상세 컨텐츠

본문 제목

القول بأنه لا شيء جديد تحت الشمس يصمت أنبياء كذبة. (جا 1: 1-10)

본문

해 아래에 새로운 것이 없다는 말은 거짓 선지자들을 침묵시킵니다. (전 1: 1-10)

 

 

مجمع نيقية

 

 

1 هَذِهِ أَقْوَالُ الْجَامِعَةِ ابْنِ دَاوُدَ مَلِكِ أُورُشَلِيمَ.

2 يَقُولُ الْجَامِعَةُ: بَاطِلُ الأَبَاطِيلِ، بَاطِلُ الأَبَاطِيلِ، كُلِّ شَيْءٍ بَاطِلٌ.

3 مَا الْفَائِدَةُ مِنْ كُلِّ تَعَبِ الإِنْسَانِ الَّذِي يَتْعَبُهُ تَحْتَ الشَّمْسِ.

4 جِيلٌ يَمْضِي وَجِيلٌ يُقْبِلُ وَالأَرْضُ قَائِمَةٌ إِلَى الأَبَدِ.

5 الشَّمْسُ تُشْرِقُ ثُمَّ تَغْرُبُ، مُسْرِعَةً إِلَى مَوْضِعِهَا الَّذِي مِنْهُ طَلَعَتْ.

6 الرِّيحُ تَهُبُّ نَحْوَ الْجَنُوبِ، ثُمَّ تَلْتَفُّ صَوْبَ الشَّمَالِ. تَدُورُ حَوْلَ نَفْسِهَا وَلاَ تَلْبَثُ أَنْ تَرْجِعَ إِلَى مَسَارِهَا.

7 جَمِيعُ الأَنْهَارِ تَصُبُّ فِي الْبَحْرِ، وَلَكِنَّ الْبَحْرَ لاَ يَمْتَلِئُ، ثُمَّ تَرْجِعُ الْمِيَاهُ إِلَى الْمَكَانِ الَّذِي جَرَتْ مِنْهُ الأَنْهَارُ.

8 جَمِيعُ الأَشْيَاءِ مُرْهِقَةٌ، وَلَيْسَ فِي وُسْعِ الْمَرْءِ أَنْ يُعَبِّرَ عَنْهَا، فَلاَ الْعَيْنُ تَشْبَعُ مِنَ النَّظَرِ، وَلاَ الأُذُنُ تَمْتَلِئُ مِنَ السَّمْعِ.

9 مَا هُوَ كَائِنٌ هُوَ الَّذِي سَيَظَلُّ كَائِناً، وَمَا صُنِعَ هُوَ الَّذِي يَظَلُّ يُصْنَعُ، وَلاَ شَيْءَ جَدِيدٌ تَحْتَ الشَّمْسِ.

10 أَهُنَاكَ شَيْءٌ يُمْكِنُ أَنْ يُقَالَ عَنْهُ: انْظُرْ، هَذَا جَدِيدٌ؟ كُلُّ شَيْءٍ كَانَ مَوْجُوداً مُنْذُ الْعُصُورِ الَّتِي خَلَتْ قَبْلَنَا!

 

여러분은 혹시 솔로몬이라는 사람에 대해서 아십니까? 솔로몬은 다윗의 아들입니다.

يا جماعة، هل تعرفون رجلا اسمه سليمان؟ سليمان هو ابن داود.

그는 아버지의 나라를 이어받아 이스라엘을 부강한 나라로 만들었습니다. 그는 탁월한 정치인이었습니다.
تولى الحكم على دولة والده وجعل إسرائيل دولة قوية. كان سياسيا ممتازا.
저는 개인적으로 솔로몬을 좋아합니다. 왜냐하면 그가 쓴 책들이 큰 감명을 주기 때문입니다.

شخصياً أنا أحبّ سليمان. لأن الكتب التي كتبها رائعة للغاية.
솔로몬이 쓴 잠언과 전도서는 지혜서의 교본으로 지금까지 많은 사람들에게 읽히고 있습니다.
تتم قراءة سفري الأمثال والجامعة اللذان كتبهما سليمان ككتاب مدرسي عن الحكمة من قبل كثيرين حتى يومنا هذا.
잠언과 전도서는 구약에 포함된 책입니다. 그런데 예수님을 믿지 않은 세속적인 사람들 역시 그의 지혜서를 많이 읽습니다. 왜냐하면 그의 지혜가 탁월하고 오묘하기 때문입니다.
إن ّسفري الأمثال والجامعة أصبحا مدرجين في العهد القديم. لكن حتى الناس العلمانيون الذين لا يؤمنون بيسوع أيضًا قرأوا كتب حكمته كثيرًا.

لأنّ حكمته ممتازة ودقيقة.
솔로몬이 얼마나 지혜가 있었는지 알려주는 일화가 있습니다. 그중 하나를 소개하기 원합니다. (열왕기상 3: 16-28).
هناك حكاية تروي مدى حكمة سليمان. أوّد أن أقدمها. (1 ملوك 3: 16-28).
16 بَعْدَ ذَلِكَ حَضَرَتِ امْرَأَتَانِ عَاهِرَتَانِ إِلَى الْمَلِكِ لِيَقْضِيَ بَيْنَهُمَا،

17 فَقَالَتْ إِحْدَاهُمَا: «اسْتَمِعْ يَاسَيِّدِي، إِنَّنِي وَهَذِهِ الْمَرْأَةَ مُقِيمَتَانِ فِي بَيْتٍ وَاحِدٍ وَرُزِقْتُ بِطِفْلٍ،

18 وَرُزِقَتْ هِيَ بِطِفْلٍ أَيْضاً بَعْدِي بِثَلاَثَةِ أَيَّامٍ، وَكُنَّا مَعاً، لاَ يُقِيمُ بَيْنَنَا غَرِيبٌ فِي الْبَيْتِ. كُنَّا وَحْدَنَا فَقَطْ فِي الْبَيْتِ.

19 فَمَاتَ طِفْلُ هَذِهِ الْمَرْأَةِ عِنْدَمَا انْقَلَبَتْ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ نَوْمِهَا.

20 فَنَهَضَتْ فِي مُنْتَصَفِ اللَّيْلِ وَأَنَا مُسْتَغْرِقَةٌ فِي النَّوْمِ، وَأَخَذَتْ طِفْلِي مِنْ جَانِبِي وَأَضْجَعَتْهُ فِي حِضْنِهَا، وَأَضْجَعَتِ ابْنَهَا الْمَيْتَ فِي حِضْنِي.

21 فَلَمَّا هَمَمْتُ بِإِرْضَاعِ ابْنِي فِي الصَّبَاحِ وَجَدْتُهُ مَيْتاً، وَحِينَ تَأَمَّلْتُ فِيهِ فِي ضَوْءِ النَّهَارِ تَبَيَّنْتُ أَنَّهُ لَيْسَ طِفْلِي الَّذِي أَنْجَبْتُهُ».

22 وَشَرَعَتِ الْمَرْأَةُ الأُخْرَى تُقَاطِعُهَا قَائِلَةً: «كَلًّا. إِنَّ ابْنِي هُوَ الْحَيُّ، وَابْنَكِ هُوَ الْمَيْتُ». فَتَرُدُّ عَلَيْهَا الأُخْرَى: «بَلِ ابْنُكِ هُوَ الْمَيْتُ وَابْنِي هُوَ الْحَيُّ». وَهَكَذَا اشْتَدَّ الْجَدَلُ أَمَامَ الْمَلِكِ،

23 فَقَالَ الْمَلِكُ: «كُلٌّ مِنْكُمَا تَدَّعِي أَنَّ الابْنَ الْحَيَّ هُوَ ابْنُهَا وَأَنَّ الابْنَ الْمَيْتَ هُوَ ابْنُ الأُخْرَى.

24 لِذَلِكَ اِيتُونِي بِسَيْفٍ». فَأَحْضَرُوا لِلْمَلِكِ سَيْفاً.

25 فَقَالَ الْمَلِكُ: «اشْطُرُوا الطِّفْلَ الْحَيَّ إِلَى شَطْرَيْنِ، وَأَعْطَوا كُلاًّ مِنْهُمَا شَطْراً».

26 فَالْتَهَبَتْ مَشَاعِرُ الأُمِّ الْحَقِيقِيَّةِ وَقَالَتْ لِلْمَلِكِ: «أَصْغِ يَاسَيِّدِي، أَعْطِهَا الطِّفْلَ وَلاَ تُمِيتُوهُ». أَمَّا الْمَرْأَةُ الأُخْرَى فَكَانَتْ تَقُولُ: «لَنْ يَكُونَ لَكِ وَلاَ لِي: اشْطُرُوهُ».

27 عِنْدَئِدٍ قَالَ الْمَلِكُ: «أَعْطُوا الطِّفْلَ لِلْمَرْأَةِ الَّتِي أَرَادَتْ لَهُ الْحَيَاةَ، فَهِيَ أُمُّهُ».

28 وَلَمَّا سَرَى نَبَأُ هَذَا الْحُكْمِ الَّذِي صَدَرَ عَنِ الْمَلِكِ بَيْنَ شَعْبِ إِسْرَائِيلَ، امْتَلأُوا تَوْقِيراً لَهُ، لأَنَّهُمْ رَأَوْا فِيهِ حِكْمَةَ اللهِ لإِجْرَاءِ الْعَدْلِ


그런데 원래 솔로몬은 왕이 되기에 적합한 사람이 아니었습니다. 혈통적으로 그랬습니다. 그는 장남이 아니었습니다.
لم يكن سليمان في الأصل شخصًا مناسبًا ليكون ملكًا. لم يكن سليمان الابن الأكبر من حيث نسبه.
그리고 솔로몬의 어머니는 다윗의 본부인이 아니라 단지 첩에 불과했습니다.

لم تكن أم سليمان زوجة رسمية لداود ، بل خليلة فقط.
그런데 하나님의 은혜로 그가 왕이 된 것입니다. 그래서 그에게 아마 어떤 콤플렉스가 있었을 것입니다.
ومع ذلك، بفضل نعمة الله ، أصبح ملكًا. لذلك ربما كان لديه عقدة الدونية.
왜냐하면 그는 정통성이 부족했기 때문입니다. 그래서 그는 자신의 약점을 극복하기 위해 하나님에게 지혜를 달라고 기도했습니다. 하나님은 그의 기도에 응답했습니다.
لأنه كان يفتقر إلى الشرعية. فطلب حكمة من الله للتغلب على ضعفه. فاستجاب الله لصلاته.
그가 얼마나 지혜로운 사람이었는지는 잠언과 전도서를 보면 알 수 있습니다. 잠언과 전도서는 세상 사람들도

놀랄 만한 혜안이 담긴 책입니다.

يمكنك أن ترى درجة حكمته في سفري الأمثال والجامعة. في كتابَي الأمثال والجامعة، هناك حكمة ذات رؤى تدهش الناس في جميع أنحاء العالم.

그런데 그가 남긴 말 중 가장 유명한 것이 무엇인지 아십니까? 바로 해 아래에서 새로운 것이 없다는 말입니다. 그의 유명한 명언을 함께 읽어보겠습니다. (전도서 1: 1-10).
لكن هل تعلم ما هي أشهر كلماته؟ هذا يعني أنه لا يوجد شيء جديد تحت الشمس. دعونا نقرأ اقتباسه الشهير معًا. (جامعة 1: 1-10).
1 هَذِهِ أَقْوَالُ الْجَامِعَةِ ابْنِ دَاوُدَ مَلِكِ أُورُشَلِيمَ.

2 يَقُولُ الْجَامِعَةُ: بَاطِلُ الأَبَاطِيلِ، بَاطِلُ الأَبَاطِيلِ، كُلِّ شَيْءٍ بَاطِلٌ.

3 مَا الْفَائِدَةُ مِنْ كُلِّ تَعَبِ الإِنْسَانِ الَّذِي يَتْعَبُهُ تَحْتَ الشَّمْسِ.

4 جِيلٌ يَمْضِي وَجِيلٌ يُقْبِلُ وَالأَرْضُ قَائِمَةٌ إِلَى الأَبَدِ.

5 الشَّمْسُ تُشْرِقُ ثُمَّ تَغْرُبُ، مُسْرِعَةً إِلَى مَوْضِعِهَا الَّذِي مِنْهُ طَلَعَتْ.

6 الرِّيحُ تَهُبُّ نَحْوَ الْجَنُوبِ، ثُمَّ تَلْتَفُّ صَوْبَ الشَّمَالِ. تَدُورُ حَوْلَ نَفْسِهَا وَلاَ تَلْبَثُ أَنْ تَرْجِعَ إِلَى مَسَارِهَا.

7 جَمِيعُ الأَنْهَارِ تَصُبُّ فِي الْبَحْرِ، وَلَكِنَّ الْبَحْرَ لاَ يَمْتَلِئُ، ثُمَّ تَرْجِعُ الْمِيَاهُ إِلَى الْمَكَانِ الَّذِي جَرَتْ مِنْهُ الأَنْهَارُ.

8 جَمِيعُ الأَشْيَاءِ مُرْهِقَةٌ، وَلَيْسَ فِي وُسْعِ الْمَرْءِ أَنْ يُعَبِّرَ عَنْهَا، فَلاَ الْعَيْنُ تَشْبَعُ مِنَ النَّظَرِ، وَلاَ الأُذُنُ تَمْتَلِئُ مِنَ السَّمْعِ.

9 مَا هُوَ كَائِنٌ هُوَ الَّذِي سَيَظَلُّ كَائِناً، وَمَا صُنِعَ هُوَ الَّذِي يَظَلُّ يُصْنَعُ، وَلاَ شَيْءَ جَدِيدٌ تَحْتَ الشَّمْسِ.

10 أَهُنَاكَ شَيْءٌ يُمْكِنُ أَنْ يُقَالَ عَنْهُ: انْظُرْ، هَذَا جَدِيدٌ؟ كُلُّ شَيْءٍ كَانَ مَوْجُوداً مُنْذُ الْعُصُورِ الَّتِي خَلَتْ قَبْلَنَا!


지금 솔로몬의 논지는 무엇입니까? 자신이 왕이 된 후 세상에서 벌어지는 일들을 연구했다는 것입니다. 그래서 그 결론이 무엇입니까?
ما هو قصد سليمان الآن؟ بعد أن أصبح ملكًا، درس الأشياء التي تحدث في العالم. فما هي النتيجة؟
세상 역사에서 새로운 것이 없다는 것입니다. 새로운 것이 없다는 말은 신선하고 특별한 것이 없다는 의미입니다.

لا يوجد شيء جديد في تاريخ العالم. هذا يعني أنه لا يوجد شيء جديد ومميز.
물론 어떤 사람들은 이것은 새것이고, 신선하고, 특별하다고 할지 모릅니다.

بالطبع، قد يقول البعض عن شيء ما إنه جديد ومميز.

하지만 솔로몬의 주장은 무엇입니까?
ولكن ما هو ادعاء سليمان؟
그것은 이미 전 세대들이 경험한 과거의 것의 재현에 불과하다는 겁니다.

إنه مجرد تمثيل للماضي الذي اختبرته الأجيال السابقة بالفعل.

그러니 제발 부탁이니 새롭게 보이는 것들을 대단하게 여기지 말라는 뜻입니다.

لذا، من فضلكم لا تقدروا شيئًا ما بشكل كبير، بالرغم من وجود الشيء الذي يبدو جديداً.

저는 솔로몬의 지혜로운 통찰이 참 마음에 들었습니다.
لقد أحببت حقًا رؤية سليمان الحكيمة.
그런데 이 통찰을 묵상하다 보니 저에게 떠오른 2가지 사건이 있습니다. 첫번째는 미국법원에서 있었던 삼성과 애플의 특허권 소송입니다.
و بينما كنت أتأمل في هذه الرؤية، هناك حادثتان خطرتا في بالي. الأولى هي دعوى براءة اختراع بين سامسونج و آبل في محكمة أمريكية.
애플은 삼성보다 먼저 스마트 제품 시장에 진입한 창의적인 기업입니다. 삼성은 애플과 비교할 때 후발주자에 해당합니다. 그러다 보니 삼성이 애플을 따라잡기 위해 디자인을 모방했습니다.
آبل هي شركة إبداعية دخلت سوق المنتجات الذكية قبل سامسونح. تعد سامسونج متأخرة مقارنة بآبل. لذلك ،

نسخت سامسونج تصميمها لتلحق بشركة آبل.
그런데 애플이 점점 커지는 삼성을 두고 가만히 있겠습니까? 애플 역시 화가 나서 미국 본토의 법원에서 소송을 했습니다.
لكن هل تبقى آبل ثابتة فقط نحو سامسونج المتنامية؟ لا! كانت شركة آبل غاضبة أيضًا ورفعت دعوى قضائية في محكمة أمريكية في البرّ الرئيسي.
여러가지 부문에서 소송이 있었는데, 가장 인상 깊었던 곳은 바로 아이패드에 관련된 부분이었습니다. 여러분은 삼성이 애플의 아이패드를 모방했다는 소송에 반박하기 위해 어떤 자료를 제시했는지 아십니까?
كانت هناك دعاوى في مجالات مختلفة ، لكن بالنسبة لي إنّ مجال "آباد" الأكثر إثارة للإعجاب. هل تعلمون ما هي البيانات التي قدمتها شركة سامسونج لمواجهة الدعوى القضائية التي حول تقليد جهاز آباد الخاص بشركة آبل؟
삼성은 1977년 제작된 미국의 공상과학영화 ‘스타워즈’에서 사용된 어떤 사진을 가지고 왔습니다. 그 영화에 어떤 외계인들이 아이패드와 비슷한 모양의 전자기기를 사용하고 있었습니다.
أحضرت سامسونج صورة من فيلم الخيال العلمي الأمريكي "حرب النجوم" عام 1977. في ذلك الفيلم ، كان بعض الأجانب يستخدمون أجهزة إلكترونية تشبه أجهزة آباد.
심지어 애플의 아이패드가 출시되기 훨씬 전에 말입니다. 그때 삼성 측의 주장은 아이패드의 디자인이 절대 애플 고유의 창작물이 아니라는 것이었습니다.
حتى قبل وقت طويل من إطلاق الجهاز آباد من آبل. في ذلك الوقت ، كانت حجة سامسونج هي أن تصميم آباد لم يكن أبدًا من صنع آبل الفريد.
누군가 그러한 디자인에 관한 비전과 아이디어를 가지고 있었고, 애플 역시 다른 누군가의 영향을 받았을 뿐이라는 것입니다.
كان لدى شخص ما رؤية وفكرة لهذا التصميم، فتأثرتْ آبل بشخص آخر فقط.
그러니까 아이패드 디자인을 가지고 너무 창의적인 척, 기발한 척하지 말라는 뉘앙스였습니다.

تعني حجّة سامسوج أنّ آبل لا يمكنها أن تتصرف بأنها عبقرية ومبدعة للغاية بناءا على تصميم آبل.
그런데 삼성과 애플의 소송 말고 또 생각난 사건이 있었습니다. 그것은 바로 325년에 개최된 니케아 공의회입니다.
و هناك حادثة أخرى تبادرت إلى ذهني بالإضافة إلى دعوى سامسوج و آبل و هي مجمع نيقية المنعقد في عام 325.
여러분은 혹시 니케아 공의회를 아십니까? 이 사건은 기독교 역사에 매우 의미 있는 사건입니다. 예수님께서

승천한 후 많은 제자들이 자신의 목숨을 아까워하지 않고 그분을 전했습니다.
هل تعرفون مجمع نيقية؟ هذا المجمع له أهمية كبيرة في التاريخ المسيحي. بعد أن صعد يسوع إلى السماء ، بشر العديد من تلاميذه باسمه مخاطرين بحياتهم.
물론 많은 핍박이 있었습니다. 하지만 성령의 능력을 힘입은 그리스도인들은 끝없이 하나님의 아들 예수를 구원자로 선포했습니다.
بالطبع ، كان هناك الكثير من الاضطهاد. ومع ذلك، من خلال قوة الروح القدس ،أعلن المسيحيون إلى ما لا نهاية يسوع، ابن الله، كمخلص.
물론 황제들과 이교도와 기존의 로마 문화가 기독교인들을 핍박했지만, 그들을 막진 못했습니다.
بالطبع ، قام الأباطرة والوثنيون والرومان باضطهاد المسيحيين ، لكنهم لم يوقفوهم.
그런데 어느 날 특별한 사건이 생깁니다. 외세의 침입으로 혼란했던 로마가 콘스탄티누스라는 황제에 의해서

통합된 것입니다.
ولكن في يوم من الأيام تم توحيد روما من قبل إمبراطور يدعى قسطنطين، بالرغم من أنها ارتبكت في السابق بسبب الغزو الأجنبي.
로마는 3세기경 외세들의 침입에 의해 어쩔 수 없이 분리되었습니다. 로마가 분리되었다는 말은 한 명의 왕이

아닌 다수의 지도자가 구역별로 로마를 통치했음을 뜻합니다.

تم فصل روما حتمًا بسبب الغزو الأجنبي حوالي القرن الثالث. هذا يعني أنّ عددًا من القادة حكموا روما بشكل منقسم بدلاً من ملك واحد مطلق.
그런데 콘스탄티누스 황제의 집권을 통해 로마가 결국 통합된 것입니다.
ومع ذلك، تم توحيد روما في نهاية المطاف من خلال قوة الإمبراطور قسطنطين.
그런데 콘스탄티누스 황제는 당시 기독교에 너무나도 많은 분파가 있음을 알게 되었습니다.
أدرك الإمبراطور قسطنطين أنّ هناك طوائف مسيحية متنوعة في روما.
왜 기독교가 많은 분파로 갈렸을까요? 그 이유는 예수의 정체성에 대한 이해가 서로 달랐기 때문입니다.
لماذا تم تقسيم المسيحية إلى طوائف عديدة؟ هذا لأن فهم هوية يسوع كان مختلفًا.
그래서 황제는 예수의 정체성에 대한 합의를 이끌어 내기 위해 제국에 있던 약 300명에 달하는 주교들을 니케아 지역으로 초청합니다.
لذلك دعا الإمبراطور حوالي 300 أسقف من الإمبراطورية إلى منطقة نيقية للتوصل إلى اتفاق حول هوية يسوع.
이 300명의 주교들이 한가지 주제를 놓고 모인 것입니다. 주제는 무엇입니까? “예수는 누구인가?”입니다.
اجتمع هؤلاء الأساقفة الـ300 من أجل موضوع واحد. "من هو يسوع؟" هذا هو الموضوع
그런데 이 토론의 주제는 마치 예수님이 제자들에게 한 말을 연상하게 합니다. 예수님 역시 제자들에게 “너희는 나를 누구라 하느냐? (마 16: 15)”하고 물었기 때문입니다.
موضوع هذه المناقشة يذكرني بما قاله يسوع لتلاميذه. "وَأَنْتُمْ، مَنْ تَقُولُونَ إِنِّي أَنَا؟ (متى 16:15)".

즉 예수님이 제자들에게 던진 질문이 그분이 승천하시고 300년이 지남에도 반복됨을 알 수 있습니다.
بمعنى آخر، يمكنك أن ترى أن السؤال الذي طرحه يسوع على تلاميذه تكرر بعد 300 عام من صعوده إلى السماء.
해 아래에서 새로운 것이 없다는 솔로몬의 말처럼 지난 날의 것이 후대에 동일하게 반복됨을 알 수 있습니다.
كما قال سليمان أنه لا يوجد شيء جديد تحت الشمس ، يمكننا أن نرى أن أشياء الماضي تتكرر بنفس الطريقة.
그런데 이 공의회에서 가장 주목을 받았던 두명의 주교가 있습니다.
بالمناسبة ، هناك أسقفان حظيا بالاهتمام الأكبر في هذا المجلس.
한 명은 아타나시우스이고, 다른 한 명은 아리우스입니다. 아타나시우스와 아리우스 사상의 차이를 간략하게

표로 제시하겠습니다.
أحدهما أثناسيوس والآخر أريوس. أعرض بإيجاز الفرق بين أفكار أثناسيوس وآريوس من خلال القائمة.

أثناسيوس

آريوس

يسوع ليس مخلوقًا.

يسوع مخلوق.

ليس لديه نقطة البداية.

له نقطة البداية.

يسوع ليس أدنى من الله الآب.

يسوع أدنى من الله الآب.

يسوع هو الله.

يسوع ليس الله

يسوع لا يمكنه أن يرتكب إثمًا في الأرض

يسوع يمكنه أن يرتكب إثمًا في الأرض

أطاع يسوع خطة أبيه طواعية.

أطاع يسوع خطة أبيه بسبب عدم وجود خيار اخر

الإعتراف بالثالوث.

عدم الاعتراف بالثالوث.

الإعتراف بالوحدانية التعددية من الله.

الإعتراف بالواحد المطلق من الله.

 

여러분 지금 아리우스와 아타나시우스의 핵심 주장이 명확하게 파악되십니까?
هل لديك صورة واضحة للادعاءات الرئيسية لأريوس وأثناسيوس الآن؟
개신교/카톨릭/동방정교는 아타나시우스와 동일한 사상을 공유하고 있습니다.

تشترك الكنائس البروتستانتية / الكاثوليكية / الأرثوذكسية في نفس الأفكار مع أثناسيوس.
그런데 아리우스의 주장은 어떻습니까? 여러분 이 주장을 어디에서 많이 본 것 같지 않습니까? 혹시 누군가의 주장과 비슷하지 않습니까?
لكن ماذا عن مطالبة آريوس؟ ألا تعتقد أنك رأيتَ هذا الإدعاء من قبل كثيرًا؟ ألا يشبه ادعاء آريوس إدعاء شخص آخر؟
아리우스라는 사람의 주장은 이슬람의 핵심사상과 놀라울 정도로 동일합니다. 저는 설교 초반에 솔로몬의 말을 인용했습니다.
حجج آريوس متطابقة بشكل مدهش مع جوهر الإسلام. تحدثتُ عن كلام سليمان في بداية الوعظ.
솔로몬은 세상에 새로운 것이 없다고 말했습니다. 솔로몬의 주장은 이슬람 교리에도 동일하게 적용됩니다.
قال سليمان إنه لا يوجد شيء جديد في العالم. تنطبق حجة سليمان بالتساوي على العقيدة الإسلامية.
많은 무슬림들은 무함마드의 주장을 하나님의 특별계시로 생각합니다. 그것이 하늘로부터 내려온 특별한 가르침이라고 생각하는 것이죠.
يرى العديد من المسلمين أنّ ادعاء محمد هو وحي خاص من الله. اعتقدوا أنّ ذلك التعليم أتى من السماء بشكل خاص.
하지만 정말 죄송하지만 그들의 사상은 특별하지 않습니다. 그리고 그들의 사상은 새롭지 않습니다. 그리고 그들의 사상은 신선하지 않습니다. 그 이유는 무엇입니까?
من المؤسف جدًا أنّ أفكارهم ليست خاصة. وأفكارهم ليست جديدة. لكن ماهو السبب؟
왜냐하면 무함마드보다 약 200년전에 태어난 아리우스라는 사람이 동일한 사상을 미리 체계화했기 때문입니다.
ذلك لأنّ رجلاً يدعى آريوس وُلِد قبل محمد بحوالي 200 عام، صاغ نفس الفكرة.
사실 무함마드의 사상은 아리우스라는 사람의 모방에 불과합니다.
في الواقع، إنّ أفكار محمد ليست أكثر من تقليد لرجل يدعى آريوس.
즉 아리우스라는 사람은 신학적으로, 그리고 학문적으로 무함마드의 조상에 해당하는 것입니다.
بعبارة أخرى، فإن آريوس يمكنه أن يدعى سلف محمّد من الناحيتين اللاهوتية والأكاديمية.
그런데 우리는 니케아 공의회에 재미있는 한 사실을 발견할 수 있습니다. 그것은 바로 무함마드의 조상인 아리우스와 그의 패거리들이 성경이 변질되었다고 말하지 않았다는 사실입니다. ‘

لكن يمكننا أن نجد حقيقة مثيرة للاهتمام حول مجمع نيقية. صحيح أن أريوس سلف محمد وعصابته لم يتحدثوا عن تحريف الكتاب المقدس.
왜 무함마드와 본질적으로 동일한 사상을 가졌던 아리우스와 그의 패거리들은 성경이 변질되었다고 말하지 않았을까요? 이유는 간단합니다.
لماذا لم يقل آريوس وعصابته إنّ الكتاب المقدس تم تحريفه؟ والذين كانت لهم نفس الأفكار مع محمد؟ السبب بسيط.
바로 성경이 변질되지 않았기 때문입니다. 무함마드의 조상에 해당하는 아리우스는 자신의 논리를 전개하기 위해 성경의 특정 구절을 인용했습니다. 그가 성경 구절들을 인용했다는 말은 무엇입니까?

لأن الكتاب المقدس لم يتغير. استخدم أريوس، سلف محمد، مقاطع محددة من الكتاب المقدس ليدعم منطقه. لكن ماذا يعني أنه اقتبس بعض الآيات من الكتاب المقدس؟
성경이 변질되지 않은 하나님의 말씀이라는 전제가 있었기 때문에, 그가 성경을 인용한 것입니다.
اقتبس أشياء من الكتاب المقدس لأنه كانت هناك فرضية أن الكتاب المقدس هو كلمة الله التي لم تتغير.
즉 아리우스와 그들의 패거리들이 성경을 하나님의 말씀으로 신뢰했다는 말입니다.
أي أن آريوس وعصابته قد وثقوا في الكتاب المقدس على أنه كلمة الله.
만약 이슬람 신학자들의 주장처럼 성경이 변질되었다면 니케아 공의회에서 어떤 현상이 벌어졌을까요?
لو تم تحريف الكتاب المقدس، كما يزعم علماء الدين الإسلامي، فماذا كان سيحدث في مجمع نيقية؟
아리우스와 그의 패거리들이 성경을 신뢰할 수 없다고 말하면서, 토의에 참석하지 않았을 것입니다.
أريوس وعصابته لم يحضروا المناقشة قائلين إنهم لا يستطيعون الوثوق بالكتاب المقدس.
그렇지 않습니까? 만약 성경이 변질되었다면 무함마드가 태어나기 전에 성경 변질이 시작되었을 것입니다.
أليس كذلك؟ لو تم تحريف الكتاب المقدس، لكان قد بدأ تحريفه قبل ولادة محمّد.
그런데 아리우스는 성경을 신뢰할 수 없다는 주장을 하지 않았습니다.
لكن آريوس لم يزعم أنه لا يمكنه أن يثق بالكتاب المقدس.
그는 철저하게 구약 39권과 신약 27권을 변개되지 않은 하나님의 말씀으로 인정하고 토의에 참가했습니다.
آريوس اعترف تمامًا بـ 39 كتابًا من العهد القديم و 27 كتابًا من العهد الجديد باعتبارها كلمة الله التي لم تتغير. فهو شارك في المناقشة.
이것이 이슬람 신학자들이 말하지 않는 교회사 속에 담긴 역사적 진실입니다.
هذه هي الحقيقة التاريخية الواردة في تاريخ الكنيسة والتي لا يقولها علماء الدين الإسلامي.
어떤 사람들은 너무나도 쉽게 이 이야기 저 이야기를 합니다.
بعض الناس يتحدثون عن قصة ما وقصة آخرى بسهولة.
하지만 그들이 하는 말들을 하나씩 살펴보면 놀라울 정도로 일관되게 설득력이 없음을 알 수 있습니다.
لكن إذا نظرت إلى ما يقولونه واحدًا تلو الآخر، يمكنك أن ترى أنهم غير مقنعين بشكل مدهش.
어떤 사람들은 이슬람의 신학이 마치 하나님의 신선한 계시인 것처럼 생각합니다.

يعتقد بعض الناس أنّ التعليم الإسلامي هو وحي جديد من عند الله.

하지만 솔로몬은 어떻게 대답합니까?
لكن كيف يجيب سليمان؟
세상에는 특별하고, 새로운 것이 없다는 것입니다.
لا يوجد شيء مميز وجديد في العالم.
사람들이 특별하게 생각하는 그것이 이미 전에도 있었다는 것입니다.
بالرغم من أن بعض الناس يعتبرونها مميزة، لكنها كانت موجودة في السابق بالفعل.

아리우스와 그를 지지하는 패거리들은 성경을 근거로 이단으로 판단되어 역사적인 정죄를 당하게 됩니다.
تم الحكم على أريوس وعصابته بالهرطقة بناء على الكتاب المقدس وواجهوا إدانة تاريخية.
이에 대한 세부적인 성경 주해는 다음에 하도록 하겠습니다.
سيتم تقديم تعليق كتابي مفصل عن هذا لاحقًا.
여러분 예수님이 제자들에게 했던 질문은 그분이 땅에 있었을 때만 적용되지 않습니다.
يا جماعة، السؤال الذي طرحه يسوع على تلاميذه لا ينطبق فقط عندما كان على الأرض.
그것은 예수님 시대, 니케아 공의회 시대 뿐 아니라 지금 우리에게 여전히 유효합니다. 도대체 예수는 누구입니까?

هذا السؤال لا يزال صالحًا لنا، بالإضافة إلى زمن يسوع ، وزمن مجمع نيقية. من هو يسوع؟
그분의 진짜 정체성은 무엇입니까? 예수님의 수제자 베드로는 시공간을 초월한 답을 제시합니다. “주는 그리스도시요 살아 계신 하나님의 아들입니다”.
ما هي هويته الحقيقية؟ يقدم بطرس، تلميذ يسوع ، إجابة تتجاوز الزمان والمكان. "أنت المسيح وابن الله الحي".
하나님은 이 사실이 역사적으로 공인된 자신의 계시임을 밝히기 위해 당대의 패권 국가였던 로마와 황제 콘스탄티누스를 사용했습니다.
استخدم الله روما، الدول المهيمنة في ذلك الوقت والإمبراطور قسطنطين، ليكشف أنّ هذا هو وحيه المعترف به تاريخيًا.
니케아 공의회에서 선언된 역사적 진실을 외면하지 않는 여러분이 되기 바랍니다.

آمل منكم ألا تتجاهلوا الحقيقة التاريخية التي أعلنها مجمع نيقية.

 

 

관련글 더보기

댓글 영역