상세 컨텐츠

본문 제목

انضجْ من فقير القلب إلى مُضْطَهَدٍ

본문


마음이 가난한 자에서 핍박 받는 자로 성숙하라

 

산상수훈은 하나님 나라에 들어가기 위해서 지켜야 하는 법이 아니다. 땅에 살지만 하나님 나라에 이미 들어간 사람들에게서 나타나는 성품과 마음의 상태를 말씀하는 것이다.
العظة على الجبل ليست قانونًا يجب مراعاته لدخول ملكوت الله.

يشير إلى الحالة الذهنية والشخصية التي تظهر من أولئك الذين يعيشون على هذه الأرض ولكنهم دخلوا مسبقًا ملكوت الله.
산상수훈의 핵심은하늘이 땅에서 열렸다 것이다. 그중 마태복음 5장의 팔복은 땅에서 하나님 나라에 들어간 사람이 누리는 여덟 가지 복이다.
جوهر العظة على الجبل أن "السماء انفتحت على الأرض".  التطويبات التي كُتِبَتْ في إنجيل متى، في الإصحاح 5، هي البركات الثمانية التي يتمتع بها أولئك الذين دخلوا ملكوت الله على هذه الأرض.

여덟 가지 목록을 실천하면 복을 받을 있다는 말씀이 아니라, ‘ 땅에서 하나님 나라를 경험하고 있는 사람들은 이러한 모습인데, 복되다!’라고 말씀하시는 것이다.

لا يعني هذا أنك إذا مارست هذه القوائم الثمانية جيدًا ، فستكون مباركًا،

بل يعني إنّ "مظهر هؤلاء الناس الذين يختبرون ملكوت الله على هذه الأرض، كان مباركًا.

어떤 특별한 성자로 존경받는 사람들이라야 보여줄 있는 모습이 아니다. 회개하여 하나님 나라에 들어간 모든 성도에게서 나타나는 모습이다. 심령이 가난한 자는 복이 있나니 천국이 그들의 것임이요 (3)
هل يجب عليهم أن يكونوا قديسيين خاصين ومحترمين لكي يُظهروا هذا المظهر؟ لا!

هذا المظهر يُرى من قبل جميع المؤمنين الذين تابوا ودخلوا ملكوت الله.«طُوبَى لِلْمَسَاكِينِ بِالرُّوحِ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ.
마음이 부유한 사람은 스스로 부족한 것이 없다고 생각하지만, 사실은 천국을 잃어버렸기에 아무것도 없는 가난한 사람이다. 그러나 마음이 가난한 사람은 천국을 소유했기에 모든 것을 가졌다.
يعتقد الشخص الثري بالقلب، أنّ ليس لديه ما ينقصه، لكن في الحقيقة أنه فقير، لأنه خسر السماء.  ولكن فقير القلب لديه كل شيء لأن لديه السماء.
우리는 모두 마음의 가난함으로 예수 그리스도 앞에 나아오게 되었고 하나님 나라의 백성이 되었다.

애통하는 자는 복이 있나니 그들이 위로를 받을 것임이요 (4)
لقد أتينا جميعًا إلى يسوع المسيح بسبب قلوبنا الفقيرة وأصبحنا شعبًا في ملكوت الله.  طُوبَى لِلْحَزَانَى، لأَنَّهُمْ يَتَعَزَّوْنَ.(ع 4).
세상은 슬픔 속에 있는 사람을 결코 복되다고 말하지 않는다. 즐겁게 웃고 기쁘게 사는 것을 복되다고 말한다. 그런데 땅에서 하나님 나라를 사는 사람들에게는 슬픔이 있다.
لا يقول العالم أبدًا إنّ الشخص الذي يشعر بالحزن مبارك.  يقول العالم إنّ الشخص الذي يضحك ويعيش بسعادة مبارك.

ومع ذلك، هناك حزن لأولئك الذين يعيشون في ملكوت الله على هذه الأرض.
슬픔은 마음이 가난해서 나오는 슬픔이다. 가난한 마음은 언제나 자신의 죄에 대하여 슬퍼하는 것이다.

هذا الحزن يأتي من قلب فقير.  يندب القلب المسكين دائمًا على خطاياه.

그러니 번째 복은 번째 복의 결과라 있다. 하나님께서 구하시는 제사는 상한 심령이라고 했다. ( 51: 17)
لذلك ، يمكن القول إنّ البركة الثانية هي نتيجة البركة الأولى.

يقال إنّ الذبيحة التي يطلبها الله هي قلب منكسر. (مزمور 51:17)
온유한 자는 복이 있나니 그들이 땅을 기업으로 받을 것임이요 (5)
5 طُوبَى لِلْوُدَعَاءِ، لأَنَّهُمْ يَرِثُونَ الأَرْضَ. (ع 5)
마음의 가난함으로 시작하여, 자신의 죄를 슬퍼하는 사람은 온유해진다. 온유 역시 앞서 말한 복의 결과다.

온유함이란 무엇인가?
بدايةً من القلب الفقير، يصبح الذين يحزنون على خطاياهم، وديعين.  بمعنى آخر، الوداعة هي أيضًا نتيجة البركة المذكورة أعلاه.

لكن ما هي الوداعة؟
하나님의 뜻이 아무리 힘들고 어려울지라도 뜻에 온전히 복종할 있는 힘이다. 하나님께 반항하고 대들고 따지는 태도가 아니라 하나님의 섭리를 순종하며 받아들이는 부드러운 마음이다.

هي قوة للطاعة الكاملة نحوه بغض النظر عن مدى صعوبة إرادة الله.  إنه ليس تمردا على الله ، ولكنه قلب رقيق يطيع ويقبل عناية الله.
의에 주리고 목마른 자는 복이 있나니 그들이 배부를 것임이요 (6).

6 طُوبَى لِلْجِيَاعِ وَالْعِطَاشِ إِلَى الْبِرِّ، لأَنَّهُمْ يُشْبَعُونَ. (ع 6)

복의 단계는 다음 단계를 이끌고 온다. 마음이 가난한 자는 슬퍼하는 자이며, 슬퍼하는 자는 마음이 온유해지며, 온유한 마음으로 하나님과 사람 앞에 서는 자는 의에 주리고 목마른 자가 되는 것이다.
كل مرحلة من مراحل البركة تقود إلى المرحلة التالية.  فقراء القلب هم يحزنون، وأولئك الذين يحزنون ، لهم قلب وديع،

وأولئك الذين يقفون أمام الله والناس ذوي القلب الوديع، سوف يجوعون ويعطشون إلى البرّ.
육체적으로 죽은 자는 육의 배고픔과 목마름을 느낄 없듯이, 영적으로 죽은 자는 아무런 영적 배고픔과

목마름을 느끼지 못한다.
مثلما لا يشعر الموتى جسديًا بجوع الجسد والعطش ، كذلك لا يشعر الموتى روحياً بأي جوع وعطش روحيين.
그러나 성령으로 새롭게 태어난 사람은 영적인 배고품과 목마름을 느끼기 시작한다. 살아 있다는 것은 배고픔과 목마름을 느끼는 것이다.
إن أولئك الذين وُلِدُوا بالروح القدس بشكل جديدٍ، يبدأون في الشعور بالجوع والعطش الروحيين. البقاء على قيد الحياة، هو الشعور بالجوع والعطش.
긍휼히 여기는 자는 복이 있나니 그들이 긍휼히 여김을 받을 것임이요 (7)
طُوبَى لِلرُّحَمَاءِ، لأَنَّهُمْ يُرْحَمُونَ (ع 7).
긍휼히 여긴다는 것은 자비다. 자비란 무엇인가? 비참한 상황 가운데 있는 사람을 체하지 않고 그에게 사랑을 베푸는 행위다.
اذا اعتبر شخصًا آخر بشكل رحيم، فهو رحمة.  لكن ما هي الرحمة؟ إنه فعل إظهار المحبّة لشخص ما بعدم تجاهله حين يكون في حالة بائسة.
이것은 공감이나 동정으로 그치지 않는다. 행동함으로 함께 그의 고통에 참여하는 것이다. 우리가 자비로운 사람들이라면 다른 사람을 용서할 있을 것이다.
هذه الرحمة، لا تتوقف عند مستوى التعاطف.  يمكننا أن نشارك في معاناته. 

إذا كنا شعبًا رحيما، فسنكون قادرين على مسامحة الآخرين.
자신이 하나님의 자비와 긍휼을 입어 용서받은 사람이라고 생각한다면 우리는 다른 사람의 죄에 대하여

자비할 있을 것이다.
إذا اعتبرنا أنفسنا مغفورلنا برحمة الله، فيمكننا أن نغفر خطايا الآخرين.
만일 자비를 베풀지 못한다면 그것은 하나님의 자비를 아직 이해하지 못한 것이고, 아직 하나님의 용서를 깨닫지 못하고 있는 것이다.

إذا لم تُظهر رحمة، فأنت لم تفهم بعد رحمة الله، ولم تدرك بعد مغفرة الله.

마음이 청결한 자는 복이 있나니 그들이 하나님을 것임이요 8
8 طُوبَى لِلأَنْقِيَاءِ الْقَلْبِ، لأَنَّهُمْ يُعَايِنُونَ اللهَ (ع 8).
여섯 번째 복은 마음이 깨끗한 자는 하나님을 있는 눈을 가진다는 것이다.

البركة السادسة هي أنّ أنقياء القلب يمكنهم رؤية الله.

인간은 살아가며 수도 없이 많은 것들을 본다. 그중에서 가장 중요한 것은 하나님을 보는 일이다.
عندما يعيش البشر، فهم يرون أشياء لا تحصى. لكن أهم شيء بينهم هو رؤية الله.
땅에서 하나님 나라를 사는 사람들은 하나님을 안다. 그들은 누군가를 그를 다스리시는 하나님을 본다.
أولئك الذين يعيشون في ملكوت الله على هذه الأرض يعرفون كيف يروا الله. 

عندما يرون شخصا ما، فهم أيضا يرون ايضًا الله الذي يسيطر عليه.
역사의 흐름을 때에도 단순한 사건들 너머 역사를 주관하고 계신 하나님을 본다.

حتى عندما ينظر إلى التاريخ، يرى الله المسؤول عن التاريخ فيما وراء الأحداث البسيطة.

화평하게 하는 자는 복이 있나니 그들이 하나님의 아들이라 일컬음을 받을 것임이요 (9).
9 طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ (ع 9).
평화를 이루는 사람이 되려면 먼저 마음이 깨끗해야 한다.

لكي يكون صانع سلام، يجب أن يكون لديه قلب نقي أولاً.

여섯 번째 복을 받은 사람만이 일곱 번째 복을 경험할 있는 것이다.

فقط أولئك الذين نالوا البركة السادسة يمكنهم تجربة البركة السابعة.

야고보서 3 17절은오직 위로부터 지혜는 첫째 성결하고 다음에 화평하고라고 했다.
رسالة يعقوب 3: 17 : وَأَمَّا الْحِكْمَةُ الَّتِي مِنْ فَوْقُ فَهِيَ أَوَّلاً طَاهِرَةٌ، ثُمَّ مُسَالِمَةٌ.
청결한 자가 화평케 하는 자라는 예수님의 말씀과 일치한다. 평화는 의를 포기하고 얻는 타협이 아니다.

هذا يتفق مع كلمات يسوع أنّ الطاهر وهو صانع السلام. 

السلام ليس مساومة يتم الحصول عليها بالتخلي عن العدالة.

사람이 서로 잘못했으니까 없던 일로 덮고 과거를 묻지 않는 것이 평화가 아니다. 서로의 죄와 실수, 잘못을 깨닫고 하나님 앞에 내어 놓고 바로잡는 것이 평화이다. (10-12)
بما أنّ الاثنين ارتكبا خطأً مع بعضهما البعض، فكلاهما بحاجة إلى التستر عن شيء سابق، كأنه لم يكن موجودًا؟ لا! السلام ليس كذلك.  والسلام لا يعني عدم طرح السؤال عن الماضي بل هو إدراك خطايا بعضنا البعض، وأخطائنا، والحاجة إلى تصحيحها في النهاية أمام الله. (الآيات 10-12)
예수님을 본받아 우리는 결코 세상으로부터 대접받지 못한다. 성품이 예수님을 닮아 가고 예수님처럼 우리는 예수님이 받으셨던 것과 똑같은 대접을 받게 된다.
عندما نتمثل بيسوع ، لا يعاملنا العالم بشكل جيد أبدًا. عندما نصبح مثل يسوع ونعيش مثل يسوع، فإننا نتلقى نفس المعاملة التي نالها يسوع.
예수님보다 화평케 하는 자는 없었다. 예수님처럼 사랑과 자비가 많으시고 평화로운 분이 많은 박해를 받으셨다면, 우리는 얼마나 많은 박해를 받겠는가?
لم يصنع أحد سلامًا أكثر من يسوع. بالرغم من أنّ يسوع كان شخصًا مُحِبًا ورحيمًا وصانع السلام، لكنه عانى الكثير من الإضطهاد، فكم سنُضطهد نحن؟

같은 연주하더라도 8옥타브 아래 도와 위의 도를 연주하면 소리의 울림과 깊이는 전혀 다르다.

إذا عزفت صوت "دو" على بيانو مرتين بحسب أوكتافين مختلفين، صوتاهما سيكونان مختلفين في الصدى والعمق، بحسب فرق 8 أوكتاف، بالرغم من أنهما نفس "دو".

똑같은 하나님 나라지만 마음이 가난한 상태에서의 하나님 나라와 의를 위하여 핍박을 받는 상태에서의 하나님 나라는 깊이가 다른 것이다.
ملكوت الله هو أيضًا كذلك. مثلاً ملكوت الله في حالة فقير القلب وملكوت الله في حالة الإضطهاد من أجل البرّ يختلفان في عمقهما.

의를 위하여 핍박을 받는 상태의 하나님 나라는 땅에서 누릴 있는 최고의 깊이다. 우리에게 주어진 숙제는 마음의 가난에서 누리는 천국에 머물지 않고 성숙하여 의를 위하여 핍박 받는 천국에 이르는 것이다.

ملكوت الله في حالة الاضطهاد من أجل البرّ هو العمق الأعظم الذي يمكننا التمتع به على الأرض. 

إنّ الواجب ليس بالبقاء في السماء، التي يمكننا أن نتمتع بها من خلال القلب الفقير، بل يجب أن نصبح أكثر نضجًا إلى أن ننتقل إلى السماء التي نتمتع بها كمُضْطَهَدُون من أجل البرّ.

관련글 더보기

댓글 영역