن نشاهد الحدث الغريب أنّ سمعان القيرواني يساعد يسوع في ذروة خدمته، بدلا من سمعان بطرس (تلميذ يسوع الأفضل).
이것은 우연의 일치일까요 아니면 하나님의 섭리 하에서 이루어진 필연일까요? 우리가 깊게 본문을 보지 않고, 그냥 대충 읽으면 쉽게 넘어갈 수 있을지 모릅니다.
هل هذه صدفة أم أنه حدث لا يمكنه الفرار منه تحت رعاية الله؟ إذا لم نلق نظرة عميقة على النص ولا نقرأه بعناية، فقد يكون من السهل تجاوزه.
하지만 이 본문을 깊게 생각하면, 성경 저자의 암시적인 의도가 내포되어 있음을 알 수 있습니다.
ومع ذلك، إذا فكرنا في هذا النص بعناية، فسنجد أنّ هناك وجود النية الضمنية لمؤلف الكتاب المقدس.
이는 마치 시몬 베드로가 자발적으로 도망갔기 때문에, 성부 하나님께서 다른 시몬을 사용하셨다는 느낌을 줍니다. 본문을 더 읽어보겠습니다. (마태 27: 33-38절)
وهذا يعطي الانطباع بأنّ الله الآب استخدم سمعانًا مختلفًا لأنّ سمعان بطرس قد فر طوعًا. دعونا نقرأ النص أكثر. (متى 27: 33-38).

 

33 وَلَمَّا أَتَوْا إِلَى مَوْضِعٍ يُقَالُ لَهُ جُلْجُثَةُ، وَهُوَ الْمُسَمَّى «مَوْضِعَ الْجُمْجُمَةِ» 34 أَعْطَوْهُ خَّلاً مَمْزُوجًا بِمَرَارَةٍ لِيَشْرَبَ. وَلَمَّا ذَاقَ لَمْ يُرِدْ أَنْ يَشْرَبَ. 35 وَلَمَّا صَلَبُوهُ اقْتَسَمُوا ثِيَابَهُ مُقْتَرِعِينَ عَلَيْهَا، لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ بِالنَّبِيِّ:«اقْتَسَمُوا ثِيَابِي بَيْنَهُمْ، وَعَلَى لِبَاسِي أَلْقَوْا قُرْعَةً». 36 ثُمَّ جَلَسُوا يَحْرُسُونَهُ هُنَاكَ. 37 وَجَعَلُوا فَوْقَ رَأْسِهِ عِلَّتَهُ مَكْتُوبَةً:«هذَا هُوَ يَسُوعُ مَلِكُ الْيَهُودِ». 38 حِينَئِذٍ صُلِبَ مَعَهُ لِصَّانِ، وَاحِدٌ عَنِ الْيَمِينِ وَوَاحِدٌ عَنِ الْيَسَارِ.

 

결국 예수님은 십자가에 못이 박혔고, 그의 이마 위에는 유대인의 왕이라는 죄명이 붙었습니다.

تم مسمر يسوع على الصليب في نهاية المطاف. و تمت إدانة يسوع على جبهته كـ"ملك اليهود".
그런데 예수님만 십자가에 죽으신 것이 아니라, 성경은 지금 예수님께서 두 명의 강도와 함께 죽게 되었다고 기록하고 있습니다.
ومع ذلك، لم يمت يسوع على الصليب بمفرده فقط، ولكن الكتاب المقدس يسجل الآن أن يسوع مات مع لصين أخرين.
한 강도는 예수님의 좌편에, 다른 한 강도는 예수님의 우편에 있었습니다. 즉 십자가에 못박힌 세 명의 사람 중 예수님께서 가운데 계신 것입니다.
كان أحد اللصين على الجانب الأيسر من يسوع واللص الآخر على يمينه. بعبارة أخرى، يسوع في وسط الأشخاص الثلاثة الذين صُلِبُوا.
그런데 예수님께서 두 명의 강도와 십자가에 못박히셨는데, 그분의 죄명이 바로 유대인의 왕입니다.
تمت إدانة يسوع على أنه ملك اليهود عندما صلب مع لصين آخرين.
여러분 저는 설교의 초반부에 베드로가 예수님을 배신한 제자라고 말했습니다. 그런데 제자들 중 베드로만 (예수님을) 배신했나요?
يا جماعة، قلتُ إنّ بطرس كان تلميذاً قام بخيانة يسوع في بداية الخطبة. ولكن هل بطرس هو التلميذ الوحيد االذي خانه؟
그것은 아닙니다. 모든 예수님의 제자들이 함께 그분을 배신했습니다. 지금 그들은 단 한 명도 보이지 않습니다. 베드로만 수제자였던 것이 아닙니다.
ليس كذلك. خانه جميع تلاميذ يسوع أيضًا. الآن لا يُرى أي تلميذ. لم يكن بطرس وحده.
예수님의 제자들 중 총 세 명의 제자가 그분의 가장 가까운 측근으로 활동했습니다. 이 세명의 이름은 야고보와 요한과 베드로입니다.

هناك ثلاثة أشخاص أصبحوا أقرب مساعديه، بين تلاميذ يسوع. الأسماء الثلاثة هم سمعان بطرس ويوحنا ويعقوب.
그런데 이 야고보와 요한이 예수님께서 죽기 직전에 무엇이라고 말했는지 같이 읽어보기를 원합니다. (마가 10: 35-39)

لكني أريدكم أن تقرأوا ما قاله يعقوب ويوحنا قبل موت يسوع. (مرقس 10: 35-39).

 

طلبة يعقوب ويوحنا

35 وَتَقَدَّمَ إِلَيْهِ يَعْقُوبُ وَيُوحَنَّا ابْنَا زَبْدِي قَائِلَيْنِ:«يَا مُعَلِّمُ، نُرِيدُ أَنْ تَفْعَلَ لَنَا كُلَّ مَا طَلَبْنَا». 36 فَقَالَ لَهُمَا:«مَاذَا تُرِيدَانِ أَنْ أَفْعَلَ لَكُمَا؟» 37 فَقَالاَ لَهُ:«أَعْطِنَا أَنْ نَجْلِسَ وَاحِدٌ عَنْ يَمِينِكَ وَالآخَرُ عَنْ يَسَارِكَ فِي مَجْدِكَ». 38 فَقَالَ لَهُمَا يَسُوعُ:«لَسْتُمَا تَعْلَمَانِ مَا تَطْلُبَانِ. أَتَسْتَطِيعَانِ أَنْ تَشْرَبَا الْكَأْسَ الَّتِي أَشْرَبُهَا أَنَا، وَأَنْ تَصْطَبِغَا بِالصِّبْغَةِالَّتِي أَصْطَبغُ بِهَا أَنَا؟» 39 فَقَالاَ لَهُ: «نَسْتَطِيعُ». فَقَالَ لَهُمَا يَسُوعُ:«أَمَّا الْكَأْسُ الَّتِي أَشْرَبُهَا أَنَا فَتَشْرَبَانِهَا، وَبَالصِّبْغَةِ الَّتِي أَصْطَبغُ بِهَا أَنَا تَصْطَبِغَانِ.


지금 야고보와 요한의 요구사항은 무엇입니까? 주님께서 영광 중에라는 표현은 예수님께서 유대의 왕으로

등극할 시점을 가리킵니다.
ما هي متطلبات يوحنا ويعقوب الآن؟ يشير التعبير "فِي مَجْدِكَ" إلى النقطة الزمنية التي سوف يظهر فيها يسوع كملك اليهود.
즉 그분이 이스라엘의 왕으로서 통치하는 시점에, 야고보와 요한을 그분의 오른쪽과 왼쪽에 앉게 해달라는 것입니다. 그런데 예수님이 무엇이라고 말하십니까?

طلب يعقوب ويوحنا منه ان يُمَّكِنُهُمَا أن يجلسا على يمينه ويساره في وقت حكمه كملك لإسرائيل. ولكن كيف يرّد يسوع؟
너희는 지금 너희가 무엇을 구하는 지 제대로 알지도 못하면서 구한다고 나무라십니다.

أجابهما يسوع بلهجة النقد "فَقَالَ لَهُمَا:«لَسْتُمَا تَعْلَمَانِ مَا تَطْلُبَانِ"

이 사람들은 지금 예수님이 무슨 일로 이 땅에 오셨는지, 지금 예수님께서 무슨 고통의 잔을 마시려는지 전혀 파악을 못한 것입니다.

إنهم لم يدركوا سبب قدوم يسوع إلى الأرض، ولم يدركوا أي نوع من كأس المشقة الذي سوف يشربه يسوع.
그래서 예수님이 무엇이라고 말하십니까? “내가 마시는 잔을 너희도 마실 수 있겠느냐”라고 물으십니다.

فكيف أجابهما يسوع؟ "أَتَسْتَطِيعَانِ أَنْ تَشْرَبَا الْكَأْسَ الَّتِي أَشْرَبُهَا أَنَا".

이것은 자신이 나중에 끔찍한 형벌을 받으실 때 너희도 나와 같이 그것을 받을 수 있겠냐는 뜻입니다.

هذا يعني أنه عندما يلتقي يسوع بعقابٍ رهيبٍ في وقت لاحق، فهل ستتمكنون من تلقيه معي؟

우리는 예수님의 의도를 이중적으로 (단기적, 장기적)으로 해석할 수 있습니다.
يمكننا تفسير نوايا يسوع بشكل مزدوج (قصيرة المدى وطويلة المدى).
이것은 만약 단기적으로 해석한다면 “내가 십자가에서 죽을 때 너희도 나와 같이 죽을 수 있겠냐는” 의도로 받아들일 수도 있는 것입니다.
إذا تم تفسيره على المدى القصير، هذا يرمز إلى أنه "هل يمكنك أن تموت معي أيضًا عند موتي على الصليب؟".
그런데 야고보와 요한은 예수님이 마시는 잔이 무엇을 뜻하는지 전혀 파악하지 못했습니다.

ومع ذلك، لم يكن لدى يعقوب ويوحنا فكرة عما يعنيه الكأس الذي سوف يشربه يسوع.

그래서 그 둘은 너무나도 쉽게 자신들도 그것을 마실 수 있다고 말한 것입니다.
لذلك قال الاثنان أنهما بسهولةٍ، سوف يشربانه أيضًا.
그런데 질문이 있습니다. 지금 예수님의 수제자 야고보와 요한이 그분께서 마셨던 잔을 함께 마셨습니까?

لكن لدي سؤال. هل شرب يوحنا ويعقوب (تلاميذ يسوع الأولون) الكأس الذي شربه يسوع معًا؟

예수님이 받으시던 십자가라는 잔을 그분의 오른편과 왼편에서 함께 마셨습니까?
هل شربوا كأس الصليب الذي استقبله يسوع، على يمينه ويساره؟
그렇지 않습니다. 오늘 성경 본문은 예수님이 십자가에 못박히실 때, 요한과 야고보 대신에 강도 두 명이 함께 못박혔다고 말하고 있습니다.
إنه ليس كذلك. يقول نص الكتاب المقدس اليوم أنه عندما تم صلب المسيح ، سُمِر لصان مع يسوع بدلاً من يوحنا ويعقوب.
예수님이 많은 기적으로 인기가 많아지고, 사람들에게 스포트라이트를 받을 때에는, 야고보와 요한은 그분이 영광 중에 계실 때 그분의 오른편과 왼편에 자신들이 있게 해달라고 부탁했습니다.
عندما أصبح يسوع مشهورًا بالعديد من المعجزات وتم تسليط الضوء عليه من قبل الناس.

طلب منه يعقوب ويوحنا أن يكونا واقفين من جانبه الأيمن والأيسر عندما سيكون يسوع في المجد.
이 말은 무엇입니까? 예수님이 유대인의 왕으로 많은 사람들 앞에서 선포되실 때 그분의 오른편과 왼편에서 그들이 영광을 누리게 해달라는 것입니다.
لكن ماذا يعني هذا؟ عندما سَيُظْهَرُ يسوع أمام العديد من الناس كملك لليهود، فليكن تمجيدهما أيضا بعد وقوفهما بجانبيه الأيمن والأيسر.
그런데 아이러니하게도 요한과 야고보는 예수님이 십자가 위에서 유대인의 왕으로 선포되는 시점에 도망가버렸습니다.
ولكن من المفارقات أنّ يوحنا ويعقوب هربا عندما تم إعلان يسوع كملك اليهود على الصليب.

예수님이 요한과 야고보에게 자신이 마시는 잔을 너희도 마실 수 있겠냐고 물었을 때 그 둘은 얼마든지 마실 수 있다고 말했습니다.
عندما سأل يسوع يوحنا ويعقوب إذا كان بإمكانهما شرب الكأس الذي سوف يشربه هو، قالا إنهما يستطيعان الشرب بسهولةٍ.
하지만 예수님께서 진짜 십자가의 잔을 마시는 순간 그 둘은 도망가 버린 것입니다.

ولكن في اللحظة التي شرب فيها يسوع كأس الصليب بشكل حقيقي، هرب كلاهما.

그 둘은 예수님이 유대인의 왕으로 선포되는 그 순간에 그분의 좌와 우편에 있지 못했습니다.
لم يكن الاثنان على يساره ويمينه في اللحظة التي اُعْلِنَ فيها يسوع ملكاً على اليهود.
대신 엉뚱한 두 명의 사람이, 요한과 야고보의 자리를 대신 한 것입니다. 이것이 오늘 본문의 내용입니다.

بدلا من ذلك، حل شخصان غريبان مكان يوحنا ويعقوب. هذا هو محتوى نص اليوم.

그렇다면 우리는 여기에서 무엇을 배울 수 있을까요?
فماذا نتعلم هنا؟
우리는 여기에서 많은 진리를 추론할 수 있습니다. 하지만 그 중 한가지에만 집중하기 원합니다.

يمكننا استنتاج الكثير من الحقائق هنا. لكني أريد فقط التركيز على واحدة منهم.
여러분 저는 오늘 여러분과 함께 “하나님의 변하지 않는 계획과 인간의 자유의지”에 대해 나누기 원합니다.
يا جماعة، أريد أن أشارككم اليوم "خطة الله الثابتة وإرادة الإنسان الحرة".
사실 예수님에게 십자가라는 운명은 필연적인 것이었습니다. 이사야 선지자는 예수님이 태어나시기 약 700년전에 그분의 고통 당하심을 미리 예언했습니다.
في الواقع، كان مصير الصليب حتميا ليسوع. تنبأ النبي إشعياء عن معاناة يسوع قبل حوالي 700 سنة من ولادته.
이사야 선지자는 예수님께서 많은 사람들의 죄를 담당하기 위해 사망하게 되지만, 많은 사람들은 그분을 범죄자들 중 한 명으로 오해하는 일이 벌어질 것이라고 예언했습니다. (사 53: 12).

تنبأ النبي إشعياء بأنّ يسوع سيموت لتغطية خطايا الكثيرين، لكن الكثيرين سوف يسيئون فهمه باعتباره واحدًا من المرتدين (إشعياء 53: 12).
12 لِذلِكَ أَقْسِمُ لَهُ بَيْنَ الأَعِزَّاءِ وَمَعَ الْعُظَمَاءِ يَقْسِمُ غَنِيمَةً، مِنْ أَجْلِ أَنَّهُ سَكَبَ لِلْمَوْتِ نَفْسَهُ وَأُحْصِيَ مَعَ أَثَمَةٍ، وَهُوَ حَمَلَ خَطِيَّةَ كَثِيرِينَ وَشَفَعَ فِي الْمُذْنِبِينَ.
이사야는 또한 죄가 없으신 하나님의 아들이 사람들의 죄악 때문에 채찍에 맞고 죽을 것을 분명하게 여러 곳에서 예언했습니다(사 53: 1-9).
تنبأ إشعياء أيضًا في أماكن كثيرة بأن ابن الله البريء سيُقتل من أجل خطايا البشر (إشعياء 53: 1-9).
1 مَنْ صَدَّقَ خَبَرَنَا، وَلِمَنِ اسْتُعْلِنَتْ ذِرَاعُ الرَّبِّ؟ 2 نَبَتَ قُدَّامَهُ كَفَرْخٍ وَكَعِرْق مِنْ أَرْضٍ يَابِسَةٍ، لاَ صُورَةَ لَهُ وَلاَ جَمَالَ فَنَنْظُرَ إِلَيْهِ، وَلاَ مَنْظَرَ فَنَشْتَهِيَهُ. 3 مُحْتَقَرٌ وَمَخْذُولٌ مِنَ النَّاسِ، رَجُلُ أَوْجَاعٍ وَمُخْتَبِرُ الْحَزَنِ، وَكَمُسَتَّرٍ عَنْهُ وُجُوهُنَا، مُحْتَقَرٌ فَلَمْ نَعْتَدَّ بِهِ.

4 لكِنَّ أَحْزَانَنَا حَمَلَهَا، وَأَوْجَاعَنَا تَحَمَّلَهَا. وَنَحْنُ حَسِبْنَاهُ مُصَابًا مَضْرُوبًا مِنَ اللهِ وَمَذْلُولاً. 5 وَهُوَ مَجْرُوحٌ لأَجْلِ مَعَاصِينَا، مَسْحُوقٌ لأَجْلِ آثَامِنَا. تَأْدِيبُ سَلاَمِنَا عَلَيْهِ، وَبِحُبُرِهِ شُفِينَا. 6 كُلُّنَا كَغَنَمٍ ضَلَلْنَا. مِلْنَا كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى طَرِيقِهِ، وَالرَّبُّ وَضَعَ عَلَيْهِ إِثْمَ جَمِيعِنَا. 7 ظُلِمَ أَمَّا هُوَ فَتَذَلَّلَ وَلَمْ يَفْتَحْ فَاهُ. كَشَاةٍ تُسَاقُ إِلَى الذَّبْحِ، وَكَنَعْجَةٍ صَامِتَةٍ أَمَامَ جَازِّيهَا فَلَمْ يَفْتَحْ فَاهُ. 8 مِنَ الضُّغْطَةِ وَمِنَ الدَّيْنُونَةِ أُخِذَ. وَفِي جِيلِهِ مَنْ كَانَ يَظُنُّ أَنَّهُ قُطِعَ مِنْ أَرْضِ الأَحْيَاءِ، أَنَّهُ ضُرِبَ مِنْ أَجْلِ ذَنْبِ شَعْبِي؟ 9 وَجُعِلَ مَعَ الأَشْرَارِ قَبْرُهُ، وَمَعَ غَنِيٍّ عِنْدَ مَوْتِهِ. عَلَى أَنَّهُ لَمْ يَعْمَلْ ظُلْمًا، وَلَمْ يَكُنْ فِي فَمِهِ غِشٌّ.


이는 하나님의 아들의 입장에서 보면 필연적인 운명입니다.
بالنسبة لابن الله، هذا هو مصير حتمي لا يمكنه الفرار منه.
하지만 그분에게 있어서 피할 수 없는 필연적인 운명이라고 해서, 인간의 모든 자발적인 잘못과 죄들이, 하나님이 정해놓으신 운명 때문에 벌어진 것이라고 해석될 순 없는 것입니다.

طبعًا بالنسبة له هذا هو المصير الذي لا يمكنه الفرار منه. لكن لا يمكننا التفسير على أنه جميع الأخطاء والآثام العفوية للإنسان، يسببها الله بشكل مصيري.
하나님이 어떤 상황을 필연적으로 가정해놓으셨다고 해도, 인간의 자유의지는 여전히 존재하는 것입니다.

حتى لو افترض الله وضعًا حتميًا، فإن الإرادة الحرة البشرية ستظل موجودة.

하나님이 어떤 상황을 가정한 것이, 인간의 자발적인 자유의지를 막거나, 없애는 것은 아닙니다.
إنّ افتراض الله عن حالة ما، لا يمنع عن الإرادة الحرة الطوعية البشرية.
즉 쉽게 말하자면 예수님에게 십자가에서 온 인류의 죄를 위해서 죽는 것이 필연적인 운명이라고 해서, 베드로와 야고보와 요한의 배신이 죄가 아닌 무엇처럼 여겨질 순 없다는 것입니다.
بعبارة أخرى سهلة، بالنسبة ليسوع موته على الصليب، هو مصير حتمي لا يمكنه الفرار منه. لكن هذا لا يمكنه أن يجعل خيانة يوحنا ويعقوب وبطرس كأنها خطايا ضرورية وخطايا حتمية لا يمكنهم الفرار منها.
제가 지금 무슨 말을 하는지 이해하시겠습니까? 저는 지금 하나님의 절대주권적 계획과, 인간의 자유의지에 대해 논하고 있는 것입니다.
هل تفهمون ما أتحدث عنه الآن؟ أنا الآن أتحدث عن خطة الله السيادية وإرادة الإنسان الحرة.
하나님의 계획은 크게 두 가지로 분류할 수 있습니다.

يمكن تقسيم خطة الله تقريبًا إلى فئتين.

하나는 절대 변경이 불가능한 하나님의 주권적 계획입니다. 인간은자신의 의지로 이러한 종류의 하나님의 계획을 바꿀 순 없습니다.
الأولى هي خطة الله السيادية، التي لا يمكن تغييرها. لا يمكن لأحد أن يغيّر خطة الله بإرادته.
물론 성경에는 하나님의 계획 중 그분의 뜻에 따라 변경의 여지가 있는 계획도 있다고 말하고 있습니다. 그러한 것은 다음 기회에 설명하겠습니다. 오늘은 첫 번째 포인트에만 집중하기 원합니다.

بالطبع، هناك بعض خطط الله في الكتاب المقدس يمكنها أن تتغير حسب إرادته. سأشرح ذلك في فرصة قادمة. اليوم أريد أن أركز فقط على النقطة الأولى.
이것은 인간이 무슨 짓을 하더라도, 하나님이 원하시는 방향대로 성취될 것입니다.
سيتم تحقيق ذلك كما أراده الله، بغض النظر عن أي اتجاه يفعله البشر.
그래서 인간은 그냥 하나님의 주권적 계획에 항복하고, 자신의 인생의 여정을 그분이 원하시는 대로 부합시키는 것이 현명한 선택일 것입니다.
لذا سيكون من الحكمة للبشر أن يسلموا إرادتهم لخطة الله السيادية حتى تلتصق رحلة حياتهم بها كما يشاء الله.
예를 들면 하나님의 말씀의 성육신과, 그분의 십자가 죽음 같은 것들입니다.

على سبيل المثال، تجسد كلمة الله وموته على الصليب.

이러한 것은 절대 인간이 개입해서 그분의 계획을 바꾸거나 변질시킬 수 없는 것입니다.

هذا شيء لا يستطيع البشر التدخل فيه للتغيير أو للتحريف.

그 예로 베드로 역시 예수님의 십자가 죽음 계획을 막으려고 했지만, 그는 하나님의 계획을 변화시킬 수

없었습니다.
على سبيل المثال، حاول بطرس إيقاف خطة موت يسوع على الصليب، لكنه لم يستطع تغيير خطة الله.
예수님은 자신의 죽음을 막으려는 베드로의 계획이 사탄의 생각이라고 강하게 비판하셨습니다.

لقد انتقد يسوع بشدة خطة بطرس التي حاول لإيقاف موته، كأنها خطة الشيطان.

베드로는 하나님의 변하지 않는 계획에 간섭하는 실수를 범한 것입니다. (마태 16장 21-24절).
لقد ارتكب بطرس خطأ التدخل في خطة الله التي لا يمكن تغييرها. (متى 16: 21-24).
يسوع يُنبئ بموته وقيامته

21 مِنْ ذلِكَ الْوَقْتِ ابْتَدَأَ يَسُوعُ يُظْهِرُ لِتَلاَمِيذِهِ أَنَّهُ يَنْبَغِي أَنْ يَذْهَبَ إِلَى أُورُشَلِيمَ وَيَتَأَلَّمَ كَثِيرًا مِنَ الشُّيُوخِ وَرُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالْكَتَبَةِ، وَيُقْتَلَ، وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ يَقُومَ. 22 فَأَخَذَهُ بُطْرُسُ إِلَيْهِ وَابْتَدَأَ يَنْتَهِرُهُ قَائِلاً:«حَاشَاكَ يَارَبُّ! لاَ يَكُونُ لَكَ هذَا!» 23 فَالْتَفَتَ وَقَالَ لِبُطْرُسَ:«اذْهَبْ عَنِّي يَا شَيْطَانُ! أَنْتَ مَعْثَرَةٌ لِي، لأَنَّكَ لاَ تَهْتَمُّ بِمَا للهِ لكِنْ بِمَا لِلنَّاسِ». 24 حِينَئِذٍ قَالَ يَسُوعُ لِتَلاَمِيذِهِ:«إِنْ أَرَادَ أَحَدٌ أَنْ يَأْتِيَ وَرَائِي فَلْيُنْكِرْ نَفْسَهُ وَيَحْمِلْ صَلِيبَهُ وَيَتْبَعْنِي،
만약 하나님께서 어떤 변하지 않는 계획을 작정하셨다면, 인간은 거기에 따지고, 반발하기 보다는, 자신의 판단을 내려놓고 그분의 계획에 복종하도록 해야 할 것입니다.

إذا كان الله قد وضع خطة لا تتغير، فيجب على البشر أن يحكموا على أنفسهم حتى يطيعوا خطته، بدلاً من معالجتها ومقاومتها.

왜냐하면 하나님의 생각은 우리와 다르기 때문입니다.

لأنّ أفكار الله تختلف عن أفكارنا بشكل تام.

하지만 우리가 하나님의 어떤 계획들이 변화될 수 없다고 해서, 그분께서 모든 것을 운명적으로 결정하시는 것은 아닙니다.

بعض خطط الله لا يمكن تغييرها، ولكن هذا لا يعني أن الله يقرر كل شيء بشكل مصيري.
하나님은 인간에게 분명 자유의지를 주셨습니다.

لقد أعطى الله لكل إنسان بالتأكيد الإرادة الحرة.

그리고 이 자유의지를 통해 우리는 그분의 주권적이고, 변하지 않는 계획에 능동적으로 반응할 수 있습니다.
وهذه الإرادة الحرة تمكننا من الاستجابة بنشاط لخطته السيادية التي لا تتغير.
더 구체적으로 말하자면 우리는 오늘 본문처럼 하나님께서 기획하신 그분의 아들의 대속적 죽음에 우리가 적극적으로 반응하고, 참여할 수 있단 말입니다.
وبشكل أكثر تحديدًا، يمكننا أن نستجيب بنشاط ونشترك في موت فدية ابنه الذي خططه الله، كما كُتِبَ في النص اليوم.
오늘 성경 본문의 주제가 무엇입니까? 오늘 성경 본문은 그냥 읽으면 별 내용이 없는 것 같습니다.
ما هو موضوع الآيات اليوم؟ إذا قرأتموها بلا عناية، فلا يبدو أنها تحتوي على الكثير.
하지만 오늘 이 본문은 예수님 헌신적인 죽음에 신실하게 대응하지 못한 세 제자들의 모습을 암시적으로, 그리고 비판하고 있는 것입니다.
ولكن هذا النص ينتقد بشكل ضمني التلاميذ الثلاثة الذين فشلوا في الاستجابة بأمانة تجاه موت يسوع المخلص.
예수님의 수제자인 시몬 베드로 대신, 전혀 그분과 상관이 없는 구레네 사람 시몬이 그분의 십자가 행을 도왔습니다.
فسمعان القيرواني ساعد يسوع بالرغم من أنه لم يتعلق به ابدًا، بدلاً من سمعان بطرس (التلميذ الأفضل)، حتى يمكنه تحمل مسيرة صليبه.
시몬 베드로는 멀리서 예수님의 운명이 어떻게 되는지 구경했을 것입니다.

من المفترض أنّ سمعان بطرس كان ينظر إلى مصير يسوع من مسافة بعيدة.

하지만 그가 멀리서 구경하는 사이에 예수님을 영광스럽게 섬길 수 있는 기회가 다른 이에게 넘어갔습니다.
لكن بينما كان يراقبه من بعيد، تم انتقال فرصته للخدمة المجيدة تجاه يسوع، إلى شخص آخر غريب.
그것도 같은 이름을 가진 사람에게 영광스러운 기회가 넘어가게 된 것입니다.

حتى إنّ هذه الفرصة المجيدة تم انتقالها الى الشخص الآخر الذي له نفس الإسم.

이는 하나님에 의해 철저하게 의도된 상황과, 시몬 베드로의 실패한 자유의지가 자연스럽게 조화되는 장면입니다.
هذا هو المشهد الذي يتم فيه تنسيق الوضع الذي يقصده الله تمامًا وإرادة سمعان الحرة الفاشلة.
우리 역시 하나님의 변하지 않는 계획에 올바르게 대응하지 못한다면 수치를 당할 뿐 아니라, 다른 이에게 영광스러운 기회가 넘어갈 것입니다.
إذا فشلنا أيضًا في الاستجابة بشكل صحيح لخطة الله التي لا تتغير، فلن نعاني فقط من العار بل أيضًا سوف يتم انتقال فرصتنا المجيدة إلى الآخرين.
베드로는 지금 수치와 망신을 당했을 뿐 아니라, 영광의 기회도 자발적으로 놓치게 된 것입니다.
لم يعان سمعان بطرس من العار والخزي فحسب، بل أهدر أيضًا فرصة المجد بشكل طوعي.
또한 야고보와 요한도 마찬가지입니다. 그 둘 역시 베드로처럼 하나님의 변하지 않은 운명적 계획에 올바르게 처신하지 못했습니다.
وكذلك يوحنا ويعقوب أيضًا. كلاهما، مثل بطرس، فشلا في الاستجابة بشكل صحيح لخطة الله المقصودة التي لا تتغير.
그래서 그 둘은 예수님이 십자가 위에서 유대인의 왕으로 군중 앞에서 선포되실 때, 그분 옆에 있지 못했습니다.

لذلك لم يكونا بجانب يسوع عندما اُعلن يسوع على الصليب كملك اليهود أمام الجموع.

그 둘은 항상 예수님의 우편과 좌편에 앉아 있기를 원했지만, 결정적인 순간에, 하나님의 변하지 않는 뜻에 자발적으로 순종하지 못한 것입니다.
كان الاثنان يرغبان دائمًا في الجلوس عن يمينه ويساره، ولكن في لحظة حاسمة، لم يطيعوا بشكل طوعي إرادة الله التي لا تتغير.
성경은 오늘 예수님이 십자가에 못박힐 때 야고보와 요한 대신에 그분의 우편과 좌편에 다른 사람이 죽었다고 기록하고 있습니다.
يسجل الكتاب المقدس أنّ يسوع اليوم صُلِبَ لكن في ذلك الوقت، إنّ رجلين آخرين ماتا على يمينه ويساره بدلاً من يعقوب ويوحنا.
즉 야고보와 요한은 예수님의 우편과 좌편에서 영광스러운 죽음을 받을 기회가 주어졌지만, 그 둘은 자발적으로 이 영광스러운 기회를 놓친 것입니다.

بعبارة أخرى، أُعْطَى ليعقوب ويوحنا الفرصة لتلقي موت مجيد بجانبي يسوع ، لكنهما أضاعا طواعية هذه الفرصة المجيدة.
예수님은 “보라 내가 속히 오리니 내가 줄 상이 내게 있어 각 사람에게 그가 행한 대로 갚아 주리라”라고 말씀하셨습니다.
فأعلن يسوع هكذا "«وَهَا أَنَا آتِي سَرِيعًا وَأُجْرَتِي مَعِي لأُجَازِيَ كُلَّ وَاحِدٍ كَمَا يَكُونُ عَمَلُهُ".
하나님의 변하지 않는 계획에 우리가 어떻게 반응하느냐에 따라서, 우리의 기록들이 평생에 남게 될 것입니다.

ستبقى سجلاتنا إلى الأبد تعتمد على كيفية ردّنا على خطة الله التي لا تتغير.
어떤 사람은 천국에서 영광스러운 상을 받지만, 다른 어떤 사람들은 평생 부끄러운 수치를 당하게 될 것입니다.
سيحصل البعض على جوائز رائعة في السماء إلى الأبد، بينما الآخرون سيخجلون إلى الأبد.
어떤 사람은 천국잔치에서 기쁨을 누리지만, 다른 어떤 사람은 그 밖의 어두운 곳으로 쫓겨나, 울고 평생 이를 갈게 될 것입니다.
بالرغم من أنّ البعض الآخرون يبتهجون في وليمة السماء، لكن الآخرين سوف يُلْقَونَ إلى الظلمة في الخارج هناك سيبكى الناس، ويصرّون على أسنانهم إلى الأبد.
하나님의 변하지 않는 주권적 계획에 지혜롭게 반응하는 여러분이 되기 바랍니다.
نرجو منكم أن تستجيبوا بحكمةٍ لخطة الله السيادية التي لا تتغير.

 

 

관련글 더보기

댓글 영역