상세 컨텐츠

본문 제목

ما يحتاجه المراهقون هو من يتعاطف معهم

본문

청소년에게 필요한 것은 공감해주는 사람이다


연일 보도되는 우리나라 청소년 문제가 끔찍하다. 청소년들의 폭력이 극에 달하고 있다. 이는 청소년들의 아픔이 극에 달했다고 말할 있을 것이다.
مشكلة الشباب مروعة للغاية في كوريا.  بلغ عنف الشباب ذروته. يمكن القول أن آلام الشباب وصلت إلى ذروتها قريبًا.
비행 청소년들은 나쁜 아이들이기 이전에 아픈 아이들이기 때문이다.

ذلك لأنّ المراهقين الجانحين هم أطفال مرضى قبل أن يصبحوا أطفالًا سيئين.

왕따 문화의 피해자가 되어 우울증에 걸리는 청소년들이 늘어나고 있으며, 자살을 선택하는 학생들이 없이 많다.
يصاب عدد متزايد من المراهقين بالاكتئاب كضحايا لثقافة التنمر، ويختار عدد لا يحصى من الطلاب الانتحار.
학교에서는 저마다 성적 관리를 하느라 우정이 사라지고 있다. 무엇이 아직 10여년 밖에 살지 않은 청소년들을 아프게 하는가?
تختفي الصداقة في المدارس بسبب إدارة درجات الامتحان.  لكن ما الذي يجعل المراهقين والذين عاشوا 10 سنوات فقط، مرضى ؟
무엇이 그들을 이렇게 무섭게 변화시키고 있는가? 경제적 어려움 때문이 아니다. 일부 경제적 어려움에서 오는 일탈도 있겠지만 궁극적 이유는 분명 아니다.
ما الذي يغيّرهم بهذا الشكل الرهيب؟ ليس بسبب الصعوبات الاقتصادية.

بالطبع قد تكون هناك انحرافات بسبب بعض المصاعب الاقتصادية، لكن هذا بالتأكيد ليس سببًا نهائيًا.
근본적인 이유는 어른들이 그들의 마음을 공감해 주지 않았기 때문이다. 청소년들에게는 공감이 절대적으로 필요하다.
السبب الأساسي هو أن البالغين لم يتعاطفوا مع قلوبهم. 

التعاطف ضروري للغاية بالنسبة للمراهقين.
질풍노도의 시기에 끓어오르는 반항심을 차분히 가라앉히고 방향을 잡아줄 있는 길은 공감이 유일하다.
التعاطف هو الطريقة الوحيدة لتهدئة تمردهم الذي ينشأ في أوقات الاضطراب، حتى تتمكن من توجيههم بشكل صحيح.
아무리 환경이 어려워도 공감해 주는 누군가가 있는 청소년은 어려움이 변하여 내적 능력이 되고 위기가

기회가 되는 경우가 많다.
بغض النظر عن مدى صعوبة البيئة، فإن الشباب الذين لديهم من يتعاطف معهم،

غالبًا ما يغيّرون صعوباتهم وتصبح دافعا لقدراتهم الداخلية وتتحول أزماتهم إلى فرص في وقت لاحق .
자신의 말을 귀기울여 들어 주지 않는 부모에게서 양육된 자녀가 다른 사람의 말에 귀기울이기란 불가능하다.

문제 있는 자녀는 없는 법이다. 오직 문제 있는 부모만 있을 뿐이다.
يستحيل على الأطفال الذين نشأوا على يد الآباء الذين لا يستمعون إلى كلمات الأطفال، في وقت لاحق أن يستمعوا إلى كلمات 

  .الآخرين

.لا يوجد أطفال المشاكل بل يوجد آباء المشاكل فقط
사람의 뇌에는 자신의 몸에서 일어나는 반응을 관찰하고 느낄 뿐만 아니라, 다른 사람에게서 비슷한 일이 일어날 때도 마치 거울을 보는 것처럼 알고 반응하는 능력이 있다고 한다.
الدماغ البشري لا يراقب ويشعر بردود الفعل التي تحدث في الجسم فحسب،

بل لديه القدرة على المعرفة والتفاعل عندما تحدث أشياء مماثلة للآخرين كما لو كان ينظر في المرآة.
거울 뉴런이라고 부른다. 하나님께서 공감을 위한 세포를 우리의 뇌에 만들어 넣어 주신 것이다. 이러한 세포는 쓰면 쓸수록 더욱 촘촘하고 정교해진다고 한다.
هذا يُطلق عليه "عصبون المرآة". لقد خلق الله في أدمغتنا خلية للتعاطف.  يقال إن هذه الخلايا تصبح أكثر كثافة وتعقيدًا عند استخدامها.
그러므로 공감 능력은 인생 경험이 늘어날수록 더욱 풍부해져야 정상이다. 나이를 먹어 갈수록 서로 상처를 주고받는 , 충돌하고 갈등하는 일은 줄어들어야 맞다.

لذلك، من الطبيعي أن تصبح مهارات التعاطف أكثر وفرة مع زيادة تجارب الحياة.  ومع تقدمنا ​​في السن، نحتاج إلى تقليل الأذى، نحتاج إلى تقليل الأمور المتضاربة.
만일 그렇지 않다면 공감 능력을 유지시켜 주는 세포를 많이 사용하지 않았기 때문에 능력이 지극히 떨어진 것이라고 있다.
إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكن القول إن القدرة على الحفاظ على التعاطف أصبحتْ ضعيفة للغاية،

لأن الخلايا التي تحافظ على هذه القدرة لم يتم استخدامها كثيرًا.

엄마들은 아이의 마음 상태에 정확하게 조율되어 있다. 아이는 엄마와의 조율을 통해서 자기 마음을 읽을 뿐만 아니라 다른 사람과 조율하는 능력을 기른다.
تتكيف الأمهات بدقة مع الحالة الذهنية لاطفالهن. 

من خلال التنسيق مع الأم ، لا يقرأ الطفل أفكاره فحسب، بل يطوّر قدرته على التنسيق مع الآخرين أيضًا.
어린 시절 누군가로부터 이런 공감을 받지 못한 아이들은 다른 누군가의 정서를 공감하지 못하게 되는 것이 당연하다.

الأطفال الذين لم يكن الآخرون مُتَعاطفين معهم منذ طفولتهم، من الطبيعي ألا يكونوا هم قادرين على التعاطف مع مشاعر الآخرين.

정서 공명이라는 작용이 있다. 웃고 있는 사람을 보면 나도 함께 웃게 되고, 슬퍼서 눈물 흘리는 사람을 보면 함께 슬퍼지는 작용이다.
هناك عمل يُسمى "الرنين العاطفي".  مثلاً عندما أرى شخصًا يضحك، أضحك أيضًا، وعندما أرى شخصًا حزينًا يذرف الدموع، فأنا أيضًا أشعر بحزن معه.
사람의 감정이 다른 사람 속에도 똑같이 일어나는 것이 물리학에서의 공명 작용과 비슷하기에 정서 공명이라고 이름을 붙였다.
إنّ مشاعر المرء تحدث في شخص آخر بنفس الطريقة، ذلك سُمِيَ بالرنين العاطفي لأنه يشبه الرنين في الفيزياء.
아메리칸 인디언들은 바로 이러한 정서 공명이 훈련된 사람들처럼 보인다. 인디언들은 친구를나의 슬픔을 지고 가는 사람이라고 부른다고 한다.
يبدو الهنود الأمريكيون كأشخاص مدربين جيدًا لهذا النوع من الرنين العاطفي.  يقال إن الهنود يطلقون على أصدقائهم "من يحمل حزني".
1996
미국 콜로라도에서 있었던 아메리칸 인디언 남자들의 모임에서 발표된 철학은 바로 공동체에 대한 것이었다고 한다.
يقال إن الفلسفة التي تم تقديمها في اجتماع للرجال الهنود الأمريكيين في كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1996، تتعلق بالمجتمع.
내용은 이렇다. “공동체 안에서는 사람의 영광이 모두의 영광이고, 사람의 고통이 모두의 고통이다.”
محتوياته كُتِبَتْ هكذا. "في المجتمع، مجد لشخص واحد هو مجد الجميع ، وألم المرء هو ألم الجميع."
그들은 삼위일체 하나님에 대한 지식은 없었지만 자연과 양심을 통해 얻은 관계에 대한 놀라운 지혜가 있었다.
لم يكن لديهم معرفة بالله الثالوث، لكن كانت لديهم حكمة مذهلة حول العلاقة التي اكتسبوها من خلال الطبيعة والضمير.
땅의 청소년들에게 가장 필요한 것은 서로 공감하고 정서가 공명되는 것을 느끼는 일이다. 친구들의 아픔을 함께 느끼고 공감할 있는 능력을 길러 주는 일이다.
أكثر ما يحتاجه شباب هذه الأرض هو أن يشعروا بالتعاطف مع بعضهم البعض،

حتى يكون رنين عاطفي بينهم. وهو تطوير القدرة على الشعور بألم الأصدقاء و التعاطف معهم.
입시 위주의 교육에서는 결코 이런 능력이 계발될 없다. 청소년들의 아픔은 교육의 자리를 대학 입시에 내어주었을 일어났다.

لا يمكن تطوير هذه القدرة أبدًا من خلال التعليم الذي يركز على اختبارات القبول. 

نشأ ألم المراهقين عندما تم إعطاء مناصب المراهقين التعليمية لامتحانات القبول للجامعة.
입시는 교육의 일부일 뿐이지 전부가 없다. 입시를 친구들이 서로 도우며 준비할 있는 교육은 불가능한 것일까?
امتحانات القبول ليست سوى جزء من التعليم ، وليس كلها. 

هل من المستحيل على الأصدقاء مساعدة بعضهم البعض لأجل الاستعداد لامتحان القبول؟
서로를 공감해 주는 능력을 배양하면서 공부할 있는 학교는 지나치게 이상적인 것일까? 자녀와 주변 청소년

들의 아픔을 지적하기보다 먼저 공감해 주어야 한다.

هل المدرسة التي يمكنك الدراسة فيها أثناء تنمية القدرة على التعاطف مع الاخرين مكان مثالي؟

قبل الإشارة إلى آلام أطفالك و آلام الشباب من حولك، عليك أن تتعاطف معهم.
다른 사람의 아픔을 공감해 있는 사회인으로 성장할 있도록 인도해 주어야 한다.

يجب أن نقودهم ليصبحوا أعضاء في المجتمع يتعاطفون مع آلام الآخرين.

교육의 목표를 학업의 성취만이 아니라 공감 능력의 발달에 땅의 청소년들은 살아나게 것이다.
عندما يكون هدف التعليم ليس التحصيل الأكاديمي فحسب بل لتطوير مهارات التعاطف أيضًا، فإن شباب هذه الأرض يحيون مرة ثانية.

관련글 더보기

댓글 영역