상세 컨텐츠

본문 제목

القس ليس رئيس السلطة، بل وكيل السلطة فقط

본문

목사는 권위자가 아니라 권위의 청지기일 뿐이다

 

종교 다원주의 시대에 권위는 우리가 직면하고 있는 가장 중요한 문제이다.
في عصر التعددية الدينية، تعتبر السلطة أهم قضية نواجهها.
18세기에 서구 문화권에서 일어난 계몽주의 운동은 자율과 자의식을 심어 준다는 명목으로 권위를 배척한
운동이었다.
كانت حركة التنوير التي حدثت في الثقافات الغربية في القرن الثامن عشر،

هي حركة رفضت السلطة باسم غرس الاستقلال الذاتي والوعي الذاتي.
계몽주의는 모든 것을 이성과 양심에 비추어 시험해 보라 요청했다.
دعت حركة التنوير إلى تجربة كل شيء في ضوء العقل والضمير.
또한 가장 성스럽게 여겨졌던 전통의 권위까지도 의문을 제기해 보라고 도전했다.
كما قاموا بتحديهم للتشكيك في سلطة التقليد الذي يعتبر الأكثر قداسة.
계몽주의 이래로 과학은 여전히 엄청난 권위로 세상에 군림하고 있다.
منذ عصر التنوير ، لا يزال العلم يسود العالم بسلطة هائلة.
이미 과학적 사실로 밝혀진 논제를 받아들이지 않는 사람은 결코 지식인이나 교양인으로 인정하지 않는다.
أولئك الذين لا يقبلون موضوعًا تم اكتشافه بالفعل على أنه حقائق علمية، لا يتم الاعتراف بهم أبدًا كمثقفين أو متعلمين.
그렇다면 이러한 원리가 신앙의 영역에서는 어떻게 작용하고 있는가? 사람들이 과학의 권위를 따르고 심지어
맹목적으로 믿을 정도로 성경의 권위는 부정되고 있다.
فكيف تعمل هذه المبادئ في مجال الإيمان؟ يتم إنكار سلطة الكتاب المقدس، إلى الحد الذي يتبع فيه الناس سلطة العلم ويؤمنون به بشكل أعمى.
그 결과 하나님의 권위가 부정되고 있다. 인간이 세운 거짓된 권위로 하나님의 권위를 무너뜨린 것이다.
نتيجة لذلك ، يتم إنكار سلطان الله. دُمِرَتْ سلطة الله بالسلطة الخاطئة التي أسسها الإنسان.
하나님께서 만물을 창조하실 때 그 만물을 다스릴 보이지 않는 권위를 함께 창조하셨다(1: 15-16). 이것은
선한 권세이다.
عندما خلق الله كل الأشياء، خلق الله السلطة الغير منظورة أيضًا، والتي تسيطر عليها (كو 1: 15-16).  هذه سلطة صالحة.
이 권위는 하나님의 권위를 인정하고 복종할 때에만 사용할 수 있다. 하나님께서 권위를 제정하신 것은
얼마나 큰 모험인가!
لا يمكن استخدام هذه السلطة إلا عند الاعتراف بسلطة الله وطاعتها.  كم كانت مغامرة عظيمة بأن الله قد أسس السلطة!
하나님이 제정하고 위임하신 권위가 하나님을 잘못 대변한다면 하나님께는 얼마나 큰 위험인가! 그러한 위험이 현실이 되었다.
يا له من خطر كبير على الله، إذا كانت السلطة التي أنشأها وفوضها الله، تمثل الله بشكل غير صحيح!
لقد أصبح هذا الخطر حقيقة واقعية.

인간이 타락하고 반역했을 때 인간들은 하나님을 배역하는 영적 권위 가운데 속하게 되었다(6: 12).
عندما سقط الإنسان وتمرّد ، أصبح ينتمي إلى السلطة الروحية التي تتمرد على الله (أفسس 6:12).
하나님의 권위를 부정하는 편에 서게 된 것이다.
أصبح الإنسان واقفًا إلى جانب إنكار سلطة الله.
예수님께서 세상에서 기적을 행하셨을 때 사람들의 질문에 가장 많이 등장한 단어는 권위.
عندما صنع يسوع معجزات في العالم، أكثر كلمة ظهرت في أسئلة الناس، هي "السلطة".
저가 누구이기에 이런 권세를 행하는가?” (4: 35-41 참조)
"من هو هذا، حتى يمارس هذه السلطة؟" (انظر مرقس 4: 35-41)
예수님의 가르치심에 당시 율법학자들이 놀랐는데, 그 이유는 가르치심에 권위가 있었기 때문이다.
جعلت تعاليم يسوع علماء الشريعة متفاجئين في ذلك الوقت، لأنه كان يتمتع بالسلطة في التدريس.
예수님께서 광야에서 시험받으실 때 사탄이 예수님을 유혹했던 것이 세상의 권위이다.

إنها سلطة العالم التي استخدمها الشيطان لكي يغري يسوع، عند تجربة يسوع في البرية.
사탄은 자신에게 절하면 모든 권세와 영광을 주겠다고 유혹했다. 그러나 예수님은 세상의 타락한 권위를
거절하셨다.

أغراه الشيطان أن يسجد له، بالقول يمكنه أن يمنحه كل القوة والمجد.

لكن يسوع رفض سلطان العالم الساقط.
예수님은 세상의 권위는 거부하셨지만 하나님의 권위를 가지고 활동하셨다. 예수님은 자신을 높이지 않으셨지만 지극히 높으신 하나님의 권세가 있었다.
رفض يسوع سلطان العالم، لكنه تصرف بسلطان الله. 

لم يرفع يسوع نفسه ، لكن كان لديه قوة الله العلي.
예수님은 권위에 대하여 세 가지를 보여 주셨다. 첫째, 예수님은 자신의 권위가 자신의 것이 아니라 하나님의
권위를 대신 행사하는 것이라고 말씀하셨다 (5: 30).
أظهر يسوع ثلاثة أشياء عن السلطة. 

أولاً ، قال يسوع إنّ سلطته لم تكن سلطته، ولكنه مارس سلطة الله بدلاً من ذلك (يوحنا 5: 30).
자신은 권위의 청지기라고 말씀하신 것이다. 내가 말할 수 있는 권한조차도 하나님께 있다고 말씀하셨다 (7: 16).
قال إنه "وكيل السلطة" فقط.  قال إنه حتى سلطة الكلام أيضًا تنتمي إلى الله (يوحنا 7: 16).
둘째, 예수님은 권위를 사용하실 때에도 스스로에게 영광이 돌아오지 않도록 주의하셨다 (7: 18).
ثانيًا، حرص يسوع على ألا يمجد نفسه حتى عندما استخدم السلطة (يوحنا 7: 18).
세상의 타락한 권위는 사람에게 스스로 높아지는 것을 삶의 목적으로 삼게 한다.

إنّ سلطة العالم الساقطة، تجعل الإنسان يمجد نفسه كهدف الحياة.
사탄이 아담과 하와를 유혹할 때 그것은 하나님처럼 높아지라는 권세로의 유혹이었다.

عندما أغوى الشيطان آدم وحواء، فإنّه كان إغراء السلطة، من خلال تمجيد أنفسهم كالله.
셋째, 예수님은 권위를 다른 사람들을 돕고 섬기는 데 사용하셨다. 예수님은 권위가 있는 분이다.
ثالثًا ، استخدم يسوع السلطة لمساعدة وخدمة الآخرين. يسوع هو شخص ذو سلطة.
그런데 그 권위로 다른 삶들의 필요를 채워 주셨다.
ومع ذلك، لبى يسوع احتياجات الآخرين بهذه السلطة.
그러나 세상의 권위는 다른 사람을 희생시켜서라도 점점 더 큰 힘을 추구한다. 권위가 권력이 되고 권위주의가 되는 것이다.

إنّ سلطة العالم تسعى إلى اكتساب المزيد والمزيد من القوة، حتى من خلال تضحية الآخرين، فتصبح السلطة قوة ونظامًا استبداديًا.
그래서 세상에는 권세 있는 사람들이 많지만 영향력 있는 사람은 매우 적다. 예수님은 세상의 권위에 의지하는 권력자가 아니고 아래로부터 섬기시는 권위의 청지기셨다.
هناك الكثير من الناس في العالم يتمتعون بالسلطة ، لكن قلة قليلة من الناس لهم تأثير. 
لم يكن يسوع رئيس السلطة الذي يعتمد على سلطان العالم، بل هو وكيل السلطة الذي يخدم الآخرين من الأسفل.
권위의 청지기로서의 예수님의 섬김은 십자가에서 절정을 이루었다. 예수님께서 십자가에서 못 박히신 이유는
그분의 권위가 매우 강력해서였다.
بلغت خدمة يسوع كوكيل السلطة، ذروتها على الصليب. 

كان سبب صلب يسوع هو أن سلطانه كان قويًا للغاية.
세상의 권세자들에게 위협이 되었던 것이다. 예수님은 하나님의 이름으로 성전 안에서 세상의 권세를 누리고
지위를 탐하는 지도자들을 비판하셨다.
لقد كان تهديدًا لقوى العالم. 

باسم الله، انتقد يسوع من القادة الذين تمتعوا بقوة العالم والمكانة المرغوبة في الهيكل.
예수님께서는 세상의 권세자들의 요구대로 세상 권세에 굴복하지 않는 것으로 그들을 섬기셨다.

خدمهم يسوع، لكن بعدم إستسلامه لقوى العالم، كما طلبوا منه.
교회 개혁에 대한 많은 제언들이 있지만 가장 우선적이고 일차적인 과제는 목회자들이 세상의 권력과
권위의식을 내려놓는 일이다.
هناك العديد من الاقتراحات لإصلاح الكنيسة،

ولكن المهمة الأولى والأهم هي أن يضع الرعاة سلطة العالم ووعي السلطة جانبًا.
시간과 물질의 청지기로 살아야 하는 것처럼 주어진 권위의 청지기로 살아야 한다.

تمامًا كما يجب أن نعيش كوكيلين على الوقت والمادة، يجب أن نعيش كوكيلين على السلطة المعطاة.
예수님께서는 자신을 낮추는 상징으로 어린아이를 내세우셨다 (18: 1-4).

قدم يسوع طفلاً كرمز لإذلال الذات (متى 18: 1-4).
철없은 어린아이의 미숙함을 본받으라는 것이 아니라 권위에 대한 어린아이들의 태도를 말씀하신 것이다.
أمّا مقصود يسوع، فهو لم يعني تقليد عدم نضج الطفل الصغير، بل كان يشير إلى موقف الأطفال من السلطة.
어린아이들은 권력을 사용하는 데 낯설다. 세상적인 권세를 이용할 줄 모른다.

الأطفال الصغار غير معتادين على استخدام القوة. إنهم لا يعرفون كيف يستخدمون القوة الدنيوية.

그러한 어린아이의 마음으로 오직 권위의 청지기로서 하나님 나라의 증인이 되라는 부르심이다.
إنها دعوة للشهادة لملكوت الله كوكيل على السلطة فقط بقلب مثل هذا الطفل.
교회 지도자들로부터 청지기 의식이 회복된다면 교회개혁은 열매로 나타나게 될 것이다.
إذا تمت استعادة وعي الوكيل من قادة الكنيسة، فإنّ إصلاح الكنيسة سيؤتي ثماره.

관련글 더보기

댓글 영역