상세 컨텐츠

본문 제목

مصدر الإخلاص الذي يمكنه السيطرة على الغضب (1 يوحنا 4: 7-8)

본문

분노를 절제하게 만드는 신실함의 원천 (요일 4:7-8)

 

 

 

7 أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ، لِنُحِبَّ بَعْضُنَا بَعْضاً: لأَنَّ الْمَحَبَّةَ تَصْدُرُ مِنَ اللهِ. إِذَنْ، كُلُّ مَنْ يُحِبُّ، يَكُونُ مَوْلُوداً مِنَ اللهِ وَيَعْرِفُ اللهَ.

8 أَمَّا مَنْ لاَ يُحِبُّ، فَهُوَ لَمْ يَتَعَرَّفْ بِاللهِ قَطُّ لأَنَّ اللهَ مَحَبَّةٌ!

 


여러분은 혹시 한국에 계시면서 PC방에 가본 적이 있습니까? 저는 어릴 때 게임을 좋아해서 많이 갔습니다.

물론 지금은 게임에 흥미를 느끼지 못해 가지 않습니다.

هل ذهبتم إلى غرفة الكمبيوتر أثناء وجودكم في كوريا؟ عندما كنتُ صغيراً ، أحبّبتُ ألعاب الكمبيوتر، لذا ذهبت إليها كثيراً. بالطبع ، أنا لا أهتم بها الآن،

فلا أذهب إليها.

이렇게 자연스럽게 저는 PC방에 대한 관심을 끊었습니다. 그러다 어느 날 PC방이라는 단어가 제 눈길을 사로잡았습니다. 왜냐하면 PC 방에서 큰 사고가 발생했기 때문입니다.

بطبيعة الحال ، لقد أنهيت اهتمامي بغرفة الكمبيوتر. ثم في أحد الأيام، لفت انتباهي كلمة غرفة الكمبيوتر. لأنه كان هناك حادث كبير في غرفة الكمبيوتر.

2년전 서울에 있는 한 PC방에서 살인 사건이 발생했습니다. 어떤 사람이 자신의 형제와 함께 PC방을 간 것입니다. 그런데 그 사람이 PC방의 어떤 자리에 앉으려 했습니다.

قبل عامين، هناك حادث قتل في غرفة كمبيوتر في سيول. ذهب شخص ما إلى غرفة الكمبيوتر مع أخيه. لكن هذا الشخص حاول الجلوس على مقعد في غرفة الكمبيوتر.

그런데 그 자리가 더러웠다고 합니다. 그래서 그 사람이 PC방 아르바이트생에게 자리를 깨끗이 치워 달라 요청했습니다.

يقال إنّ ذلك المقعد كان قذرًا. لذلك ، طلب هذا الشخص تنظيف مقعده من الموظف الذي عمل بدوام جزئي في غرفة الكمبيوتر.

그런데 이 PC방 아르바이트생의 서비스가 그 사람에게 만족스럽지 못했나 봅니다.

وأعتقد أنّ خدمة الموظف لم تكن مَرْضِيَةً له.

그래서 이 남자가 화가 났습니다. 그래서 이 남자가 서비스가 만족스럽지 못하니 1,000원을 환불해달라고 한 것입니다. 그런데 이 아르바이트생이 그것을 거절했습니다.

فغضب هذا الرجل. لذلك طلب استرداد 1000 وون. لأنّ الخدمة لم تكن مرضية عنده. لكن هذا الموظف رفض ذلك.

그래서 이 남자는 자신의 분노 때문에 PC방의 주인과 통화를 하게 해달라고 요구했습니다. 그런데 직원이 그것도 거절했습니다. 그러는 사이 서로 험한 말을 주고받았습니다.

لذلك ، بسبب غضبه ، طلب منه هذا الرجل التحدث إلى صاحب غرفة الكمبيوتر. لكن الموظف رفض طلبه أيضًا.

في غضون ذلك، هما تبادلا كلمات قاسية مع بعضهما البعض.

그러다 이 직원이 남자에게 이렇게 말했다고 합니다. “우리 아버지는 경찰이다. 그러므로 네가 나를 죽이지 않는 이상 그 어떠한 피해도 줄 수 없다”. 그러자 이 남자가 더 화가 났다고 합니다.

فقال هذا الموظف للرجل: "أبي ضابط شرطة. لذا لا يمكنك إلحاق أي ضرر بي، ما لم تقتلني. ثم أصبح ذلك الرجل أكثر غضبًا.

그래서 이 사람이 피시방 직원에게 복수하기 위해 목과 얼굴을 흉기로 난도질했다고 합니다. 나중에 이 범죄자를 대상으로 경찰의 심문조사가 있었습니다.

يقال إنّ هذا الرجل ضرب رقبة ووجه موظف غرفة الكمبيوتر بسلاح من أجل الانتقام منه. في وقت لاحق، تم استجواب المجرم من قبل الشرطة.

그런데 이 범인이 이렇게 말했다고 합니다. “저는 피시방 직원에게 라면을 치워 달라고 했습니다. 그런데 그는 제 요구를 제대로 이행하지 않았습니다.

لكن هذا القاتل قال هكذا. "طلبتُ من موظف غرفة الكمبوتير، إزالة الرامن (نودوول). لكنه لم يستجب لطلبي.

그래서 서비스가 불만스러워서 1,000원을 환불해달라고 했습니다. 그런데 그것도 거절당했습니다. 이어서 피시방 주인과 통화를 할 수 있게 해달라고 말했습니다. 그런데 그것도 다시 거절당했습니다.

لذلك كنتُ غير راضٍ عن الخدمة وطلبت منه استرداد 1000 وون.

لكن هذا تم رفضه أيضًا. فطلبت منه التحدث مع صاحب غرفة الكمبيوتير.

لكن تم رفض طلبي مرة ثانية.

그리고 이 직원은 저에게 욕을 했습니다. 그러면서 그는 저에게 ‘우리 아버지는 경찰이다. 네가 나를 죽이지 않는 이상 그 어떠한 해도 끼칠 수 없다’고 말했습니다.”

وهذا الموظف شتمني. ثم قال لي: أبي ضابط شرطة. لذا لا يمكنك إلحاق أي ضرر بي ، ما لم تقتلني ".

이어서 그 범죄자는 “갑자기 그동안 살면서 무시당했던 것들이 생각났습니다. 그리고 앞으로 죽을 때까지

지금처럼 남들에게 무시를 받으며 살아야 하는가?

ثم قال المجرم: فجأة تذكرت إهمال الآخرين الذي نحوي طول حياتي. لكن هل يجب أن أعيش تحت إهمال الآخرين مثل الآن إلى أن أموتَ؟

나는 그냥 이 끔찍한 현실에 순응하며 평생을 바보 같이 살아야 하는가? 도저히 견딜 수 없다는 생각이 د

들었습니다. 평생을 이렇게 살 순 없다 생각했습니다”.
هل يجب عليّ أن أتكيّف مع هذا الواقع الرهيب مثل الأحمق طول حياتي؟ اعتقدت أنني لا أستطيع تحمل ذلك.

اعتقدت أنني لا أستطيع أن أعيش هكذا طول حياتي ".

여러분은 이 사건에 대해서 어떻게 생각하십니까? 사실 이 사건의 발단은 어떻게 보면 별거 아닌 일에 불과합니다.

ما رأيكم في هذه القضية؟ في الواقع ، بداية هذه الحادثة لم تكن مشكلة كبيرة

저는 범죄자를 옹호하고 싶은 마음은 추호도 없습니다. 그런데 당시 저는 “별거 아닌 작은 일 때문에도 큰 범죄가 벌어질 수 있구나”라는 생각을 했습니다.

ليس لديّ رغبة في الدفاع عن ذلك المجرم. لكن في ذلك الوقت، فكرتُ هكذا ، "حتى الأشياء الصغيرة ، يمكن أن تؤدي إلى جرائم كبيرة."

신문보도에 따르면 이 범죄자는 약 10년에 걸쳐 우울증 약을 복용했다고 합니다. 그리고 제가 다른 기사들을 보니 이 범죄자의 가정 생활이 어렸을 때부터 그리 평탄해 보이지 않았습니다. 그래서 더욱 안타까웠습니다.
وبحسب تقرير صحفي، فإن ذلك المجرم كان يأخذ دواءً لعلاج الاكتئاب منذ حوالي 10 سنوات. وعندما أُلقِيت نظرة على مقالات أخرى، فإن الحياة الأسرية لهذا المجرم لم تكن سهلة منذ الطفولة. لذلك كان الأمر أكثر إثارة للشفقة.
저는 이 기사를 보면서 또 아래와 같은 생각을 했습니다. “아! 우리 마음의 상태가 참 중요한 것이 아닐까?”.

제가 지금 무슨 말을 하는지 아시겠나요? 한번 가정을 해보겠습니다.

أثناء النظر في هذا المقال، فكرت في ما يلي مرة ثانية. "آه! أليست حالة قلوبنا مهمة؟ ".هل أدركتم ما الذى أتحدث عنه الآن؟ لنفترض افتراضًا واحدًا.

여러분은 혹시 복권에 당첨된 적이 있습니까? 저는 한번도 복권을 구매해 본적이 없습니다. 그런데 만약 이 사람이 복권을 구매해 약 30억에 달하는 돈을 가지게 되었다고 생각해 봅시다.

هل ربحتم يانصيبًا من قبل؟ لم أشتر تذكرة يانصيب قط. لكن لنفترض أنّ هذا الشخص لديه حوالي 3 مليارات دولار بسبب تذكرة يانصيب.

그렇다면 이 범죄자가 직원의 형편없는 서비스에 끔찍한 방식으로 대응했을까요? 절대 그렇지 않을 것입니다.
화가나도 살인까지 저지르진 않았을 겁니다.

اذا كان الأمر كذلك، فهل يرّد هذا المجرم بطريقة رهيبة على خدمة الموظف السيئة؟ بالطبع لا. حتى لو كان غاضبًا، فلن يرتكب جريمة قتل.

왜냐하면 그에게 돈이 주는 안정감과 기쁨이 있기 때문입니다. 아마 그 사람이 30억짜리 복권에 당첨되었다면, 저렇게 직원이 불친절하게 대해도 아마 아래와 같이 다르게 반응했을 겁니다.

لأنّ وجود الإحساس بالأمان والفرح يمنحه له المال. ربما إِذَا فاز هذا الشخص باليانصيب البالغ 3 مليارات، حتى لو كان ذلك الموظف قاسياً نحوه، لكان رد فعله مختلفًا على النحو التالي.

“네가 나에게 이렇게 불친절해도 상관없어! 왜냐면 나는 지금 하늘이 돕고 있는 특별한 인생이거든! 나는 하늘이 특별하게 선택한 사람이야. 그래서 30억짜리 복권에 당첨됐지.

"لا يهمّني، لو كنتَ قاسيًا نحوي! لأنّ حياتي خاصة تساعدها السماء الآن! أنا الشخص الذي اختارته السماء بشكل خاص. لذلك ربحتُ اليانصيب البالغ 3 مليارات.
너 같이 중요하지 않은 사람에게 부정적인 감정을 전달받고 싶지 않아. 나는 지금 돈 쓰기에도 바쁘거든!”.

여러분 돈이 주는 기쁨과 안정감은 결코 무시할 수 있는 것이 아닙니다.
لا أريد أن أتلقى مشاعر سلبية من شخص غير مهم مثلك! أنا أيضًا مشغول بإنفاق المال الآن! ".الفرح والأمان اللذّان تمنحهما الأموال لا يمكن تجاهلهما.
아마 저 범죄자가 복권에 당첨되었다면 저렇게 과격하게 행동하진 않았을 것입니다.

돈이 주는 기쁨이 충동적인 분노를 절제했을 겁니다.
ربما لو فاز هذا المجرم باليانصيب ، لما تصرف بشكل مفرط لهذه الدرجة. من الممكن أنّ فرحة المال تريح غضبًا متهورًا.
이제 두번째 상황을 가정해봅시다. 저 사람이 어릴 때부터 너무나도 사랑하던 여자로부터 결혼을 승낙 받게

되었다 생각해 봅시다. 그리고 얼마 있으면 너무나도 사랑했던 그 여자와 곧 결혼한다고 생각해봅시다.
الآن لنفترض وضعًا ثانيًا. المرأة التي أحبّها كثيرًا منذ كان صغيرًا قبلت الزواج منه. دعونا نفكر في ذلك. وتخيلوا أنه سيتزوج قريبًا من المرأة التي أحبّها كثيرًا.
그랬다면 저 사람이 극단적인 선택을 했을까요? 절대 그렇지 않을 겁니다. 왜냐하면 그의 마음에 결혼에 대한

긍정적인 기대감이 있기 때문입니다.
إذا كان الأمر كذلك ، فهل كان سيتخذ خيارًا سيئًا مثل هذا؟ بالطبع لا! لأن في قلبه توقع إيجابي للزواج.
결혼이 주는 설렘으로 가득하기에 절대 저런 위험한 행동을 하지 않았을 것입니다. 그래서 중요한 결혼을 앞두고 저렇게까지 별 것 아닌 일에 무모히 행동하지 않았을 겁니다.

من المؤكد أنه لم يقم بعمل خطير هكذا، لأنه كان متشوقا للزواج. لذلك، لم يتصرف بتهور مثل هذا بسبب الأشياء غير المهمة قبل الزواج.
여러분 지금 제가 무엇을 말하고 싶어하는지 알겠습니까? 우리 마음에 기쁨의 원동력이 있는가, 없는가 이것이 중요하다는 말입니다.

هل أدركتم يا رفاق ما أريد قوله الآن؟ وجود قوة دافعة للفرح في قلوبنا شيء مهم للغاية.

기쁨이 있는 인생은 삶의 사소한 분노에서 자신을 절제할 수 있습니다. 기쁨의 원동력이 있는 존재는 극단적인 행동을 하지 않습니다.

اذا كانت حياة شخص ما مليئة بالفرح, يمكنه أن يتحكم في نفسه من غضب الحياة الصغير. الكائنات ذات القوة الدافعة للفرح لا تتخذ إجراءات متطرفة.

 

기쁨의 원동력이 있으면 황당한 대접을 받아도, 그리고 공정하지 못한 상황에 처해도 부정적인 감정에 함몰되지

않습니다.

إذا كانت لديك القوة الدافعة للفرح، فلن تنغمس في المشاعر السلبية، حتى لو تمت معاملتك بشكل غير مناسب، وحتى إذا كنت في موقف غير عادل.
하지만 마음에 기쁨의 샘물이 없는 존재는 사소한 것에도 주체하지 못하고 극단적인 선택을 하는 것입니다.

ومع ذلك، فإن الكائنات التي لا يوجد قدر من الفرح في قلوبهم غير قادرين على التحكم بأنفسهم حتى في أصغر الأشياء، فانهم سوف يتخذون خيارات متطرفة.

근데 이것은 인간 사회에만 적용되는 법칙이 아닙니다.

لكن هذا ليس أسلوبًا ينطبق على المجتمع البشري فقط.
저는 이 법칙이 하나님에게도 적용될 수 있다고 생각합니다. 저는 이 끔찍한 사건을 생각하면서 성경의 어떤

본문이 떠올랐습니다. 같이 읽어보겠습니다. (출 32: 1-14).
أعتقد أن هذا القانون يمكن تطبيقه أيضًا على الله.عندما فكرت في هذه الحادثة الرهيبة، خطر ببالي نص من الكتاب المقدس. دعونا نقرأه معًا.

(خروج 32: 1-14).

 

وَلَمَّا رَأَى الشَّعْبُ أَنَّ مُوسَى قَدْ طَالَتْ إقَامَتُهُ عَلَى الْجَبَلِ، اجْتَمَعُوا حَوْلَ هَرُونَ، وَقَالُوا لَهُ: «هَيَّا، اصْنَعْ لَنَا إِلَهاً يَتَقَدَّمُنَا فِي مَسِيرِنَا، لأَنَّنَا لاَ نَدْرِي مَاذَا أَصَابَ هَذَا الرَّجُلَ مُوسَى الَّذِي أَخْرَجَنَا مِنْ دِيَارِ مِصْرَ».

2 فَأَجَابَهُمْ هَرُونُ: «انْزِعُوا أَقْرَاطَ الذَّهَبِ الَّتِي فِي آذَانِ نِسَائِكُمْ وَبَنَاتِكُمْ وَبَنِيكُمْ، وَأَعْطُونِي إِيَّاهَا».

3 فَنَزَعُوهَا مِنْ آذَانِهِمْ، وَجَاءُوا بِهَا إِلَيْهِ.

4 فَأَخَذَهَا مِنْهُمْ وَصَهَرَهَا وَصَاغَ عِجْلاً. عِنْدَئِذٍ قَالُوا: «هَذِهِ آلِهَتُكَ يَاإِسْرَائِيلُ الَّتِي أَخْرَجَتْكَ مِنْ دِيَارِ مِصْرَ».

5 وَعِنْدَمَا شَاهَدَ هَرُونُ ذَلِكَ شَيَّدَ مَذْبَحاً أَمَامَ الْعِجْلِ وَأَعْلَنَ: «غَداً هُوَ عِيدٌ لِلرَّبِّ».

6 فَبَكَّرَ الشَّعْبُ فِي الْيَوْمِ الثَّانِي وَأَصْعَدُوا مُحْرَقَاتٍ وَقَدَّمُوا قَرَابِينَ سَلاَمٍ. ثُمَّ احْتَفَلُوا فَأَكَلُوا وَشَرِبُوا، وَمِنْ ثَمَّ قَامُوا لِلَّهْوِ وَالْمُجُونِ.

7 فَأَمَرَ الرَّبُّ مُوسَى: «قُمْ وَانْزِلْ فَإِنَّ الشَّعْبَ الَّذِي قَدْ أَخْرَجْتَهُ مِنْ دِيَارِ مِصْرَ، قَدْ فَسَدَ.

8 إِذِ انْحَرَفُوا سَرِيعاً عَنِ الطَّرِيقِ الَّذِي أَمَرْتُهُمْ بِهِ، فَصَاغُوا لَهُمْ عِجْلاً وَعَبَدُوهُ وَذَبَحُوا لَهُ الذَّبَائِحَ هَاتِفِينَ: هَذَا هُوَ إِلهُكَ يَاإِسْرَائِيلُ الَّذِي أَخْرَجَكَ مِنْ دِيَارِ مِصْرَ».

9 وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «لَقَدْ تَأَمَّلْتُ فِي هَذَا الشَّعْبِ، وَإِذَا بِهِ شَعْبٌ عَنِيدٌ مُتَصَلِّبُ الْقَلْبِ.

10 وَالآنَ دَعْنِي وَغَضَبِي الْمُحْتَدِمَ فَأَفْنِيَهُمْ، ثُمَّ أَجْعَلَكَ أَنْتَ شَعْباً عَظِيماً».

11 فَابْتَهَلَ مُوسَى إِلَى الرَّبِّ وَقَالَ: «لِمَاذَا يَحْتَدِمُ غَضَبُكَ عَلَى شَعْبِكَ الَّذِي أَخْرَجْتَهُ مِنْ دِيَارِ مِصْرَ بِقُوَّةٍ عَظِيمَةٍ وَذِرَاعٍ مُقْتَدِرَةٍ؟

12 لِمَاذَا يَشْمَتُ الْمِصْرِيُّونَ فِينَا قَائِلِينَ: لَقَدِ احْتَالَ عَلَيْهِمْ إِلَهُهُمْ فَأَخْرَجَهُمْ مِنْ هَهُنَا لِيُهْلِكَهُمْ فِي الْجِبَالِ وَيُفْنِيَهُمْ عَنْ وَجْهِ الأَرْضِ. ارْجِعْ عَنْ حُمُوِّ غَضَبِكَ وَلاَ تُوْقِعْ هَذَا الْعِقَابَ بِشَعْبِكَ.

13 اذْكُرْ وُعُودَكَ لِعَبِيدِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحقَ وَإِسْرَائِيلَ الَّذِينَ أَقْسَمْتَ لَهُمْ بِنَفْسِكَ قَائِلاً: أُكَثِّرُ نَسْلَكُمْ كَنُجُومِ السَّمَاءِ، وَأَهَبُكُمْ جَمِيعَ هَذِهِ الأَرْضِ الَّتِي وَعَدْتُ بِهَا فَتَمْلِكُونَهَا إِلَى الأَبَدِ».

14 فَتَرَاءَفَ الرَّبُّ وَلَمْ يُوْقِعْ بِشَعْبِهِ الْعِقَابَ الَّذِي تَوَعَّدَ بِهِ.

 

이스라엘 백성은 원래 가나안 땅에 살았습니다. 그러다 세계적인 식량난 때문에 이집트로 피신했습니다. 그런데 이스라엘 백성들의 숫자가 많아지니 갑자기 이집트 사람들이 이스라엘에 부담을 느끼기 시작했습니다.
عاش الإسرائيليون من البداية في أرض كنعان. ثم هربوا إلى مصر بسبب أزمة الغذاء.

لكنّ المصرييّن بَدَأُوا فجأة يشعرون بضغط بسبب إسرائيل مع زيادة عدد الإسرائيليين.
그래서 그들은 이스라엘 백성들을 핍박했습니다. 그들은 이스라엘 백성들에게 도저히 감당할 수 없는

어려운 일들을 맡기기 시작했습니다.

لذلك اضطهدوا بني اسرائيل. بدأوا في تكليف الإسرائيليين بمهام صعبة لا يستطيعون تحملها.

그래서 이집트에서 매우 끔찍한 노예생활이 시작되었습니다. 그런데 하나님께서는 모세를 선택해 기적을 보이셨고, 결국 바로는 자신의 패배를 인정하고 그들이 자신들의 고향 가나안으로 돌아갈 수 있도록 허락했습니다.

لذلك بدأت حياة العبيد الرهيبة في مصر. لكن الله اختار موسى ليصنع معجزة، وفي النهاية اعترف فرعون بهزيمته،

وسمح لهم بالعودة إلى كنعان مسقط رأسهم.

그런데 문제는 이스라엘 백성들이 감사를 모르는 민족이었다는 겁니다. 하나님은 이스라엘 백성이 목이 곧은
백성이라고 하셨습니다. 목이 곧다는 말은 무엇입니까?
لكن المشكلة هي أن بني إسرائيل كانوا شعبًا لا يعرف الامتنان. قال الله إنّ بني إسرائيل هم شعب ذو رقبة مستقيمة.

لكن ماذا يعني أنّ لديهم رقبة مستقيمة؟
교만하고, 감사할 줄 모른다는 뜻입니다. 그러다 어느 날 지도자 모세가 십계명을 받기 위해 혼자 산으로

올라가게 됩니다.

هذا يعني أنهم متغطرسون وغير ممتنين. لكن في أحد الأيام، صعد القائد موسى إلى الجبل وحده لتلقي الوصايا العشر.
그런데 이스라엘 백성이 갑자기 모세가 없어지자 두려운 마음이 생겼나 봅니다.

لكن عندما اختفى موسى فجأة من بين الإسرائيليين، يبدو أنهم أصبحوا خائفين.
그래서 하나님 대신 자신들이 섬길 수 있는 우상을 만들었습니다. 자신들이 모은 금으로 인위적이고 가시적인

우상을 만든 것이죠.
لذلك، بدلًا من الله، صنعوا صنمًا يمكنهم أن يعبدوه. لقد صنعوا صنمًا اصطناعيًا ومرئيًا بالذهب الذي جمعوه.
그러자 하나님께서 너무 화가 났습니다. 그래서 하나님은 모세에게 내가 너 빼고 모조리 죽이고 새로 시작하겠다 하셨습니다. 그런데 모세는 참 신실한 종이었습니다.
فغضب الله جدًاو قال لموسى إنني سأقتل الجميع إلا أنتَ وأَبْدَأُ بشكل جديد. لكن موسى كان خادمًا مخلصًا.

그는 하나님께 간청하기 시작합니다. “한번만 참아주십시오. 제발 당신이 우리 조상과 맺은 언약을 기억해주십시오. 비록 저들이 하나님께 반역하고, 조금도 사랑스럽지 않지만, 우리 조상들을 기억해 주십시오.
يبدأ موسى في التوسل الى الله."الرجاء التحلي بالصبر مرة واحدة فقط. يرجى تذكر العهد الذي قطعته مع أسلافنا. من فضلك تذكر أسلافنا، رغم أنهم تمردوا ضد الله ورغم أنهم غير محبوبين على الإطلاق.
당신이 우리의 조상 아브라함과 이삭과 야곱은 사랑하지 않았습니까? 조상과 맺은 약속을 지켜 주기 바랍니다.” 그러자 하나님께서 모세의 기도에 응답해 자신의 분노를 절제했습니다.
ألم تحبّ أسلافنا إبراهيم وإسحاق ويعقوب؟ يرجى الوفاء بالوعود التي قطعتها مع أسلافنا". ثم استجاب الله لصلاة موسى وتحكم في غضبه.

물론 나중에 이스라엘 백성을 다양한 방법으로 심판하긴 했지만, 하나님은 이스라엘과 맺은 언약을 깨지

않았습니다. 아무리 화가 나도 이스라엘 백성과 맺은 약속을 끝까지 지켰습니다. 참 놀라운 장면입니다.

بالطبع ، حكم الله لاحقًا على الإسرائيليين بطرق مختلفة، لكن الله لم ينقض العهد الذي قطعه مع إسرائيل.

بالرغم من أنه كان غاضبًا، فقد أوفى بوعده مع الإسرائيليين حتى النهاية. إنه مشهد رائع.

그런데 저는 질문을 하고 싶습니다. 여기서 어떻게 하나님은 자신의 분노를 절제하셨을까요? 그 이유는 하나님께서 신실하기 때문입니다. 그러면 여기에서 저는 다른 질문을 하고 싶습니다.

لكني أريد أن أطرح سؤالا. كيف سيطر الله على غضبه هنا؟ لأنّ الله أمين. وأريد أن أطرح سؤالاً آخر هنا.
“네 성경의 하나님이 신실한 분입니다. 그런데 어떻게 그분은 자신의 신실함을 유지할 수 있었을까요? 어떻게

자신의 분노를 절제하며, 하찮은 이스라엘 백성과 했던 언약을 끝까지 지켰을까요?
"نعم! إله الكتاب المقدس هو أمين. لكن كيف يحافظ على إخلاصه؟ كيف سيطر على غضبه وأبقى على العهد الذي قطعه مع الإسرائيليين التافهين حتى النهاية؟
신실함을 유지하게 해줬던 원동력은 무엇일까요?” 이것은 바로 삼위일체의 관계를 통해 설명할 수 있습니다.

성경은 삼위일체 하나님이 사랑이라고 말하십니다. (요일 4: 7-8).
ما هي القوة الدافعة التي أمسكتْ بإخلاصه؟ يمكن تفسير ذلك من خلال علاقة الثالوث. يقول الكتاب المقدس إنّ إله الثالوث هو محبّة. (1 يوحنا 4: 7-8).

 

7 أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ، لِنُحِبَّ بَعْضُنَا بَعْضاً: لأَنَّ الْمَحَبَّةَ تَصْدُرُ مِنَ اللهِ. إِذَنْ، كُلُّ مَنْ يُحِبُّ، يَكُونُ مَوْلُوداً مِنَ اللهِ وَيَعْرِفُ اللهَ.

8 أَمَّا مَنْ لاَ يُحِبُّ، فَهُوَ لَمْ يَتَعَرَّفْ بِاللهِ قَطُّ لأَنَّ اللهَ مَحَبَّةٌ!


이것은 사랑이 성부-성자-성령 하나님의 근원에 자리하고 있음을 뜻합니다. 성부 하나님과 성자 예수님이

나누시는 사랑을 보기 바랍니다(요 17: 24-26).
هذا يعني أنّ المحبة هي مصدر الله الآب وابن الله والروح القدس. لنركّز على المحبّة التي يشترك بها الله الآب ويسوع (يوحنا 17: 24-26).

 

24 أَيُّهَا الآبُ، أُرِيدُ لِهؤُلاَءِ الَّذِينَ وَهَبْتَهُمْ لِي أَنْ يَكُونُوا مَعِي حَيْثُ أَكُونُ أَنَا، فَيُشَاهِدُوا مَجْدِي الَّذِي أَعْطَيْتَنِي، لأَنَّكَ أَحْبَبْتَنِي قَبْلَ إِنْشَاءِ الْعَالَمِ.

25 أَيُّهَا الآبُ الْبَارُّ، إِنَّ الْعَالَمَ لَمْ يَعْرِفْكَ، أَمَّا أَنَا فَعَرَفْتُكَ، وَهؤُلاَءِ عَرَفُوا أَنَّكَ أَنْتَ أَرْسَلْتَنِي،

26 وَقَدْ عَرَّفْتُهُمُ اسْمَكَ، وَسَأُعَرِّفُهُمْ أَيْضاً، لِتَكُونَ فِيهِمِ الْمَحَبَّةُ الَّتِي أَحْبَبْتَنِي بِهَا، وَأَكُونَ أَنَا فِيهِمْ».


마태복음에서는 성부 하나님이 성자 예수님에게 사랑을 표현하십니다. 그리고 성령님은 이 사랑을 전달하기 위해 비둘기 모양으로 나타납니다. (마 3: 15-17).
في إنجيل متى، يعبّر الله الآب عن محبّته ليسوع ابن الله. وظهر الروح القدس على شكل حمامة لينقل هذه المحبّة. (متى 3: 15-17).

 

15 وَتَكُونَ لَهُمْ سُلْطَةٌ عَلَى طَرْدِ الشَّيَاطِينِ.

16 وَالِاثْنَا عَشَرَ الَّذِينَ عَيَّنَهُمْ، هُمْ: سِمْعَانُ، وَقَدْ سَمَّاهُ بُطْرُسَ،

17 وَيَعْقُوبُ بْنُ زَبَدِي، وَيُوحَنَّا أَخُوهُ، وَقَدْ سَمَّاهُمَا بُوَانَرْجِسَ، أَيْ ابْنَيِ الرَّعْدِ،

 

이 뿐 아니라 삼위일체 하나님은 서로가 서로를 높이고 존중하십니다. 서로 시기하거나 질투하지 않습니다. 또한 이 세분은 서로 다투거나, 의견이 나뉘지 않습니다.

ليس هذا فحسب ، بل يمنح الله الثالوث بعضهم البعض احترامًا كبيرًا ويرفعّون بعضهم البعض. وإنهم لا يشعروا بالغيرة من بعضهم البعض.

وأيضا لم يتخاصموا مع بعضهم البعض. ولم يختلفوا في الآراء.

예수님이 성령님을 높이는 구절을 보겠습니다 (마 12: 28~31). 예수님은 성령을 모독하는 죄는 절대 용서함을

받을 수 없다고 강조하며 그분을 높이고 있는 것입니다.
لنلقِ نظرة على الآيات التي ركزت على يسوع الذي يمجّد الروح القدس (متى 12: 28 ~ 31). يمجده يسوع بالتشديد على أن الخطايا التي تجدف اسم الروح القدس لا يمكن أن تُغفر أبدًا.

 

28 وَلَكِنْ إِنْ كُنْتُ بِرُوحِ اللهِ أَطْرُدُ الشَّيَاطِينَ، فَقَدْ أَقْبَلَ عَلَيْكُمْ مَلَكُوتُ اللهِ!

29 وَإِلاَّ، فَكَيْفَ يَقْدِرُ أَحَدٌ أَنْ يَدْخُلَ بَيْتَ الْقَوِيِّ وَيَنْهَبَ أَمْتِعَتَهُ إِذَا لَمْ يَرْبِطِ الْقَوِيَّ أَوَّلاً؛ وَبَعْدَئِذٍ يَنْهَبُ بَيْتَهُ؟

30 مَنْ لَيْسَ مَعِي، فَهُوَ ضِدِّي؛ وَمَنْ لاَ يَجْمَعُ مَعِي، فَهُوَ يُفَرِّقُ.

31 لِذَلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ خَطِيئَةٍ وَازْدِرَاءَ يُغْفَرُ لِلنَّاسِ.


그리고 성부-성자-성령은 3분의 인격체이시지만, 동일한 본질을 가지고 계시며 분리되지 않습니다.

이 세분은 같은 계획, 목표, 비전을 공유합니다.
وعلى الرغم من أنّ الله الآب – ابن الله – الروح القدس هم ثلاثة أقانيم (مثل ثلاثة أشخاص) ، إلا أنهم يتمتعون بنفس الجوهر ولا ينفصلون عن بعضهم البعض. فإنهم يشتركون في نفس الخطط والأهداف والرؤى.
그렇기 때문에 이 세분의 사랑이 끊어지지 않고 영원히 유지되는 것입니다. 어떻게 하나님께서 이스라엘 백성이 꾸준히 반역함에도 불구하고 자신의 분노를 절제했습니까?
هذا هو السبب الذي يجعل محبّة الأقانيم الثلاثة لا تنقطع بل تستمر إلى الأبد. كيف سيطر الله على غضبه على الرغم من تمرد الإسرائيليين المستمر؟
그 이유는 바로 삼위일체 하나님의 마음에 기쁨의 원천이 있었기 때문입니다. 그분이 내적으로 완벽한 행복을

누렸기 때문입니다.
السبب هو أنه كان هناك مصدر للفرح في قلب الله الثالوث. لأنه كان لديه سعادة كاملة داخليًا.
이 완벽한 자족의 원리를 바탕으로 자신의 분노를 절제하셨던 것입니다. 이것이 삼위일체 신학의

아름다움입니다.
لقد كان يتحكم في غضبه على أساس مبدأ الاكتفاء الذاتي التام. هذا هو جمال لاهوت الثالوث.
그런데 여러분 만약 하나님이 절대적으로 한 분이었다면 어떻게 되었을까요? 그 하나님은 고독한 존재가 됩니다. 그 하나님은 기뻐할 수 없는 쓸쓸한 존재가 됩니다.
ولكن ماذا كان سيحدث لو كان الله واحدًا مطلقًا بشكل تام؟ إنّ الله سوف يصبح كائنًا يشعر بالوحدة. إنه يصبح كائنًا وحيدًا حتى لا يمكنه أن يشعر بالرضا.
왜냐하면 스스로 기뻐할 수 있는 내부적인 궁극적 원천이 없기 때문입니다. 이렇게 고독하고 쓸쓸하게 오래 있던 존재가 갑자기 반역하는 이스라엘 백성을 만났다고 가정해 봅시다.
لأنه لا يوجد له مصدر نهائي داخليًا للإكتفاء الذاتي. لنفترض أنّ الله الذي شعر بالوحدة بشكل طويل هكذا، ثم واجه إسرائيلين متمردين نحوه فجأة.
이 하나님이 자신의 분노를 절제할 수 있을 거라고 생각합니까? 절대 참지 못할 것입니다. 이 하나님께서

자신에게 반역하는 이스라엘 백성들을 상대로 약속을 지켰을 거라 생각하십니까?
هل تعتقد أن هذا الله يستطيع أن يسيطر على غضبه؟ لن يكون قادرًا على تحمله أبدًا. هل تعتقد أن هذا الله سيوفي بوعوده نحو بني إسرائيل الذين تمردوا عليه؟
약속을 자신의 기분에 따라 폐기할 것입니다. 왜냐하면 자신의 분노를 절제하고, 신실함을

유지할 수 있는 원동력은 내적인 기쁨에서 오기 때문입니다.
سوف يتجاهل وعوده وفق مزاجه. لأنّ القوة الدافعة لكبح الغضب والقوة الدافعة للحفاظ على الأمانة تأتي من الفرح الداخلي.
하지만 절대 단수인 하나님은 스스로 기뻐할 수 있는 근거가 없습니다. 이것은 치명적인 문제입니다.
ومع ذلك، فإن الله الذي هو واحد مطلق تمامًا، ليس له أي أساس للإبتهاج بذاته. هذه مشكلة قاتلة.
물론 이슬람의 신학자들은 자신들의 하나님이 절대적인 단수임에도 불구하고 자족할 수 있다 주장할 것입니다.
بالطبع ، سوف يجادل علماء الدين الإسلامي بأن إلههم يمكن أن يكون مكتفيًا ذاتيًا على الرغم من كونه واحدا مطلقا تمامًا.
하지만 그들은 어떻게 절대적인 단수인 하나님, 절대적인 고독에 함몰된 그가 자족할 수 있는지 설명하지

못합니다.
لكنهم لا يستطيعون تفسير كيف يمكن للإله الفرد المطلق، أن يكون مكتفيًا بذاته، بالرغم من أنه غارقٌ في العزلة المطلقة.
그들 중 대다수는 “그것은 인간이 감히 논할 수 없는 영역이다!”고 말하며 질문하는 사람들을 혼낼 것입니다.

그런데 이것은 큰 문제입니다.
وسينتقد الكثير منهم أولئكَ الذين يطرحون مثل هذه الأسئلة بالقول، "هذا مجال لا يجرؤ البشر على مناقشته!" لكن هذه مشكلة كبيرة.

왜냐하면 이렇게 되면 우리에게 이슬람의 하나님을 신뢰할 수 있는 근거가 없어지기 때문입니다.

لأنه في هذه الحالة، لا أساس للثقة في إله الإسلام لنا.
즉 모든 것이 애매모호하게 되는 것입니다.
بمعنى آخر ، يصبح كل شيء غامضًا.

하지만 성경의 삼위일체 하나님은 어떻습니까? 그분은 완벽한 사랑의 관계에 거하십니다.
لكن ماذا عن الله الثالوثي الذي في الكتاب المقدس؟ هو يعيش في علاقة المحبّة المثالية
시작점이 없는 영원한 사랑을 누리고 계십니다. 그래서 그분은 어떠한 최악의 상황에서도 자신의 분노를

절제하고, 자신이 했던 약속을 끝까지 지키실 수 있는 힘이 있는 것입니다.
إنه يتمتع بالحب الأبدي الذي بلا نقطة بداية. لهذا السبب لديه قدرة على الوفاء بوعوده حتى النهاية، ولديه قدرة على التحكم في غضبه حتى في أسوأ الأحوال.
여러분 세상 모든 것들은 변하고, 임의적이고, 변덕스럽지만, 성경의 하나님은 그렇지 않습니다. 기독교의 신학은 그 근거가 무엇인지 선명히 제시합니다.
يا جماعة، كل شيء في العالم يتغير، بشكل عشوائي، ومتقلب، لكن إله الكتاب المقدس ليس كذلك. من الواضح أنّ لاهوت المسيحية يوفر الأساس عنه.

삼위일체의 사랑의 관계를 묵상하며, 이 세상 어디에서도 느끼지 못했던 안도감과 신뢰감을 느끼며 살아가길

바랍니다.

تأملوا في علاقة المحبّة للثالوث، وآمل منكم أن تعيشوا مع شعور من الارتياح والثقة لم تشعروا بهما من قبل في أي مكان في العالم.

관련글 더보기

댓글 영역