상세 컨텐츠

본문 제목

نحن فقط وصيفات الحفلة للمسيح

본문

우리는 그리스도의 들러리일 뿐이다 (위대하지 않은, 선한 그리스도인을 찾습니다)


Part 2
나의 교회가 아닌 예수님의 교회를 세우다
الجزء 2 بنيان كنيسة يسوع بدلاً من كنيستي
우리는 그리스도의 들러리일 뿐이다
نحن فقط وصيفات الحفلة للمسيح
성도들에게교회가 그리스도를 질투하고 있지는 않은가?”라고 물어보면그런 말도 되는 질문이 어디 있는가?”라며 손사래를 것이다.
إذا سألتُ المؤمنين ، "أليست الكنيسة تغار على المسيح؟" فيقولون ، "ما هذا السؤال ؟"
그리스도의 몸으로서 그분께 경배 드리며 순종하기를 고백하며 살아가는 교회가 어찌 자신의 주인 되시며 머리 되시는 분을 질투할 있다는 말인가.
كيف يمكن للكنيسة التي تعبد المسيح بعد اعتبارها جسد المسيح، والكنيسة التي تعترف بطاعتها نحو المسيح، كيف يمكنها أن تغار على سيدها ورأسها؟
그런데 교회 역사를 보면 교회가 능력과 영향력을 상실한 중요한 이유 하나가 바로 그리스도께 대한 질투였음을 있다.
إذا نظرت إلى تاريخ الكنيسة ، يمكنك أن ترى أن أحد الأسباب المهمة لفقدان الكنيسة لقوتها وتأثيرها، أتت من الغيرة على المسيح.
권위 있는 가르침과 기적을 통해 스스로 하나님이심을 드러내시는 그리스도를 십자가에 박도록 압박한 유대 지도자들의 본심은 그분을 향한 질투였다.
كانت الغيرة هي القلب الحقيقي للقادة اليهود الذين ضغطوا على المسيح ليُصلب ،

والذي أظهر نفسه كإله من خلال التعاليم والمعجزات الموثوقة.
그들의 악함은 역사를 관통하여 시대의 교회 지도자와 성도들에게도 손길을 뻗치고 있다. 오늘날 교회 곳곳에서 일어나는 문제들의 핵심은 그리스도를 질투함으로 생겨나는 문제들이라고 말할 있다.
لقد تغلغل شرهم في التاريخ وهذا يصل إلى قادة الكنيسة والمؤمنين في هذا العصر.

يمكن القول بأنّ جوهر المشاكل في الكنيسة اليوم، ينشأ من الغيرة من المسيح.
어느 요한의 제자들이 요한에게 와서 문제제기를 했다. “당신이 증거하던 그리스도라는 자가 세례를 주고 있는데, 사람들이 이제는 이리로 오지 않고 그에게로 가고 있습니다.”라는 것이다.
ذات يوم ، جاء تلاميذ يوحنا وطرحوا عليه سؤالاً. "الرجل الذي كنت تشهد عليه، يقوم بمعمودية الناس الآن، فالناس الذين لقد أتوا إلينا، جميعًا ذاهبون إليه."
한마디로 우리의 비즈니스 대상들이 사라지고 있다는 뜻이다. 요한의 제자들은 자기 스승이 증거하던 그리스도에 대한 관심보다도 요한의 세례를 받으러 찾아오는 사람들에게 관심이 많았다.
باختصارٍ، هذا يعني أن أهداف أعمالنا التجارية تختفي. 

كان تلاميذ يوحنا أكثر اهتمامًا بالأشخاص الذين اعتمدوا على يد يوحنا، من اهتمامهم بالمسيح الذي شهده معلمهم.
그들은 당대 최고의 인기인이었던 요한을 따르며 자신들이 의미 있고 영향력 있는 일을 하고 있다고 생각하며 자부심을 가졌다. 요한 옆에 숨어서 권력욕을 충족시키고 있었는지도 모른다.
كانوا يفخرون باتباع يوحنا، الرجل الأكثر شعبية في ذلك الوقت، معتقدين أنهم يقومون بعمل مؤثر.

ربما كانوا يختبئون خلف يوحنا لكي يلبوا رغبتهم في السلطة.
그런 제자들의 문제제기 앞에 요한이 대답은 교회가 다시 회복해야 중요한 고백이다. ( 3: 28-30).
إن إجابة يوحنا لتلاميذه هي اعتراف مهم بأن الكنيسة بحاجة إلى ترميمها مرة ثانية. (يوحنا 3: 28-30).
요한은 자신을 신랑의 친구로 비유하였다. 오늘날로 말하면 신랑의 들러리이다. 들러리는 신랑을 돕고 돋보이게 하기 위해 세어진 사람이다.
وصف يوحنا نفسه بصديق العريس.  في مفهوم اليوم، هو وصيف الحفلة للعريس.  وصيف الحفلة هو الشخص الذي يتم اعتباره مساعدًا للعريس

ولإبراز العريس.
신랑이 신부를 맞이한다는 사실을 기뻐해 주는 사람이다. 그것이 들러리 본연의 역할이다.
إنه شخص مسرور بحقيقة أن العريس يرحب بالعروس. هذا هو الدور الأصلي للوصيف.
그런데 들러리가 신부를 차지하려 든다면 이는 도적이다. 요한은 신랑의 들러리와 같이 그리스도를 기뻐하였고 사람들이 그리스도에게 나아가 세례 받고 있다는 사실에 기쁨이 충만했다.
ولكن إذا حاول وصيف الحفلة الاستيلاء على العروس، فهو يصبح لِصًا.

مثل وصيف الحفلة، يوحنا ابتهج بالمسيح ، وكان مليئًا بالفرح، لأنّ الناس أتوا إلى المسيح وتم تعميدهم من قبل المسيح على المياه.
그는 흥하여야 하겠고 나는 쇠하여야 하리라 고백은 단지 요한에게서만 머물러서는 된다. 교회는 성장할수록 고백에 머물러야 한다. 교회가 쇠하여야 그리스도가 흥하게 된다.
"يَنْبَغِي أَنَّ ذلِكَ يَزِيدُ وَأَنِّي أَنَا أَنْقُصُ". لكن هذا الاعتراف لا ينبغي أن يبقى فقط مع يوحنا. كلما نمت الكنيسة، يزيد ذلك الاعتراف.

يمكن للمسيح أن يزيد فقط عندما تنحدر الكنيسة.
이는 교회가 모이지 않고 예배가 쇠약하며 재정적 능력도 약해 어떤 봉사도 없는 상태에 머물러야 한다는 뜻이 결코 아니다.
هذا لا يعني أن الكنيسة يجب أن تظل في حالة لا يمكن فيها تقديم الخدمة بسبب ضعف الجماعة، وضعف العبادة ، وضعف القدرة المالية.
교회는 서로 모이기를 힘쓰고 복음 전파와 사회봉사에 크게 쓰임 받을 있도록 흥해야 한다. 그러나 교회는 흥할수록 쇠하여야 하는 역설적인 공동체이다.
على الكنيسة أن تسعى جاهدة لتجتمع وتزدهر حتى يمكن استخدامها على نطاق واسع في الكرازة بالإنجيل وخدمة المجتمع.

ومع ذلك، فإن الكنيسة هي مجتمع متناقض يجب أن يتراجع كلما ينمو في نفس الوقت.
성장할수록 그리스도를 드러내기 위해 끊임없이 자기를 부인하는 공동체여야 한다. 교회가 끊임 없이 자기를 부인하며 쇠하여야 그리스도가 흥하게 된다.

في حين تنمو الكنيسة، يجب أن نكون مجتمعًا ينكر أنفسنا باستمرار للكشف عن المسيح.

لن يزدهر المسيح إلا عندما تنكر الكنيسة نفسها بلا توقف.
우리는 무엇으로 기뻐하고 있는가? 교회 지도자들은 어디에서 기쁨을 찾고 있는가? 혹시 함께 모인 자체나 사회를 위한 선행을 기뻐하고 있지 않은가?
بماذا نحن سعداء؟ من أين يبحث قادة الكنيسة عن الفرح؟ ألستَ مسرورًا بسبب اجتماعها الخاص؟  أو بسبب الأعمال الصالحة للمجتمع؟
그러나 결코 그래서는 된다. 교회는 오직 사람들이 신랑 되신 그리스도께 나아가는 것을 기뻐해야 한다. “우리는 그리스도가 아니다. 그분을 증거하는 사람들이다라는 고백 속에 머물러야 한다.
لكن لا ينبغي أن يكون كذلك.  يجب على الكنيسة أن تفرح فقط بسبب إتيان الناس إلى المسيح عند اعتباره كعريسهم. 

"نحن لسنا المسيح.  يجب أن نبقى في الاعتراف بأننا الذين نشهد عنه".

역사는 교회가 흥할수록 요한의 고백을 잊어 갔고, 결과 점차 유약해졌음을 수도 없이 말해 준다. 들러리가 자신이 신랑인 착각하면 내침을 당할 수밖에 없는 이치이다.
يخبرنا التاريخ مرات لا تحصى أنه مع نمو الكنيسة، تم نسيان اعتراف يوحنا، ونتيجة لذلك ، ضعفتْ تدريجيًا.

إذا اعتبر مساعدوا الحفلة أنفسهم على أنهم عريس الحفلة بسبب فهم غلط، فإنهم سوف يُطردون لهذا السبب في النهاية.
교회는 그리스도의 몸이자 그분의 친구로서, 세상의 많은 사람들을 그리스도와 중매하는 공동체이다. 바울은고후 11: 2”라고 했다.
الكنيسة هي جسد المسيح وصديقه، وهي جماعة تتوسّط للزواج بين الناس والمسيح في العالم.

فقال بولس هكذا: "فَإِنِّي أَغَارُ عَلَيْكُمْ غَيْرَةَ اللهِ، لأَنِّي خَطَبْتُكُمْ لِرَجُل وَاحِدٍ، لأُقَدِّمَ عَذْرَاءَ عَفِيفَةً لِلْمَسِيحِ.(2 كورنثوس 11: 2)".
결국 교회는 종류로 구분될 것이다. 그리스도를 기뻐하는 교회와 그리스도를 질투하는 교회이다.

في النهاية ، سيتم تقسيم الكنيسة إلى نوعين. كنيسة ترضي المسيح وكنيسة تغار على المسيح. 

그리스도를 질투하는 교회는 역사 속에 사라져 것이고, 그리스도를 기뻐하는 교회는 그의 나라에서 든든히 것이다.
الكنيسة التي تغار على المسيح ستختفي في التاريخ ، لكن الكنيسة التي ترضي المسيح ستقف بقوة في ملكوته.
교회의 목표는 언제나 동일하다. “그는 흥하여야 하겠고 나는 쇠하여야 하리라이다.
أهداف الكنيسة هي دائمًا نفسها. " يَنْبَغِي أَنَّ ذلِكَ يَزِيدُ وَأَنِّي أَنَا أَنْقُصُ".
교회는 그리스도만 드러나고 그분만을 기뻐할 정도로 충분히 쇠하였는가?
هل الكنيسة أصبحت ضعيفة بما يكفي لتكشف عن المسيح وتشعر بسرور بسببه فقط؟
 

관련글 더보기

댓글 영역