상세 컨텐츠

본문 제목

لو كان يسوع موجوداً، فكيف سيتصرف؟

본문

예수님이라면 어떻게 하실까?

 

한국 교회는 회개를 요청하시는 하나님의 책망을 세심히 귀기울여 들어야 한다. 다시 일어날 소망은 언제나 회개에 있다.
يجب على الكنيسة الكورية أن تستمع بعناية إلى توبيخ الله للتوبة.  أين يوجد الأمل بالنهوض مرة ثانية؟ هذا يعتمد على التوبة.
역사는 막연한 희망이나 적극적 사고방식만으로 변화하지 않는다. 근본적이고 급진적인 회개가 역사를 바꾼다.
لا يتغير التاريخ فقط بآمال غامضة أو طرق تفكير إيجابية، بل التوبة الجوهرية والراديكالية تغيّر التاريخ.
급진적인이라는 뜻의래디컬’ (Radical)이라는 영어 단어는뿌리 뜻하는 라틴어라딕스에서 왔다. 급진적 회개는 뿌리로 돌아가 근본적으로 돌이키는 것이다.
الكلمة الإنجليزية "راديكال"، تأتي من الكلمة اللاتينية "راديكس" ، والتي تعني "الجذر".  بعبارة أخرى، التوبة الجذرية هي العودة إلى الجذر، لكي نتغيّر جوهريًا.
잘못된 뿌리를 찾아 뽑아 내는 것이다. 무엇을 어떻게 돌이켜야 하는지 우리는 성령님께서 라오디게아 교회에 주신 책망을 통해 깨달을 있다.
هي البحث عن الجذور الخاطئة واستئصالها.  يمكننا أن ندرك في أي جزء وكيف يجب علينا أن نرجع من خلال التوبيخ الذي أعطاه الروح القدس للكنيسة في لاودكية.
첫째, 우상과 혼합된 신앙에서 전심의 신앙으로 돌이켜야 한다. ( 3: 15-16).
أولاً، يجب أن ننتقل من الإيمان الممزوج بالأصنام إلى الإيمان الذي من كل قلوبنا. (رؤ 3: 15-16).
라오디게아 교회에게 주신차든지 뜨겁든지 하라 말씀은믿든지 믿든지 하라 말씀이 아니다.

كلمة المسيح إلى كنيسة لاودكية "لَيْتَكَ كُنْتَ بَارِدًا أَوْ حَارًّا!"، لا تعني "كن مؤمنًا أم لا".

차든지 뜨겁든지 것이 좋은 것이고 미지근한 것이 나쁜 것이라고 말씀하시는 것이다.
هذا يرمز إلى أنّ حالة باردة وحارة كلاهما جيدتان، لكنّ الحالة الفاترة سيئة.
라오디게아 교회의 미지근한 신앙은 중간 정도의 미성숙한 믿음이 아니라 우상숭배와 혼합된 더러운 신앙을 의미한다.
إن الإيمان الفاتر لكنيسة لاودكية ليس إيمانًا متوسطًا غير ناضج، بل هو إيمان قذر ممزوج بعبادة الأصنام.
우리가 믿는 신앙이 참으로 진리라면 진리답게 철저히 믿어야 하고, 만일 거짓이라면 그것을 철저히 반대해야

것이다.
إذا كان الإيمان الذي نؤمن به حق، فيجب أن نؤمن به تمامًا كحقيقة، وإذا كان خاطئًا ، فيجب علينا معارضته تمامًا.
둘보다 이해하기 힘든 것이 미지근한 태도와 어정쩡한 무관심이다. 신앙 안에 우상숭배가 들어 왔을 일어나는 현상이다.
لكن هناك شيء ما يُصعب فهمه أكثر من الاثنين، هو الموقف الفاتر واللامبالاة. 

هذه الظاهرة تحدث عند ظهور عبادة الأصنام في الإيمان.
하나님과 우상을 혼합하여 섬길 우리 신앙은 라오디게아의 미지근한 물처럼 더러워진다. 가짜는 언제나 진짜 옆에 있듯이, 우상은 언제나 참된 신앙 옆에 숨어 있다.

عندما نخدم الله والأوثان معا ، يتسخ إيماننا مثل الماء الفاتر الذي في لاودكية. 

يتم إخفاء الأصنام دائمًا بجوار الإيمان الحقيقي، كما أنّ المنتجات المقلدة دائمًا ما تكون بجوار الحقيقية.
그러다가 참된 신앙이 잠시 자리를 비우는 듯하면 자리를 차지하고 만다. 우상으로 혼합된 신앙을 인격적인 참된 신앙으로 돌이켜야 한다.
عندما يبدو أن الإيمان الحقيقي قد اختفى لبعض الوقت، فإن الأصنام ستحل محله.  يجب أن يتحول الإيمان الممزوج بالأصنام إلى الإيمان الحقيقي

전심의 신앙을 광신과 혼동하면 된다. 광신은 자기가 주인이 되어 하나님을 이용하는 것이고, 전심은 하나님께서 온전한 주인이 되셔서 다스리시는 것이다.

لا ينبغي الخلط بين الإيمان الصادق والتعصب.  التعصب يصبح سيدًا لحياتي.  لكن الإيمان الصادق هو أن الله يصبح سيدي فالله يسيطر عليّ.

묵상 없는 헌신은 광신 행위요, 헌신 없는 묵상은 마비된 것이다. 우리의 신앙은 헌신에서 나오는 묵상이요, 묵상에서 나온 헌신이어야 한다.
تضحية بدون تأمل هي تعصب ، لكن التأمل بدون تضحية هو شلل. 

يجب أن يكون إيماننا تأملًا من التضحية.  لكن يجب أن يكون إيماننا تضحيةً أتت من التأمل.
하나님께서 돌이키라고 하시는 것은 전인격적인 전심으로 돌아오라는 것이다. 둘째, 물질적 풍요를 추구하는 삶에서 영적인 풍요를 추구하는 삶으로 돌이켜야 한다. ( 3: 17-18).
ما يقوله الله للعودة إلى الوراء، هو العودة إلى القلب الصادق بأكمله.

ثانيًا ، يجب أن ننتقل من الحياة التي تتبع الوفرة المادية إلى الحياة التي تسعى إلى الوفرة الروحية. (رؤيا 3: 17-18).

막대한 부를 축적할 있었던 당시 라오디게아 사람들은 헛된 자기만족에 빠져 있었다. 물질적으로 번영만 하면 모든 것이 좋아질 것이라 생각한 것이다.

كان اللاودكيون ينغمسون في الرضا الباطل عن النفس، عندما تمكنوا من جمع الثروة الهائلة.

كانوا يعتقدون أنّ كل شيء سيكون أفضل إذا كان لديهم رخاء مادي.
심지어 그리스도인들도 이러한 세상 사람의 생각에 전염되어 있었다. 자만의 영이 교회 깊숙이 흘러들어와 있었다.
حتى أذهان المسيحيين أصبحت ملوثة بهذه الأفكار الدنيوية

كانت روح الكبرياء تتدفق في أعماق الكنيسة.
그러나 이러한 생각은 어리석은 망상이다. 우리 사회는 어떤가? 경제가 가장 중요한 문제라고 하면서 영혼의

상태를 보지 못하고 물질의 번영만 추구하고 있지는 않은가?
لكن تلك فكرة حمقاء.  اذا كان الأمر كذلك، فكيف حال مجتمعنا؟  ألا يقولون أنّ الاقتصاد هو أهم قضية.

ألا ترى حالة روحك التي تسعى إلى الرخاء المادي فقط؟
만약 이런 상태가 계속된다면 경제는 풍요로워질지 몰라도 우리 영혼은 심히 부패하게 것이다. 그러면 머지않아 경제도 함께 무너지게 된다.
إذا استمرتْ هذه الحالة ، فقد يكون الاقتصاد مزدهرًا، لكن أرواحنا ستفسد بشدة. 

ثم سينهار الاقتصاد أيضًا قريبًا.
경제적 풍요는 영혼과 도덕과 정신을 중요시할 하나님께서 더해 주시는 은혜이다. ‘경제가 아무리 어려워도 바르고, 정직하게 살겠다 결단이 필요하다.
الوفرة الاقتصادية هي النعمة التي يضيفها الله عندما نضع أهمية للنفس والأخلاق والروح. 

بغض النظر عن الاقتصاد، من الضروري اتخاذ القرار هكذا "سأعيش بشكل صحيح وأمين".
정직이 행복이고, 바르게 사는 것이 풍족한 삶이다라는 생각으로 돌이켜야 한다. 셋째, 예수님을 손님처럼 밖에 세워두는 삶에서 주님으로 온전히 모시고 복종하는 삶으로 돌이켜야 한다. ( 3: 19-20).
يجب أن ننتقل إلى فكرة أن "الصدق هو سعادة، والعيش الصحيح هو حياة ثرية".

ثالثًا ، يجب أن ننتقل من الحياة التي نجعل فيها يسوع ينتظر في الخارج كضيف، إلى الحياة التي نطيع فيها الربّ. (رؤيا 3: 19-20).
진정한 회개란 무엇인가? 주님의 주권을 인정하고 복종하는 것이다. 요한계시록 3 20 말씀은 우리에게 회개를 요청한다.
لكن ما هي التوبة الحقيقية؟

إنه الاعتراف بسيّادة الرب وطاعته. تدعونا رسالة رؤيا 3:20 إلى التوبة.
말씀은 불신자나 초신자에게 마음의 문을 열고 예수님을 주님으로 받아들이라고 초청하는 구절로 많이 사용하지만, 근본적인 의미는 믿는다고 하면서 예수님을 밖에 세워두고 있는 이들을 향해 주님과의 온전한 관계를 회복하라는 말씀이다.
غالبًا ما تُستخدم هذه الآية كعبارة تدعو غير المؤمنين أو المبتدئين لفتح قلوبهم، لكي يقبلوا يسوع كربّهم.لكن المعنى الأكثر جوهرية هو استعادة العلاقة الكاملة مع الربّ، وهذا كُتِبَ لأولئك الذين يقولون إنهم يؤمنون بيسوع ظاهريًا، لكنهم يجعلون يسوع ينتظر كضيف خارج الباب.
회개하고 돌이켜 주님을 진정한 인생의 주인으로 인정하라는 것이다.

هذا يعني التوبة والارجاع بعد الاعتراف بالربّ باعتباره السيد الحقيقي لحياتنا.

우리 중에는 예배당 안에서 예배를 드릴 때는 예수님을 주님으로 찬양하지만 예배를 마치고 삶으로 돌아가서는 예수님의 간섭을 거부하는 사람들이 많다.
كثير منا يمدح يسوع باعتباره ربًا عند عبادتنا في الكنيسة، لكن عندما نعود إلى مسرح الحياة بعد وقت العبادة،

هناك الكثير ممن يرفضون تدخل يسوع فيهم.
목회자라고 예외는 아니다. 그들의 삶에서 예수님의 뜻과 성품과 주권이 나타나지 않는다.

그러나 예배당 안에서만이 아니라 세상에서 예수님을 주님으로 인정해야 한다.
القساوسة أيضًا ليسوا استثناء. إرادة يسوع وشخصيته وسيادته لم يتم الكشف عنها في حياتهم.

ليس في الكنيسة فحسب، بل في العالم أيضًا ، يجب أن نعترف بيسوع ربًا.
그럴 세상을 대하는 우리의 태도가 달라진다. 예수님은 세상을 품으셨다. 우리가 그런 예수님을 주님으로 고백한다면 세상의 음지에서 복음을 갈급해하는 영혼들을 외면할 없다.
في ذلك الوقت، يتغير موقفنا تجاه العالم. 

عانق يسوع العالم.  إذا اعترفنا بأن يسوع هو الربّ، فلا يمكننا أن نبتعد عن النفوس المتعطشة للإنجيل في ظلال العالم.
소외된 이웃들을 외면할 없다. 한국 교회가 예수님께서 주님 되심을 온전히 인정하고 순종할 우리 사회는 변화할 있다.
لا يمكننا الابتعاد عن جيراننا المهملين. 

عندما تعترف الكنيسة الكورية بيسوع بشكل تام، وتطيعه باعتباره الربّ ، يمكن لمجتمعنا أن يتغير.
분단된 한반도의 현실과 국제 정세 속에서도 예수님께서 주님 되심을 인정할 분단의 장벽과 전쟁의 위협은 무너질 것이다.

عندما نعترف بأن يسوع هو الرب، ستنهار حواجز الانقسام وخطر الحرب حتى في شبه الجزيرة الكورية المنقسمة والوضع الدولي.
한국교회가 자기중심적인 태도를 내려놓고 순간예수님이시라면 어떻게 하실까?’라는 질문을 던질 모든 문제의 답은 주어진다.
عندما تتخلى الكنيسة الكورية عن موقفها الأناني وتطرح السؤال هكذا "لو كان يسوع موجوداً، فكيف سيتصرف؟" ، يتم تقديم الإجابات على جميع الأسئلة.
한국 교회가 예수님의 주권을 온전히 인정하고 돌이키면 역사는 변화된다.
سيتغير التاريخ، عندما تعود الكنيسة الكورية الى الوراء، بعدما تعترف بسيادة يسوع تمامًا.

관련글 더보기

댓글 영역