상세 컨텐츠

본문 제목

إذا كان يسوع متجذرًا في قلوب التلاميذ، فمن الطبيعي أن الروح القدس أيضًا في قلوب التلاميذ

본문

제자들의 마음에 예수님이 뿌리 박혔다면, 자연스럽게 성령님도 제자들의 마음에 있습니다.

حلول الروح القدس في يوم الخمسين 
 1 وَلَمَّا حَضَرَ يَوْمُ الْخَمْسِينَ كَانَ الْجَمِيعُ مَعًا بِنَفْسٍ وَاحِدَةٍ،  2 وَصَارَ بَغْتَةً مِنَ السَّمَاءِ صَوْتٌ كَمَا مِنْ هُبُوبِ رِيحٍ عَاصِفَةٍ وَمَلأَ كُلَّ الْبَيْتِ حَيْثُ كَانُوا جَالِسِينَ،  3 وَظَهَرَتْ لَهُمْ أَلْسِنَةٌ مُنْقَسِمَةٌ كَأَنَّهَا مِنْ نَارٍ وَاسْتَقَرَّتْ عَلَى كُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُمْ.  4 وَامْتَلأَ الْجَمِيعُ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ، وَابْتَدَأُوا يَتَكَلَّمُونَ بِأَلْسِنَةٍ أُخْرَى كَمَا أَعْطَاهُمُ الرُّوحُ أَنْ يَنْطِقُوا. 


오늘 본문에서 예수님의 제자들이 기도하자, 갑자기 하나님의 성령이 임하기 시작합니다. 성령이 임하자 제자들이 방언을 말할 있는 은사를 가지게 되었습니다.

بينما يصلي تلاميذ يسوع في نص اليوم ، فجأة يبدأ روح الله في القدوم. عندما جاء الروح القدس، كان للتلاميذ موهبة التكلم بالألسنة.

성령을 받으면 표적이 나타납니다. 저는 예전에 혼자서 5개월 넘게 매일 하루에 최소 시간씩 소리를 내어 기도한적이 있습니다.

عندما تتلقى الروح القدس، تظهر بعض العلامات.  كنت أصلي بصوت عالٍ لمدة ساعة على الأقل كل يوم بمفردي لأكثر من 5 أشهر.
그러다가 집에서 어느 혼자서 기도를 하다가 벼락 같은 성령의 임재를 체험했습니다. 성령의 임재가 너무 강력해서 몸이 완전 뒤집히는 알았습니다.
ثم ذات يوم في المنزل ، أثناء الصلاة بمفردي، اختبرتُ حضور الروح القدس الذي يشّبه البرق.  كان وجود الروح القدس قوياً لدرجة أنني اعتقدت أن جسدي قد ينقلب تمامًا.
자신이 마치 전기에 감전되어서 몸이 뒤집히는 알았습니다. 성령이 임재하면 여러가지 현상이 나타납니다. 그중 방언도 포함됩니다.
اعتقدتُ أن نفسي قد تنقلب بسبب الصدمة الكهربائية.  عندما يحضر الروح القدس، تظهر ظواهر مختلفة. من بينها التكلم بالألسنة.
본문은 사실 굉장히 여러가지 의미를 내포하고 있습니다. 그런데 오늘은 가장 기본적인 사안에 대해서 나누기 원합니다.
هذا النص في الواقع له معان كثيرة.  لكني اليوم أريد أن أشارككم قضايا أساسية.
여러분 그런데 성령은 무엇입니까? 바로 하나님의 아니십니까? 그런데 한번 곰곰이 생각해 봅시다. 여러분 지금 사도행전 본문만 보면 예수님의 제자들은 전에는 성령에 대해 전혀 몰랐던 사람 같습니다.
يا جماعة لكن من هو الروح القدس؟ أليس هو روح الله؟ لكن دعونا نفكر في الأمر.  عند النظر إلى نص سفر أعمال الرسل، يبدو أنّ تلاميذ يسوع لم يعرفوا شيئًا عن الروح القدس من قبل.
그렇지 않습니까? 가슴에 성령이 없었던 사람 같다는 말입니다. 그러니까 이렇게 성령이 임한 아닐까요?

여러분 어떻게 생각하십니까? 말이 그럴싸하지 않습니까?
أليس كذلك؟ إنهم مثل الإنسان الذي لم يستقبل الروح القدس في قلبه.  لذلك أتى الروح القدس إليهم، أليس كذلك؟ ما رأيكم؟ هل كلامي ليس معقولاً؟
그런데 우리가 생각하길 원합니다. 지금 제자들은 예수님을 믿는 사람들 아닙니까? 예수님을 믿는데, 그들의 마음에 성령님이 없다는 것이 말이 된다고 생각하십니까?
لكني أريد أن نفكر أكثر.  أليس التلاميذ الآن مؤمنين بيسوع؟ إنهم يؤمنون بيسوع، بالرغم من ذلك ليس لديهم الروح القدس في قلوبهم، لكن هل تعتقد أن هذا التفكير منطقي؟ 
여러분 성령님과 예수님은 서로 분리되는 분이 아닙니다. 성자와 성령 하나님은 서로 분리되거나, 나뉘지 않습니다.
يا جماعة، الروح القدس ويسوع ليسا منفصلين عن بعضهما البعض.  ابن الله والروح القدس ليسا منفصلين أومنقسمين.

그런데 지금 제자들의 마음에는 누가 있습니까? 그들의 마음에는 예수님이 있습니다. 그들은 비록 연약해서 예수님을 배신했지만, 그분을 사랑하고, 존경하고 하나님의 아들로 믿었습니다.
ولكن من الذي في قلوب التلاميذ الآن؟ يوجد يسوع في قلوبهم.  على الرغم من أنهم خانوا يسوع بسبب ضعفهم، إلا أنهم أحبّوه واحترموه وصدقوه على أنه ابن الله.
그런데 그들의 마음에 예수님이 있는데, 성령님은 없습니까? 이게 말이 되는 겁니까? 말이 되지 않습니다. 예수님은 누구입니까?
ولكن عندما كان يسوع في قلوبهم ، ألم يوجد الروح القدس فيهم؟ هذا غير منطقي.  من هو يسوع؟
그분은 육체로 오시기전에 하나님의 말씀이셨습니다. 그런데 하나님의 말씀이신 예수님은 성령님과 분리되거나, 나뉘지 않습니다.
قبل أن يأتي يسوع بالجسد، هو كلمة الله. لكن يسوع، كلمة الله ، لا ينفصل عن الروح القدس ولا ينقسم منه.
예수님이 제자들의 마음에 있다는 말은, 제자들의 마음에 당연히 성령님이 내주하심을 의미하는 것입니다. 왜냐하면 하나님의 말씀이 마음에 있는 사람에게는 자연스럽게 성령님이 내주하실 밖에 없기 때문입니다.
عندما نقول إنّ يسوع موجود في قلوب التلاميذ، فهذا يعني أنّ الروح القدس يسكن فيهم أيضًا.  لأنّ الروح القدس يسكن بشكل طبيعي في أولئك الذين احتووا على كلمة الله في قلوبهم.
옛날에 다메섹의 요한이라는 기독교 변증가가 있었습니다. 사람은 이슬람에 대항하는 변증가들 1세대에 속하는 인물입니다.
ذات مرة كان هناك مدافع مسيحي يدعى يوحنا الدمشقي.  ينتمي هذا الرجل إلى الجيل الأول من الجدليين ضد الإسلام.
다마스커스 요한은 8세기 초기 시리아에 거주했던 기독교인이며, 사람은 다마스커스에서 자랐습니다. 그는 , 신학, 철학, 음악을 공부한 학자였습니다.
يوحنا الدمشقي هو مسيحي عاش في سوريا في أوائل القرن الثامن ونشأ في دمشق.  كان عالمًا في القانون واللاهوت والفلسفة والموسيقى.
그는 이슬람 군대가 자신의 고향을 점령했음에도 불구하고, 뛰어난 능력을 인정받아 칼리파의 수석 행정관으로 일했습니다.
شغل منصب المدير العام للخليفة تقديراً لقدراته المتميزة، على الرغم من احتلال الجيش الإسلامي لمسقط رأسه.
그런데 너무나도 많은 무슬림들이 그에게 와서 기독교의 하나님을 삼신론이라고 폄하하는 것입니다. 그래서 사람이 무엇이라고 말했는지 아십니까? “너희 무슬림들은 하나님을 찢어 놓는 인간들이다.
لكن الكثير من المسلمين جَائُوا إليه واستخفوا بالإله المسيحي ووصفوه بثلاثة آلهة.  لكن هل تعرف ماذا قال هذا الرجل؟ أيها المسلمون أنتم تمزقون الله.
어떻게 하나님의 말씀과 하나님의 영이 하나님 자체와 분리되는가? 위격은 나뉘거나, 분리되지 않는다.

كيف تنفصل كلمة الله وروح الله عن ذات الله؟ ثلاثة أقانيم لا ينقسمون أو لا ينفصلون.
이처럼 하나님의 말씀인 예수님과, 하나님의 영이신 성령님은 성부 하나님과 분리되지 않는다.
بهذه الطريقة، لا ينفصل يسوع، كلمة الله عن الله الآب.  وبهذه الطريقة لا ينفصل الروح القدس عن الله الآب.

물론 우리는 세분을 서로 구별할 있습니다, 물론 이성적으로만 말입니다.

하지만 세분은 절대 본질적으로는 나뉘거나, 분리될 없는 것이다.
بالطبع، يمكننا تمييز هؤلاء الأقانيم الثلاثة، لكن بعقلانية فقط.  ومع ذلك، فإن هذه التقسيمات الفرعية ليست قابلة للقسمة بطبيعتها أو لا يمكن فصلها بأي حال.
너희는 계속 우리가 믿는 하나님을 삼신론이라고 말하지만, 너희들의 그런 사고는 하나님이 3덩어리로 나뉠 있다고 잘못 판단하는 것이다. 애석하게도 하나님은 너희가 하는 그런 사고방식처럼 찢겨지는 분이 아니다.”

أنتم تستمرون في القول إن الله الذي نؤمن به هو ثلاثة آلهة، لكن تفكيركم هو حكم خاطئ بأن الله يمكن تقسيمه إلى ثلاثة أجزاء.للأسف ، لا يتمزق الله بالطريقة التي تفكرون بها ".
다메섹의 요한의 말처럼 이렇게 성령님과 예수님은 분리되지 않습니다.
كما قال يوحنا الدمشقي، لم ينفصل يسوع عن الروح القدس.
그렇기 때문에 제자들의 마음에 예수님이 뿌리 박혔다면, 자연스럽게 성령님도 제자들의 마음에 있는 것입니다.

لذلك، إذا كان يسوع متجذرًا في قلوب التلاميذ، فمن الطبيعي أن الروح القدس أيضًا في قلوب التلاميذ.

신약의 저자들은 성령이 신자들의 마음에 있는 증거를 아래와 같이 제시합니다.

يقدم كتبة العهد الجديد الدليل التالي على وجود الروح القدس الذي في قلوب المؤمنين.

히브리서에서는 예수 그리스도께서 흘린 십자가의 희생의 피가 가지는 대속적 능력을 인정하지 않는 사람들은 성령을 욕되게 하는 자들이라 말합니다.

تقول رسالة العبرانيين إنّ أولئك الذين لا يعترفون بالقوة الفدائية لدم ذبيحة الصليب التي أراقها يسوع المسيح، هم أولئك الذين يهينون الروح القدس.

말은 예수 그리스도의 피가 가지는 대속적 능력을 인정하는 자의 마음에는 성령이 내주하는 것을 의미합니다.

بمعنى آخر، هذا يعني أن الروح القدس يسكن في قلب أولئك الذين يعترفون بقوة فداء دم يسوع المسيح.

예수님의 제자들은 그분이 십자가 위에서 흘리신 피의 대속적 능력을 신뢰했습니다. 그렇기 때문에 그들은 성령을 욕보이는 자가 아닙니다. 그들의 마음에는 당연히 성령이 계신 것입니다. ( 10: 29)

وثق تلاميذ يسوع في قوة الفداء بالدم الذي سفكه على الصليب.  لذلك هم لا يهينون الروح القدس. بالطبع الروح القدس موجود في قلوبهم. (عبرانيين 10:29)

 

29 فَكَمْ عِقَابًا أَشَرَّ تَظُنُّونَ أَنَّهُ يُحْسَبُ مُسْتَحِقًّا مَنْ دَاسَ ابْنَ اللهِ، وَحَسِبَ دَمَ الْعَهْدِ الَّذِي قُدِّسَ بِهِ دَنِسًا، وَازْدَرَى بِرُوحِ النِّعْمَةِ؟ 


또한 바울 사도는 성령의 도움이 아니고는 예수를 하나님이라고 시인할 없다고 말합니다. 마음에 성령이 내주하는 사람만이 예수님을 하나님이라 시인할 있다는 말입니다. (고전 12: 3).

وقال أيضًا الرسول بولس إننا لا نستطيع أن نعترف بأن يسوع هو الله بدون مساعدة الروح القدس.

بعبارة أخرى، من يسكن الروح القدس فيهم فقط، يمكنهم أن يعترفوا بيسوع كالله. (1 كورنثوس 12: 3).

 

3 لِذلِكَ أُعَرِّفُكُمْ أَنْ لَيْسَ أَحَدٌ وَهُوَ يَتَكَلَّمُ بِرُوحِ اللهِ يَقُولُ: «يَسُوعُ أَنَاثِيمَا». وَلَيْسَ أَحَدٌ يَقْدِرُ أَنْ يَقُولَ:«يَسُوعُ رَبٌّ» إِلاَّ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ. 

 

그런데 예수님의 제자들은 어떻습니까? 이들은 예수님의 온전한 신성을 믿는 사람들입니다. 그렇기 때문에 그들에게는 성령이 당연히 내주하시는 겁니다.

لكن ماذا عن تلاميذ يسوع؟ هم الناس الذين يؤمنون بألوهية يسوع الكاملة.  لهذا يسكن الروح القدس فيهم بالطبع.

그리고 바울은 우리가 예수님을 믿을 , 그분 안에 있는 생명의 성령의 법이 죄와 사망의 저주에서 우리를 해방하였다고 선포합니다.

فأعلن بولس هكذا: عندما نؤمن بيسوع، ناموس روح الحياة في المسيح يسوع، قد أعتقنا من ناموس الخطية والموت.

이는 우리가 예수님을 믿을 , 우리의 마음에 성령의 능력이 살아 움직임을 말하는 것입니다.

هذا يعني أنه عندما نؤمن بيسوع، فإن قوة الروح القدس تعيش حيوية في قلوبنا.
여러분 지금까지 제가 무엇을 말하고 싶어하는지 아시겠습니까? 예수님을 하나님의 아들, 구원자로 믿는 사람은 그의 마음에 성령이 있는 것입니다.

هل تدركون يا رفاق ما أريد قوله حتى الآن؟ أي شخص يؤمن بيسوع باعتباره ابن الله ومخلصًا، فالروح القدس موجود في قلبه.

왜냐하면 성령의 도움이 없이는 우리는 그분을 하나님의 아들이라고 인정할 없기 때문입니다.
لأنه بدون مساعدة الروح القدس لا يمكننا أن نعترف به باعتباره ابن الله.
그렇다면 우리는 여기에서 이런 질문을 있습니다. 그러면 예수님은 천국으로 승천하시기 직전에 제자들을 모아두고 성령을 받기위해 노력하라고 강조했을까요?

إذا كان الأمر كذلك ، يمكننا طرح السؤال هكذا هنا.  إذن ، لماذا أكد يسوع لجميع تلاميذه على محاولة قبول الروح القدس قبل صعوده إلى السماء؟

그럼 여기의 성령의 강림은 대체 무엇을 뜻하는 것일까요? 저는 이것을 성령의 충만이라고 부르고 싶습니다. 다른 어떤 사람은 이런 현상을 성령의 두번째 부어짐이라 말합니다.

إذن ماذا يعني مجيء الروح القدس الى هنا؟ أريد أن أسمي هذا ملء الروح القدس.  يشير آخرون إلى هذه الظاهرة على أنها التدفق الثاني للروح القدس.

한가지 확실한 것은 이미 성령이 그들 가운데 내주하시지만, 충만을 사모하라는 것입니다.
هنا شيء واحد مؤكد، على الرغم من أن الروح القدس يسكن بينهم بالفعل، فإن يسوع أراد منهم أن يرغبوا في الامتلاء الأكبر.
구약 시대에 성령 충만의 과정에 대한 암시가 있습니다. 에스겔서 47 1-5절을 보겠습니다. 구약의 에스겔 선지자에게 하나님께서 어떤 환상을 보여 주십니다.

هناك إشارات إلى عملية ملء الروح القدس في زمن العهد القديم.  لنلق نظرة على حزقيال 47: 1-5. يُظهر الله رؤية لنبي العهد القديم حزقيال.

 

النهر النابع من الهيكل 
 1 ثُمَّ أَرْجَعَنِي إِلَى مَدْخَلِ الْبَيْتِ وَإِذَا بِمِيَاهٍ تَخْرُجُ مِنْ تَحْتِ عَتَبَةِ الْبَيْتِ نَحْوَ الْمَشْرِقِ، لأَنَّ وَجْهَ الْبَيْتِ نَحْوَ الْمَشْرِقِ. وَالْمِيَاهُ نَازِلَةٌ مِنْ تَحْتِ جَانِبِ الْبَيْتِ الأَيْمَنِ عَنْ جَنُوبِ الْمَذْبَحِ.  2 ثُمَّ أَخْرَجَنِي مِنْ طَرِيقِ بَابِ الشِّمَالِ وَدَارَ بِي فِي الطَّرِيقِ مِنْ خَارِجٍ إِلَى الْبَابِ الْخَارِجِيِّ مِنَ الطَّرِيقِ الَّذِي يَتَّجِهُ نَحْوَ الْمَشْرِقِ، وَإِذَا بِمِيَاهٍ جَارِيَةٍ مِنَ الْجَانِبِ الأَيْمَنِ.  3 وَعِنْدَ خُرُوجِ الرَّجُلِ نَحْوَ الْمَشْرِقِ وَالْخَيْطُ بِيَدِهِ، قَاسَ أَلْفَ ذِرَاعٍ وَعَبَّرَنِي فِي الْمِيَاهِ، وَالْمِيَاهُ إِلَى الْكَعْبَيْنِ.  4 ثُمَّ قَاسَ أَلْفًا وَعَبَّرَنِي فِي الْمِيَاهِ، وَالْمِيَاهُ إِلَى الرُّكْبَتَيْنِ. ثُمَّ قَاسَ أَلْفًا وَعَبَّرَنِي، وَالْمِيَاهُ إِلَى الْحَقْوَيْنِ.  5 ثُمَّ قَاسَ أَلْفًا، وَإِذَا بِنَهْرٍ لَمْ أَسْتَطِعْ عُبُورَهُ، لأَنَّ الْمِيَاهَ طَمَتْ، مِيَاهَ سِبَاحَةٍ، نَهْرٍ لاَ يُعْبَرُ. 

 

성전에서 갑자기 물이 흘러나오기 시작하는 것입니다. 그런데 여기에서 물이 흘러나온 다는 것은 무엇을 의미합니까? 물에 대한 해답은 요한복음 7 33-39절에 있습니다.  

فجأة يبدأ الماء في التدفق من المعبد.  لكن ماذا يعني أن الماء يتدفق من هنا؟  كُتِبَ الجواب حول هذا الماء، في إنجيل يوحنا 7: 33-39.

 

 33 فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ:«أَنَا مَعَكُمْ زَمَانًا يَسِيرًا بَعْدُ، ثُمَّ أَمْضِي إِلَى الَّذِي أَرْسَلَنِي.  34 سَتَطْلُبُونَنِي وَلاَ تَجِدُونَنِي، وَحَيْثُ أَكُونُ أَنَا لاَ تَقْدِرُونَ أَنْتُمْ أَنْ تَأْتُوا».  35 فَقَالَ الْيَهُودُ فِيمَا بَيْنَهُمْ:«إِلَى أَيْنَ هذَا مُزْمِعٌ أَنْ يَذْهَبَ حَتَّى لاَ نَجِدَهُ نَحْنُ؟ أَلَعَلَّهُ مُزْمِعٌ أَنْ يَذْهَبَ إِلَى شَتَاتِ الْيُونَانِيِّينَ وَيُعَلِّمَ الْيُونَانِيِّينَ؟  36 مَا هذَا الْقَوْلُ الَّذِي قَالَ: سَتَطْلُبُونَنِي وَلاَ تَجِدُونَنِي، وَحَيْثُ أَكُونُ أَنَا لاَ تَقْدِرُونَ أَنْتُمْ أَنْ تَأْتُوا؟». 
 37 وَفِي الْيَوْمِ الأَخِيرِ الْعَظِيمِ مِنَ الْعِيدِ وَقَفَ يَسُوعُ وَنَادَى قِائِلاً:«إِنْ عَطِشَ أَحَدٌ فَلْيُقْبِلْ إِلَيَّ وَيَشْرَبْ.  38 مَنْ آمَنَ بِي، كَمَا قَالَ الْكِتَابُ، تَجْرِي مِنْ بَطْنِهِ أَنْهَارُ مَاءٍ حَيٍّ».  39 قَالَ هذَا عَنِ الرُّوحِ الَّذِي كَانَ الْمُؤْمِنُونَ بِهِ مُزْمِعِينَ أَنْ يَقْبَلُوهُ، لأَنَّ الرُّوحَ الْقُدُسَ لَمْ يَكُنْ قَدْ أُعْطِيَ بَعْدُ، لأَنَّ يَسُوعَ لَمْ يَكُنْ قَدْ مُجِّدَ بَعْدُ.

 

여기에서 예수님은 자신이 성부 하나님께로 돌아갈 것이라 말합니다. 예수님이 하늘로 승천하시면 그때는 아무도 그분을 만날 없게 됩니다. 왜냐하면 그분은 하늘에 계시기 때문입니다.

هنا يقول يسوع أنه سيعود قريباً إلى الله الآب.  عندما يصعد يسوع إلى السماء، فلا أحد يستطيع مقابلته. لأنه في السماء.

그런데 그럼에도 예수님은 자신을 믿는 자의 배에서 생수의 강이 넘쳐 흐르게 것이라 말합니다. 배에서 생수의 강이 넘쳐 흐른다는 말은 지금 에스겔의 예언을 암시하는 것입니다.

بالرغم من ذلك، قال يسوع هكذا : مَنْ آمَنَ بِي، كَمَا قَالَ الْكِتَابُ، تَجْرِي مِنْ بَطْنِهِ أَنْهَارُ مَاءٍ حَيٍّ. لكن جملة يسوع "أنهار ماء حي تجري من بطنه" ترمز إلى نبوءة حزقيال.

예수님의 제자들은 39절에서, 예수님의 주장이 바로 성령의 충만한 임재를 상징하는 것이라고 적었습니다. 예수님의 제자들은 에스겔의 예언을 미래에 있을 성령충만의 과정을 가리키는 것이라 해석한 것이죠.

كتب تلاميذ يسوع في الآية 39 أن ادعاء يسوع هو رمز للحضور الكامل للروح القدس. 

بعبارة أخرى ، فسر تلاميذ يسوع نبوة حزقيال على أنها تشير إلى عملية ملء الروح القدس في المستقبل.

여러분 그런데 지금 에스겔서를보면 물이 차는 데에 4단계가 있음을 있습니다. 에스겔서 47 3절에서 먼저 물이 발목에 잠기는 수준의 단계입니다.

بالمناسبة ، يا جماعة ، إذا نظرتم إلى سفر حزقيال الآن، يمكنكم أن تروا أن هناك حوالي 4 مراحل في ملء هذا الماء. 

في حزقيال 47: 3 ، هو المستوى الذي يتم فيه غمر الماء للمرة الأولى لدرجة الكعب.

우리가 예수님을 처음 믿으면, 먼저 성령이 우리의 발목을 잡으십니다. 성령께서 우리의 발목이 교회로 향하게 만드는 것입니다.

عندما نؤمن بيسوع للمرة الأولى، فيمسك الروح القدس بكعبنا أولاً، حتى يجعل كعبنا يتجه إلى الكنيسة.

잘못된 가르침에 이끌리던 발걸음에서 이제는 성령님이 인도하시는 발걸음을 따라 교회로 향하게 됩니다. 그리고 그분은 우리로 하여금 교회에서 예수님에 대해 듣게 하십니다. 왜냐하면 예수님만이 인생의 진정한 생명수이기 때문입니다.

نتجه الآن إلى الكنيسة باتباع الخطوات التي يقودها الروح القدس، بعدما تركنا الخطوات التي قادتها التعاليم الخاطئة.

وهو يجعلنا نسمع عن يسوع في الكنيسة.  لأنّ يسوع هو فقط الماء الحقيقي للحياة.

이것이 바로 신자가 예수님을 영접하고, 그의 마음에 성령이 내주하시면, 나타나는 첫번째 단계입니다. 그런데 에스겔서 47 4절을 보면 물이 갑자기 무릎까지 다다르게 됩니다.

هذه هي الخطوة الأولى التي تظهر عندما يقبل المؤمن يسوع وعندما يسكن الروح القدس في قلبه.

لكن إذا نظرتم إلى حزقيال 47: 4 ، فجأة تم غمر الماء لدرجة الركبتين.

 

물이 무릎에 올라온다는 말은 무엇을 말합니까? 성경에서 무릎은 보통 기도를 상징합니다. 왜냐하면 우리가 보통 하나님께 기도할 무릎을 꿇고 기도하기 때문입니다.

لكن ماذا يعني وجود المياه على جانب الركبتين؟ 

في الكتاب المقدس، تمثل الركبتان عادة بالصلاة. لأننا عندما نصلي لله، نحن نركع على ركبتينا.

이제 그냥 교회만 왔다 갔다 하는 수준을 넘어서, 스스로 갈급해서 무릎을 꿇고 기도하는 단계에 도달하는 것입니다. 사도바울도 골로새서 4 2절에서 무릎의 신앙을 강조했습니다.

في ذلك الوقت، نتجاوز مستوى مجرد زيارة الكنيسة ذهابًا وإيابًا،

ونصل إلى المرحلة حيث نركع على ركبتينا لكي نصلي بسبب جوعنا. 

أكد الرسول بولس أيضًا على إيمان الركبة في كولوسي 4: 2.

 

توجيهات إضافية 
 2 وَاظِبُوا عَلَى الصَّلاَةِ سَاهِرِينَ فِيهَا بِالشُّكْرِ، 

 

그런데 이것이 다가 아닙니다. 에스겔서 47 4절에 보면 허리가 잠기는 단계가 있습니다. 허리가 잠기는 단계는 이제 수준급의 신앙생활을 하는 사람을 말합니다.

لكن هذا ليس كل شيء.  في حزقيال 47: 4 ، هناك مرحلة حيث تم غمر المياه لدرجة الحَقْوَيِنْ. 

لكن هذا يرمز إلى الشخص الذي يعيش الآن حياة دينية رفيعة المستوى إلى حد ما.

이러한 사람들은 이제 성령이 꽤나 충만한 상태입니다. 그래서 이제 자연스럽게 성령의 인도하심이 자연스럽게 느껴지는 시기입니다.

هؤلاء الناس الآن ممتلئون بالروح القدس إلى حدّ ما.

لذلك، هذا هو الوقت الذي يشعر فيه بإرشاد الروح القدس بشكل طبيعي.

그런데 최고수준의 단계가 있습니다. 바로 에스겔서 47 5절에 있는 온몸이 잠기는 단계입니다. 이제 물이 가득하여서 걸을 수가 없습니다. 이제 헤엄쳐야 합니다.

لكن هناك خطوة عالية المستوى.  

في سفر حزقيال 47: 5 هناك مرحلة حيث تم غمر المياه بشكل تام لدرجة الجسد كله. 

الآن لا يستطيع أن يمشي بسبب امتلاء الماء، لذلك عليه أن يسبح.

이는 성령께 완전히 사로잡히는 단계를 말합니다. 이런 사람들의 특징은 자신의 뜻과, 고집대로 사는 것이 아니라 전적으로 주님의 뜻대로 사는 것입니다.

هذه هي مرحلة الإتخاذ الكامل من قبل الروح القدس. 

هؤلاء الناس الذين انتموا إلى تلك المرحلة، لن يعيشوا وفقًا لإرادتهم وعنادهم، بل يعيشون بالكامل وفقًا لإرادة الربّ.

성령의 물결이 인도하는 방향대로 자신의 삶을 맡기는 것입니다. 마치 수영을 하는 사람이 물에 자신의 몸을 맡기듯이 말입니다.

هو يوكل حياته في الاتجاه الذي تقود به موجة الروح القدس كالسباح الذي يأتمن نفسه بالماء.

사도 바울은 성령충만을 통해 성숙해지자 자신이 성령께 사로잡힌 사람이 되었다고 고백합니다. 성령충만의 결과는 바로 자신을 부인하며 새롭게 사는 것이죠.

اعترف الرسول بولس بأنه عندما نضج بملء الروح القدس، صار إنسانًا يمتلكه الروح القدس.

نتيجة الامتلاء بالروح القدس هي أن يحيا بشكل جديد بعد إنكار نفسه.

2: 20. 자신의 생각과 계획, 의지를 내려 놓고, 성령께서 이끄시는 대로 사는 것이죠. 왜냐하면 자신의 자아가 죽었기 때문입니다.

غلاطية 2: 20. يترك أفكاره وخططه وإرادته جانبًا بل يحيا كما يقوده الروح القدس.

لأن غروره القديم مات.

 

20 مَعَ الْمَسِيحِ صُلِبْتُ، فَأَحْيَا لاَ أَنَا، بَلِ الْمَسِيحُ يَحْيَا فِيَّ. فَمَا أَحْيَاهُ الآنَ فِي الْجَسَدِ، فَإِنَّمَا أَحْيَاهُ فِي الإِيمَانِ، إِيمَانِ ابْنِ اللهِ، الَّذِي أَحَبَّنِي وَأَسْلَمَ نَفْسَهُ لأَجْلِي. 

 

이렇게 성령충만이 온몸을 채우는 단계에 이르면 하나님께서 사람의 길을 직접 인도하시고, 직접 이루어 주십니다. ( 37: 4-5, 3: 8).

عندما يصل إلى المرحلة التي يمتلئ فيها الجسد كله بملء الروح القدس ،

يوجه الله طريق هذا الشخص ويكمله مباشرة. (مزمور 37: 4-5 ، يوحنا 3: 8).

 

4 وَتَلَذَّذْ بِالرَّبِّ فَيُعْطِيَكَ سُؤْلَ قَلْبِكَ.  5 سَلِّمْ لِلرَّبِّ طَرِيقَكَ وَاتَّكِلْ عَلَيْهِ وَهُوَ يُجْرِي، 

 

8 اَلرِّيحُ تَهُبُّ حَيْثُ تَشَاءُ، وَتَسْمَعُ صَوْتَهَا، لكِنَّكَ لاَ تَعْلَمُ مِنْ أَيْنَ تَأْتِي وَلاَ إِلَى أَيْنَ تَذْهَبُ. هكَذَا كُلُّ مَنْ وُلِدَ مِنَ الرُّوحِ». 


이러한 사람들은 자신의 지혜와 부지런함을 의지하지 않습니다. 대신 성령의 인도하심을 기다립니다. 왜냐하면 인간이 아무리 뛰어나고 지혜로울 지라도 성령보다는 현명하지 않기 때문입니다.

هؤلاء الناس لا يعتمدون على حكمتهم واجتهادهم. بدلاً من ذلك ،

ينتظرون إرشاد الروح القدس. لأنه بغض النظر عن مدى تفوق حكمة البشر، فإنهم لا يمكن أن يكونوا متفوقين أكثر من حكمة الروح القدس.

성경은 하나님의 어리석음이 인간의 지혜로움보다 낫다고 말합니다. 이를 믿기 때문에 성령의 인도하심을 받으면 받을 수록, 이런 사람의 마음엔 평안이 임하는 것입니다. (고전 1: 25)

يقول الكتاب المقدس إنّ جَهَالَةَ اللهِ أَحْكَمُ مِنَ النَّاسِ! تزيد السلام في قلب مثل هذا الشخص كلما يتلقى إرشاد الروح القدس،

لأنه يؤمن بهذا.  (1 كورنثوس 1:25)


설교의 결론을 맺겠습니다. 오늘 저는 예수님이 성령을 받기 위해 노력하라고 하신 명령의 의미에 대해서 나누었습니다.

لأنهي عظتي. اليوم شاركتُ معنى وصية يسوع بمحاولة قبول الروح القدس.

저는 오늘 다메섹의 요한의 말을 인용해, 어떤 사람의 마음에 예수님이 있으면, 당연히 성령님도 사람 안에 있는 것이라 했습니다.

لقد اقتبستُ عن يوحنا الدمشقي اليوم، قوله أنه إذا كان هناك يسوع في قلب الإنسان، فبالطبع الروح القدس موجود أيضًا في قلب ذلك الشخص.

왜냐하면 하나님의 성령과, 하나님의 말씀은 서로 분리되거나, 나뉠 없기 때문입니다. 성경은 누구든지 예수를 하나님의 아들이라고 시인하는 사람의 마음에는 성령이 내주하고 계신다고 강조합니다.

هذا لأن روح الله وكلمة الله لا يمكن انفصالهما أو تقسيمهما عن بعضهما البعض. 

يؤكد الكتاب المقدس أن الروح القدس يسكن في قلب كل من يعترف بيسوع كابن الله.

그렇기 때문에 우리는 제자들의 마음에 성령이 내주하지 않았다고 생각해선 안될 것입니다. 분명 제자들은 연약했지만, 그들의 마음에는 성령이 거하셨습니다.
لذلك لا يجب أن نفكر أن الروح القدس لم يسكن في قلوب التلاميذ. من الواضح أن التلاميذ كانوا ضعفاء، لكن الروح القدس موجود في قلوبهم.
그러면 대체 예수님은 제자들의 마음에 성령이 있음에도 불구하고 성령을 받으라고 말하신 건가요? 왜냐하면 그들이 아직 충만의 단계에 이르지 못했기 때문입니다.

إذن ، لماذا طلب يسوع من تلاميذه أن يقبلوا الروح القدس، بالرغم من وجوده في قلوبهم؟

لأنهم لم يصلوا بعد إلى مرحلة الإمتلاء الكامل.

저는 성령 충만에는 4단계가 있다고 설명하기 위해 에스겔의 환상을 언급했습니다. 여러분 역시 에스겔의 환상처럼 점점 성령 안에서 성장하는 신자들이 되길 바랍니다.

لقد ذكرت رؤية حزقيال لتوضيح أن هناك أربع مراحل في ملء الروح القدس. آمل منكم أن تنموا مع مرور الوقت في الروح القدس مثل رؤية حزقيال.

관련글 더보기

댓글 영역