상세 컨텐츠

본문 제목

يجب انتشار الإنجيل من خلال الأعمال الصالحة

본문

복음의 선함은 선한 행실로 증거되어야 한다 (위대하지 않은, 선한 그리스도인을 찾습니다, 이재훈 목사 저서 번역 3)

오래 , 콜린스(Jim Collins) <Good to Great>이라는 경제 서적이 베스트셀러가 되었다. 책의 영향력이
교회에까지 미쳐서좋은 교회를 넘어 위대한 교회가 되자 표어가 돌기도 했다.
منذ فترة طويلة ، أصبح كتاب جيم كولينز الاقتصادي "Good to Great" الأكثر مبيعًا.  وصل تأثير الكتاب إلى الكنيسة أيضًا، وتم انتشار الشعار "دعونا نتجاوز كنيسة صالحة لنصبح كنيسة عظيمة".
그러나 교회는 책의 명칭을 정반대로 적용해야 한다. ‘Good to Great’ 아니라 ‘Great to Good’이다. 교회는
위대한 교회가 아니라 선한 교회가 되어야 한다.
يجب على الكنيسة تطبيق اسم هذا الكتاب بالاتجاه المعاكس. إنه ليس "من الجيد إلى العظيم" ، بل "من العظيم إلى الجيد".

لا ينبغي أن تكون الكنيسة عظيمة ، بل يجب أن تكون كنيسة جيدة.
예수님은나는 선한 목자다라고 말씀하셨지나는 위대한 목자다라고 말씀하지 않으셨다. 예수님을 지극히
높이신 분은 하나님이시지 예수님 자신이 아니시다.
قال يسوع عن نفسه: "أنا راعٍ صالح" ولم يقل عن نفسه هكذا "أنا راعٍ عظيم".  من رفع يسوع عاليًا؟ هل يسوع رفع نفسه؟ لا! الله رفع يسوع.
교회는 스스로를 지극히 높여 위대한 교회가 되려 해서는 되고 예수님처럼 겸손과 낮아짐과 섬김을 다하는 선한 교회가 되어야 한다.
لا ينبغي للكنيسة أن تحاول تمجيد نفسها لتصبح كنيسة عظيمة، لكن مثل يسوع ، يجب أن تكون كنيسة صالحة بتواضع لأجل الخدمة.
그리스도인인 우리는 그리스도에 대한 교리를 믿는 Believing 그쳐서는 된다. 그리스도께서 우리 안에

거하심으로 그리스도와 같이 되는 길인 Being으로 나아가야 한다.
يجب ألا نتوقف عند الإيمان (Believing) بعقيدة المسيح كمسيحيين، بل يجب أن نسلك طريق (Being) الذي يجعلنا أن نصبح مثل المسيح فينا.
우리는 선한 목자이신 그리스도와 같이 선한 행실로 살아가는 사람들이다. 선한 양심의 순례자들이다. 예수님께서도 산상수훈에서 그리스도인들의 선함에 대하여 말씀하셨다.
نحن أناس نعيش بالأعمال الصالحة مثل المسيح الراعي الصالح.  نحن حجاج ذوو ضمير طيب.  تحدث يسوع أيضًا عن صلاح المسيحيين في العظة على الجبل.
이같이 너희 빛이 사람 앞에 비치게 하여 그들로 너희 착한 행실을 보고 하늘에 계신 너희 아버지께 영광을 돌리게 하라 5: 16
16 فَلْيُضِئْ نُورُكُمْ هكَذَا قُدَّامَ النَّاسِ، لِكَيْ يَرَوْا أَعْمَالَكُمُ الْحَسَنَةَ، وَيُمَجِّدُوا أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ.

너희는 세상의 소금이요 빛이라 하신 예수님의 말씀의 결론이다. 무엇이 소금됨이며 무엇이 빛인가?

선한 행실이다. 말씀은 세상 속에 선교적 교회로 부르심을 받은 성도들에게 주어진 말씀이다.
هذه هي خاتمة كلام يسوع ، "أنتم ملح ونور العالم." لكن ما هو الملح وما هو النور؟  هي أعمال صالحة.  هذه الكلمات تُعطى للقديسين المدعوين إلى الكنيسة التبشيرية في العالم.
선교적 교회가 된다는 것은 세상 속에서 세상 속에서 선한 교회가 된다는 것이다. 또한 세상 속에서 선한 교회가 되는 것은 땅에 복음을 전하겠다는 말과 같다.
ماذا تعني أن تصبح كنيسة تبشيرية؟ هي تعني أنها تصبح كنيسة جيدة في العالم.  أن تصبح كنيسة جيدة في العالم يشبه القول إننا سنبشر في هذه الأرض.
선교적 교회는 선한 교회이며, 선한 교회는 선교적 교회로 나타날 수밖에 없다. 선한 교회가 되기 위해서
가지 위험을 극복해야 한다.
الكنيسة التبشيرية هي كنيسة جيدة، والكنيسة الجيدة لا بد أن تظهر ككنيسة تبشيرية. لكي نصبح كنيسة جيدة ، يجب أن نتغلب على خطرين.
첫째, 세속주의의 위험이다. 이것은 나쁜 문화나 제도의 문제를 지적하는 것이 아니다. 세속화는 우리

내면으로부터 이루어지는 것이다.
أولاً ، إنه خطر العلمانية.  هذا لا يشير إلى ثقافة سيئة أو مشكلة نظامية.  العلمنة تأتي من داخلنا.
세상은 언제나 악했다. 영혼을 무너뜨리는 사탄의 유혹에 육체의 정욕이 도구가 되어서는 된다. 시험에서 승리해야 한다.

العالم دائما شرير.  الشهوات الجسدية لا ينبغي أن تكون أداة يتم استخدامها من قبل إغراءات الشيطان التي تحطم الروح.  يجب أن نفوز في الإمتحان.
둘째, 분리주의의 위험이다. 분리주의란 신성과 세속, 영과 , 교회와 세상을 분리시켜, 세상을 하나님 나라
시각으로 바라보지 못하는 것이다.
ثانيًا ، إنه خطر النزعة الانفصالية.  الانفصال هو عدم القدرة على رؤية العالم من منظور ملكوت الله بسبب إنفصال العالم عن الله وبسبب انفصال الروح عن الجسد وانفصال الكنيسة عن العالم.
그러나 우리는 이미 구원 받았으니 더러운 세상에는 관심을 끊어야 한다고 생각하는 것은 위험하다. 이는 세상 속으로 복음 들고 나아가야 하는 우리의 사명을 저버리는 것이다.
ومن الخطير الاعتقاد بأننا يجب أن نوقّف انتباهنا إلى عالم قذر، لأننا قد أُنْقِذْنَا بالفعل. لأنّ هذا هو التخلي عن مهمتنا في إرسال الإنجيل إلى العالم.
거룩함이란 세상과 구별하는 것이지 분리하는 것이 아니다. 교회의 사명은 복음이 공적 진리라는 사실을 세상
속에 나타내는 것이다. 어떻게 나타낼 있는가?
القداسة هي ما يميزنا عن العالم ولا تعني الإنفصال.  مهمة الكنيسة هي أن تكشف للعالم أن الإنجيل حقيقة عامة. لكن كيف يمكن تمثيلها؟
세상 속에서 선한 행실로 나타내는 것이다. 복음의 선함은 선한 행실로서 증거되어야 한다. 우리나라 역사를

보면 복음이 전해지는 곳마다 교회를 통해 어떤 선한 행실일 일어났는지 있다.
تتمثل في الأعمال الصالحة في العالم.  صلاح الإنجيل يجب تبشيره من خلال الأعمال الصالحة.

إذا نظرت إلى تاريخ كوريا، فيمكنك أن ترى أي نوع من الأعمال الصالحة حدثت من خلال الكنيسة في كل مكان حيث يتم التبشير بالإنجيل.
복음을 받아들인 교회를 통해 사회의 악과 구습을 개혁하는 일들이 일어난 것이다. 1890년대부터는 우상 숭배와 미신 철폐가 일어나도록 한국 교회가 선한 영향력을 일으켰다.
بعد قبول الإنجيل ، حدثت الأمور من خلال الكنيسة لإصلاح الشرور والعادات القديمة السيئة في المجتمع.

منذ تسعينيات القرن التاسع عشر، مارست الكنيسة الكورية تأثيرًا جيدًا على إلغاء عبادة الأصنام والخرافات.
1894
갑오경장 때는 노비제도 철폐 등을 발표하기도 했다. 남존여비 사상에 물들어 있던 사회에서 교회는 여성인권을 평등하게 보장하고 여성 교육에 앞장섰다.
خلال Gap-O-Gyeongjang في عام 1894، تم الإعلان عن القضاء على نظام العبودية. 

في ذلك الوقت، أصبح المجتمع الكوري ملوثًا بغلبة الرجال على النساء،

لكن الكنيسة ضمنت حقوقًا متساوية للنساء وأخذت زمام المبادرة في تعليم المرأة.
1901
장로교 공의회에서는 조혼, 과부의 재가 금지, 결혼지참금, 부녀자 핍박, 축첩제도 등을 금한다. 독립운동의 주역들이 한국 교회의 지도자들이었다는 것은 알려져 있다.
في عام 1901، حظر المجلس المشيخي الزواج المبكر، والمهر، واضطهاد النساء، وإتخاذ المحظيات للزواج الغير شرعي. وأيضا الأرامل يمكنهن أن يتزوجن مرة ثانية من خلال المجلس المشيخي.  من المعروف أنّ بعضا من قادة الكنيسة الكورية انتموا إلى حركة الاستقلال.
6.25
전쟁 이후에는 많은 피난민과 고아들을 섬기는 일에 교회가 앞장섰다. 한센병 치료, 결핵 퇴치 운동, 금연-금주 운동, 공창 폐지, 농촌운동 수많은 사회 개혁 중심에 한국 교회가 있었다.
بعد الحرب الكورية 6.25 أخذت الكنيسة زمام المبادرة في خدمة العديد من اللاجئين والأيتام.  كانت الكنائس الكورية في قلب العديد من الإصلاحات الاجتماعية ، بما في ذلك علاج الجذام ، وحملة القضاء على السل ، وحركة منع الكحول  ومنع التدخين ، وإلغاء الدعارة المرخصة، وتشجيع الحركة الريفية.
거룩한 나그네 순례자들의 선한 행실은 시대마다 조금씩 다르지만 가장 필요한 영역에서 나타났다. 마틴 루터는 선한 사마리아인의 비유를( 10: 25-37) 이렇게 해석했다.
تختلف الأعمال الصالحة للحجاج الذين أصبحوا مسافرين مقدسين، اختلافًا قليلاً حسب الأوقات.  

لكنها ظهرت في المجالات الأكثر أهمية.

فسّر مارتن لوثر مثال السامري الصالح هكذا (لوقا 10: 25-37).
강도 만난 자를 보고 그냥 지나간 제사장과 레위인에게는 마음속에 가장 먼저 이런 질문이 던져졌을 것이다.
만약 내가 여기서 멈춰 사람을 돕는다면 나에게 무슨 일이 일어날까?’
من المفترض أنّ الكهنة واللاويين تجاهلوا الشخصَ الذي وقع في أيدي اللصوّص و طرحوا أسئلة هكذا في قلوبهم. 

"ماذا سيحدث لي إذا توقفتُ هنا لكي أساعد هذا الشخص؟"

그러나 선한 사마리아인은 물음을 거꾸로 뒤집었다. ‘만약 내가 여기서 멈춰 사람을 돕지 않는다면 그에게 무슨 일이 일어날까?’
لكن السامري الصالح غيّر هذا السؤال رأساً على عقب.  "ماذا سيحدث له إذا لم أتوقف هنا ولم أساعده؟"
우리는 살면서 수도 없이 강도 만난 자를 만날 것이다. 그때마다 이와 같은 질문을 던져야 한다.
سنلتقي في حياتنا بعدد لا يحصى من الأشخاص الذين وقعوا في أيدي اللصوص.  في كل مرّة، عليك أن تسأل مثل هذا السؤال.
사건과 운동의 차이는 희생이다. 한국 교회가 선한 행실을 위한 희생을 두려워하지 않을 세상에는 거룩한
운동이 일어날 것이다.
يعتمد الفرق بين الحدث والحركة على التضحية.  عندما لا تخشى الكنيسة الكورية التضحية من أجل الأعمال الصالحة، ستحدث حركة مقدسة في العالم.
우리가 믿는 것에서 그치지 않고 끊임없이 어떻게 실천하여 어떤 사람들이 되어 것인가에 초점을 두어 한국 교회가 선한 교회로 하나님께 쓰임받을 있기를 기도한다.

نصلي من أجل أن يستخدم الله الكنيسة الكورية ككنيسة جيدة بعد تركيزنا على أي نوع من الناس الذين يجب علينا أن نصبح.
وليس التركيز على مجرد الإيمان فحسب، بل التفكير بكيفية ممارستنا باستمرار أيضًا.


관련글 더보기

댓글 영역