상세 컨텐츠

본문 제목

نتيجة الحمقى الذين يقللون من قيمة ابن الله

본문

하나님의 아들의 진가를 파악하지 못한 바보들의 최후

마태 27:1-10(متى 27: 1-10)

http://www.kookje.co.kr/news2011/asp/newsbody.asp?code=0500&key=20110625.22017194740

 

يهوذا يشنق نفسه

 1 وَلَمَّا كَانَ الصَّبَاحُ تَشَاوَرَ جَمِيعُ رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَشُيُوخُ الشَّعْب عَلَى يَسُوعَ حَتَّى يَقْتُلُوهُ، 2 فَأَوْثَقُوهُ وَمَضَوْا بِهِ وَدَفَعُوهُ إِلَى بِيلاَطُسَ الْبُنْطِيِّ الْوَالِي.

 3 حِينَئِذٍ لَمَّا رَأَى يَهُوذَا الَّذِي أَسْلَمَهُ أَنَّهُ قَدْ دِينَ، نَدِمَ وَرَدَّ الثَّلاَثِينَ مِنَ الْفِضَّةِ إِلَى رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالشُّيُوخِ 4 قَائِلاً:«قَدْ أَخْطَأْتُ إِذْ سَلَّمْتُ دَمًا بَرِيئًا». فَقَالُوا:«مَاذَا عَلَيْنَا؟ أَنْتَ أَبْصِرْ!» 5 فَطَرَحَ الْفِضَّةَ فِي الْهَيْكَلِ وَانْصَرَفَ، ثُمَّ مَضَى وَخَنَقَ نَفْسَهُ. 6 فَأَخَذَ رُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ الْفِضَّةَ وَقَالُوا:«لاَ يَحِلُّ أَنْ نُلْقِيَهَا فِي الْخِزَانَةِ لأَنَّهَا ثَمَنُ دَمٍ». 7 فَتَشَاوَرُوا وَاشْتَرَوْا بِهَا حَقْلَ الْفَخَّارِيِّ مَقْبَرَةً لِلْغُرَبَاءِ. 8 لِهذَا سُمِّيَ ذلِكَ الْحَقْلُ «حَقْلَ الدَّمِ» إِلَى هذَا الْيَوْمِ. 9 حِينَئِذٍ تَمَّ مَا قِيلَ بِإِرْمِيَا النَّبِيِّ الْقَائِلِ:«وَأَخَذُوا الثَّلاَثِينَ مِنَ الْفِضَّةِ، ثَمَنَ الْمُثَمَّنِ الَّذِي ثَمَّنُوهُ مِنْ بَني إِسْرَائِيلَ، 10 وَأَعْطَوْهَا عَنْ حَقْلِ الْفَخَّارِيِّ، كَمَا أَمَرَنِي الرَّبُّ».


안녕하세요 여러분에게 질문하나 하겠습니다. 여러분은 살면서 혹시 후회 해본 적이 있습니까? 저는 살면서 꽤 많은 후회를 했습니다.

أهلا وسهلا جميعًا.  عندي سؤال، هل ندمتم من قبل في حياتكم؟ أنا أيضًا ندمتُ عدة مرات.

후회를 할 때 마다 “내가 미래를 예측할 수 있는 지혜로운 사람이었다면 얼마나 좋았을까”하는 생각을 했습니다. 우리가 후회를 하는 이유는 무엇일까요?

في كل مرة أندم فيها، كنتُ افكر هكذا، "كم سيكون جيدًا لو كنت شخصًا حكيمًا حتى يمكنني التنبؤ بالمستقبل؟" لكن ما هو السبب الذي نندم من اجله في الحياة؟

저는 “내가 과거에 좋은 안목을 갖추지 못했기 때문에 후회하는 것이 아닐까?” 하는 생각을 합니다.

"ألست نادمًا على أنه لم يكن لدي عين جيدة في الماضي؟" أعتقد هكذا.

또한 내가 “과거에 당장 눈 앞에 있는 것밖에 보지 못했기 때문에 후회를 하게 된 것이 아닐까?” 하는 생각을 합니다.

"ندمت لأنني لم أر سوى ما كان أمامي فقط في الماضي". أعتقد ذلك.

저는 살면서 몇 가지 후회 되는 일이 있습니다. 그런데 이 후회들이 참 고통스럽게도 저를 아직까지도 힘들고 괴롭게 합니다.

لدي بعض الندم في حياتي. لكن هذا الندم مؤلم للغاية وما زال يزعجني.

그래서 후회라는 것이 참 무서운 것 같습니다. 후회되는 일들이 참 많지만 그 중 딱 두 가지만 이야기하겠습니다.
لذا، يبدو أن الندم مخيف للغاية. لدي ندم كثير، لكني سأتحدث فقط عن حالتين منهم.
첫 번째로 대학 시절에 공부를 열심히 하지 않은 시간들이 후회됩니다. 제가 다녔던 대학교는 외국어에 특수화된 곳이었습니다.

أولاً، يؤسفني الوقت الذي لم أدرس فيه بجد في الجامعة التي التحقتُ بها. هذه الجامعة كانت متخصصة في اللغات الأجنبية.

그런데 그곳에서는 다양한 외국어들을 손쉽게 배울 수 있었습니다. 그때부터 히브리어와 헬라어를 공부했다면 얼마나 좋았을까? 하는 생각이 듭니다.

ومع ذلك، بالنسبة لي هناك فرصة لتعلم اللغات الأجنبية بسهولة. كم كان جيدا لو اني درست العبرية واليونانية منذ ذلك الحين؟

물론 지금도 히브리어와 헬라어를 독학할 수 있지만, 지금은 성서원어에 시간을 투자하기에는 해야 할 일들이 너무 많습니다.

بالطبع، حتى الآن يمكنني أن أتعلم اللغة العبرية واليونانية، ولكن هناك الكثير من الأشياء التي يجب علي القيام بها، فلا يمكنني أن أبذل وقتي للغة الأصلية الكتابية.

저는 참 귀한 세월을 의미 없이 보낸 것 같습니다. 지금은 할 일이 많아 아랍어 공부도 못하고 있습니다.

يبدو أنني قضيت وقتًا بلا معنى بالرغم من أنه كان ثمينًا للغاية. ولدي الكثير من العمل للقيام به الآن، لذلك لا يمكنني دراسة اللغة العربية أيضًا.

아랍어도 공부할 여유가 없는 이런 와중에 제가 히브리어, 헬라어를 공부할 순 없는 것입니다. 이것이 저의 후회되는 일들 중 하나입니다.

كيف يمكنني دراسة العبرية أو اليونانية؟ بينما لا أستطيع أن أتعلم العربية الآن؟ هذا هو ندمي الاول.
저는 과거에 제 인생을 어떻게 준비해야 하는지 잘 몰랐던 것 같습니다. 옛날에는 기도하고, 말씀만 읽으면 되지, 신학 공부 같은 것은 중요하다고 생각하지 않았습니다.

أعتقد أنني لم أعرف كيفية استعداد حياتي في الماضي.  ففي الماضي، لم أعتبر دراسة اللاهوت مهمًة، في الوقت السابق، كانت قراءة الكتاب المقدس والصلاة فقط مهمتين لي.

저는 신학 공부의 가치를 전혀 몰랐던 것입니다. 물론 나중에 철이 들어서 군대를 다녀온 이후부터는 제 모든 것을 걸어보기 위해 사람도 만나지 않으면서 공부만 했습니다.

لم أكن أعلم أبدًا قيمة دراسة اللاهوت. بالطبع، منذ أن ذهبت إلى الجيش بعد ذلك، درست بجدٍ فقط بلا مقابلة الناس لبذل كل مجهودي لدراسته.

꽤나 오랜 시간을 그렇게 보냈습니다. 하지만 지나간 세월들은 다시 나에게 돌아오지 않습니다. 저는 무엇이 귀하고, 무엇이 덜 귀한지 파악하는 안목이 부족했던 것 같습니다.

درستُ وقتا طويلاً لكي أتعلمه.  لكن السنوات التي مرت لن تعود مرة ثانية.  أعتقد أنني افتقرت إلى البصيرة لمعرفة ما هو الثمين وما هو غير الثمين.

저는 지금도 매일 과거의 후회가 가시처럼 지속적으로 저를 찌르는 듯한 느낌을 받습니다.
ما زلت أشعر بأن ندمي الماضي يطعنني باستمرار كل يوم.
두 번째로 후회되는 일은 저를 너무 좋아해주는 한 자매를 놓친 사실입니다. 지금 와서 곰곰이 생각해보니, 저를 옛날에 좋아해주었던 그 자매만큼 괜찮은 분은 다신 못 만날 것 같습니다.

وهناك الندم الثاني.  وفي السابق، ضيعتُ أختًا أحبتني كثيرًا. في الآونة الأخيرة، فكرتُ بحياتي السابقة بجدٍ، لكني أدرك أنني لا يمكنني الالتقاء بشخص جيد في المستقبل، مثل الأخت التي لقد أحبتني في السابق.

저는 어릴 때 제가 미래에 아랍 국가에서 선교사로 살 줄 알았습니다. 저는 당시만해도 제가 한국에서 아랍 사람들을 대상으로 사역을 하게 될 줄은 상상도 못했습니다.

عندما كنت صغيرا ، كنت أعلم أنني سأعيش كمبشر في الدول العربية في المستقبل. في ذلك الوقت ، لم أكن أتخيل أنني سأخدم العرب في كوريا.

그런데 그 자매는 당시에 제가 미래에 선교사를 한다고 해도, 전혀 거부감도 느끼지 않을 정도로 믿음이 좋고, 헌신된 자매였습니다.

ومع ذلك، في ذلك الوقت، على الرغم من أنني قررت أن أكون مبشرًا في المستقبل، كانت أختًا مخلصة ولم يكن لديها أي شعور بالرفض عن مهنتي على الإطلاق.

많은 여성들이 남자를 평가할 때 경제적인 능력을 따지는데, 그 여성분은 그런데 별로 개의치 않는 분이었습니다.

تقدر العديد من النساء القدرات الاقتصادية للرجال عند زواجهن، لكن بالنسبة لها قدراتي الاقتصادية ليست مهمة.

그분의 진가를 놓친 사실이 지금도 저에게 씁쓸하게 다가옵니다. 그 여성분은 지금 너무 좋은 남성분과 결혼해서 잘 살고 계십니다.

أنا لم أتمسك بها، لكن هذه الحقيقة تلدغني بشكل مستمر حتى الآن.  هذه المرأة أصبحت متزوجة من رجل طيب الآن.

그분이 좋은 사람인지 파악할 수 있는 안목이 과거의 저에겐 없었고, 그것으로 인해 저는 아직도 씁쓸한 감정을 느끼고 있습니다.
في السابق، لم يكن لدي القدرة على تمييز ما إذا كانت شخصًا جيدا أم لا! وما زال هذا يجعلني أشعر بالمرارة.
여러분도 역시 살면서 저처럼 후회되는 일이 있으실 것입니다. 그런데 지금 제가 했던 후회들의 공통점이 무엇입니까?

أنتم أيضًا قد ندمتم مثلي أثناء العيش.  لكن ما هي أسباب الندم المشتركة التي ندمتُ عليها من قبل؟

바로 어떤 대상의 진가를 파악할 수 있는 안목의 부족에서 오는 후회입니다.

كنتُ نادمًا على شيء ما بسبب عدم تمييز قيمته الحقيقية .

그런데 저만 이렇게 후회를 한 것이 아닙니다. 저보다 더 끔찍한 후회를 한 사람의 기록이 오늘 나옵니다. (마태복음 27장 1-5절)
لكني لم أكن الوحيد الذي ندمتُ على شيء ما هكذا.  اليوم يمكننا أن ننظر إلى قصة الشخص الذي ندم أكثر فظاعة مني.

 

يهوذا يشنق نفسه

 1 وَلَمَّا كَانَ الصَّبَاحُ تَشَاوَرَ جَمِيعُ رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَشُيُوخُ الشَّعْب عَلَى يَسُوعَ حَتَّى يَقْتُلُوهُ، 2 فَأَوْثَقُوهُ وَمَضَوْا بِهِ وَدَفَعُوهُ إِلَى بِيلاَطُسَ الْبُنْطِيِّ الْوَالِي. 3 حِينَئِذٍ لَمَّا رَأَى يَهُوذَا الَّذِي أَسْلَمَهُ أَنَّهُ قَدْ دِينَ، نَدِمَ وَرَدَّ الثَّلاَثِينَ مِنَ الْفِضَّةِ إِلَى رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالشُّيُوخِ 4 قَائِلاً:«قَدْ أَخْطَأْتُ إِذْ سَلَّمْتُ دَمًا بَرِيئًا». فَقَالُوا:«مَاذَا عَلَيْنَا؟ أَنْتَ أَبْصِرْ!» 5 فَطَرَحَ

الْفِضَّةَ فِي الْهَيْكَلِ وَانْصَرَفَ، ثُمَّ مَضَى وَخَنَقَ نَفْسَهُ.

오늘의 본문의 주인공은 가롯 유다입니다. 그는 예수님의 제자였습니다. 그런데 이 제자는 자신이 주도적으로 나서 스승을 팔았음에도 불구하고 갑자기 마음이 변한 것 같습니다.

الشخصية الرئيسية في آيات اليوم هي يهوذا الإسخريوطي. كان تلميذا ليسوع. ومع ذلك، يبدو أنه قد غير رأيه فجأة على الرغم من أنه باع سيده.

그래서 갑자기 돌아와 자신이 받은 돈을 대제사장들에게 돌려주면서, 그분에게 죄가 없으니, 그를 풀어달라고 말합니다.

فجأة يعود يهوذا الإسخريوطي ويعيد الأموال التي حصل عليها لكبار الكهنة، يطلب منهم الإفراج عن يسوع لأنه بريء.

그런데 지금 이 사람은 왜 이렇게 행동한 것일까요? 먼저 유다에 대해 이야기하기 전 당시 사회의 분위기를 정치적 관점에서 분석하기 원합니다.

لكن لماذا تصرف هذا الرجل هكذا؟ قبل أن أتحدث عن يهوذا، أريد أن أحلل الجو المجتمعي في ذلك الوقت من وجهة نظر سياسية.

당시 이스라엘 사람들을 정치적으로 분석할 때 크게 두 가지 부류로 나눌 수 있습니다. 한 부류는 이스라엘의

독립을 원하는 자들이었습니다.

يمكننا أن نقسم الإسرائيليين في ذلك الوقت إلى فئتين. إحدى الفئات كانت أولئك الذين أرادوا استقلال إسرائيل.

제자들은 예수님이 왕이 되면 자신들을 그분의 좌편과 우편에 앉게 해달라고 말합니다. 이 말은 국무총리나 장관 같은 자리를 예수님에게 미리 요청한 것입니다.

طلب التلاميذ من يسوع عندما يصبح ملكًا، ان يدعهم يجلسون على يساره ويمينه.  إنهم طلبوا من يسوع منصبًا عاليًا مثل وزير أو رئيس الوزراء.

이것을 보면 예수님께 투영된 이스라엘의 정치적 독립에 대한 기대감을 볼 수 있습니다.

هذا يدل على توقع استقلال إسرائيل السياسي على يد يسوع.

그들이 예수님을 쫓았던 이유는 그분이 그들에게 이스라엘의 독립을 가져다 줄 수 있다고 여겼기 때문입니다. (마 20: 21)
السبب وراء اتباعهم ليسوع، كان لأنهم اعتقدوا أن يسوع يمكن أن يحقق استقلال إسرائيل.

متى 20: 21
21 فَقَالَ لَهَا:«مَاذَا تُرِيدِينَ؟» قَالَتْ لَهُ:«قُلْ أَنْ يَجْلِسَ ابْنَايَ هذَانِ وَاحِدٌ عَنْ يَمِينِكَ وَالآخَرُ عَنِ الْيَسَارِ فِي مَلَكُوتِكَ».
하지만 이들과 정 반대되는 성향의 사람들도 있었습니다. 그들은 이스라엘의 정치적 독립보다는 현상 유지를 원하는 부류였습니다.

ومع ذلك، كان هناك أشخاص يفكرون عكسهم. لقد أرادوا الحفاظ على الوضع الراهن بدلاً من الاستقلال السياسي لإسرائيل.

이런 사람들은 항상 로마인들이 자신들을 언제든지 약탈하고 죽일 수 있다고 보았습니다. 그래서 유대인들이 성전이나 다른 어떤 특정한 장소에 많이 모이는 것에 대해 경계했습니다.

رأى هؤلاء الناس دائمًا أن الرومان يمكنهم نهبهم وقتلهم في أي وقت. لذلك كان بعض اليهود حذرين من التجمع كثيرًا في المعابد أو في أماكن أخرى معينة.

왜냐하면 로마인들이 의심할만한 요소를 남기면 안되기 때문입니다. 당시에 예수님을 싫어하던 사람들이 있었는데, 그 이유들 중 하나는 그분이 가는 곳마다 사람들이 많이 모였기 때문입니다.

لأنّهم يجب ألا يتركوا أي عناصر مشكوكة تجاه الرومان.  كان هناك أناس كرهوا قدوم يسوع في ذلك الوقت، لأنّه كلما ذهب يسوع إلى مكان ما، فهناك تجمع الناس.

왜냐하면 자칫 잘못하면 예수님 주변에 모인 많은 군중 때문에, 로마정부가 그들을 마치 반동세력으로 인식할 수 있기 때문이었습니다.

لأنّ الحكومة الرومانية يمكن أن تنظر إليهم على أنهم قوى رجعية بسبب تجمع الحشود الكبير بجانب يسوع.

독립을 추구하는 민족주의자들도 있었지만, 반대로 독립보다는 로마의 지배를 받는 현상유지를 원하는 사람들도 있었습니다. 현상 유지를 원하는 자들이 예수님에 대해서 내린 평가를 읽어보겠습니다. (요 11: 48)
سعى بعض القوميين إلى الاستقلال، بينما أراد آخرون الحفاظ على الوضع الراهن تحت روما بدلاً من الاستقلال.

دعونا نقرأ تقييم الناس تجاه يسوع الذين أرادوا الحفاظ على الوضع الراهن بدلا من الاستقلال.

إنجيل يوحنا 11: 48
48 إِنْ تَرَكْنَاهُ هكَذَا يُؤْمِنُ الْجَمِيعُ بِهِ، فَيَأْتِي الرُّومَانِيُّونَ وَيَأْخُذُونَ
مَوْضِعَنَا وَأُمَّتَنَا».

그런데 오늘의 주인공인 유다는 다른 제자들과 달리 고향이 예루살렘 성전이 위치한 유대였습니다. 당시 예루살렘 성전이 있는 유대 땅에는 유대민족의 정치적 독립을 위한 열망이 강했습니다.

كانت مدينة القدس، مسقط رأس يهوذا الإسخريوطي خلافًا عن التلاميذ الآخرين الذين وُلِدُوا في أماكن ريفية، وفي مدينة القدس هناك معبد أورشليم.  كانت الأرض اليهودية في القدس لديها رغبة قوية في الاستقلال السياسي.

아마 유다 역시 당시의 이런 분위기에 영향을 많이 받았을 것입니다. 실제로 예수님이 죽고 난 후 예루살렘에 있는 헤롯 성전에서 유대인들이 정치적 독립을 목적으로 자주 모이자, 로마군대가 이 성전을 부수어버렸습니다.
من المفترض أنّ يهوذا تأثر بشدة بهذا الجو في ذلك الوقت. وفي الواقع، بعد موت المسيح، حيث تجمع اليهود غالبًا لغرض الاستقلال السياسي في معبد هيرودس في القدس، فدمر الجيش الروماني هذا الهيكل بشكل تام.

유다라는 사람은 자신의 목표를 이루기 위해 예수님을 이용하려 했습니다. 왜냐하면 당시에 예수님에게는 다른 어떤 누구보다도 능력과 스타성이 더 있었기 때문입니다.

حاول رجل يدعى يهوذا أن يستخدم يسوع لتحقيق هدفه. لأنه في ذلك الوقت، كان ليسوع قوة وسلطان أكثر من أي شخص آخر.

하지만 그의 기대와 달리 예수님은 계속 엉뚱한 말을 하십니다. 그분은 자신이 나중에 대제사장들과 서기관들에게 잡혀 죽을 것이라는 이상한 말을 하십니다.

ولكن، خلافًا لتوقعاته، ظل يسوع يقول بغرابةٍ حتى أنه سيتم القبض عليه من قبل الكهنة والكتبة وسوف يُقتل منهم.

누구보다 강하게 영웅처럼 군림해서, 로마에 대항해야 하는 분이 잡혀 죽겠다는 소리를 하고 있으니 유다가 황당했을 것입니다.

من المؤكد أنّ يهوذا أصبح محرجًا بسبب يسوع، لأنه بالنسبة ليهوذا، يجب على يسوع أن يتصرف كأنه بطل أقوى ضد الرومان،

لكن بالرغم من ذلك، إنّ يسوع يقول سيتم القبض عليه وقتله من قبل الآخرين.

온 인류의 죄를 위해 십자가에 죽기로 결심한 예수님의 입에서 나오는 말을, 유다는 이해할 수 없었습니다.

لم يستطع يهوذا فهم كلمات يسوع، المصمم على الموت على الصليب من أجل خطايا البشرية جمعاء.
그리고 또한 예수님의 말뿐 아니라 그분의 행동 역시 유다를 답답하게 했습니다. 왜냐하면 그분은 별로 중요하지 않은 사람에게도 사랑을 베푸시고, 관심을 가지는 분이었기 때문입니다.

وأيضاً كلمات يسوع، وأفعاله، جعلت يهوذا محبطاً. لأنّ يسوع كان يحبّ أولئك الذين لم يكونوا مهمين.

예수님은 별로 중요하지 않은 어린아이들에게도 자신의 귀한 시간을 사용하셨습니다. (막 10: 13-16)
استخدم يسوع وقته الثمين حتى للأطفال الصغار بالرغم من أنهم لم يكونوا مهمين.

يسوع يبارك الأطفال (مرقس 10: 13-16)

 13 وَقَدَّمُوا إِلَيْهِ أَوْلاَدًا لِكَيْ يَلْمِسَهُمْ. وَأَمَّا التَّلاَمِيذُ فَانْتَهَرُوا الَّذِينَ قَدَّمُوهُمْ. 14 فَلَمَّا رَأَى يَسُوعُ ذلِكَ اغْتَاظَ وَقَالَ لَهُمْ:«دَعُوا الأَوْلاَدَ يَأْتُونَ إِلَيَّ وَلاَ تَمْنَعُوهُمْ، لأَنَّ لِمِثْلِ هؤُلاَءِ مَلَكُوتَ اللهِ. 15 اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: مَنْ لاَ يَقْبَلُ مَلَكُوتَ اللهِ مِثْلَ وَلَدٍ فَلَنْ يَدْخُلَهُ». 16 فَاحْتَضَنَهُمْ وَوَضَعَ يَدَيْهِ عَلَيْهِمْ وَبَارَكَهُمْ.

지금 예수님은 왜 이렇게 별로 중요하지도 않은 어린아이들에게 자신의 시간을 내어주십니까? 지금 하루라도 빨리 사람들을 모집하고, 군대를 편성해야 할 때인데 말입니다.

لماذا يعطي يسوع وقته الآن للأطفال غير المهمين؟ حان الوقت لتجنيد الناس وتشكيل جيش في أقرب وقت ممكن ضد الرومان، أليس كذلك؟

이뿐 아니라 예수님은 민족의 반역자들로 여겨진 세리와 가장 윤리적으로 더러운 사람으로 취급 받은 창기들과 식사를 했고 그들에게도 관심을 보이셨습니다. (마 9: 10-13)

وحتى يسوع اهتم بالعشارين الذين تم اعتبارهم كأنهم متمردون عرقيون كما انه اهتم بالزانيات أيضا بالرغم من أنهن تم اعتبارهن الأكثر قذارة من الناحية الأخلاقية.

متى 9: 10-13

10 وَبَيْنَمَا هُوَ مُتَّكِئٌ فِي الْبَيْتِ، إِذَا عَشَّارُونَ وَخُطَاةٌ كَثِيرُونَ قَدْ جَاءُوا وَاتَّكَأُوا مَعَ يَسُوعَ وَتَلاَمِيذِهِ. 11 فَلَمَّا نَظَرَ الْفَرِّيسِيُّونَ قَالُوا لِتَلاَمِيذِهِ:«لِمَاذَا يَأْكُلُ مُعَلِّمُكُمْ مَعَ الْعَشَّارِينَ وَالْخُطَاةِ؟» 12 فَلَمَّا سَمِعَ يَسُوعُ قَالَ لَهُمْ:«لاَ يَحْتَاجُ الأَصِحَّاءُ إِلَى طَبِيبٍ بَلِ الْمَرْضَى. 13 فَاذْهَبُوا وَتَعَلَّمُوا مَا هُوَ: إِنِّي أُرِيدُ رَحْمَةً لاَ ذَبِيحَةً، لأَنِّي لَمْ آتِ لأَدْعُوَ أَبْرَارًا بَلْ خُطَاةً إِلَى التَّوْبَةِ».

 

아마 당시에 유행하던 정치 이념인 민족주의에 영향을 받았던 그는 예수님을 더 이상 높게 평가하지 않았을 것입니다.

كان يهوذا متأثرًا بالقومية، وهي الأيديولوجية السياسية التي كانت شائعة في ذلك الوقت، فلم يعتبر يهوذا يسوع كأنه شخص مهم.

그래서 주도적으로 자신의 스승을 팔려고 결심한 것입니다. 예수님은 애초에 정치적인 독립에 관심이 없던 분임이 드러났습니다.

لهذا السبب قرر يهوذا بيع سيده. اتضح أنّ يسوع لم يكن مهتمًا بالاستقلال السياسي منذ البداية.

그분은 당시에 많은 사람들이 열망하던 정치 이데올로기에 찬물을 끼얹을 수 있는 분입니다. 그래서 그는 자신의 스승이 더 이상 민족의 부흥에 도움이 되지 않겠다 생각해 저렴한 가격에 그를 팔았던 것입니다.
إنه الشخص الذي يمكنه صب المياه الباردة على الإيديولوجية السياسية الساخنة التي كان كثير من الناس يتوقون إليها في ذلك الوقت. لذلك اعتقد أن سيده لن يساعد بعد ذلك في إحياء الأمة، فباعه يهوذا بسعر مناسب.
즉 유다는 지혜롭지 못해, 자신의 스승을 당시에 유행하던 정치 이데올로기로 평가했고, 이러한 그의 태도는 하나님의 아들에 대한 평가절하로 이어졌습니다.

بعبارة أخرى، كان يهوذا غير حكيم، لذلك قيّم معلمه بأيديولوجية سياسية شعبية في ذلك الوقت، وأدى هذا الموقف إلى تخفيض قيمة ابن الله.

하지만 예수를 판 후 갑자기 자신의 양심이 소리치기 시작했습니다. “유다야 너는 지금 잘못 처신했다. 지금 네가 큰 실수를 했다. 예수님은 네게 평가 절하 당할 분이 아니다!”

ولكن بعد بيع يسوع، بدأ ضميره يصرخ فجأة. "يا يهوذا، أنت مخطئ الآن. الآن قمت بخطأ كبير. لماذا لم تقيم يسوع بقيمته الحقيقية ؟".

하지만 이렇게 선한 양심이 그에게 외치지만, 이미 상황은 돌이킬 수가 없을 정도로 커졌습니다. 이제 예수님은 로마의 총독에게 끌려가게 되었습니다.

بالرغم من أنّ هذا الضمير الجيد يصرخ عليه، لكن الوضع لا يمكنه الرجوع مرة ثانية.  فاضطر يسوع أن يقاد إلى الحاكم الروماني.

한번 쏟아버린 물을 되돌릴 수 없는 것처럼 이제 상황을 돌이킬 수 없게 되었습니다. 그래서 자신이 받았던 은 삼십을 다시 돌려주었지만, 어찌할 수 없게 되어버렸습니다.

إن الوضع الحالي، لا يمكنه الرجوع عنه، كما أنّ إرجاع المياه المسكوبة لا يجوز. لذلك أعاد إليهم يهوذا ثلاثين قطعة من الفضة حصل عليها،

لكن إرجاع الوضع أصبح مستحيلاً.

그런데 성경은 이것이 구약에 기록된 어떤 묵시적 예언의 성취라고 말합니다. (마 27: 9-10절)
لكن الكتاب المقدس يقول إنّ هذا هو تحقيق بعض النبوة الضمنية

المسجلة في العهد القديم.

9 حِينَئِذٍ تَمَّ مَا قِيلَ بِإِرْمِيَا النَّبِيِّ الْقَائِلِ:«وَأَخَذُوا الثَّلاَثِينَ مِنَ الْفِضَّةِ، ثَمَنَ الْمُثَمَّنِ الَّذِي ثَمَّنُوهُ مِنْ بَني إِسْرَائِيلَ، 10 وَأَعْطَوْهَا عَنْ حَقْلِ
الْفَخَّارِيِّ، كَمَا أَمَرَنِي الرَّبُّ».

오늘 이 본문은 구약의 예레미야와 스가랴에 이중적으로 연결됩니다. 스가랴에서도 비슷한 이야기가 나옵니다. 스가랴는 예수님이 오시기 약 500년전 하나님의 명령을 받고 이스라엘 백성 앞에 나타난 선지자입니다.

هذه الآيات تم ارتباطها بسفري العهد القديم إرميا وزكريا.  تم العثور على قصة مماثلة في سفر زكريا. كان زكريا نبيا ظهر أمام شعب إسرائيل بسبب أمر الله قبل 500 سنة من مجيء يسوع.

그런 그에게 하나님이 미래에 성취될 예언을 미리 보여주십니다. 이 예언의 이야기는 아래와 같습니다.

بالنسبة له، يتنبأ الله بنبوءة سوف تتحقق في المستقبل. قصة هذه النبوءة هي كما يلي.

당시에 왕과 선지자와 제사장들이 모두 타락했고, 하나님이 타락한 이들을 대신해, 자신의 마음에 합한 스가랴 선지자를 보냈습니다.

في ذلك الوقت، سقط كل من الملوك والأنبياء والكهنة، فبدلا من أولئك الذين سقطوا، أرسل الله النبي زكريا المحبوب.

그런데 이 스가랴에 대한 이스라엘 백성들의 평가가 매우 박했습니다. 관련 본문을 읽어보겠습니다. (슥 11: 12-13)
ومع ذلك ، كان تقييم إسرائيل لزكريا ضعيفًا جدًا. لنقرأ النص
(زك 11: 12-13).

12 فَقُلْتُ لَهُمْ: «إِنْ حَسُنَ فِي أَعْيُنِكُمْ فَأَعْطُونِي أُجْرَتِي وَإِلاَّ فَامْتَنِعُوا». فَوَزَنُوا أُجْرَتِي ثَلاَثِينَ مِنَ الْفِضَّةِ. 13 فَقَالَ لِي الرَّبُّ: «أَلْقِهَا إِلَى الْفَخَّارِيِّ، الثَّمَنَ الْكَرِيمَ الَّذِي ثَمَّنُونِي بِهِ». فَأَخَذْتُ الثَّلاَثِينَ مِنَ الْفِضَّةِ وَأَلْقَيْتُهَا إِلَى الْفَخَّارِيِّ فِي بَيْتِ الرَّبِّ.

스가랴가 이스라엘 백성에게 자신의 품삯을 그들이 원하는 대로 달라고 말합니다. 그런데 이스라엘 백성들이 이 하나님의 선지자에게 은 삼십 정도만 주는 것입니다.

يقول زكريا لبني إسرائيل أن يدفعوا أجره كما يحلو لهم. ومع ذلك، يعطيه الإسرائيليون 30 فضية فقط، بالرغم من أنه رسول الله الخاص.

이는 매우 작은 양의 돈을 의미합니다. 그래서 하나님이 스가랴에게 무엇이라고 말하십니까? 당장 그 은 삼십을 하나님의 성전에 있는 토기장이에게 던지라고 말합니다.

هذا المال يعني مبلغًا صغيرًا جدًا.  فماذا يقول الله لزكريا؟ على الفور يقول له أن يرمي ثلاثين فضية إلى الخزاف الذي في هيكل الله.

이 말은 무엇을 뜻합니까? 스가랴 선지자가 그들에게 이런 푸대접을 받을 사람이 아니라는 것입니다. 하나님께서는 이스라엘 백성들이 그분의 마음에 합한 선지자가 저평가하는 모습을 견디지 못하십니다.

ماذا يعني هذا؟ النبي زكريا ليس هو الذي يُعَامَلُ من قبلهم هكذا.  لا يستطيع الله أن يتحمل تقييم الناس السيء عنه.   بالرغم من أنّ زكريا كان محبوبا لدى الله، تم تقييمه بأقل مما كان عليه.

하나님은 스가랴를 향한 사람들의 푸대접을 마치 자신을 향한 푸대접처럼 간주하셨다. 그런데 여러분 이 본문은 묘하게 신약 시대에 예수를 판 가롯 유다의 이야기와 연결됩니다. 어떻게 연결되는지 눈치채셨습니까?
اعتبر الله معاملة الناس السيئة التي نحو زكريا كأنه نحو الله بالمناسبة، هذا النص تم ارتباطه بشكل غريب بقصة يهوذا، الذي باع يسوع في العهد الجديد. لكن هل لاحظتم كيف تم ارتباطهما؟
1) 먼저 유다는 예수님을 은 삼십에 팔았습니다. 즉 유다에게 있어서 예수님의 몸값은 은 삼십밖에 되지 않았던 것입니다. 그런데 스가랴의 몸값 역시 은 삼십입니다. 예수님과 스가랴의 몸 값이 같습니다.
1) أولاً ، باع يهوذا يسوع بثلاثين فضية.  بالنسبة له، قيمة يسوع الجسدية فقط ثلاثون فضة.  لكن قيمة زكريا الجسدية أيضا ثلاثون فضة فقط.  يسوع وزكريا كلاهما اشتركا في نفس الثمن. 
2) 하나님은 스가랴에게 은 삼십을 성전의 토기장이에게 던지라고 말합니다. 그런데 가롯 유다 역시 예수님의 몸 값 은 삼십을 성전에 던졌습니다.

2) أمر الله زكريا أن يرمي ثلاثين فضية إلى الخزاف الذي في الهيكل. ومع ذلك، ألقى يهوذا الإسخريوطي أيضًا ثلاثين فضية إلى الهيكل.

이 은 삼십이 모두 같은 장소에 던져지게 되었습니다. 구약과 신약 시대에서 같은 금액이 동일한 장소에 던져지게 되었습니다.

تم إلقاء كل ثلاثين من هذه الفضة في نفس المكان. خلال العهد القديم والجديد، تم طرح نفس الكمية في نفس المكان.
3) 스가랴 역시 하나님에게 인정을 받는 선지자였습니다. 그런데 스가랴 뿐 아니라 예수님 역시 성부 하나님의 마음에 합한 그분의 아들이었습니다.

3) كان زكريا نبيًا تم الاعتراف به من قبل الله. ولكن ليس فقط زكريا، بل يسوع كان أيضًا ابن الله المحبوب.

그런데 스가랴 역시 백성들에게 푸대접을 받았고, 예수님 역시 유다와 대제사장들, 그리고 다른 유대 종교지도자들에게 푸대접을 받았습니다.

ولكن زكريا عومل بغير عدل من قبل الناس، وعومل يسوع أيضا بغير عدل من قبل يهوذا، رؤساء الكهنة وغيرهم من القادة اليهود.
하나님은 스가랴가 선언한 묵시적 예언을 통해 그분께서 미래에 그들을 심판하실 것이라 말하십니다. 그 이유는 백성들이 하나님이 보낸 선지자의 진가를 파악하지 못하고, 저평가했기 때문입니다.

يخبر الله زكريا أنه من خلال النبوة الضمنية سيحكم عليهم في المستقبل.  والسبب هو أن الناس لم يدركوا من هو النبي الذي أرسله الله فحسب بل قللوا جدا من قيمَتَهُ.

그들은 자신들의 안목이 세속적으로 변해 하나님의 선지자를 파악할 수 없었습니다. 그래서 그들이 자신들의 무지함의 대가를 치를 것이라 예언되어 있습니다.

إنّ عيونهم أصبحت علمانية، فلم يعرفوا من هو نبي الله الحقيقي.  لذلك من المتوقع أن يدفعوا ثمنًا مقابل جهلهم.

그런데 이 스가랴의 묵시적 예언은 사실 예수님과 그분을 푸대접한 이스라엘 백성들의 이야기를 미리 담아낸 것입니다.

لكن نبوءة زكريا الضمنية ترمز مسبقًا إلى يسوع والشعب الإسرائيلي الذي عامله بغير عدل.

신약 시대에 가롯 유다는 당시 유행하던 정치 이념에 너무 깊게 빠져 예수님의 가치를 인식하지 못했습니다.

그래서 그는 자신의 스승의 가치를 평가 절하했고, 이제 자살이라는 끔찍한 결과를 초래하게 되었습니다.

في العهد الجديد، كان يهوذا غارقًا بشكل عميق في الأيديولوجيا السياسية التي كان شائعة في ذلك الوقت لدرجة أنه لم يعترف بقيمة يسوع. لذا فقد قلل من قيمة معلمه، فهذا جعل انتحاره كعاقبة رهيبة.

가롯 유다 역시 스스로 무지함의 대가를 치른 것입니다.

إنّ يهوذا الإسخريوطي دفع ثمن الجهل بنفسه.
저는 오늘 설교 초반에 제가 살면서 후회되는 일들을 언급했습니다. 우리는 과거의 잘못된 선택에서 오는 후회로 인해 오랫동안 고통을 겪기도 합니다.

اليوم، ذكرتُ أشياء ندمت عليها من البداية. نحن نعاني لفترة طويلة من الندم الذي يأتي من الخيارات الخاطئة السابقة.

저 역시 잘못된 과거의 선택 때문에 지금도 후회를 하면서 산다고 말했습니다. “그때 내가 잘 준비가 되었다면, 지금 내 인생이 더 달라 졌을 것인데” 하면서 말입니다.

قلت أيضًا أنني لا يمكنني أن أتحرر من الاختيارات السابقة الخاطئة. "إذا كنت مستعدًا جيدًا حينها، فستكون حياتي مختلفة."

그때 “내가 그 여성분의 가치를 알았다면, 그 여성분을 놓침으로 인해 생기는 후회를 지금처럼 안 할 텐데” 하며 말입니다.

ثم قلتُ: "إذا كنت أعرف قيمة المرأة، فلن أندم على نتيجة فقدانها".

하물며 잠시 사는 이 땅의 삶 속에서 생긴 작은 실수들도 나를 끝없이 괴롭히는데, 하나님의 아들의 진가를 파악하지 못한 실수는 어떻겠습니까?

حتى الأخطاء الصغيرة التي ارتكبتها في هذه الأرض، لا تزال تزعجني إلى ما لا نهاية، فماذا عن أخطاء عدم استيعاب القيمة الحقيقية لابن الله؟

유다는 당시 유행하던 정치 이데올로기에 눈이 멀어서, 하나님의 아들의 진가를 파악하지 못했습니다.

أصبح يهوذا أعمى بسبب الأيديولوجية السياسية التي كانت شائعة في ذلك الوقت، فلم يستطع فهم القيمة الحقيقية لابن الله.

그래서 그는 결국 자신의 후회를 다스리지 못해 자살이라는 극단적인 선택을 하게 됩니다. 오늘 본문은 하나님의 아들의 진가를 파악하지 못하는 자의 최후를 우리에게 암시하는 것입니다.
لذا في النهاية، لا يمكنه السيطرة على ندمه، فهذا دفعه إلى أن يقوم باختيار متطرف مثل الانتحار.

يقترح لنا نص اليوم نهاية أولئك الذين لم يفهموا القيمة الحقيقية لابن الله.
여러분 살면서 실수도 하고 넘어질 수도 있습니다. 하지만 그 실수로 인한 후회가 사실 영원한 것은 아닙니다. 그런 후회들은 우리가 이 땅에서 살 때까지만 지속될 뿐입니다.

عندما تعيشون في الحياة، يمكنكم الوقوع على الأرض وارتكاب الأخطاء، لكن هذه الأخطاء ليست شيئا أبديًا، كلها تستمر فقط عند وجودنا في الأرض.

그런 실수는 그냥 별 것 아닌 것처럼 대할 수 있을지 모릅니다. 하지만 오늘 본문에서 우리가 알 수 있는 사실은 하나님의 아들을 평가 절하한 자의 최후는 매우 끔찍하다는 것입니다.

يمكن ان نكون قادرين على معالجة هذه الأخطاء كما لو أنها لم تكن شيئًا. لكن ما يمكننا رؤيته من نص اليوم، هو أن نهاية أولئك الذين قلّلوا من قيمة ابن الله تصبح رهيبةً.

그리고 오늘 본문은 하나님의 아들을 저평가하는 어리석은 자들에게, “그들이 자신이 한 행위의 결과를 되돌릴 수 없을 것”이라 경고하고 있습니다.

ويحذر نص اليوم الحمقى الذين يقللون من قيمة ابن الله، "لن يكونوا قادرين على ارجاع نتيجة أفعالهم".

하나님의 아들을 인식하지 못하는 어리석음은 영원한 고통으로 이어질 것입니다. 성경의 경고를 주의 깊게 가슴에 새기는 사람들이 되기를 바랍니다.

ستؤدي حماقة عدم الاعتراف بابن الله إلى معاناة أبدية. فأرجو منكم أن تكونوا منتبهين لكي لا تفوتوا تحذيرات الكتاب المقدس.

관련글 더보기

댓글 영역