상세 컨텐츠

본문 제목

عندما يكون ليسوع نقطة البداية ، فإن عقيدة الله عن البساطة تنهار

본문

예수님에게 시작점이 생기면, 하나님의 단순성 교리가 무너집니다 (시편 2: 1-12)
 

1 لِمَاذَا ارْتَجَّتِ الأُمَمُ، وَتَفَكَّرَ الشُّعُوبُ فِي الْبَاطِلِ؟ 2 قَامَ مُلُوكُ الأَرْضِ، وَتَآمَرَ الرُّؤَسَاءُ مَعًا عَلَى الرَّبِّ وَعَلَى مَسِيحِهِ، قَائِلِينَ: 3 «لِنَقْطَعْ قُيُودَهُمَا، وَلْنَطْرَحْ عَنَّا رُبُطَهُمَا». 4 اَلسَّاكِنُ فِي السَّمَاوَاتِ يَضْحَكُ. الرَّبُّ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ. 5 حِينَئِذٍ يَتَكَلَّمُ عَلَيْهِمْ بِغَضَبِهِ، وَيَرْجُفُهُمْ بِغَيْظِهِ. 6 «أَمَّا أَنَا فَقَدْ مَسَحْتُ مَلِكِي عَلَى صِهْيَوْنَ جَبَلِ قُدْسِي». 7 إِنِّي أُخْبِرُ مِنْ جِهَةِ قَضَاءِ الرَّبِّ: قَالَ لِي: «أَنْتَ ابْنِي، أَنَا الْيَوْمَ وَلَدْتُكَ. 8 اسْأَلْنِي فَأُعْطِيَكَ الأُمَمَ مِيرَاثًا لَكَ، وَأَقَاصِيَ الأَرْضِ مُلْكًا لَكَ. 9 تُحَطِّمُهُمْ بِقَضِيبٍ مِنْ حَدِيدٍ. مِثْلَ إِنَاءِ خَزَّافٍ تُكَسِّرُهُمْ».

 10 فَالآنَ يَا أَيُّهَا الْمُلُوكُ تَعَقَّلُوا. تَأَدَّبُوا يَا قُضَاةَ الأَرْضِ. 11 اعْبُدُوا الرَّبَّ بِخَوْفٍ، وَاهْتِفُوا بِرَعْدَةٍ. 12 قَبِّلُوا الابْنَ لِئَلاَّ يَغْضَبَ فَتَبِيدُوا مِنَ الطَّرِيقِ. لأَنَّهُ عَنْ قَلِيل يَتَّقِدُ غَضَبُهُ. طُوبَى لِجَمِيعِ الْمُتَّكِلِينَ عَلَيْهِ.

 


저는 요즘에 스트레스를 많이 받습니다. 이것저것 것이 많기 때문입니다.

لدي الكثير من التوتر هذه الأيام. لأن هناك أشياء كثيرة يجب علي القيام بها.

이번 달에는 기말 시험이 있습니다.
وهناك امتحان نهائي في هذا الشهر.
그리고 영상제작을 비롯한 교회 일도 해야 합니다. 그리고 다음 달에는 성경 종합고사가 있습니다. 그리고

부모님은 계속 저를 이런저런 이유로 괴롭히십니다.
ولا بد لي من القيام بأعمال الكنيسة، بما في ذلك إنتاج الفيديو. وفي الشهر القادم، لدي امتحان شامل للكتاب المقدس. ويزعجني والداي بشكل مستمر لسبب أو لآخر.
저는 아직 부모님 집에서 살기 때문에 부모님의 눈치를 피할 없습니다. 그래서 부모님의 부탁도 이행해야

합니다.
ما زلت أعيش في منزل والديّ، لذا لا يمكنني تجاهل عيون والديّ. لذلك، عليّ تلبية طلباتهم.
그렇지 않으면 저는 부모님과 같이 없을 겁니다. 그런데 다른 모든 것들보다 부담스러운 일이

있습니다. 바로 설교를 작성하는 일입니다.
وإلا فلن أتمكن من العيش معهم.  لكن هناك شيء أكثر إرهاقًا من شيء آخر.  و هو كتابة الوعظ.
저는 설교를 쓰고나서, 번이나 원고를 바꾸는 자신을 보게 되었습니다. 어떤 설교는 만들었는데 맘에 들지

않아 원고를 쓰레기 통에 버린 적도 있습니다.
بعد أن كتبت وعظي ،غيرت مخطوطة الوعظ عدة مرات. في السابق، كتبتُ الوعظ، لكنه لم يعجبني، لذلك ألقيت بالمخطوطة إلى سلة المهملات.
원고를 쓰레기 통에 버렸다는 것은 설교를 하지 않았다는 말입니다. 설교가 마음에 들기 쉽지 않은

같습니다.
أمّا رمي المخطوطة في سلة المهملات فهو يعني أنني لم أعظ بها. أعتقد أن كتابة المخطوطة التي تعجبني، ليست سهلة.
설교가 마음에 들지 않기 때문에 원고에 이것 저것을 지속적으로 덧붙이는 같습니다.
لا تعجبني مخطوطة الوعظ، لذلك يبدو أنني أضيف هذا وذاك فيها باستمرار.
어떤 경우에는 설교 원고가 하루에도 번씩 변하기도 합니다.

وفي بعض الحالات، تتغير مخطوطة العظة عدة مرات في اليوم الواحد.

저는 이런 설교원고를 보며 이런 생각을 했습니다. 만약에 하나님이 대신 설교를 써주면 얼마나 좋을까?
عندما أنظر إلى مخطوطة عظتي، أفكر هكذا.  لو كان الله يكتب عظة نيابة عني، كم كان سيكون الأمر جيدًا؟
하나님이 만약 설교를 대신 작성해 주신다면 그것처럼 좋은 일은 없을 겁니다.
إذا كتب الله عظة لي ، فلن يكون هناك شيء أفضل من ذلك.
만약 하나님이 대신 설교를 작성하신다면 저처럼 계속 무언가를 새로 덧붙이지 않을 겁니다.
إذا كتب الله العظات نيابة عني ، فلن يستمر الله في إضافة الأشياء الجديدة كما أنا.
그리고 하나님이 스스로 작성하신 원고는 절대 변하지 않을 것입니다.
ومخطوطة الله لن تتغير أبدًا.
하나님이 대신 설교 원고를 작성한다면 그분은 단번에 원고를 기록할 겁니다. 그렇지 않습니까? 왜냐하면

하나님은 완벽하신 분이기 때문입니다.
إذا كتب الله مخطوطة العظة نيابة عني، فسوف يكتب المخطوطة على الفور. أليس كذلك؟  لأن الله كامل.
그리고 하나님이 대신 설교를 작성하신다면 설교는 매우 단순하게 보존될 겁니다.
وإذا كتب الله عظات لي ، فستبقى العظات بسيطة جدًا.
하나님의 설교가 단순하게 보존된다는 말은 나중에 설교에 다른 무엇이 덧붙여지고, 내용이 뒤죽박죽 변하지 않는다는 겁니다.

إن القول بأن عظات الله محفوظة بشكل بسيط، يعني عدم وجود إضافة شيء آخر إلى العظات لاحقًا، و عدم تغير محتوياتها.
이런저런 생각을 하다 저는 자연스럽게 한가지를 깨닫게 되었습니다.
أثناء التفكير في هذا أو ذاك ، أدركت شيئًا واحدًا بشكل طبيعي.
! 설교가 완벽하지 못하니 계속해서 무언가를 첨부했고, 설교가 완벽하지 못하니 원고가 지속적으로

변했구나!
آه! لم تكن عظتي مثالية، لذلك واصلت إضافة شيء ما.  ولم تكن عظتي مثالية، لذلك كانت مخطوطتي تتغير باستمرار!
설교에 무엇인 첨부되고 변한다는 말은 그것에 결핍이 있다는 거구나! 그런데 결핍은 부정적인 아닌가? 나중에도 설교에 어떤 것이 첨부되지 않고, 변하지 않으면 얼마나 좋을까?
بمعنى آخر، القول بأن شيئًا ما تم إضافته في وعظي في وقت لاحق، وهو يتغير، فهذا يعني أن هناك نقصًا فيه!

لكن أليس النقص شيئًا سلبيًا؟ كم سيكون جَيِدًا، لو لم يُضف شيء ما إلى وعظي فيما بعد، وبقي على حاله كالشكل الأول؟
마치 하나님의 설교처럼 단순하게 말이죠! 그런데 그런 일은 없을 같습니다. 왜냐하면 저는 하나님이 아니기 때문입니다.

مثل عظة الله البسيطة! لكنني لا أعتقد أنّ ذلك الأمر سيحدث. لأني لست الله.
저는 하나님이 아니기 때문에 원고는 계속해서 무엇인가가 덧붙여지고, 시간이 지나도 계속 수정사항이

생길 겁니다. 설교가 하나님의 설교처럼 단순히 보존되지 못할 겁니다.
بما أنني لست الله، ستستمر إضافة شيء ما إلى مخطوطاتي، وسيستمر إجراء التغييرات بمرور الوقت.  لن يتم الحفاظ على عظاتي ببساطة مثل عظات الله.
이렇게 저는 끊임없이 복잡하게 변하는 저의 설교와 단순하게 보존되는 하나님의 설교의 차이를 묵상하기

시작했습니다.
بهذه الطريقة ، بدأت أتأمل الفرق بين عظاتي التي تتغير باستمرار بشكل معقد، وعظات الله التي ستبقى بسيطة.
그러다 갑자기혹시 시편2편을 하나님의 단순성의 관점에서 해석하면 어떨까?”하는 질문을 던졌습니다.
ثم طرحت السؤال فجأة هكذا، "اذا فسرتُ سفر المزمور 2 من حيث بساطة الله، كيف تجري الأمور؟"
그래서 오늘은 저번과 다른 방식으로 시편 2편에 접근해보겠습니다.
لذا ، لأتناول اليوم سفر المزمور 2 بطريقة مختلفة عن السابق.
어떤 이단들은 시편 2편을 문자적으로 해석해 예수님이 시작점이 있는 하나님이라고 생각합니다. 그런데 만약

예수님이 정말 시작점이 있는 하나님이라면 어떻게 될까요?
تُفسّر بعض البدع سفر المزمور 2 بشكل حرفي، فتعتقد أن يسوع هو الله لكن له نقطة البداية.لكن كيف تجري الأمور، ماذا لو كان يسوع حقًا إلهًا له نقطة البداية؟
만약 예수님에게 시작점이 있다면, 하나님의 단순성 교리가 붕괴되어 버립니다. 그런데 대체 단순성 교리는

무엇입니까?
إذا كان ليسوع نقطة البداية، فإن عقيدة الله عن البساطة تنهار. لكن ما هي عقيدة البساطة؟
단순성 교리는 이슬람과 기독교가 함께 공유하는 철학적 개념입니다. 그런데 개념은 그리스 철학자들이

고안했습니다.
عقيدة البساطة هي مفهوم فلسفي مشترك بين الإسلام والمسيحية.  لكن هذا المفهوم ابتكره فلاسفة يونانيون.
그리스 철학자들은만약에 신이 있다면, 분은 어떤 존재일까?” 같은 고민을 많이 했습니다.
فكر الفلاسفة اليونانيون هكذا: "إذا كان هناك إله ، فما هي خصائصه؟" إنهم فكروا هكذا كثيرًا.
그들에겐 성경이 없었지만, 그럼에도 불구하고 그들은 창조주에 관심이 있던 것이죠.
لم يكن لديهم الكتاب المقدس، بالرغم من ذلك، كانوا مهتمين بالخالق.
그런데 사람들은하나님이 계신다면 그분은 단순한 존재이지 않을까?”라고 생각했습니다.
لكن هؤلاء الناس اعتقدوا هكذا: "إذا كان هناك إله، ألن يكون مجرد كائن بسيط؟"
단순하다는 말의 뜻은 하나님이 조립된 무엇이 아니고, 무언가 나중에 덧붙여지는 존재도 아니라는 말입니다.
تعني كلمة البساطة أن الله ليس كائنًا مجمعًا وأن شيئًا ما يُضاف إليه لاحقًا.
또한 하나님의 단순성은 어떤 결점도 없이 변하지 않는 특성이 지속되는 존재를 가리킵니다.
بالإضافة إلى ذلك، تشير بساطة الله إلى الكائن الذي لا يتغير في الجودة بلا أي عَيِبٍ.
우리는 이중 나중에 무엇이 덧붙여지지 않는다라는 표현에 집중하기 원합니다. 예를 들어 설명해보겠습니다.
نريد التركيز على العبارة "لن تتم إضافة أي شيء لاحقًا". اسمحوا لي أن أشرح بمثال.

지금 여기에 어떤 간판이 있습니다. 그런데 간판은 있지만 아무 내용도 적혀 있지 않습니다. 여러분 어떤 생각이 드세요?
هنا علامة واحدة. لكن بالمناسبة لا شيء مكتوب عليها. ما رأيكم؟
나중에 간판 위에 뭔가 덧붙여져야 하지 않겠습니까? 그렇죠? 무언가 나중에 여기에 덧붙여져야 우리는

간판을 통해 도대체 이곳이 어떤 장소를 가리키는지 있습니다.
ألا يجب إضافة شيء ما فوق هذه العلامة لاحقًا؟ أليس كذلك؟يجب إضافة شيء ما لاحقًا حتى نتمكن من إدراك نوع المكان الذي تشير إليه هذه العلامة بشكل دقيق.
여러분 무언가 나중에 덧붙여진다는 것이 어떤 의미인지 아시겠습니까? 무언가 덧붙여진다는 것은 다른 말로

말하면 원판이 무언가 부족하다는 겁니다.
هل تدركون ماذا تعني إضافة شيء لاحقًا؟  بعبارة أخرى، عندما تتم إضافة شيء ما، فهذا يعني أنّ الأصل يفتقد إلى شيء ما.
그리고 무언가 나중에 덧붙여진다는 것은 다른 말로 하면 원판에 무엇인가 결핍되었다는 뜻입니다. 설교원고처럼 말이죠.
وعندما يتم إضافة شيء لاحقًا، هذا بمعنى آخر، هناك شيء مفقود في الأصل. مثل مخطوطة عظتي.
고대 그리스 철학자들은 어떤 존재에 무언가 덧붙여진다는 ! 그것은 존재가 온전하지 못하기 때문이라

생각했습니다.
بالنسبة للفلاسفة اليونانيين القدماء، إنّ إضافة شيء ما إلى كائن ما يحدث فقط اذا كان الكائن الأصلي غير كامل.
그래서 그들은만약에 하나님이 계신다면 그분은 완벽한 분일 것이고, 완벽한 분은 부족한 존재들과 달리

나중에 그분에게 다른 무엇이 덧붙여지지 않을 것이다 여겼습니다.
فقالوا: إذا كان هناك إله، بالطبع هو كائن كامل، فلن يضاف إليه شيء آخر فيما بعد على عكس أولئك الناقصين".
그들에게 있어 나중에 무엇인가 덧붙여지는 것은 부정적인 것이었습니다. 그런데 하나님에게 부정적인 것이 있을 있습니까?
بمعنى آخر، بالنسبة لهم "إنّ إضافة شيء ما لاحقا"، كانت سلبية.  لكن هل يمكن أن يكون هناك أي شيء سلبي لدى الله؟
그럴 없습니다. 하나님은 내재적으로 부정적인 것이 있을 없기 때문에, 그들은 무언가 나중에 덧붙여

지는 ! 이런 것은 철저히 피조물에게만 일어나는 일이라 생각했습니다.
ليس كذلك، لا يمكن أن يكون لدى الله شيء سلبي بطبيعته، لذلك اعتقدوا أنّ "إضافة شيء ما في وقت لاحق!" هذا سوف يُحدث للمخلوقات فقط.
하나님에게 이런 일은 일어나지 않는다고 여긴 겁니다.
بعبارة أخرى، اعتقدوا أنّ هذا الأمر لن يحدث لله. 

여러분 그렇다면 하나님의 완벽함은 어떻게 유지될 있습니까?
فكيف يمكن الحفاظ على كمال الله؟
하나님의 완벽함은 바로 나중에도 무엇이 덧붙여지지 않음! 그분이 나중에도 변하지 않음! 쉽게 말해 그분이

미래에도 지금처럼 동일하게 단순한 모습으로 남아 있는 !
إن كمال الله تم الحفاظ عليه فقط من خلال "عدم الإضافة إليه في وقت لاحق" و"عدم تغييره لاحقًا"

باختصار، من خلال بقائه في نفس الشكل بشكل بسيط في المستقبل كما هو الآن!

이런 철학적 개념을 통해 그분의 완벽함이 유지되는 겁니다. 이것이 중요합니다. 하나님은 복잡하게 변하는

분이 아닙니다.

من خلال هذه المفاهيم الفلسفية، يتم الحفاظ على كماله. هذا مهم. إنّ الله ليس شخصًا معقدًا.

무엇인가가 나중에도 계속 덧붙여지고, 이전과 달리 계속 변하고, 점점 복잡해지는 것은 피조물에게만 해당하는 겁니다.
"إضافة شيء ما في وقت لاحق بشكل مستمر"، "تغير بشكل مستمر خلافًا عن السابق"، و"ازداد تعقيده مع مرور الوقت"، تلك المفاهيم تنطبق على المخلوقات فقط.
그리스 철학자들은 하나님이 절대 그런 분이 아닐 것이라 여겼습니다.
اعتقد الفلاسفة اليونانيون أن الله لن يكون هكذا أبدًا.
이런 의미에서 그리스 철학자들은 인간과 달리 하나님이 계속해서 자신의 단순성을 유지할 것이라 믿었습니다.
بهذا المعنى، اعتقد الفلاسفة اليونانيون أن الله ، على عكس البشر، سيستمر في الحفاظ على بساطته.
여러분 지금까지 저는 간단하게 단순성 교리를 설명했습니다. 그러면 단순성이라는 개념으로 시편 2편의

구절을 바라보겠습니다.
لقد شرحتُ للجميع حتى الآن بإيجاز عقيدة البساطة.  فدعونا نلقي نظرة على آية المزمور 2 بمفهوم البساطة.
시작점이 없는 성부 하나님께서, 시작점이 있는 예수를 창조한 , 그를 특별하게 하나님과 동급으로

인정해주었다고 말하는 사람들이 있습니다.

هناك أشخاص يقولون إن الله الآب الذي بلا نقطة بداية، اعتبر يسوع الذي له نقطة البداية، كأنه معادل لله الآب بشكل خاص بعد خلق يسوع.
정통 기독교는 이런 사람들을 이단이라고 부릅니다. 그들의 주장은 비록 예수님이 시작점이 있는 존재이지만,

그분께서 시작점이 없는 성부 하나님이 연합했다는 논리이죠.
تصف المسيحية الأرثوذكسية هؤلاء الناس بالهرطقة. 

حجتهم هي أنه على الرغم من أن يسوع هو كائن له نقطة بداية، لكنه أصبح متحدًا مع الله الآب الذي بلا نقطة البداية.
그런데 우리가 이단의 주장들을 받아들일 없는 이유가 있습니다. 만약에 이렇게 되면 어떤 일이 벌어지게

됩니까?
ومع ذلك، هناك سبب يمنعنا من قبول ادعاءات البدعة. كيف سوف تجري الأمور إذا حدث هذا؟
시작점이 없는 하나님 옆에 시작점이 있는 하나님이 나중에 덧붙여 지는 겁니다. 이게 가능하다고 보십니까?
يضاف الإله الذي له نقطة البداية لاحقًا إلى جانب الله الذي بلا نقطة البداية.  لكن هل تعتقد أنّ ذلك الأمر ممكن؟
저는 위에서 설교 원고와 간판의 예를 통해서 무언가 나중에 덧붙여지는 것은 피조물에게 어울리는

방식이지, 하나님에게 부합하진 않다고 말했습니다.

قلت أعلاه ، من خلال مثال مخطوطة وعظي ومن خلال مثال اللافتة، إنّ إضافة شيء لاحقًا، هي طريقة تتناسب مع الخليقة فقط ولكنها لا تتناسب مع الله.

여러분 다시한번 시작점이 없는 성부 하나님 옆에 시작점이 있는 예수님이 생겨난다고 가정해 봅시다.

يا جماعة، دعنا نقول إن يسوع، الذي له نقطة بداية ، يأتي إلى الوجود بجانب الله الآب الذي ليس لديه نقطة البداية.
어떤 것이 생겨난다는 것은 다른 말로 하면 덧붙여 진다는 말이고, 그분의 안에 내적변화가 생겼다는 말입니다.
بعبارة أخرى، عندما يظهر شيء ما، فهذا يعني أن شيء ما أصبح مضافًا إليه، وأن هناك تغييرا داخليا فيه.
그런데 내적변화가 생겼다는 말은 단순함 대신 복잡함이라는 이미지를 우리에게 줍니다.
ومع ذلك، فإن كلمة حدوث التغيير الداخلي تعطينا صورة التعقيد بدلاً من البساطة.

그런데 저는 변화로 인해 발생하는 복잡함! 이것은 하나님의 내적 본질에 어울리지 않다고 말했습니다.

لكن التعقيد الذي يسببه التغيير قيل أنه لا يتناسب مع جوهر الله الداخلي.

왜냐하면 변화로 인해 생기는 복잡함! 이것은 그분의 내면에 부정적인 것이 되기 때문입니다.

لأنّ التعقيد الناجم عن التغيير! هذا يصبح سلبيًا بداخله.

하지만 하나님이 내적으로 부정적인 어떤 것을 가진다는 느낌의 주장! 이것은 우리가 생각하는 하나님의

단순성과 어울리지 않는 것입니다.
لكن ادعاء الشعور بأن لدى الله شيئًا سلبيًا في الداخل! هذا غير متفق مع بساطة الله التي نعتقدها.
왜냐하면 하나님의 단순성에서 비롯된 완벽함은 다른 모든 부정적인 것들을 밀쳐 내기 때문입니다.
لأنّ الكمال الذي يأتي من بساطة الله يبعد كل الأشياء السلبية الأخرى بشكل تام.
설교 마치겠습니다. 여러분 저는 지금까지 예수님께서 시작점이 없는 존재이어야 하는지 강조했습니다.
لأنهي وعظي، يا جماعة حتى الآن لقد أكدت "لماذا يجب أن يكون يسوع كائنًا بلا نقطة بداية".
예수님에게 시작점이 생기는 순간 하나님의 단순성이 파괴됩니다.
في اللحظة التي تكون فيها نقطة البداية عند يسوع، يتم تدمير بساطة الله.

먼저 예수님에게 시작점이 생기는 순간 하나님이 단순한 분이 아니라 복잡하고, 여러가지로 조립된 같은

느낌을 줍니다.

أولاً ، اذا كان ظهور نقطة البداية لدى يسوع، فيبدو أن الله ليس كائنًا بسيطًا ولكنه تجمع معقد ومتنوع..

왜냐하면 하나님의 어떤 부분은 시작점이 있는데, 다른 어떤 부분은 시작점이 없기 때문입니다.

لأنّ بعض أجزاء الله لها نقطة البداية، بينما البعض الآخر ليس لديهم نقطة البداية.

이는 하나님 내에서 상반된 두가지 영역이 서로 충돌할 있다는 느낌을 줍니다.
يعطي هذا الشعور بأن عالمين متعارضين داخل الله يمكن أن يصطدما مع بعضهما البعض.

하나님의 단순성이 유지되기 위해서는 어떤 부분은 시작점이 있고, 다른 어떤 부분은 시작점이 없어서는

안됩니다.

من أجل الحفاظ على بساطة الله إنّ ذلك المفهوم: "وجود نقطة البداية في جزء ما وعدم وجود نقطة البداية في جزء آخر"، لا يجوز.

하나님의 단순성이 유지되기 위해서는 그분의 모든 영역이 동일하게 시작점이 없어야 합니다.
من أجل الحفاظ على بساطة الله، يجب أن يكون "بلا نقطة البداية" لجميع مجالاته بالتساوي.

그리고 예수님에게 시작점이 생기는 순간부터 발생하는 다른 문제가 있습니다.
وهناك مشاكل أخرى تنشأ منذ اللحظة التي فيها وجود نقطة البداية ليسوع.

만약 예수님에게 시작점이 생기면, 우리는 성부 하나님에게 시작점이 있는 존재가 나중에 그분 옆에

덧붙여졌다는 느낌을 받습니다.
إذا كان لدى يسوع نقطة البداية، فإننا نشعر بأن هناك إضافة كائن جديد له نقطة البداية بجانب الله الآب لاحقًا.

그런데 어떻게 하나님 안에 다른 무엇이 덧붙여지고, 그분 안에 변화가 생기겠습니까? 저는 내적으로 무엇인가 덧붙여지는 것은 피조물에게 어울리는 일이라고 했습니다.

لكن كيف يمكن إضافة شيء آخر في الله ووجود التغيير فيه؟ لقد قلتُ :أمّا إضافة شيء ما داخليًا، فهذه تبدو مناسبة مع المخلوقات فقط

마치 설교 원고나, 내용이 없는 간판처럼 말입니다. 하나님은 설교 원고도 아니고, 그리고 그분은 내용이 없는 간판과 같을 없습니다.

مثل مخطوطة عظتي أو اللافتة التي بلا محتوى. لكن الله ليس مخطوطة العظة، وهو لا يمكن أن يكون مثل اللافتة التي بلا مضمون.

또한 어떤 대상에 내적으로 무엇인가가 덧붙여지고, 계속 새로운 변화가 생긴다는 , 존재가 완벽하지

않다는 것을 암시합니다.

وأيضًا، حقيقة أن شيئًا ما يُضاف داخليًا إلى كائن وأن وجود التغييرات الجديدة بشكل مستمر في كائن ما، فهي تعني أن وجوده ليس مثاليًا.

내적인 덧붙임에서 비롯된 변화, 그것은 존재에 결핍된 요소가 있음을 암시합니다. 그런데 하나님이

그럴 수는 없지 않습니까?
التغييرات الناتجة عن الإضافات الداخلية تشير إلى أن هناك عناصر ناقصة في وجوده. لكن كيف يكون الله هكذا؟

이런 문제점들 때문에 우리는 자연스럽게 예수님에게 시작점이 있을 수가 없겠구나! 하고 결론을 내리는

겁니다.

بسبب هذه المشاكل، نحن نختتم بطبيعة الحال بأنّه ليس هناك نقطة البداية لدى يسوع.

저는 하나님께서 여러분에게 사고할 있는 능력을 주셨다고 믿습니다. 우리가 시편2편을 근거로 예수님에게

시작점이 있다고 말할 없는지 묵상해 보기 바랍니다.

أؤمن بأن الله أعطاكم القدرة على التفكير. 

يرجى التأمل في سبب عدم قدرتنا على القول إن هناك وجود نقطة البداية ليسوع بناءًا على تفسير سفر المزمور 2.

관련글 더보기

댓글 영역