상세 컨텐츠

본문 제목

يمكن أن يكون الألم جزءًا من السعادة

본문

고통도 행복의 일부가 있다 (위대하지 않은, 선한 그리스도인을 찾습니다, 이재훈 목사 저서 번역 4)

 

 

يمكن أن يكون الألم جزءًا من السعادة
이스라엘의 영적 지도자 모세의 유언은 하나님의 종답다. 그의 유언은 신명기 33 29절에 나오는 말씀으로, 이스라엘 자손들을 향하고 있다.
طرح موسى القائد الروحي لإسرائيل كلامه الأخير، كأنه خادم الله الحقيقي.  كلامه الأخير موجود في سفر التثنية 33:29 ، وهو موجه إلى بني إسرائيل.
말씀은이스라엘이여 너는 행복한 사람이로다 시작한다. 선언의 근거는 어디 있는가?
تبدأ الكلمة بـ"طُوبَاك يَا إِسْرَائِيلُ!" لكن أين يوجد أساس هذا الإعلان؟
이스라엘은 애굽의 노예생활을 거쳐 지금까지 40 광야생활을 왔고 앞으로도 가나안 땅에 들어가 엄청난
전쟁을 치러야 하는 상황에 놓여 있다.
عاش بنو إسرائيل في البرية لمدة 40 عامًا بعد أن كانوا عبيدًا في مصر.

ويجب عليهم دخول أرض كنعان وستنتظرهم حرب كبيرة.
세상적으로는 결코 행복하다고 말할 없는 상황이다. 어떤 사람들은 행복이란 고통이 없는 상태라고 믿는다는데, 기준으로 보면 이스라엘은 행복과는 거리가 멀다.
بمعيار العالم ، إنه وضع لا يمكن أن يقال أنه سعيد.  يعتقد بعض الناس أن السعادة هي حالة من عدم الألم، ولكن بهذا المعيار تكون إسرائيل بعيدة عن السعادة.
그러고 보면 고통이 없는 상태가 행복이라는 말은 진실이 아니다. 시편에 이런 말씀이 있다. “눈물을 흘리며 씨를 뿌리는 자는 기쁨으로 거두리로다” ( 126: 5).
بالنظر إليها ، ليس صحيحًا أن السعادة هي حالة بدون ألم. 

توجد مثل هذه الكلمة في المزمور. "الَّذِينَ يَزْرَعُونَ بِالدُّمُوعِ يَحْصُدُونَ بِالابْتِهَاجِ" (مزمور 126: 5).
말씀은 눈물이 없이는 기쁨도 없을 것이라는 뜻이다.
هذا يعني أنه لن يكون هناك فرح لو لم يكن هناك دموع.
인생의 목표는 고통을 피하는 것이 아니라, 고통을 멋지게 통과하여 고통이 행복의 일부가 되게 하는 것이다. هدف الحياة ليس تجنب الألم، بل تمريره بشكل جيد حتى نجعله جزءًا من السعادة.
그저 즐겁게 살면 행복할 같은가? 그러나 행복은 결코 즐거움 자체가 아니다. 의미 없는 즐거움이 때로는 고통스러울 있다.
هل ستكون سعيدًا إذا كنت تعيش فقط في السعادة؟ لكن السعادة ليست متعة بحد ذاتها بأي حال من الأحوال.
يمكن أن تكون المتعة التي لا معنى لها في بعض الأحيان أكثر إيلاما.

행복이란 즐거움만이 아니라 거기에 의미가 함께 있어야 한다. 의미가 있어야 지속력이 있다.
السعادة ليست مجرد فرح، ولكن يجب أن يكون لها معنى. يجب أن يكون هناك معنى ليكون لديك إصرار.
어느 부자 아빠가 일곱 아들에게 자신의 부유함을 자랑하고 싶었다. 그래서 아들에게 가난한 사람들이 어떻게 사는지 보여 주기로 마음먹었다.
أراد أب ثري أن يتباهى بثروته أمام ابنه البالغ من العمر سبع سنوات.  لذلك قرر أن يظهرلإبنه كيف يعيش الفقراء.
그는 아들과 함께 거대한 저택에서 나와 가난한 친구가 사는 작은 시골 농장으로 갔다. 나무로 만든 작고 허름한 집에서 잠을 자고 소박한 음식을 먹었다.
خرج هو وابنه من بيته الكبير و ذهبا إلى مزرعة ريفية صغيرة حيث يعيش صديقه الفقير. ناما في المنزل الصغير الذي كان مصنوعًا من الخشب وأكلا طعامًا بسيطًا.
그곳에서 이틀 밤을 보내고 아빠는 자신의 의도대로 아들이 깨달았는지 궁금해서 물었다.
بعد قضاء ليلتين هناك، سأل الوالد عما إذا كان ابنه قد أدرك ما يقصده أم لا.
아들아, 가난한 사람들이 어떻게 사는지 봤지? 거기서 무엇을 배웠니?” 아들이 말했다. “, 아빠, 정말 좋았어요.
"يا ابني ، هل رأيت كيف يعيش الفقراء؟ ماذا تعلمت هناك؟ " قال الإبن. "نعم يا أبي ، لقد كان رائعًا.
우리 집에는 개가 마리 뿐인데 집에는 마리나 있었어요. 우리 뒷마당에는 수영장이 있는데 뒤에는 끝없이 이어지는 개울이 있었어요.
لم يكن هناك سوى كلب واحد في منزلي، لكن كان هناك أربعة في ذلك المنزل. وهناك حوض سباحة في الفناء الخلفي لمنزلي، لكن كان هناك تيار لا نهاية له خلف بيته.
우리 집에는 전등만 있는데 집에는 멋진 별들이 있었어요. 우리는 밤에 제각각 텔레비전을 보는데 그들은 모두 둘러앉아 재밌게 놀았어요. 아빠! 우리가 얼마나 가난한지 알게 주셔서 정말 고마워요.”
لا يوجد سوى أضواء في منزلي ، لكن هناك بعض النجوم اللطيفة في منزل صديقك. 

نحن نشاهد التلفزيون فقط كل ليلة في منزلنا،

لكنهم يجلسون جميعًا في الخارج ويستمتعون. 

بابا! شكرًا جزيلاً على إخباري بمدى فقرنا ".
행복이란 환경이나 소유에 근거하지 않으며 심지어 고통이 없는 상태도 아니다. 행복은 누구와 함께,
어떤 관계를 맺고 있는가에 달려있다.
السعادة لا تعتمد على ظروف أو ممتلكات ، ولا تعتمد على حالة بلا ألم. 

لكن السعادة تعتمد على نوع العلاقة التي لديك وجودتها.  
모세가이스라엘이여 너는 행복한 사람이로다라고 선언할 있었던 근거는 다음의 고백 때문이다. 첫째는 신명기 33 26절에 나타난 고백이다.
السبب الذي جعل موسى يقول: "طُوبَاك يَا إِسْرَائِيلُ!" هو بسبب الاعترافين التاليين.  الأول هو الاعتراف في تثنية 33:26.
여수룬이여 하나님 같은 이가 없도다.” 하나님 같은 분은 없다고 고백하며 그분을 찬양할 있다면, 그는 행복한 사람이다.
" لَيْسَ مِثْلَ اللهِ يَا يَشُورُونُ."  إذا استطعت أن تعترف بأنه لا يوجد أحد مثل الله حتى تسبحه، فأنت شخص سعيد.
둘째는 신명기 33 29절에 나타난 고백이다. “여호와의 구원을 너같이 얻은 백성이 누구냐.” 자신에 대하여하나님께 구원을 나처럼 받은 사람이 누구인가!’하고 감격에 빠져 감사하고 고백하는 사람은 행복하다.
والثاني هو الاعتراف في تثنية 33: 29.  "مَنْ مِثْلُكَ يَا شَعْبًا مَنْصُورًا بِالرَّبِّ؟". 

طوبى للذين يشعرون بالسعادة والشكر بعد أن يعترفوا لأنفسهم هكذا ، "من هو الشخص الذي نال خلاص الله مثلي!"
함께 삶을 누리는 배우자나 가족에 대해서도 마찬가지다. 상대방에게당신 같은 사람은 없습니다라고 칭찬할 있고, 자신에 대하여는나처럼 당신 같은 이를 곁에 두는 복을 받은 사람이 누구인가!”라고 고백할 있는 사람은 행복하다.
وينطبق الشيء نفسه على الأزواج وأفراد الأسرة الذين يعيشون معًا. 

اذا كان هناك شخص قادر على مدح شخص آخر هكذا "لا أحد مثلك"،

وإذا كان هناك شخص يعترف لنفسه هكذا "أي إنسان لديه صديق مثلك، فحصل على بركة مثلي بسبب وجودك؟"،

من المفترض أنّ ذلك الشخص بالطبع يكون مسرورًا.
공동체에서도 마찬가지이다. 서로의 지체에게당신 같은 이는 없습니다라고 칭찬하고당신과 함께 공동체를 이루는 기쁨을 나만큼 누리는 이가 누구인가!”하고 감사하며 고백할 있는 사람은 행복하다.
ينطبق نفس الشيء على المجتمع أيضًا.  اذا مدحنا الأعضاء الآخرين بامتنان "لا أحد مثلك"، واذا أمكننا أن نقول لبعضنا البعض هكذا "من يتمتع مثلي بالفرحة التي أتت بسبب اننا مجتمع واحد!"، فسنكون أشخاصا سعداء.
시대의 불행은 환경의 물질과 성취에서 행복을 얻으려 하는 데서 온다. 하나님과 가족, 그리고 이웃과 올바른 관계를 맺는 것이 행복의 시작이요 전부이다.
يأتي سوء حظ هذا العصر بسبب محاولة الحصول على السعادة من المواد والإنجازات المادية.
إن وجود علاقة صحيحة مع الله والأسرة والجيران هو بداية كل السعادة.

관련글 더보기

댓글 영역