상세 컨텐츠

본문 제목

يمكننا وصف 39 سفراً من العهد القديم بكلمة لاهوت العهد

본문

우리는 구약성경 39권을언약신학이라는 단어로 설명할 있습니다. (딤후 3: 16-17)

يمكننا وصف 39 سفراً من العهد القديم بكلمة "لاهوت العهد". (2 تيموثاوس 3: 16-17)

 

 16 كُلُّ الْكِتَابِ هُوَ مُوحًى بِهِ مِنَ اللهِ، وَنَافِعٌ لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ، لِلتَّقْوِيمِ وَالتَّأْدِيبِ الَّذِي فِي الْبِرِّ، 17 لِكَيْ يَكُونَ إِنْسَانُ اللهِ كَامِلاً، مُتَأَهِّبًا لِكُلِّ عَمَل صَالِحٍ.



여러분은 혹시 케인스라는 경제학자에 대해서 아십니까? 저는 요즘 케인스와 하이에크라는 책을 읽고 있습니다.

هل تعرفون خبيرًا اقتصاديًا اسمه "كينز"؟ أنا أقرأ كتاب كينز وهايك هذه الأيام.

케인스는 국가가 적극적으로 경제에 개입해서 국민들에게 일자리를 창출하도록 해야 한다는 이론을 주창한 세계적인 사회주의 경제학자입니다.

كينز هو اقتصادي اشتراكي عالمي دعا إلى النظرية القائلة بأن الدولة يجب أن تتدخل بنشاط في الاقتصاد لخلق فرص عمل للشعب.

그런데 저는 케인스라는 사람에게 관심이 생겼습니다. 케인스는 사람은 영국 사람인데 두뇌가 매우 명석했다고 합니다.

لكنني بدأت أهتم بكينز.  قيل إنّ كينز رجل بريطاني وهو ذكي جدًا.

세계적인 서양철학의 개론서를 버트런드 러셀이라는 학자는 영국 경제 학자 케인스를 만나고 자신의 소감을 아래와 같이 남겼습니다.

عالم يُدعى برتراند راسل ، كتب مقدمة للفلسفة الغربية على المستوى العالمي، التقى بالاقتصادي البريطاني كينز وترك انطباعاته على النحو التالي:

내가 케인스를 만났는데, 내가 그를 만난 순간 나는 아무것도 모르는 바보 같다는 느낌을 받았다.” 케인스라는 사람이 탁월한 지성을 가지고 있었다는 말입니다.

"أنا قابلت كينز ، وفي اللحظة التي قابلته فيها ، شعرت وكأنني أحمق لا يعرف شيئًا."

بعبارة أخرى ، إنّ ذكاء كينز فائق.

그런데 케인스의 일화를 읽으면서 흥미로웠던 점이 있습니다. 그것은 바로 그가 자신의 책을 저술하고 남긴 솔직한 태도였습니다.

قراءة الحكاية التي تتعلق بكينز، كانت مثيرة للاهتمام.  هذا هو الموقف الصادق الذي تركه بعد كتابة كتابه.

케인스는 1923년부터 7년에 걸쳐서 화폐론이라는 책을 썼습니다. 오랜 시간이 걸린 방대한 작업이었습니다.

كتب كينز كتابًا بعنوان نظرية العملة لمدة سبع سنوات تقريبًا من عام 1923.

كتابه كان عملاً هائلاً، لأنه استغرق وقتًا طويلاً.

어떻게 책을 하나 쓰는데 7년이라는 세월이 걸릴까요? 그런데 문제는 그가 7년에 걸려 책을 저술하다 보니, 그의 저작에 일관성이 실종되었다는 것입니다.
كيف يستغرق تأليف الكتاب حتى سبع سنوات؟ لكن المشكلة هي أنه بعد أن استغرق سبع سنوات في تأليف الكتاب ، فُقِدَ الاتساق في كتابه.
그가 화폐론이라는 책을 처음 저술하고자 했을 때에는 분명히 어떤 목표가 있었을 것입니다.

분명한 목표가 있고, 분명한 계획과 방향이 존재했을 겁니다.
عندما أراد كينز كتابة كتابه "نظرية العملة" للمرة الأولى،  ، لا بد أنه كان لديه هدف.

يجب أن تكون هناك أهداف واضحة وخطط وتوجهات واضحة.
하지만 그가 7년이라는 오랜 세월에 걸쳐 책을 저술하다 보니, 자신의 계속 변하는 생각을 무시할 없었다고 합니다.
بعد أن كان يكتب كتابه لمدة 7 سنوات تقريبًا ، قيل إنه لا يستطيع تجاهل أفكاره المتغيرة باستمرار.
그래서 그는 자신의 계속해서 변하는 사상을 책에 반영하기 위해 초고를 번에 걸쳐서 되풀이 했습니다.
لذلك كرر المسودة عدة مرات ليعكس أفكاره المتغيرة باستمرار في كتابه.
그가 말하기를 자신에게 새로운 영감이 떠오를 때마다 책의 장을 전부 새롭게 작성했다 합니다.

قال إنه في كل مرة يحصل فيها على إلهام جديد ، كان يعيد كتابة كل فصل من فصول الكتاب.

심지어 출간계획으로 잡힌 1930 가을을 얼마 남겨 두지 않은 1929 8, 출판업자에게 보낸 케인스의 편지를 보면 이런 언급이 나옵니다.

حتى أغسطس 1929 ، قبل وقت قصير من خريف عام 1930 ،

والذي كان من المقرر فيه نشر كتابه. وجاءت رسالة كينز إلى الناشر بهذا البيان.

이런 말씀을 드리게 부끄럽습니다. 440쪽이 넘는 원고를 페이지 교정본 단계까지 손봤습니다만, 몇몇 장은 완전히 새로 작성해야 하겠고 전체의 구성에서 다시 바꿔야 부분도 아주 많다는 결론을 내렸습니다.”

"أشعر بالخجل من إخبارك بهذا.  تم تعديل المخطوطات التي يزيد عدد صفحاتها عن 440 صفحة، بالرغم من أن كتابي وصل إلى مرحلة تدقيق الصفحات.

ويجب إعادة كتابة بعض الفصول بشكل تام.  استنتجت أن هناك الكثير من الأجزاء التي يجب تغييرها مرة ثانية في تكوين الكتاب بأكمله ".

저는 케인스라는 사람이 영국에서 탁월한 지성을 갖춘 경제학자라고 언급했습니다.

ذكرت أن رجلاً اسمه كينز كان خبيرًا اقتصاديًا ذكيًا في إنجلترا.

그런데 그렇게 똑똑한 사람이 책임에도 불구하고 그가 저술했던 화폐론은 서로 전혀 다른 생각들이 복잡하게 얽힌 전혀 설득력이 없는 책이 되었습니다.

لكن على الرغم من أنّ ذلك الكتاب كُتِبَ من قبل الشخص الذكي،

أصبحت نظرية العملة التي كتبها كينز، كتابًا غير مقنع تمامًا وتتشابك فيه أفكار مختلفة تمامًا.

그래서 케인스는 출간 최종 원고를 마치며 어머니에게 이런 편지를 보냈다고 합니다.

لهذا السبب كتب كينز هذه الرسالة إلى والدته، عندما أنهى المخطوطة النهائية قبل شهر من نشرها.

"하나의 작품으로서 책은 실패작입니다. 저술하는 과정에서 생각이 너무 많이 바꾸는 바람에, 책에 적절한 통일성을 갖추지 못했습니다".

"كعمل واحد، هذا الكتاب فاشل.  أثناء عملية الكتابة ، غيرتُ رأيي كثيرًا لدرجة أنني لم أكن أمتلك وحدة مناسبة فيه".

여러분 저는 케인스의 고백을 보면서 인간이 일관성을 가지기가 쉽지 않구나 하는 생각을 했습니다. 왜냐하면 모든 인간은 불완전한 존재이기 때문입니다.

يا جماعة، لكن عند النظر إلى اعتراف كينز، اعتقدت أنه ليس من السهل على البشر أن يكون لديهم الاتساق. 

لأنّ كل البشر غير كاملين.

그런데 저는 오늘 이런 이야기를 하고 있을까요? 왜냐하면 케인스의 진솔한 고백이 제가 오늘 전하고자 하는 메시지를 더욱 부각시켜 주기 때문입니다.

لكن لماذا أتحدث عن هذا اليوم؟ هذا لأن اعتراف كينز الصادق يبرز الرسالة التي أريد أن أنقلها اليوم.

여러분은 명의 저자가 구약성경을 작성했다 생각하십니까? 구약성경은 39권으로 보수적인 신학자들은 28명의 저자가 구약을 작성했을 것이라 추정합니다.

برأيكم، كم عدد المؤلفين في المجموع الذين كتبوا العهد القديم؟

العهد القديم هو ما مجموعه 39 كتابا، يقدر اللاهوتيون المحافظون أن حوالي 28 مؤلفًا كتبوا العهد القديم.

지금 우리가 보고 있는 성경책은 신약과 구약으로 구성되어 있습니다. 그런데 구약은 원래 각각 분리되어 있는 39권의 책입니다. 그런데 39권의 책을 하나로 엮은 것입니다. 이것이 바로 구약입니다.

يتكون هذا الكتاب المقدس الذي ننظر إليه الآن من العهد الجديد والعهد القديم. 

لكن من بينهما ، كان العهد القديم في الأصل 39 كتابًا منفصلاً.

بالمناسبة ، تم تجميع هذه الكتب الـ 39 معًا. هذا هو العهد القديم.

그런데 재미있는 것이 무엇인지 아십니까? 28명의 저자가 39권의 책이 놀라울 정도로 일관성을 가지고 있다는 겁니다. 이것이 바로 케인스의 화폐론과 구약의 차이입니다.

لكن هل تعرفون ما هو الشيء الممتع؟ الكتب الـ 39 التي كتبها 28 مؤلفًا متسقة بشكل مدهش.

هذا هو الفرق بين نظرية كينز عن العملة والعهد القديم.

여러분 다시 한번 생각을 해보십시오. 구약 성경의 28명의 저자는 각각 서로 다른 시대에 살았습니다. 6000년에 걸친 세월동안 각자 다른 시대를 살았던 28명의 저자가 39권의 책을 만들었습니다.
فكروا مرة ثانية، يا أصدقائي. 

عاش كل من مؤلفي العهد القديم الـ 28 في عصور مختلفة. 

28 مؤلفًا عاشوا في عصور مختلفة و كتبوا 39 كتابًا، على مدار 6000 عام.
그런데 어떻게 28명이 저자가 각각 분리된 39권의 책이 합쳐질 있습니까? 어떻게 서로 다른 저자들이 39권의 책이 마치 하나의 책처럼 여겨질 있습니까?
لكن كيف يمكن الجمع بين 39 كتابًا منفصلاً، بالرغم من أنها كُتِبُت من 28 مؤلفٍا. 

كيف يمكن اعتبار 39 كتابًا كتبها مؤلفون مختلفون ككتابٍ واحدٍ؟
구약이라는 이름으로 말입니까? 왜냐하면 비록 그것이 28명의 저자가 각각 분리된 39권의 책이지만 그것이 놀라울 정도로 일관성을 가지고 있기 때문입니다.
باسم "العهد القديم"؟ لأنه على الرغم من وجود 39 كتابًا منفصلاً كتبها 28 مؤلفًا، إلا أنها متسقة بشكل مدهش.
종교개혁 신학자들인 구약에 담긴 놀라운 일관성을 묘사하기 위해 특별한 단어를 고안할 필요를 느꼈습니다. 그래서 신학자들이 발명해낸 단어가 있습니다.
شعر اللاهوتيون الإصلاحيون بالحاجة إلى ابتكار كلمات خاصة لوصف الاتساق المذهل الموجود في هذا العهد القديم.

إذن هناك كلمة اخترعها هؤلاء اللاهوتيون.
단어는 바로언약신학입니다. ‘언약신학이란 무엇입니까? ‘언약신학이란 바로 하나님께서 이스라엘 백성과 체결한 언약에 초점을 두는 신학입니다.
هذه الكلمة هي "لاهوت العهد". ما هو "لاهوت العهد"؟ "لاهوت العهد" هو لاهوت يركز على العهد الذي قطعه الله مع بني إسرائيل.
언약 신학은 성경 전체에 나타난 일관된 메시지를 언약이라는 단어로 설명합니다. 그러면 구약 성경 39권에서 일관된 제시된 언약은 무엇입니까?
يصف لاهوت العهد الرسالة المتسقة في جميع أنحاء الكتاب المقدس بكلمة العهد.

لكن إذن ما هو العهد الذي تم تقديمه باستمرار خلال 39 كتابًا من العهد القديم؟
그것은 바로 하나님께서 아브라함의 후손을 통해 미래에 나타날 구원자! 그분을 통해 세계에 구원을 주시겠다는 겁니다.
إنه المخلص الواحد الذي سيظهره الله في المستقبل من خلال نسل إبراهيم!

هذا يعني أن من خلاله سيُخلص العالم كله.
구약 39 각각은 모두 아브라함의 계보를 통해 오시는 구원자가 결국 우리에게 구원을 주실 것을 암시합니다.
يشير كل كتاب من أسفار العهد القديم البالغ عددها 39 كتابًا إلى أن المخلص الذي يأتي من خلال سلسلة الأنساب الإبراهيمية،

سيمنحنا خلاصًا في النهاية.

제가 이렇게 설명하면 여러분은 혹시 이렇게 질문할지 모르겠습니다.

إذا شرحت هذا الأمر على هذا النحو ، لا أعرف ما إذا كان يمكنك طرح السؤال هكذا.

하나님께서는 그러면 굳이 예수님을 보내시기 직전에 저렇게 28명의 저자를 통해서 39권의 책을 저술하셨습니까?

إذن لماذا عزم الله على كتابة 39 كتابًا من خلال 28 مؤلفًا قبل إرسال يسوع؟

그냥 한권의 책만 만들면 되지 않나요? 이유는 다양하게 설명할 있습니다. 오늘은 그중 2가지만 제시하도록 하겠습니다.
ألا يمكنه كتابة كتاب واحد فقط بشكل بسيط، أليس كذلك؟ يمكن تفسير الأسباب بطرق مختلفة.

اليوم ، سأقدم اثنين منهم فقط.
왜냐하면 한권의 책만 제시하면, 예수님의 다양한 역할을 입체적으로 이해하기 힘들게 되기 때문입니다. 예수님은 하나님의 말씀입니다.
بالنسبة للناس، من الصعب فهم الأدوار المختلفة ليسوع من خلال ثلاثة أبعاد، عندما يتم تقديم كتاب واحد فقط. يسوع هو كلمة الله.
우리가 하나님의 말씀이신 예수님을 어떻게 한권의 책으로 명확히 이해할 있겠습니까? 우리는 그분을 그렇게 쉽게 이해하기 힘들 겁니다. 말은 설명이 필요하다는 겁니다.
كيف يمكننا أن نفهم بوضوح يسوع ، كلمة الله ، من خلال كتاب واحد فقط؟ 

بالنسبة لنا، سيكون من الصعب فهمه بهذه السهولة. أعني أننا بحاجة إلى مزيد من الشرح.
그래서 하나님은 여러 명의 저자들이 각자의 속에서 예수님의 다양한 역할을 소개하도록 만든 겁니다. 매우 오랜 시간에 걸쳐서 말이죠.
لهذا السبب جعل الله العديد من المؤلفين يقدمون الأدوار المختلفة ليسوع خلال حياتهم.

خلال فترة طويلة من الزمن.
예를 들어 창세기 3: 15절에서는 인류의 구원자로 오실 예수님에게여자의 후손이라는 별명을 사용합니다. 또한, 창세기 22: 18절에서는 예수님에게아브라함의 라는 별명을 사용합니다.
على سبيل المثال ، في سفر التكوين 3:15، يستخدم لقب "نسل المرأة" ليسوع ، الذي سيأتي كمخلص للبشرية. 

 

15 وَأَضَعُ عَدَاوَةً بَيْنَكِ وَبَيْنَ الْمَرْأَةِ، وَبَيْنَ نَسْلِكِ وَنَسْلِهَا. هُوَ يَسْحَقُ رَأْسَكِ، وَأَنْتِ تَسْحَقِينَ عَقِبَهُ».


وأيضًا ، في سفر التكوين 22:18 ، يُستخدم لقب "نسل إبراهيم" ليسوع.

 

 

18 وَيَتَبَارَكُ فِي نَسْلِكَ جَمِيعُ أُمَمِ الأَرْضِ، مِنْ أَجْلِ أَنَّكَ سَمِعْتَ لِقَوْلِي».

 

또한 민수기 24: 17절에서는 예수님을야곱의 지파에서 나온 이라고 소개합니다. 그리고 미가서 5:2 절은 예수님을이스라엘을 다스릴 으로 소개합니다.

وأيضًا ، في سفر العدد 24: 17، تم تقديم يسوع على أنه كوكب من يعقوب.

17 أَرَاهُ وَلكِنْ لَيْسَ الآنَ. أُبْصِرُهُ وَلكِنْ لَيْسَ قَرِيبًا. يَبْرُزُ كَوْكَبٌ مِنْ يَعْقُوبَ، وَيَقُومُ قَضِيبٌ مِنْ إِسْرَائِيلَ، فَيُحَطِّمُ طَرَفَيْ مُوآبَ، وَيُهْلِكُ كُلَّ بَنِي الْوَغَى.

ويقدم ميخا 5: 2 يسوع على أنه "الملك الذي يحكم إسرائيل".


2 «أَمَّا أَنْتِ يَا بَيْتَ لَحْمِ أَفْرَاتَةَ، وَأَنْتِ صَغِيرَةٌ أَنْ تَكُونِي بَيْنَ أُلُوفِ يَهُوذَا، فَمِنْكِ يَخْرُجُ لِي الَّذِي يَكُونُ مُتَسَلِّطًا عَلَى إِسْرَائِيلَ، وَمَخَارِجُهُ مُنْذُ الْقَدِيمِ، مُنْذُ أَيَّامِ الأَزَلِ».

그리고 다윗은 시편 110: 1 편에서 예수님을주님이라고 부릅니다. 그리고 이사야는 35: 5-6절에서는 예수님을병을 치료하는 치유자 묘사합니다.

ودعا داود يسوع "الرب" في مزمور 110: 1،

1 لِدَاوُدَ. مَزْمُورٌ : قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي: «اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئًا لِقَدَمَيْكَ».

وإشعياء 35: 5-6، يصف يسوع المسيح بأنه "شافي المرض".

 

5 حِينَئِذٍ تَتَفَقَّحُ عُيُونُ الْعُمْيِ، وَآذَانُ الصُّمِّ تَتَفَتَّحُ. 6 حِينَئِذٍ يَقْفِزُ الأَعْرَجُ كَالإِيَّلِ وَيَتَرَنَّمُ لِسَانُ الأَخْرَسِ، لأَنَّهُ قَدِ انْفَجَرَتْ فِي الْبَرِّيَّةِ مِيَاهٌ، وَأَنْهَارٌ فِي الْقَفْرِ.

 

그리고 신명기에서 모세는 예수님이 미래에 오실 예수님이 선지자 역할을 하실 것이라고 말합니다. (신명기 18: 15).

وفي سفر التثنية، يقول موسى إنّ يسوع ، الذي سيأتي في المستقبل، سيكون بمثابة "نبي". (تثنية 18:15).

النبي

 15 «يُقِيمُ لَكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِكَ مِنْ إِخْوَتِكَ مِثْلِي. لَهُ تَسْمَعُونَ.

 

그런데 이사야 9 6-7절에서는 미래에 나타나실 예수님이 인간이 아니라 전능하신 하나님이라고 소개합니다.

بالمناسبة، يقدم إشعياء 9: 6-7 أن يسوع ، الذي يظهر في المستقبل ، ليس إنسانًا بل هو "الله القدير".


6 لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ابْنًا، وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ، وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيبًا، مُشِيرًا، إِلهًا قَدِيرًا، أَبًا أَبَدِيًّا، رَئِيسَ السَّلاَمِ. 7 لِنُمُوِّ رِيَاسَتِهِ، وَلِلسَّلاَمِ لاَ نِهَايَةَ عَلَى كُرْسِيِّ دَاوُدَ وَعَلَى مَمْلَكَتِهِ، لِيُثَبِّتَهَا وَيَعْضُدَهَا بِالْحَقِّ وَالْبِرِّ، مِنَ الآنَ إِلَى الأَبَدِ. غَيْرَةُ رَبِّ الْجُنُودِ تَصْنَعُ هذَا.


이사야는 또한 53: 5절에서 예수님이 인류의 죄를 위해 대신 고통을 당하시는 으로 소개합니다.

يقدم إشعياء أيضًا يسوع على أنه "الشخص الذي يتألم من أجل خطايا البشرية" في إشعياء 53: 5.

5 وَهُوَ مَجْرُوحٌ لأَجْلِ مَعَاصِينَا، مَسْحُوقٌ لأَجْلِ آثَامِنَا. تَأْدِيبُ سَلاَمِنَا عَلَيْهِ، وَبِحُبُرِهِ شُفِينَا.

여러분 지금 포인트를 이해하시겠습니까?

هل تفهمون وجهة نظري الآن؟

하나님께서 굳이 이렇게 예수님을 소개하기 위해 여러 명의 저자와 여러 권의 책을 사용했는지? 요약해서 정리하겠습니다.
لماذا قام الله باستخدام مؤلفين متعددين ولماذا هو استخدم كتبًا متعددة لتقديم يسوع بهذا الشكل؟ لألخصها.
1)
책이 만약 한권만 주어졌다면 예수님에 대한 복잡하고, 다양한 이미지를 담아낼 없습니다.

1) إذا تم تقديم كتاب واحد فقط، فلا يمكن أن يحتوي على كل الصور المعقدة والمتنوعة ليسوع.

예수님은 분명 예언자 같은 역할도 하셨습니다. 그런데 우리는 예수님을 단순하게 예언자로만 한정할 수는 없습니다.

من المؤكد أن يسوع خدم كنبي. ومع ذلك ، لا يمكننا أن نحصر يسوع كنبي فقط ببساطة.

그분은 왕이기도 하고, 그분은 치유자이기도하고, 동시에 하나님이시기 때문입니다. 그렇기 때문에 예수님의 다양한 모습을 담아 내기 위해서는 여러 권의 책이 필요했습니다.
لأنه الملك هو الشافي وهو أيضًا الله.  لذلك ، كانت هناك حاجة إلى عدة كتب لتصوير الجوانب المختلفة ليسوع.

2) 책이 한권만 주어진다면, 어떻게 이스라엘 백성들이 구원자인 예수님을 제대로 이해하겠습니까? 이스라엘 백성들은 점진적인 수업이 필요한 학생입니다. 그들에게는 시간이 필요하다는 말입니다.

2) إذا تم إعطاء كتاب واحد فقط ، فكيف يفهم الإسرائيليون بشكل صحيح يسوع المخلص؟

الإسرائيليون طلاب يحتاجون إلى تعليم إضافي تدريجي. هذا يعني أنهم بحاجة إلى وقت طويل.

우리가 학생들에게 수학을 가르칠 처음부터 어려운 것을 가르치지 않습니다. 처음에는 가장 쉬운 것부터 가르치는 겁니다.

عندما نقوم بتدريس الرياضيات لطلابنا ، فإننا لا نعلّم الأشياء الصعبة من البداية. في البداية ، بالطبع نقوم بتدريس شيئً سهل.

그러다 학생의 이해 수준이 올라오면 어렵고 복잡한 것들을 가르치는 겁니다.

ثم ، مع زيادة مستوى فهم الطالب ، نقوم بتدريس أشياء أكثر صعوبة وتعقيدًا.

하나님께서 학생들의 수준을 고려하셨기 때문에 6,000년에 걸쳐 저렇게 다양한 저자들과, 다양한 책들을 활용해 예수님을 조금씩 나타내신 겁니다.
لأن الله اعتنى جيدًا بمستوى الطلاب ،

فقد عبر الله عن يسوع شيئًا فشيئًا على مدى 6000 سنة باستخدام مثل هؤلاء المؤلفين المختلفين والكتب المتنوعة.

하지만 그럼에도 불구하고 우리가 잊지 말아야 것이 있습니다. 그것은 바로 구약 39권에 나타난 일관성

입니다.

لكن مع ذلك ، هناك شيء يجب ألا ننساه.

هذا هو الاتساق في كتاب العهد القديم 39.

비록 구약 39권의 저자가 다양하고, 다양한 배경에서 책이 쓰였지만, 놀라울 정도로 언약에 집중하고 있다는 겁니다.

على الرغم من أن مؤلفي الكتب التسعة والثلاثين من العهد القديم متنوعون ومكتوبون من خلفيات مختلفة، إلا أنه من المدهش أن تركز على عهد واحد.

이것을 표현하기 위해 바로 개신교 종교개혁 학자들은 언약신학이라는 단어를 사용했습니다.

للتعبير عن هذا ، استخدم علماء الإصلاح البروتستانتي كلمة "لاهوت العهد".

그리고 개신교의 여러 교단들 칼빈의 해석학을 선호하는 장로교가언약신학이라는 단어를 자신들의 고유 브랜드처럼 활용하고 있습니다.

ومن بين الطوائف البروتستانتية العديدة، يستخدم المشيخيون ، الذين يفضلون تفسير كالفين ، كلمة "لاهوت العهد" كعلامة تجارية خاصة بهم.

왜냐하면 이것이 성경을 이해하는 중요한 해석원리가 되기 때문입니다. 저는 설교 초반에 세계적인 경제학자 케인스의 저작에 대해 언급했습니다.

لأن هذا يصبح مبدأً تفسيريًا مهمًا لفهم الكتاب المقدس. 

في بداية وعظي، أشرت إلى كتاب كينز عالم الاقتصاد ذائع الصيت.

아무리 똑똑한 명의 저자가 책을 작성했다고 할지라도, 그것이 책의 일관성을 보장하지 못할 있습니다.

بغض النظر عن مدى ذكاء المؤلف الواحد، إنّ ذكاءه فقد لا يضمن اتساق الكتاب.

하지만, 구약은 28명의 각자 다른 저자가 작성한 39권의 분리된 책들임에도 불구하고, 놀라울 정도로 일관성을 가지고 있습니다.

ومع ذلك، فإن العهد القديم متسق بشكل مدهش، على الرغم من كونه 39 بكتاب منفصل كتبها حوالي 28 مؤلفًا مختلفًا.

어떻게 구약이 39권임에도 불구하고, 시대와 상관없이 일관된 언약을 담고 있을 있는지 생각해

보기 바랍니다.
يرجى النظر في كيفية احتواء العهد القديم على عهد ثابت بغض النظر عن الأوقات ، على الرغم من أن العهد القديم يتكون من 39 كتابًا.

 

관련글 더보기

댓글 영역