상세 컨텐츠

본문 제목

كيف يمكنني تفسير تعبير أنسنة الله في المزمور 2؟

본문

시편2편의 신인동형론 표현, 어떻게 해석하면 좋을까? (시 2편 1-12절)

 

 

 


1 لِمَاذَا ارْتَجَّتِ الأُمَمُ، وَتَفَكَّرَ الشُّعُوبُ فِي الْبَاطِلِ؟ 2 قَامَ مُلُوكُ الأَرْضِ، وَتَآمَرَ الرُّؤَسَاءُ مَعًا عَلَى الرَّبِّ وَعَلَى مَسِيحِهِ، قَائِلِينَ: 3 «لِنَقْطَعْ قُيُودَهُمَا، وَلْنَطْرَحْ عَنَّا رُبُطَهُمَا». 4 اَلسَّاكِنُ فِي السَّمَاوَاتِ يَضْحَكُ. الرَّبُّ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ. 5 حِينَئِذٍ يَتَكَلَّمُ عَلَيْهِمْ بِغَضَبِهِ، وَيَرْجُفُهُمْ بِغَيْظِهِ. 6 «أَمَّا أَنَا فَقَدْ مَسَحْتُ مَلِكِي عَلَى صِهْيَوْنَ جَبَلِ قُدْسِي». 7 إِنِّي أُخْبِرُ مِنْ جِهَةِ قَضَاءِ الرَّبِّ: قَالَ لِي: «أَنْتَ ابْنِي، أَنَا الْيَوْمَ وَلَدْتُكَ. 8 اسْأَلْنِي فَأُعْطِيَكَ الأُمَمَ مِيرَاثًا لَكَ، وَأَقَاصِيَ الأَرْضِ مُلْكًا لَكَ. 9 تُحَطِّمُهُمْ بِقَضِيبٍ مِنْ حَدِيدٍ. مِثْلَ إِنَاءِ خَزَّافٍ تُكَسِّرُهُمْ».

 10 فَالآنَ يَا أَيُّهَا الْمُلُوكُ تَعَقَّلُوا. تَأَدَّبُوا يَا قُضَاةَ الأَرْضِ. 11 اعْبُدُوا الرَّبَّ بِخَوْفٍ، وَاهْتِفُوا بِرَعْدَةٍ. 12 قَبِّلُوا الابْنَ لِئَلاَّ يَغْضَبَ فَتَبِيدُوا مِنَ الطَّرِيقِ. لأَنَّهُ عَنْ قَلِيل يَتَّقِدُ غَضَبُهُ. طُوبَى لِجَمِيعِ الْمُتَّكِلِينَ عَلَيْهِ.


여러분은 혹시 살면서 정말 알고 싶었던 진리가 있습니까? 진리에 대한 갈증이 강해 오랫동안 고통스러웠던 적이 있습니까? 여러분은 누구에게도 말할 수 없는 고민이 있었습니까?

هل سبق لك أن أردت معرفة الحقيقة ؟ هل سبق لك أن عانيت من الألم لفترة طويلة، لأنك عطشت إلى الحقيقة؟

هل لديك أي أمر مقلق لا يمكنك إخبار أي شخص به؟

오늘은 저를 수년간 괴롭게 했던 문제를 나누기 원합니다. 저는 지금 여러분 앞에서 사역자로 서있습니다. 그리고 저는 기독교 가정에서 자랐습니다.

اليوم أريد أن أشارك مشكلة ابتليتُ بها لسنوات.  أنا الآن أقف أمامك كخادم الربّ ولقد نشأت في أسرة مسيحية.

그래서 여러분은 저를 보면서 그냥 므낫세는 한국에서 태어났고, 기독교 가정에서 자랐으니까 예수를 하나님으로 생각하고 살겠지? 이렇게 쉽게 단정지을지 모르겠습니다. 그런데 그렇지 않습니다.
لذا، من المفترض أنكم تفكرون هكذا بسهولة عندما تنظرون إليّ.  

إن مَنَسَّى وُلِد في كوريا ونشأ في عائلة مسيحية. "لذلك هو أصبح مؤمنًا بيسوع باعتباره الله". لكن الامر ليس كذلك.
저는 고등학교 3학년때 성령체험을 했습니다. 성령의 은사도 받았고, 기적적인 응답도 받았습니다. 하나님과의

인격적인 교제라는 것이 무엇인지도 그때 깨닫게 되었습니다.

عندما كنت في الصف الثالث بالمدرسة الثانوية، كانت لدي تجربة الروح القدس.  نلتُ عطية الروح القدس ونلتُ إجابات معجزية.

في ذلك الوقت، أدركت ما هي الشراكة الشخصية مع الله.

그리고 하나님이 저에게 원하시는 소명이 무엇인지도 파악했습니다. 그런데 당혹스러운 게 무엇인지 아십니까? 분명히 하나님을 체험했고, 그분을 만났음에도 불구하고 해결되지 않는 문제가 있었다는 겁니다.

واكتشفت ما الذي يريدني الله أن أقوم به من أجله.  لكن هناك شيء يحرجني بشكل مستمر.

بالرغم من أنني اختبرت الله ولدي مقابلة شخصية معه، كانت هناك مشاكل لا يمكن حلها.

그리고 이 문제가 너무 중요했는데 누구에게도 말할 수 없었습니다. 왠지 아십니까? 왜냐면 당시 저는 이세상 그 누구도 믿을 수 없다 생각했기 때문입니다.
وكان ذلك الأمر مهمًا جدًا لدرجة أنني لم أستطع إخبار أي شخص.

هل تعرف لماذا؟ لأنه في ذلك الوقت، اعتقدت أنني لا أستطيع أن أصدق أي شخص في العالم.
저는 사실 모르는 것이 있으면 쉽게 질문하는 사람입니다. 그런데 천국과 지옥의 문제는 그렇게 남에게 물어서 판단할 것이 아니라 생각했습니다.

في الواقع ، أنا شخص يسأل بسهولة إذا كان هناك شيء لا أعرفه.

ومع ذلك، فكرت بأنني لا يمكن أن أعتمد على الآخرين، لكي أقرر شيئًا ما أمام مشكلة السماء والجحيم.

우리는 한 사람도 빠지지 않고 결국 다 죽습니다. 하루하루 우리에게 죽는 날이 다가옵니다. 그리고 죽고 난 후 다 하나님의 심판대 앞에 서게 됩니다.

كلنا سوف نموت بلا استثناء. يوم موتنا يقترب منا بشكل مستمر كل يوم. 

وبعد وفاتنا، نقف جميعًا أمام دينونة الله.

그런데 내가 남에게 의존해서 나의 영생에 관한 문제를 해결할 순 없지 않습니까? 내가 스스로 판단해 결론을 내려야 하지 않겠습니까?

لكن ألا يمكنني الاعتماد على الآخرين لحل مشكلة حياتي الأبدية. ألا يجب أن أحكم بنفسي لكي أستخلص النتائج.

남의 말에 의존해서 내가 어떤 결정을 내렸는데, 그 결정이 잘못되었다면 나는 어떡합니까? 나는 영원히 뜨거운 지옥에서 고통을 받아야 하는데, 어떻게 이렇게 중요한 문제를 놓고 남의 설명에 의존하겠습니까?

لو اتخذت قرارًا بناءً على ما يقوله الآخرون، ماذا اذا كان هذا القرار خاطئا؟

من المفترض أنني سوف أعاني إلى الأبد في الجحيم ، لكن كيف يمكنني الاعتماد على تفسيرات الآخرين لهذا الأمر المهم؟

남의 눈치로 인해서 내가 진리를 놓쳐 영원히 뜨거운 불에서 고통 당할 순 없지 않습니까? 그런데 보통 기독교인들은 체험을 강하게 하면 학문적인 의문을 품지 않습니다.

أليس من الممكن أن أغيب عن الحقيقة بسبب عيون الآخرين وأعاني في النار إلى الأبد؟

عادة ليس لدى المسيحيين أسئلة أكاديمية عند وجود تجربة الله الشخصية فيهم.

그런데 저는 그들과 달리 이상하게 기독교 교리에 오랫동안 의심을 가졌습니다. 분명 저는 기독교인입니다. 다른 모든 것에는 다 동의가 됩니다. 그런데 한가지 의구심이 드는 구석이 있었습니다.

ولكن على عكسهم، من الغريب أن لدي شكوكا طويلة حول العقيدة المسيحية.

من الواضح أنني مسيحي. أنا أتفق مع كل شيء آخر. ومع ذلك، كانت هناك زاوية شككت فيها.

그 고민은 바로 “예수님은 시작점이 있는 존재인가? 아니면 그분은 시작점이 없는 영존한 존재인가?

السؤال كان "هل يسوع كائن له نقطة بداية؟ أم أنه كائن أزلي بلا نقطة بداية؟

예수님이 시작점이 있다면, 그분은 시작점이 없는 성부 하나님보다 분명 열등할 것인데 왜 교회는 예수님께서 성부 하나님과 동급이라고 주장하지?

إذا كانت لدى يسوع نقطة بداية، فإنه بالتأكيد يكون أدنى من الله الآب الذي بلا نقطة بداية.

لكن لماذا تدعي الكنيسة أن يسوع مساوٍ لله الآب؟

그냥 성부 하나님이 예수님이 자신보다 부족하고 열등함에도 불구하고 동급으로 간주해주신 것인가?”였습니다.

هل الله الآب اعتبر يسوع كائنًا مساوياً على الرغم من كونه أقل شأناً منه؟"

왜냐하면 시편 2편에서는 성부 하나님이 성자 예수님을 낳았다고 말하기 때문입니다. “낳았다”라는 표현은 그분에게 시작점이 있음을 암시하는 것이 아닐까요?

هذا لأنّ المزمور 2 يقول إنّ الله الآب ولد ابنه يسوع.

ألا يعني تعبير "أنا اليوم ولدتُكَ" أن لديه نقطة بداية؟

그런데 해당 본문을 두고 정통 기독교의 해석과 이단의 해석은 판이하게 갈립니다. 그런데 이 문제로 인해 저는

수년간 고민을 했지만, 누구에게도 질문하지 않았습니다.

تفسير المسيحية التقليدية وتفسير البدعة يختلفان اختلافًا كبيرًا فيما يتعلق بالنص.

بالمناسبة، لقد كنت منزعجًا منذ سنوات من هذه المشكلة، لكنني لم أسأل أحداً.

왜냐하면 당시에 저는 이렇게 생각했기 때문입니다. “내가 이것에 대해 어떤 사람에게 물어보면 분명 그 사람은 교단에서 가르쳐준 방식대로 가르쳐 주겠지?

لأنني فكرت بهذه الطريقة في ذلك الوقت.

"إذا سألت أحدهم عن هذا، فهو بالتأكيد سوف يعلمني بالطريقة التي علمته بها الطائفة.

그런데, 나에게 중요한 것은 진리이지 교단이 정해준 답이 아니야. 진리 문제는 남에게 의존할 수 없지.

لكن بالنسبة لي الحقيقة مهمة والإجابة التي تحددها الطائفة غير مهمة.

لا يمكنني الاعتماد على الآخرين في أمور الحقيقة.

그리고 내 주변의 누구를 보아도 이 문제에 대해 시원하게 답을 해줄 수 있는 사람이 보이지 않아. 그 정도로 실력이 있는 사람도 없어 보이고.

بالرغم من أنني أنظر إلى أشخاص بجانبي، لا يمكنني رؤية أي شخص يمكنه الإجابة على ذلك السؤال بشكل رائع.

يبدو أن لا أحد لديه هذه المهارة.

그리고 나는 이 문제가 너무 절박하고 중요한데 왜 어떤 하나님의 종도 이런 주제로 설교를 하지 않는 걸까? 나만 너무 이상한 건가? 왜 나는 아무도 관심을 가지지 않는 이런 주제에 빠져 있는 거지?”

بالنسبة لي هذا الأمر مهم، لذلك أصبحت مستعجلاً، لكن لماذا لا يعظ أي خادم لله في هذا الموضوع؟

هل أنا شخص غريب؟ لماذا أنا منغمس في مثل هذا الموضوع الذي لا يهتم به أحد؟ "

지금 생각해보면 제가 천국과 지옥 문제에 참 진지했던 것 같습니다. 그런데 당시에는 이 문제의 해답을 어떻게 하면 찾을 수 있는지 몰랐습니다.

عندما أفكر في موقفي السابق الآن، أعتقد أنني كنت جادًا حقًا بشأن مسألة السماء والجحيم.

لكن في ذلك الوقت، لم أكن أعرف كيف أجد إجابة لهذه المشكلة.

물론 예수님이 시작점이 없는 하나님이심을 암시하는 구절이 성경 곳곳에 있음을 알고 있습니다. 그런데 그럼에도 불구하고 당시에는 그 구절들이 저에게 확실한 확신을 주지 못했습니다.

بالطبع، نحن نعلم أن هناك آيات في جميع أنحاء الكتاب المقدس،

تشير إلى أن يسوع هو الله الذي بلا نقطة بداية. لكن تلك الآيات في ذلك الوقت لم تمنحني ثقة بشكل تام.

당시 저는 저를 설득할 만한 강력한 한방이 없다는 생각을 했습니다. 저는 1%의 의심도 허용하고 싶어하지 않았던 것 같습니다.

في ذلك الوقت، اعتقدت أنه "لم تكن هناك ضربة قوية حتى تقنعني بشكل تام".  يبدو أنني لا أريد السماح حتى بالشك بنسبة 1٪.

그러다가 언제 이 문제에 대한 완벽한 해답을 얻었는지 아십니까? 요르단에서 어거스틴의 삼위일체론을 읽다가 답을 찾게 되었습니다.

إذن هل تعرف متى حصلت على الإجابة الكاملة لهذه المشكلة؟ 

كنت أقرأ كتاب الثالوث الذي كتبه أوغسطين، في الأردن ووجدت الإجابة.

저는 어거스틴의 삼위일체론을 읽다가 충격을 받아 의자에서 넘어질 뻔했습니다. 기독교 역사에서 성경을 읽다가 큰 충격을 받았던 사람들의 이야기가 나옵니다.

أثناء قراءتي لمذهب التثليث لأوغسطين، صُدِمْتُ وكدت أن أسقط من على الكرسي.

في التاريخ المسيحي، هناك قصص لأشخاص صُدموا أثناء قراءة الكتاب المقدس.

마르틴 루터나 요한 웨슬리 같은 사람이 저와 비슷한 체험을 했습니다. 그런데 저는 그런 사람들의 이야기를 읽으면서, 그들의 체험이 나와는 상관이 없을 것이라 생각했습니다.

مرّ أشخاص مثل مارتن لوثر وجون ويسلي بتجربة مماثلة.

لكن عندما قرأت قصص هؤلاء الناس، اعتقدت أن تجاربهم لا علاقة لها بي.

그때는 그들이 그냥 좀 이상한 사람들 같다는 생각을 했습니다. 그런데도 저에게 그들과 비슷한 지적 충격이 임했다는 사실에 하나님께 감사함을 느낍니다.
في ذلك الوقت، بالنسبة لي إنهم كانوا مجرد أشخاص غريبين بعض الشيء. 

ومع ذلك ، أشعر بالامتنان لله لأنني تعرضتُ لصدمة ذهنية مماثلة لهم.
그때 어거스틴의 책을 통해 답을 얻고, 한 사람의 지성이 이렇게 위대할 수도 있구나 하는 생각을 했습니다. 그리고 그때 이후로 저는 어거스틴의 강력한 추종자가 되었습니다.

في ذلك الوقت، حصلت على الإجابة من كتاب أوغسطين، من خلاله،

اعتقدتُ أن ذكاء الشخص يمكن أن يكون عظيمًا لهذه الدرجة.

ومنذ ذلك الحين، أصبحت من أتباع أوغسطين.

언제 시간이 있으면 그의 모든 저작을 읽어보고 싶다는 생각도 했습니다. 기회가 있다면 나중에 어거스틴에 대해서 나누기 원합니다.

اعتقدت أيضًا أنني أرغب في قراءة كل كتبه كلما كان لدي وقت. 

إذا أتيحت لي فرصة، أود أن أشارك عن أوغسطين لاحقًا.

오늘은 저를 오랫동안 괴롭게 했던 바로 그 고민을 함께 나누기 원합니다. 이 고민에 대한 설교는 2주에 걸쳐

나눠 진행하겠습니다.
اليوم، أود أن أشارككم المشكلة ذاتها التي ابتليتُ بها لفترة طويلة. 

وسوف يجري وعظي حول ذلك الموضوع خلال أسبوعين.
오늘은 기독교의 이단들이 너무 좋아하는 성경 구절을 소개하기 원합니다. 바로 시편 2편입니다. 시편 2편을

먼저 읽어보겠습니다.

اليوم، أود أن أقدم لكم آية من الكتاب المقدس يحبّها المهرطقون المسيحيون كثيرًا.

المزمور 2. لنقرأ سفر المزمور 2 أولاً.
1 لِمَاذَا ارْتَجَّتِ الأُمَمُ، وَتَفَكَّرَ الشُّعُوبُ فِي الْبَاطِلِ؟ 2 قَامَ مُلُوكُ الأَرْضِ، وَتَآمَرَ الرُّؤَسَاءُ مَعًا عَلَى الرَّبِّ وَعَلَى مَسِيحِهِ، قَائِلِينَ: 3 «لِنَقْطَعْ قُيُودَهُمَا، وَلْنَطْرَحْ عَنَّا رُبُطَهُمَا».

 4 اَلسَّاكِنُ فِي السَّمَاوَاتِ يَضْحَكُ. الرَّبُّ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ. 5 حِينَئِذٍ يَتَكَلَّمُ عَلَيْهِمْ بِغَضَبِهِ، وَيَرْجُفُهُمْ بِغَيْظِهِ. 6 «أَمَّا أَنَا فَقَدْ مَسَحْتُ مَلِكِي عَلَى صِهْيَوْنَ جَبَلِ قُدْسِي».

 7 إِنِّي أُخْبِرُ مِنْ جِهَةِ قَضَاءِ الرَّبِّ: قَالَ لِي: «أَنْتَ ابْنِي، أَنَا الْيَوْمَ وَلَدْتُكَ. 8 اسْأَلْنِي فَأُعْطِيَكَ الأُمَمَ مِيرَاثًا لَكَ، وَأَقَاصِيَ الأَرْضِ مُلْكًا لَكَ. 9 تُحَطِّمُهُمْ بِقَضِيبٍ مِنْ حَدِيدٍ. مِثْلَ إِنَاءِ خَزَّافٍ تُكَسِّرُهُمْ».

 10 فَالآنَ يَا أَيُّهَا الْمُلُوكُ تَعَقَّلُوا. تَأَدَّبُوا يَا قُضَاةَ الأَرْضِ. 11 اعْبُدُوا الرَّبَّ بِخَوْفٍ، وَاهْتِفُوا بِرَعْدَةٍ. 12 قَبِّلُوا الابْنَ لِئَلاَّ يَغْضَبَ فَتَبِيدُوا مِنَ الطَّرِيقِ. لأَنَّهُ عَنْ قَلِيل يَتَّقِدُ غَضَبُهُ. طُوبَى لِجَمِيعِ الْمُتَّكِلِينَ عَلَيْهِ.


그들은 시편 2편을 매우 좋아합니다. 이단들은 시편 2장 7절을 근거로 예수님이 시작점이 있는 존재라고 주장합니다. 즉 성부 하나님은 시작점이 없지만, 예수님은 시작점이 있다는 것입니다.

إنهم يحبون المزمور 2 كثيرًا.  تدعي الهراطقة أن يسوع كائن له نقطة بداية بعد الإستناد إلى المزمور 2: 7. 
بعبارة أخرى ، ليس لدى الله الآب نقطة بداية، لكن لدى يسوع نقطة بداية.

시작점이 있다는 말은 예수님께서 창조된 피조물이라는 것입니다. 그러므로 자연스럽게 예수님께서 시작점이 없는 성부 하나님보다 열등하다는 논리입니다.

القول بأن هناك نقطة بداية يعني أن يسوع مخلوق. 

لذلك، فمن المنطقي أن يكون يسوع أدنى من الله الآب الذي بلا نقطة بداية.

그들은 “오늘날 내가 너를 낳았다”라는 표현을 문자적으로, 생물학적으로 해석한 것이죠. 그런데 여러분 이 사람들의 해석방법이 타당합니까? 어떻게 생각하세요?

لقد فسروا حرفياً وبيولوجياً العبارة "أنا اليوم ولدتك". 

بالمناسبة ، هل تفسيرات هؤلاء الناس صحيحة؟ ماذا تعتقد؟

저는 어거스틴의 삼위일체론을 통해 이 문제에 대한 해답을 찾았다고 했습니다. 그런데 어거스틴의 설명방식은 다음주에 제시하겠습니다.

قلت أنني وجدت إجابة لهاته المشكلة بناءا على كتاب الثالوث الذي كتبه أوغسطين. 

وسيتم تقديم تفسير أوغسطين في الأسبوع المقبل.

그런데 여러분 지금 이 시편 2편을 한번 다시 꼼꼼하게 읽어 보길 바랍니다. 지금 시편 2편의 주제가 무엇입니까? 성자 예수님이 성부 하나님보다 열등하다는 것이 시편 2편의 주제입니까?

بالمناسبة، أتمنى منكم أن تقرأوا المزمور 2 بعناية مرة ثانية.

ما هو موضوع المزمور 2 الآن؟ هل موضوع المزمور 2 أنّ الابن يسوع أدنى من الله الآب؟

시편 2편의 주제가 성부 하나님에게는 시작점이 없고, 예수님에게는 시작점이 있다는 것이 주제입니까? 아닙니다.

هل موضوع المزمور 2 أن الله الآب ليس لديه نقطة بداية، لكن لدى يسوع نقطة بداية؟ لا!

1) 지금 시편 2편의 주제는 바로 세상의 어리석은 군왕들에게 보내는 성부 하나님의 경고입니다. 그분이 그분의 아들을 보낼 것인데, 그들은 그분의 계명에 순종해야 합니다. 그런데 그분의 계명은 무엇입니까? 바로 아들의 말에 복종하는 것입니다. 이것이 주제입니다.  

1) الآن موضوع المزمور 2 هو تحذير الله الآب لملوك العالم الحمقى. 

سيرسل ابنه، لكن يجب عليهم أن يحترموا وصية الله.  لكن ما هي وصية الله؟

هي الطاعة لكلام ابنه.  هذا هو الموضوع.

이 시편 2편은 “예수님과 성부 하나님 간의 우열, 예수님의 시작점 유무”와 전혀 상관이 없습니다. 여러분 어떤 해석을 할 때 그 구절이 담긴 본문을 전체적으로 조망할 수 있어야 합니다.

لا علاقة لهذا المزمور 2 بـ "التفوق والدونية بين يسوع والله الآب.  لا علاقة لهذا المزمور  بـ"وجود نقطة البداية أم لا".

عند إجراء أي تفسير، يجب أن تكون قادرًا على رؤية النص الذي يحتوي على الآيات ككل.

그냥 여러 구절들 중 한 문장만 뽑아서 자신의 논리를 전개하는 것은 타당하지 않습니다. 예를 들면 이런 거죠, 선동하는 정치인, 언론인들은 국가마다 있습니다. 당연히 모로코나 알제리에도 있을 것입니다.

ليس من المنطقي تطوير منطقكم الخاص عن طريق اختيار جملة واحدة من عدة آيات. 

على سبيل المثال ، هناك سياسيون وصحفيون يحرضون الآخرين في كل دولة. بالطبع، هؤلاء الناس يكونون في المغرب أو الجزائر أيضًا.

선동하는 언론인과 정치인들은 자신이 공격하고자 하는 대상을 무너뜨리기 위해 문맥을 전혀 고려하지 않고, 어떤 사람의 문장 하나만을 대서특필하는 경우가 있습니다.

غالبًا ما ينتقد الصحفيون والسياسيون المحرضون شخصا ما بعدما جعلوا عناوين رئيسية حوله،

من أجل مهاجمته بدون مراعاة السياق على الإطلاق.

그런데 이런 접근 방법은 정당하지 않은 것입니다. 이단들은 이 구절을 너무 많이 좋아하지만, 사실 문맥을 포괄적으로 보았을 때 시편2편은 그들의 바램과 전혀 다른 주제를 담고 있습니다.
هذا النهج غير مبرر.  يُحبّ المهرطقون هذه الآية كثيرًا،

لكن في الواقع، عندما ننظر إلى ذلك السياق بنظرة شاملة، يحتوي المزمور 2 على موضوع مختلف تمامًا عن رغباتهم.
2) 이단들의 해석방식에는 또 다른 문제가 있습니다. 그들은 지금 성부 하나님께서 사용한 “오늘날 내가 너를 낳았다” 이 표현을 문자적으로, 생물학적으로 해석한 것이죠. 그런데 이게 왜 문제입니까?

2) هناك مشكلة أخرى في طريقة تفسير الهرطقة. 

لقد فسروا حرفياً وبيولوجياً هذا التعبير "أنا اليوم ولدتك" ، والذي يستخدمه الله الآب الآن.

لكن لماذا هذه مشكلة؟

만약에 성부 하나님께서 결혼을 하셨다면 그들의 논리가 성립이 됩니다. 그런데 성부 하나님에게 부인이 있습니까? 성경 어디를 보아도 성부 하나님에게 부인이 있다는 말은 없습니다.

إذا كان الله الآب متزوجًا، فإن منطقهم قائم.  لكن هل لله الآب زوجة؟ 

بغض النظر عن المكان الذي تنظر فيه في الكتاب المقدس، فلا يوجد أي قول بأن الله الآب له زوجة.

만약에 성부 하나님에게 부인이 있다면, 성부 하나님이 결혼을 하신 분이라면, 이 구절을 정말 문자적으로 해석할 수 있을 것입니다.

إذا كان لله الآب زوجة، وإذا كان الله الآب متزوجًا ، فيمكن تفسير هذا المقطع حرفياً.

만약 하나님에게도 이러한 전제조건이 있다면 우리가 사용하는 “오늘날 내가 너를 낳았다” 같은 단어를 하나님에게도 동일하게 적용할 수 있는 거죠.

إذا كان لدى الله نفس الشروط ، فيمكننا تطبيق نفس الكلمات التي نستخدمها على الله ايضًا، مثل "أنا اليوم ولدتك".

그래서 정말 단순하게 “아 정말 성부 하나님이 예수님을 시간 속에서 창조하셨구나”라고 해석할 수 있겠죠. 그런데 성부 하나님에게는 부인이 없고, 결혼도 안 하십니다.

لذلك ، يمكنك أن تفسر ببساطة ، "آه ، الله الآب خلق يسوع في وقت ما." ومع ذلك ، ليس لله الآب زوجة ولا يتزوج.

그러므로 이 구절을 문자적으로 해석하면 안되는 것입니다. 즉 “내가 오늘 너를 낳았다”라는 표현을 통해 예수님이 창조되었다고 주장하면 안된다는 겁니다.

لذلك ، لا ينبغي تفسير هذا المقطع حرفياً. بمعنى آخر، لا يجب أن تدعي أن يسوع قد خُلِقَ من خلال العبارة "أنا اليوم ولدتك".
여러분 여기에서 사용된 신학적 개념을 신인동형론이라 부릅니다. 신인동형론은 하나님을 인간에 빗대어 표현한 것이죠.

يا جماعة ، المفهوم اللاهوتي المستخدم هنا يسمى تعبير الـ"أنسنة". "أنسنة"، هي التعبير عن الله بعد اعتباره كإنسان.

그런데 기독교에서는 이슬람과 달리 신인동형론이 상황에 따라 가능하기도 합니다. 즉 기독교는 이슬람보다는 신인동형론에 긍정적인 태도를 보인다는 겁니다.

في المسيحية، على عكس الإسلام، يمكن أن ينطبق مفهوم "أنسنة" حسب الوضع.

بعبارة أخرى، لدى المسيحية موقف إيجابي تجاه "الأنسنة" أكثر من الإسلام.

이슬람은 수피즘을 제외하곤 대체적으로 신인동형론에 부정적인 입장을 보입니다. 그런데 그럼에도 불구하고

기독교의 신인동형론에도 제한범위가 있습니다.

باستثناء الصوفية، للإسلام موقف سلبي من التعبير عن الله باعتباره كإنسان.

لكن هناك مسافة محدودية حول تعبير الأنسنة لله، في المسيحية أيضًا.

저는 하나님에게 부인이 없다고 말했습니다. 그리고 하나님은 결혼도 하지 않으십니다. 그러므로 여기에서 “오늘날 내가 너를 낳았다”라는 신인동형론 표현을 문자적으로 해석해선 안되는 겁니다.

قلت أن ليس لدى الله، زوجة.  والله الآب لا يتزوج.  لذلك ، لا ينبغي تفسير تعبير الأنسنة "أنا اليوم ولدتك" بشكل حرفي

여기서 신인동형론을 문자적으로 적용하기엔 하나님의 조건과 우리의 조건이 서로 부합하지 않습니다.

لتطبيق تعبير الله كإنسان بشكل حرفي هنا، حالة الله وحالتنا لا تتوافقان مع بعضهما البعض.

하나님이 만약에 인간과 같이 결혼을 하시는 분이라면, 바로 이 구절을 문자적으로 생물학적으로 해석해 예수님이 시작점이 있다고 말하겠지만, 그분은 결혼도 하지 않으시고, 인간과 차별화되는 초월적 존재입니다.

إذا كان الله رجلاً يتزوج كإنسان ، يمكننا أن نفسر هذه الآية حرفياً وبيولوجياً ونقول إن يسوع لديه نقطة بداية.

لكنه لا يتزوج وهو كائن متسامي يختلف عن البشر.

그래서 저는 신인 동형론을 적용하기엔 하나님의 조건과 인간의 조건이 서로 부합하지 않는다고

말한 것입니다.
لهذا السبب قلت في هذا النص إن حالة الله وحالة الإنسان لا تتوافقان مع بعضهما البعض لتطبيق التشابه الإنساني لله.
그러면 시편 2편에서 “낳았다”라는 표현은 무엇을 의미할까요? 간단하게 말해서 이것은 예수님께서 세상에

오신 성육신 사건을 의미하는 것입니다.

إذن ، ماذا تعني العبارة "أنا اليوم ولدتك" في المزمور 2؟

ببساطة ، يشير هذا إلى حدث التجسد لمجيء يسوع إلى العالم.

실제로 본문은 예수님이 성육신 하신 이후 그분께 반항할 세상의 권력자들의 반응을 미리 다루고 있습니다. 성부 하나님께서는 세상의 권력자들이 예수님에게 반항할 것을 미리 아셨습니다.

في الواقع ، يتعامل النص مع ردّ فعل الأقوياء في العالم الذين سيتمردون على يسوع بعد تجسده.

كان الله الآب يعلم مسبقًا أن قوى العالم ستتمرد على يسوع.

그래서 하나님은 그들에게 허튼 생각을 하지 말라고 경고한 것입니다.
لهذا حذرهم الله من التفكير بشكل مغلوط.
설교를 정리하겠습니다. 오늘 저는 저를 오랫동안 괴롭히던 이슈에 대해 나누었습니다. 여러분은

“므낫세는 왜 별것도 아닌 문제로 저렇게 오랫동안 고민했을까?” 이렇게 말할지 모르겠습니다.

لألخص وعظي. لقد شاركت اليوم مشكلة أزعجتني لفترة طويلة.

قد تسأل هكذا، "لماذا انزعج منسى بهذه المشكلة لوقت طويل؟ لا أعرف ما إذا كنت ستقول هكذا.

하지만 한가지 확실하게 여러분에게 말하고 싶은 것이 있습니다. 제가 그냥 한국에서 태어났기 때문에, 쉽게

기독교인이 된 것이 아니라는 겁니다. 저 역시 치열한 의심의 과정을 거쳤다는 겁니다.

لكن هناك شيء واحد أريد أن أقوله لكم بالتأكيد.

فقط لأنني وُلِدْتُ في كوريا، من السهل أن اصبح مسيحياً؟ لا! أنا أيضًا مررتُ بعملية الشك بشكل شديد.

그런데 제 인생의 마지막 결론이 무엇인지 아십니까? 제 결론은 “설령 내가 과거에 경험한 모든 영적 체험이

가짜라 할지라도, 나는 기독교인이 될 수밖에 없었다”는 것입니다.

 هل تعرف ما هي النتيجة النهائية لحياتي؟ استنتاجي هذا: "حتى لو كانت كل التجارب الروحية التي مررتُ بها في الماضي مزيفة ،

لم يكن لدي خيار سوى أن أكون مسيحيًا."

왜냐면 저는 기독교의 탄탄한 논리체계와 그들이 남긴 역사적 증거들을 반박할 수 없었기 때문입니다. 저의 고백이 여러분의 고백이 되길 바랍니다.

لأنني لم أتمكن من دحض النظام المنطقي الراسخ للمسيحية

ولأنني لم أتمكن من دحض الأدلة التاريخية التي تركوها وراءهم. آمل أن يكون اعترافي اعترافكم.

관련글 더보기

댓글 영역