상세 컨텐츠

본문 제목

الحقيقة ليست بحدّ السيف بل بالمحبّة

본문

진리는 칼날이 아니라 사랑이다.


내가 유오디아를 권하고 순두게를 권하노니 안에서 같은 마음을 품으라 4: 2
2 أَطْلُبُ إِلَى أَفُودِيَةَ وَأَطْلُبُ إِلَى سِنْتِيخِي أَنْ تَفْتَكِرَا فِكْرًا وَاحِدًا فِي الرَّبِّ (فل 4: 2).
유오디아와 순두게는 빌립보 교회의 지도자가 분명하다. 그런데 둘이 갈등 속에 있었다. 바울은 이들의 이름을 짧게 언급하며 같은 마음을 품으라고 권면한다.
من المؤكد أنّ أفودية وسنتيخي هما قائدان في كنيسة فيليبي. 

لكن الاثنين كانا في صراع.  فذكر بولس اسمهما بإيجاز وشجعهما على أن يشتركا في قلب واحد.
여러 사람이 함께 읽는 편지에 이름이 언급된 자체가 사람에게는 부끄러움이요 책망이다. 인간관계의 갈등은 주님 안에서의 기쁨을 잃어버리게 한다.
تم ذكر اسمهما في الرسالة العامة التي تمت قراءتها من قبل الجميع،

لكن بالنسبة لهما، هذه تكون عارا وتوبيخا تؤدي الصراعات في العلاقات إلى فقدان الفرح الذي في الربّ.

주님께서 주시는 기쁨은 올바르고 평화로운 관계 속에서 경험하는 것이기 때문이다. 그뿐만이 아니다. 작은 불이

  불이 되듯이, 작은 갈등의 불꽃이 공동체 전체의 붕괴로 확산되기도 한다.
لأنّ الفرح الذي يعطيه الرب، يمكن اختباره في علاقة صحيحة وسلمية. 

لكن هذا ليس كل شيء. مثلما يتحول حريق صغير إلى حريق كبير، قد تؤدي شرارة الصراع الصغير إلى انهيار المجتمع بأكمله.
공동체는 작은 갈등의 불꽃을 방치하면 된다. 갈등의 씨앗이라도 매우 섬세하게 다루어 해결해야 한다. 물론 전에 갈등을 예방할 있다면 더없이 좋을 것이다.
يجب على المجتمع ألا يهمل شرارات الصراع الصغيرة.  حتى بذور الصراع يجب التعامل معها بدقة شديدة. 

بالطبع، إذا تمكننا من منع الصراع قبل حدوثه، فسيكون أمرًا رائعًا.
그럼에도 교회에는 갈등이 있다. 사람이 모이는 곳이니 갈등이 전혀 없을 수가 없다. 다만 교회는 갈등을 건강하게 해결해 가는 공동체가 되어야 한다.
توجد صراعات أيضًا في الكنيسة. نظرًا لأن الكنيسة هي مكان يتجمع فيه الناس ، فالكنيسة أيضًا لا يمكنها أن تتحرر من الصراعات.

ومع ذلك ، يجب أن تكون الكنيسة مجتمعًا يحل النزاعات بطريقة صحية.

스캇 펙은 <평화 만들기 ‘Different Drum’>에서성도들은 교회를 그리스도의 몸이라 부르기를 좋아하면서도
전혀 고통 없이 그리스도의 몸이 있는 것처럼 행동한다 지적했다.
قال سكوت بيك في كتابه "صنعُ السلام" الذي يدعى "طبل مختلف" هكذا:

"يحبّ القديسون تسمية الكنيسة بجسد المسيح، لكنهم يتصرفون، كما لو كان بإمكانهم أن يصبحوا جسد المسيح دون أي ألم."
과연 우리는 갈기갈기 찢기는 고통 없이 그리스도의 몸이 있는가? 십자가를 지지 않고도, 고뇌 속에서 십자가에 매달리지 않고서도 그리스도의 몸이 있는가?
هل يمكننا حقًا أن نصبح جسد المسيح دون ألم التمزق؟ هل يمكن أن نصير جسد المسيح دون أن نحمل الصليب وبدون أن نعلقَ على الصليب في عذاب؟
고통 없이 교회가 그리스도의 몸이 있다고 하는 것은 거짓말이다. 스캇 펙의 지적대로라면 진정한 교회 공동체는은혜롭게 싸울 있는 하나의 몸체 되어야 한다.

إذا قلنا إنّ الكنيسة يمكن أن تكون جسد المسيح بدون ألم، فإنها كذبة.

وفقًا لوجهة نظر سكوت بيك، فإن المجتمع الكنيسي الحقيقي يجب أن يكون كيانًا يمكنه المصارعة أيضًا، لكن يجب على فعلها تحت نعمة الربّ'.
개개인이 진정한 그리스도인이 되려면 위험한 삶을 살아야 하듯이 교회도 그리스도의 몸이 되려면 위험을 무릅써야 한다.
مثلما يجب على الأفراد أن يعيشوا حياة خطيرة ليصبحوا مسيحيين حقيقيين، كذلك يجب على الكنيسة أن تخاطر لتصبح جسد المسيح.
그럼에도 교회는 성도에게 헌신을 요구하지 않는가?  스캇 펙은 두려움 때문이라고 지적한다.

ومع ذلك، لماذا لا تطلب الكنيسة تضحيةً من المؤمنين؟  يشير سكوت بيك إلى أنه بسبب الخوف.

그는 교회가 주일 마다 출석을 불러야 한다고까지 주장한다. 정도로 헌신에 대한 서약을 요구해야 한다는 것이다.
حتى أنّ سكوت بيك يصرّ على أن الكنيسة يجب أن تنادي أسماء المؤمنين في كل يوم الأحد، للتحقق من نسبة حضورهم. 

إلى هذا الحد، هو يطالب بالتعهد حول الالتزام.
그럼에도 교회가 교인들의 출석을 부르지 않는 이유는 공동체에 대한 욕구 때문이 아니라 두려움 때문이라는

이다.

ومع ذلك، فإن سبب عدم استدعاء الكنيسة لحضور أعضائها، لا يتعلق برغبة المجتمع بل بسبب الخوف.
너희 관용을 모든 사람들에게 할게 하라 주께서 가까우시니라 4: 5

لِيَكُنْ طُولُ بَالِكُمْ مَعْرُوفاً لَدَى النَّاسِ جَمِيعاً. إِنَّ الرَّبَّ قَرِيبٌ. (فيلبي 4: 5).
여기에서 관용이란 분명 받아들이는 것이지만 진리를 무시하고 무조건 봐주는 것이 아니다. 안이하거나 유약하게 불의와 타협하고 애매모호하게 넘어가는 것은 관용이 아니다.
من الواضح أن التسامح هنا هو القبول، لكنه لا يعني تجاهل الحقيقة.  

التسامح هنا ليس بالقبول الذي يتم إجراءه بشكل سيء وضعيف، لكي يمرّ بشكل غامض بعد المساومة مع الظلم.
진정한 관용은 진리를 견고히 지키되 그렇지 않은 것은 합리적으로 처리할 아는 능력을 의미한다. 우리와 가까이 계시는 주님께서 모든 것을 심판하실 믿고 갈등을 넘어서는 능력을 의미한다.
التسامح الحقيقي يعني القدرة على التمسك بحزم بالحقيقة، ولكن التعامل معها بشكل معقول إذا كان هناك شيء غير صحيح. 

إنها تعني القدرة على التغلب على الصراع، مؤمنًا أن الرب القريب منا سيحكم على كل شيء.
자신이 순례자와 나그네임을 알고, 심판자는 우리가 아니라 주님이심을 알고, 모든 것이 자신에게 달려있다고 생각하지 않고 맡길 아는 것을 의미한다.
معناه أن تعرف أنك شخص مرتحل مؤقت، وأن تعرف أنّ القاضي هو الرب وليس نحن.  ومعناه أن تعرف أنّ كل الأشياء ليست معتمدة عليّك،

فيمكنك توكيل حل المشاكل للرب.
교회가 사람을 포용할 그것은 진정한 공동체를 이루기 위한 일이어야 한다. 교인 수를 늘리기 위한 포용이 되어서는 된다.
عندما تحتضن الكنيسة شخصًا واحدًا، يجب عليها أن تحتضن من أجل بناء المجتمع الحقيقي.  إجراء عملية الاحتضان فقط من أجل زيادة عدد المؤمنين، لا يجوز.
그런데 그동안 교회는 사랑보다는 탐욕으로 포용했다. 미로슬라브 볼프 예일대학교 교수는 <배제와 포용>이라는 책에서 배제와 포용의 신비한 연결을 설명했다.
في غضون ذلك ، احتضنت الكنيسة بالجشع بدلاً من الحبّ. 

شرح البروفيسور ميروسلاف وولف من جامعة ييل في كتابه "الاستبعاد والقبول" العلاقة السرّية بين الاستبعاد والقبول.
포용하려는 의지가 없으면 진리가 있을 없고, 진리에 대한 의지가 없으면 포용이 있을 없다.”
"لا يمكن أن تكون هناك حقيقة إن لم تكن إرادة الاحتضان ، وبدون إرادة الحق لا يمكن أن يكون هناك احتضان".
갈등 상황에서 정의에 관해 합의하고자 한다면 정의 이상의 무엇인가가 필요하다. 포용을 원해야 한다.
إذا كنت تريد الاتفاق على العدالة في حالات النزاع ، فأنت بحاجة إلى شيء أكثر من العدالة. بعبارة أخرى ، عليك أن تحتضن.
포용하려는 의지가 없다면 정의도 있을 없다. 하지만 정의가 없다면 진정으로 지속하는 포용도 있을 없다. لا يمكن أن تكون هناك عدالة، لو لم تكن إرادة احتضان. لكن بدون العدالة، لا يمكن أن يكون هناك احتضان دائم حقيقي.
진리는 사랑을 위해 존재한다. 하나님께서 진리의 칼로 아프게 하시는 것은 사랑으로 치료하시기 위함이다. 따라서 참된 진리는 사랑으로 포용하려는 의지가 담겨 있다.
الحقيقة موجودة من أجل الحبّ.  لماذا يؤلم الله الآخرين بسيف الحق؟ لأنه يريد شفاءهم بالحب.

وبالتالي، فإن الحقيقة هي إرادة الاحتضان من خلال المحبّة.

관련글 더보기

댓글 영역