상세 컨텐츠

본문 제목

ألا تفقد تواضعك؟

본문

겸손을 잃어버리지는 않았는가?

 

목회하면서 종종 받는 질문이 있다. “목사님이 목회하면서 겪는 가장 큰 어려움은 무엇인가요?” 그럴 때마다
주저하지 않고 이렇게 대답한다.
هناك أسئلة غالبًا ما أتلقاها في الخدمة.  "ما هو التحدي الأكبر الذي تواجهه أثناء خدمتك؟" عندما يحدث ذلك ، لا أتردد في الإجابة.
바로 나입니다.” 겸손한 척하는 것 같은가? 아니다. 진실로 사실이다. 목회의 걸림돌은 결코 어려운 환경도, 잘 따르지 않는 회중도 아니다.
"هذا أنا." هل يبدو أنني أتظاهر بالتواضع؟ لا. هذا صحيح حقًا.  إن حجر عثرة للخدمة ليس بأي حال من الأحوال بيئة صعبة أو جماعة لا تتبعني جيدًا.
목회자 자신이다. 구체적으로 말하면 겸손을 잃어버린 목회자 자신이다.
إنه القس نفسه.  على وجه التحديد، القس هو الذي فقد التواضع.
목회를 하면서 만나는 모든 종류의 문제는 결국 목회자 자신의 교만을 지적하고 있다고 보아도 된다고
생각한다.
أعتقد أنه يمكن اعتبار أن جميع أنواع المشاكل التي نواجهها في الرعوية، تشير إلى فخر الراعي.
교만이란 자신만이 즐길 수 있는 병이다. 겸손이란 교만이 없는 상태가 아니라 자신 안에 교만이 숨어 있다는
것을 아는 것이다.
الكبرياء مرض لا يستمتع به إلا المرء الذاتي.  التواضع ليس حالة بلا كبرياء، بل معرفة أن الكبرياء يختبئ في النفس.
그리고 이 교만에 물들어 버린 자아를 온전히 부인하지 않으면 살 수 없다고 믿는 것이다.
وهذا اعتقاد أنه لا يستطيع أن يعيش ما لم ينكر نفسه تمامًا ، لأنه ملطخ بهذا الكبرياء.
C.S. 루이스는 <순전한 기독교>에서 교만에 대하여 이렇게 말했다.
سي اي لويس قال في كتابه "المسيحية المجردة" حول الكبرياء هكذا.
모든 악 중에서도 가장 나쁜 악이 우리의 신앙 생활의 중심부까지 침투할 수 있다는 것은 무서운 일입니다.
"إنه أمر مرعب، لأنه يتغلغل أسوأ الشرور في قلب حياتنا الدينية.
그러나 그 이유를 이해하기는 어렵지 않습니다.
ومع ذلك ، ليس من الصعب فهم السبب.
덜 나쁜 다른 악들은 사탄이 우리의 동물적 본성을 이용하기 때문에 생기는 것들입니다. 그러나 교만은 동물적 본성을 통해 오는 것이 아닙니다.
تأتي الشرور الأخرى الأقل سوءًا من استخدام الشيطان لطبيعتنا الحيوانية.  لكن الكبرياء لا يأتي من الطبيعة الحيوانية.
그것은 지옥에서 곧장 나옵니다. 교만은 순전히 영적인 악입니다. 그렇기 때문에 다른 악들에 비해 훨씬 더
교묘하고 치명적입니다.”
يأتي مباشرة من الجحيم. الكبرياء شر روحي محض.  هذا هو السبب الذي يجعل الكبرياء أكثر شرًا وفتكا من الشرور الأخرى".
앤드류 머레이(Andrew Murray)<겸손>에서 이렇게 말했다. “겸손은 죽음에 이르는 길입니다.
قال أندرو موراي (Andrew Murray) في كتابه "تواضع" هكذا: "التواضع هو الطريق إلى الموت.
이는 죽음이 겸손의 완전함을 가장 잘 보여주는 증거이기 때문입니다.
وذلك لأنّ الموت دليل جيد على كمال التواضع.
겸손은 자아의 죽음이라는 꽃에 맺히는 완전한 열매입니다.” 겸손의 본질은 옛 자아의 죽음을 계속해서 주장하고 체험하는 것이다.
التواضع هو الثمر الكامل يتفتّح في زهرة موت الذات. "جوهر التواضع هو التأكيد باستمرار على موت الذات القديمة واختباره.
겸손은 자신에 대하여 죽는 길로 우리를 이끈다. 그때 우리는 타락한 본성에서 자유롭게 되고 그리스도 안에서 새로운 성품으로 탄생한다.
التواضع يقودنا إلى الموت تجاه أنفسنا. 

ثم نتحرر من طبيعتنا الساقطة ونُولد في شخصية جديدة في المسيح.
구원이란 겸손을 회복하는 것이다. 예수님의 겸손이 우리의 구원이 되고, 그분의 구원이 우리의 겸손이 되는
것이다.
الخلاص هو استعادة التواضع. 

إن تواضع يسوع يصبح خلاصنا، وخلاصه يصبح تواضعنا.
성도의 삶에는 교만의 죄로부터 구원받고 회복되었음을 보여 주는 흔적이 있어야 한다.
في حياة القديس ، يجب أن تكون هناك آثار للخلاص والتعافي من خطايا الكبرياء.
우리가 어떤 영적 성장의 단계에 이르렀든지 교만은 우리의 가장 큰 원수이고 겸손은 우리의 가장 위대한
친구가 되어야 한다.
مهما كانت مرحلة النمو الروحي التي وصلنا إليها، فإن الكبرياء هو العدو الأكبر لنا والتواضع هو أعظم صديق لنا.
교만은 오직 그리스도의 임재하심으로만 물리칠 수 있다. 그리스도의 겸손은 죄가 우리를 낮추는 것이
아니라는 것을 알려 준다.
لا يمكن هزيمة الكبرياء إلا بحضور المسيح.  يبين لنا تواضع المسيح أن الخطيئة لا تذلنا.
때로 죄 때문에 받은 수치와 징벌로 영혼이 겸손해진 것 같기도 하다. 그런데 그것은 겸손이라기보다는 그냥
기가 꺾인 것뿐이다.
يبدو أحيانًا أن روحنا تتضع بالعار أو العقاب على الخطيئة.  

ومع ذلك، فالأمر ليس  تواضعًا، بل مجرد تقلص الجرأة.
대나무처럼 꼿꼿한 자존심이 벌을 받으면서 부러져서 그 높이가 낮아진 것뿐이다.
الكبرياء منتصب مثل الخيزران، فتم تحطيمه أثناء عقابه وتم خفض ارتفاعه.
진정한 겸손은 크고 놀라우신 은혜 앞에서 한없이 작은 자신을 발견하고 스스로를 낮추는 것이다.
التواضع الحقيقي هو أن تجد نفسك الصغيرة التي بلا نهاية، أمام نعمته المدهشة الكبيرة، وتتضع بنفسك.
그래서 겸손에는 죄가 아니라 은혜가 필요하다. ‘모든 것을 베풀어 주시는 그분 앞에서 나는 얼마나 아무것도
아닌 존재인가!’라는 사실에 감격하고 스스로를 낮출 때 겸손해질 수 있다.
لذا فإن التواضع يتطلب نعمة بدلاً من خطيئة. 
يمكن أن نكون متواضعين عندما نكون سعداء و
التدني بأنفسنا، بناءًا على حقيقة أنه "كم أنا لا أكون شيئًا أمام من يعطي كل شيء!"
열매가 가득하면 가지가 휘어지고 강물이 넘치면 강바닥이 깊어진다. 그리스도의 죽으심과 연합하여 살아가는
사람만이 이런 겸손함에 이를 수가 있다.
عندما تمتلئ الثمار ، تنحني الأغصان ، وعندما يفيض النهر ، يتعمق قاع النهر. 
فقط أولئك الذين يعيشون بالإتحاد مع موت المسيح يمكنهم أن يصلوا إلى هذا التواضع.

우리가 죄에 대하여 죽고 그리스도의 십자가 복음의 능력을 우리의 것으로 삼는 믿음이 있을 때 진정한 겸손에 이르게 되는 것이다.
عندما نموت عن الخطيئة ولدينا الإيمان لجعل قوة إنجيل الصليب لنا ، فإننا نصل إلى التواضع الحقيقي.
예수 그리스도의 몸 된 교회와 지도자들에게서 이런 겸손을 발견하지 못한다면 세상은 예수님을 만나기
어려워 질것이다.
إذا لم نجد هذا التواضع من القادة، أو الكنيسة التي كانت جسد يسوع المسيح، فسيجد العالم صعوبة في مقابلة يسوع.
한국 교회에서 겸손이 사라지고 있다면 곧 예수 그리스도의 임재하심에서 떠나고 있는 것이다.
إذا كان التواضع يختفي في الكنيسة الكورية، فهي تبتعد عن محضر المسيح.
먼저 목회자들에게서 그리스도의 겸손하심이 나타나야 한다.
أولاً، يجب الكشف عن تواضع المسيح في الرعاة.
그렇기에 나 자신이 목회의 가장 큰 걸림돌이 되고 있음을 뼈저리게 고백할 수밖에 없는 것이다.
لذلك ليس لدي خيار سوى الاعتراف بأنني أكبر حجر عثرة في الخدمة.
열심을 다한 사역들 속에 혹 어느 때부터인가 겸손을 잃어버리고 있지 않은지 깊이 돌아보고 싶은 요즘이다.
في هذه الأيام، أريد أن أنظر إلى نفسي بشكل عميق هكذا: "هل أنا، لم أفقد تواضعًا في وقت ما، بالرغم من القيام بالعمل الشاق؟".

관련글 더보기

댓글 영역