상세 컨텐츠

본문 제목

يلمح الكاهن ملكي صادق الذي عاش في أيام إبراهيم، إلى يسوع

본문

아브라함 시대의 제사장 멜기세덱은 예수님을 암시합니다(히브리서 73, 창세기 141-20)

 

 여러분 우리는 전에 시편 2편의 신인동형론 표현을 어떻게 해석할 것인가에 대해 나누었습니다. 많은 이단들은 시편 2편의 신인 동형론 표현 오늘날 내가 너를 낳았다을 문자적, 생물학적으로 해석합니다.

يا جماعة، لقد تحدثنا عن "كيف نفسر التعبير أنسنة الله الذي في سفر المزمور 2."

كثير من المهرطقين يفسرون التعبير أنسنة الله الذي في سفر المزمور 2 ، "أنا اليوم ولدتك" ، بالمعنى الحرفي والبيولوجي.

그래서 그들은 예수님이 시작점이 있는 존재라고 말합니다. 예수님에게 시작점이 있다는 말은 그분이 피조물이라는 뜻입니다.

لذلك يقولون إنّ يسوع كائن له نقطة بداية. هذا الكلام يعني أنه مخلوق.

피조물이라는 뜻은 그분이 성부 하나님보다 열등하다는 말입니다. 열등하기 때문에 그분은 온전한 하나님이 아니라는 논리입니다.

لو كان مخلوقًا، هذا يعني أنه أدنى من الله الآب.  هذا المنطق يرمز إلى أنه ليس إلهًا كاملاً بسبب دونيته.

즉 이단들은 저 구절을 활용해 예수님이 완전한 하나님임을 부인하는 겁니다.

بعبارة أخرى، يستخدم الهراطقة هذه الآية لإنكار يسوع كإله كامل.

예수님께서 시작점이 있는 존재라고 가정하는 순간, 그분이 십자가에서 바친 제사는 뭔가 모르게 흠이 있고,

완벽하지 않은 것이 되어버립니다. 왜냐하면 완전한 하나님이 죽은 것이 아니기 때문입니다.
في اللحظة التي تم اعتبار أن يسوع لديه نقطة بداية،  سوف تكون التضحية التي قدّمها على الصليب معيبة وغير كاملة. لأن الإله الكامل لم يمت.
예수님이 완전한 하나님이 아니라면 그분이 자신의 육체적 희생을 통해 이루신 대속 사역 역시 영원히 지속될 수 없다는 논리가 형성됩니다.

المنطق هو أنه إذا لم يكن يسوع هو الإله الكامل، فإن خدمة الفدية التي أنجزها يسوع من خلال تضحيته الجسدية، لا يمكنها أن تستمر إلى الأبد.

왜냐하면 예수님께서 십자가 위에서 흘리신 희생의 피가 영원무궁한 효력을 발휘하기 위해서는 그분이 반드시 완전한 하나님이야 하기 때문입니다.

هذا لأن يسوع يجب أن يكون إلها كاملا حتى يكون دم الذبيحة المسفوك على الصليب فعالاً إلى الأبد.

여러분 하나님의 완벽한 속성과 인간의 피의 희생이 신비롭게 연합될 때에만 인류 구원의 사역이 영원하게 지속될 수 있는 것입니다.

عندما تكون صفة الله الكاملة متحدة بشكل سري مع ذبيحة الدم البشري، يمكن أن يستمر عمل خلاص البشرية إلى الأبد.

만약 그분이 온전한 하나님이 아니라, 성부 하나님보다 열등한 존재라면? 그분이 그냥 시작점이 있는 피조물에 불과하다면 그분의 희생이 영원한 효력을 거둘 수 없게 됩니다.

ماذا لو لم يكن هو الإله الكامل ، بل هو أدنى من الله الآب؟ إذا كان يسوع مجرد مخلوق له نقطة بداية، فلن يكون هناك تأثير أبدي لتضحيته.

그래서 우리는 설령 그분의 대속적 희생에 대한 역사적 사실을 믿어도, 그것이 완전하고 완벽하지 않은 것이

되기 때문에, 인간은 죽을 때까지 구원을 확신할 수 없게 됩니다.

لذلك ، حتى لو كنا نؤمن بالحقائق التاريخية لتضحيته الفدائية، فإنها تصبح غير كاملة،

ولا يمكن للإنسان أن يتأكد من خلاصه حتى موته.

설령 어느 순간 구원을 받았다 하더라도, 그 구원은 언젠가는 효력이 취소되게 됩니다.

حتى لو تم خلاصك في مرحلة ما، فسيتم إلغاء هذا الخلاص يومًا ما.

왜냐하면 그가 흘리신 피의 희생 제사에 완전한 하나님의 속성이 연합된 것이 아니라, 불완전한 존재의 속성과 연합되었기 때문입니다.
هذا لأن طبيعة الإله الكامل لم تكن مرتبطة بذبيحة الدم، بل تم ارتباط ذبيحة الدم بطبيعة الكائن الناقص.
저는 예수님이 시작점이 있느냐 없느냐 이 문제를 가지고 좀 집요할 정도로 설명하고 있는데, 이것이 굉장히

작아 보이지만 중요합니다.
أحاول الشرح بإصرار، حول ذلك السؤال الذي يتعلق بوجود نقطة البداية لدى يسوع أم لا.  يبدو أنه صغير جدًا، لكنه مهم.
저는 시편 2편의 주장을 문자적으로 해석해서는 안되는 이유를 2가지 제시했습니다. 첫번째는 문맥입니다.

قدمتُ سببين لعدم تفسير ادعاء سفر المزمور 2 بشكل حرفي. الأول هو السياق.

시편 2편의 문맥을 보면 그것이 예수님의 선재성 유무와는 전혀 상관이 없음을 알 수 있습니다.

من سياق المزمور 2 ، يمكننا أن نرى أنه لا علاقة له بوجود يسوع المسبق.

시편 2편의 핵심 주제는 예수님이 성육신 하신 이후 그분에게 반항할 세상의 바보들에게 보내는 성부 하나님의 경고입니다.

الموضوع الرئيسي للمزمور 2، هو تحذير الله الآب لحمقى العالم الذين سوف يتمردون على يسوع بعد تجسده.

시편 2편은 예수님의 시작점 유무와는 전혀 상관이 없습니다.
لا علاقة لسفر المزمور 2 بنقطة انطلاق يسوع.
두번째 이유는 바로 하나님과 우리의 조건이 다르기 때문입니다. ‘오늘날 내가 너를 낳았다를 문자적,

생물학적으로 적용하기 위해서는 하나님과 우리의 조건이 맞아야 합니다.

السبب الثاني هو الإختلاف بين شروط الله وشروطنا.  

من أجل تطبيق عبارة "لقد ولدتك اليوم" حرفياً وبيولوجياً، يجب توافق شروط الله مع شروطنا.

그런데 우리와 하나님의 조건이 너무나도 다릅니다. 저는 성부 하나님에게 부인이 없다고 말했습니다. 성부

하나님은 결혼도 하지 않으셨습니다.

ولكن الظروف بيننا وبين الله مختلفة جدًا. قلت لله الآب، لا توجد زوجة. الله الآب لم يتزوج قط.

여러분 아들을 낳기 위해서는 남자와 여자의 결합이 있어야 합니다. 그렇지 않습니까? 이런 상호간의 조건 불일치 때문에 시편 2편을 생물학적으로 이해할 수 없는 것입니다.
من أجل إنجاب الإبن، يجب أن يكون هناك اتحاد بين الرجل والمرأة.

أليس كذلك؟ بسبب هذا الخلاف المتبادل ، فإن سفر المزمور 2 لا يمكن فهمه من الناحية البيولوجية.
오늘은 세번째 이유에 대해 배우겠습니다. 성경을 해석할 때 중요한 원리가 있습니다.

اليوم سوف نتعرف على السبب الثالث. يوجد مبدأ هام عند تفسير الكتاب المقدس.

성경은 성경으로 해석한다는 것입니다. 성경은 성경으로 해석한다는 말에는, 어떤 구절을 해석하기 위해선 특정

구절을 총체적으로 봐야 한다는 말입니다.

يتم تفسير الكتاب المقدس بالكتاب المقدس.عندما نقول أن الكتاب المقدس يُفسَّر بالكتاب المقدس، فهذا يعني أنه من أجل تفسير آية ما،

يجب أن ننظر إليها ككل.

성경 곳곳에서는 예수님이 시작점이 없는 존재임을 암시하고 있습니다. 오늘은 그중 하나에 대해 배워보겠습니다. 예수님의 선재성을 배우기 위해 우리는 창세기의 아브라함 이야기를 읽어보겠습니다. (창세기 141-20)
في جميع الكتاب المقدس ، يُلمح إلى أن يسوع كائن بلا نقطة بداية.

اليوم سنتعرف على واحد منهم. لمعرفة أزلية يسوع، لنقرأ قصة إبراهيم في سفر التكوين. (تكوين 14: 1-20)

 

إبراهيم ينقذ لوطًا

 1 وَحَدَثَ فِي أَيَّامِ أَمْرَافَلَ مَلِكِ شِنْعَارَ، وَأَرْيُوكَ مَلِكِ أَلاَّسَارَ، وَكَدَرْلَعَوْمَرَ مَلِكِ عِيلاَمَ، وَتِدْعَالَ مَلِكِ جُويِيمَ، 2 أَنَّ هؤُلاَءِ صَنَعُوا حَرْبًا مَعَ بَارَعَ مَلِكِ سَدُومَ، وَبِرْشَاعَ مَلِكِ عَمُورَةَ، وَشِنْآبَ مَلِكِ أَدْمَةَ، وَشِمْئِيبَرَ مَلِكِ صَبُويِيمَ، وَمَلِكِ بَالَعَ الَّتِي هِيَ صُوغَرُ. 3 جَمِيعُ هؤُلاَءِ اجْتَمَعُوا مُتَعَاهِدِينَ إِلَى عُمْقِ السِّدِّيمِ الَّذِي هُوَ بَحْرُ الْمِلْحِ. 4 اِثْنَتَيْ عَشَرَةَ سَنَةً اسْتُعْبِدُوا لِكَدَرْلَعَوْمَرَ، وَالسَّنَةَ الثَّالِثَةَ عَشَرَةَ عَصَوْا عَلَيْهِ. 5 وَفِي السَّنَةِ الرَّابِعَةَ عَشَرْةَ أَتَى كَدَرْلَعَوْمَرُ وَالْمُلُوكُ الَّذِينَ مَعَهُ وَضَرَبُوا الرَّفَائِيِّينَ فِي عَشْتَارُوثَ قَرْنَايِمَ، وَالزُّوزِيِّينَ فِي هَامَ، وَالإِيمِيِّينَ فِي شَوَى قَرْيَتَايِمَ، 6 وَالْحُورِيِّينَ فِي جَبَلِهِمْ سَعِيرَ إِلَى بُطْمَةِ فَارَانَ الَّتِي عِنْدَ الْبَرِّيَّةِ. 7 ثُمَّ رَجَعُوا وَجَاءُوا إِلَى عَيْنِ مِشْفَاطَ الَّتِي هِيَ قَادِشُ. وَضَرَبُوا كُلَّ بِلاَدِ الْعَمَالِقَةِ، وَأَيْضًا الأَمُورِيِّينَ السَّاكِنِينَ فِي حَصُّونَ تَامَارَ.

 8 فَخَرَجَ مَلِكُ سَدُومَ، وَمَلِكُ عَمُورَةَ، وَمَلِكُ أَدْمَةَ، وَمَلِكُ صَبُويِيمَ، وَمَلِكُ بَالَعَ، الَّتِي هِيَ صُوغَرُ، وَنَظَمُوا حَرْبًا مَعَهُمْ فِي عُمْقِ السِّدِّيمِ. 9 مَعَ كَدَرْلَعَوْمَرَ مَلِكِ عِيلاَمَ، وَتِدْعَالَ مَلِكِ جُويِيمَ، وَأَمْرَافَلَ مَلِكِ شِنْعَارَ، وَأَرْيُوكَ مَلِكِ أَلاَّسَارَ. أَرْبَعَةُ مُلُوكٍ مَعَ خَمْسَةٍ. 10 وَعُمْقُ السِّدِّيمِ كَانَ فِيهِ آبَارُ حُمَرٍ كَثِيرَةٌ. فَهَرَبَ مَلِكَا سَدُومَ وَعَمُورَةَ وَسَقَطَا هُنَاكَ، وَالْبَاقُونَ هَرَبُوا إِلَى الْجَبَلِ. 11 فَأَخَذُوا جَمِيعَ أَمْلاَكِ سَدُومَ وَعَمُورَةَ وَجَمِيعَ أَطْعِمَتِهِمْ وَمَضَوْا. 12 وَأَخَذُوا لُوطاً ابْنَ أَخِي أَبْرَامَ وَأَمْلاَكَهُ وَمَضَوْا، إِذْ كَانَ سَاكِنًا فِي سَدُومَ.

 13 فَأَتَى مَنْ نَجَا وَأَخْبَرَ أَبْرَامَ الْعِبْرَانِيَّ. وَكَانَ سَاكِنًا عِنْدَ بَلُّوطَاتِ مَمْرَا الأَمُورِيِّ، أَخِي أَشْكُولَ وَأَخِي عَانِرَ. وَكَانُوا أَصْحَابَ عَهْدٍ مَعَ أَبْرَامَ. 14 فَلَمَّا سَمِعَ أَبْرَامُ، أَنَّ أَخَاهُ سُبِيَ جَرَّ غِلْمَانَهُ الْمُتَمَرِّنِينَ، وِلْدَانَ بَيْتِهِ، ثَلاَثَ مِئَةٍ وَثَمَانِيَةَ عَشَرَ، وَتَبِعَهُمْ إِلَى دَانَ. 15 وَانْقَسَمَ عَلَيْهِمْ لَيْلاً هُوَ وَعَبِيدُهُ فَكَسَّرَهُمْ وَتَبِعَهُمْ إِلَى حُوبَةَ الَّتِي عَنْ شِمَالِ دِمَشْقَ. 16 وَاسْتَرْجَعَ كُلَّ الأَمْلاَكِ، وَاسْتَرْجَعَ لُوطاً أَخَاهُ أَيْضًا وَأَمْلاَكَهُ، وَالنِّسَاءَ أَيْضًا وَالشَّعْبَ.

 17 فَخَرَجَ مَلِكُ سَدُومَ لاسْتِقْبَالِهِ، بَعْدَ رُجُوعِهِ مِنْ كَسْرَةِ كَدَرْلَعَوْمَرَ وَالْمُلُوكِ الَّذِينَ مَعَهُ إِلَى عُمْقِ شَوَى، الَّذِي هُوَ عُمْقُ الْمَلِكِ. 18 وَمَلْكِي صَادِقُ، مَلِكُ شَالِيمَ، أَخْرَجَ خُبْزًا وَخَمْرًا. وَكَانَ كَاهِنًا ِللهِ الْعَلِيِّ. 19 وَبَارَكَهُ وَقَالَ: «مُبَارَكٌ أَبْرَامُ مِنَ اللهِ الْعَلِيِّ مَالِكِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ،

 20 وَمُبَارَكٌ اللهُ الْعَلِيُّ الَّذِي أَسْلَمَ أَعْدَاءَكَ فِي يَدِكَ». فَأَعْطَاهُ عُشْرًا مِنْ كُلِّ شَيْءٍ.


오늘 본문에 나온 아브람은 바로 아브라함입니다. 아브라함의 옛날 이름이죠. 그런데 아브라함에게는 조카 롯이 있었습니다. 아브라함은 당시대에 능력 있는 족장이었습니다.

أبرام في نص اليوم هو إبراهيم. هذا اسم إبراهيم القديم.

لكن إبراهيم كان لديه لوط ابن أخيه. كان إبراهيم بطريركًا قويًا في عصره.

또한 그는 부자였습니다. 그런데 그뿐 아니라 그는 전투도 잘하는 족장이었습니다. 그의 집에는 많은 군사들이 있었습니다.

أيضا ، كان ثريًا. لكن ليس ذلك فحسب، بل كان أيضًا قائد معركة. في منزله هناك جنود كثيرون.

그런데 어느 날 그와 떨어져 사는 조카 롯이 다른 이방세력에 의해 붙잡히게 되었습니다. 다른 이방 세력들이 아브라함의 조카를 약탈할 것이죠.

في يوم من الأيام، تم القبض على ابن أخيه لوط، الذي عاش بعيدًا عنه ، من قبل قوات أجنبية أخرى.

نهبت القوى الأجنبية الأخرى ابن أخ إبراهيم.

그런데 아브라함은 참 멋진 지도자였습니다. 그는 가만히 있지 않고, 무기를 꺼내 자신의 조카인 롯을 찾아오기 위해 노력합니다.

لكن إبراهيم كان قائداً رائعاً.  لم يقف ساكنا بل أخرج سلاحه وحاول أن يجد لوط ابن أخيه.

그래서 결국 조카 롯을 찾았을 뿐 아니라, 이방 세력들에게서 많은 전리품을 강탈하게 됩니다. 그런데 여기에서 갑자기 정체불명의 사람이 등장합니다. 그의 이름은 멜기세덱입니다.
لذلك، في النهاية، لم يجد ابن أخيه لوط فحسب ، بل سرق أيضًا الكثير من الغنائم من القوى الوثنية.

و هنا يظهر فجأة شخص مجهول اسمه ملكي صادق.
지금 이 본문은 창세기 14장입니다. 그런데 이 멜기세덱이라는 사람은 창세기 1~13장 그 어디에도 등장하지

않습니다. 14장에 갑자기 아브라함에게 십일조를 받기 위해 나타난 것입니다.

الآن هذا النص هو سفر التكوين 14. 

و هذا الرجل المسمى ملكي صادق لم يُظهر في أي مكان قبل سفر التكوين 14.

فجأة ، في الفصل 14 ، ظهر يتلقى العشور من إبراهيم.

그런데 참 이상합니다. 아브라함은 당시대에 최강자였습니다. 그런데 아브라함이 조금의 주저함도 없이 그에게 십일조를 바칩니다.

لكن هذا غريب جدًا. كان إبراهيم شخصًا قويا في عصره.

لكن إبراهيم ، بلا أي تردد ، دفع له عُشْرً.

여러분 십일조란 무엇입니까? 바로 자신의 재산 중 순수익의 1/10을 하나님께 바치는 것입니다. 지금도 많은 기독교인들은 아브라함의 삶을 모방해 하나님께 십일조를 내고 있습니다.
لكن ما هو العُشْرُ؟  هذا هو تقديم عُشر ثروته إلى الله. 

حتى اليوم ، يقتدي العديد من المسيحيين بحياة إبراهيم وهم يدفعون عُشْرَهُمْ لله.
여러분 그런데 이 멜기세덱은 대체 누구일까요? 왜 갑자기 창세기 14장에 나타났을까요? 이 사람은 대체 얼마나 대단한 사람이길래 아브라함의 십일조를 자신이 취하고 있을까요?

يا جماعة، لكن من هو ملكي صادق؟ لماذا ظهر فجأة في سفر التكوين 14؟ ما هي عظمة هذا الرجل، حتى يأخذ عُشْرَ إبراهيم؟

여러분 이 멜기세덱이라는 사람은 평화의 왕이라 불립니다. 그런데 이 왕에게는 몇 가지 특징이 있습니다.

يا جماعة، ملكي صادق يدعى ملك السلام. و هذا الملك له عدة خصائص.

그런데 신기한 점은 이 멜기세덱의 특징이 예수님의 특징과 놀라울 정도로 유사하다는 것입니다.
المثير للفضول، هو أن خصائص ملكي صادق كانت مشابهة بشكل مدهش لخصائص يسوع.
먼저 그는 떡과 포도주를 가지고 아브라함을 축복했습니다. 이 멜기세덱의 트레이드 마크는 바로 떡과

포도주입니다. 그는 떡과 포도주를 가지고 사람을 축복하는 사람입니다.

أولاً بارك إبراهيم بالخبز والخمر. أمّا علامات ملكي صادق فهي الخبز والخمر أيضًا. هو بارك الناس بالخبز والخمر.

여러분 그런데 떡과 포도주하면 생각나는 인물이 없습니까? 예수님 역시 자신이 십자가 위에서 죽기 직전 제자들과 떡과 포도주를 나누었습니다. (26: 26-29).

يا جماعة ، هل لديكم أي شخص يتبادر إلى ذهنكم عندما تفكرون بالخبز والخمر؟

قسم يسوع أيضًا الخبز والخمر مع تلاميذه قبل موته على الصليب. (متى 26: 26-29).



26 وَفِيمَا هُمْ يَأْكُلُونَ أَخَذَ يَسُوعُ الْخُبْزَ، وَبَارَكَ وَكَسَّرَ وَأَعْطَى التَّلاَمِيذَ وَقَالَ:«خُذُوا كُلُوا. هذَا هُوَ جَسَدِي». 27 وَأَخَذَ الْكَأْسَ وَشَكَرَ وَأَعْطَاهُمْ قَائِلاً:«اشْرَبُوا مِنْهَا كُلُّكُمْ، 28 لأَنَّ هذَا هُوَ دَمِي الَّذِي لِلْعَهْدِ الْجَدِيدِ الَّذِي يُسْفَكُ مِنْ أَجْلِ كَثِيرِينَ لِمَغْفِرَةِ الْخَطَايَا. 29 وَأَقُولُ لَكُمْ: إِنِّي مِنَ الآنَ لاَ أَشْرَبُ مِنْ نِتَاجِ الْكَرْمَةِ هذَا إِلَى ذلِكَ الْيَوْمِ حِينَمَا أَشْرَبُهُ مَعَكُمْ جَدِيدًا فِي مَلَكُوتِ أَبِي».

 

떡은 예수님의 육체, 그리고 포도주는 그분의 피를 상징합니다. 예수님은 십자가 위에서 자신의 육체와 피를

통해 우리를 축복하셨습니다.

يرمز الخبز إلى جسد يسوع ويرمز الخمر إلى دمه.  

باركنا يسوع على الصليب بجسده ودمه.

즉 멜기세덱의 트레이드 마크와 예수님의 트레이드 마크가 같다는 말입니다. 떡과 포도주로 자신의 백성을 축복한 예수님과 멜기세덱! 이것이 이 두사람의 첫번째 공통점입니다.
بمعنى آخر، علامة ملكي صادق وعلامة يسوع هما نفس الشئ.

يسوع وملكي صادق باركا شعبهما بالخبز والخمر معًا! هذا هو أول شيء يشترك فيه هذان الشخصان.
두번째로 멜기세덱의 특징은 그가 제사장의 역할을 한다는 것입니다. 그런데 제사장의 역할이 무엇입니까? 제사장의 가장 중요한 역할들 중 하나는 바로 하나님과 인간의 관계를 연결하는 중재자입니다.

ثانياً ، إنّ ملكي صادق عمل كاهنًا، هذا ما يميّزه.  ولكن ما هو دور الكاهن؟  أهم أدوار الكاهن، هي الوساطة في العلاقة بين الله والإنسان.

그런데 그는 지금 어떤 역할을 하고 있습니까? 아브라함의 제사를 받아 하나님에게 전달하고 있습니다. 즉 그는 하나님과 아브라함의 중재자로서 제사장의 역할을 수행하고 있습니다.

لكن ما هو الدور الذي يلعبه ملكي صادق الآن؟

تلقى ملكي صادق ذبائح إبراهيم وسلّمها إلى الله.

أي أنه لعب دور الكاهن كوسيط بين الله وإبراهيم.

그런데 예수님 역시 우리와 하나님 사이의 관계를 이어주는 중재자의 역할을 하셨습니다. 왜냐하면 그분의 희생의 피가 없었다면, 우리는 그분에게 다가갈 수 없는 죄인들이었기 때문입니다.

لعب يسوع أيضًا دور الوسيط لربطنا بالله.

لأنه بدون دم ذبيحته ، كنا خطاة لا نستطيع الوصول إليه.

이런 이유 때문에 성경은 예수님을 하나님과 인간의 관계를 연결시키는 대제사장이라고 부릅니다. (3:1,4: 14).

لهذا السبب ، يدعو الكتاب المقدس يسوع رئيس الكهنة الذي يربط بين الله والبشر. (عب 3: 1 ، 4: 14).

المسيح يسوع أعظم من موسى

 1 مِنْ ثَمَّ أَيُّهَا الإِخْوَةُ الْقِدِّيسُونَ، شُرَكَاءُ الدَّعْوَةِ السَّمَاوِيَّةِ، لاَحِظُوا رَسُولَ اعْتِرَافِنَا وَرَئِيسَ كَهَنَتِهِ الْمَسِيحَ يَسُوعَ،

 

يسوع المسيح رئيس الكهنة الأعظم

 14 فَإِذْ لَنَا رَئِيسُ كَهَنَةٍ عَظِيمٌ قَدِ اجْتَازَ السَّمَاوَاتِ، يَسُوعُ ابْنُ اللهِ، فَلْنَتَمَسَّكْ بِالإِقْرَارِ.

왜냐하면 우리가 그분을 통해서 하나님에게 나아갈 수 있는 길이 열렸기 때문입니다. 예수님과 멜기세덱은 서로 중재자의 역할을 한다는 면에서 일치함을 보입니다. 이것이 바로 두 사람의 공통된 특징입니다.
لأنه فُتِحَ الطريق أمامنا لنصل إلى الله من خلاله.

أظهر يسوع وملكي صادق نفس الدور كوسطاء. هذا هو ما يشترك فيه الاثنان.
세번째로 멜기세덱의 별명은 평화의 왕입니다. 그런데 평화의 왕이라는 별명은 예수님의 별명과 유사해 보입니다. 왜냐하면 예수님이 이 땅에 태어나실 때 천사들이 평화를 외쳤기 때문입니다. (누가복음 2: 9-14).
ثَالِثًا، لقب ملكي صادق هو ملك السلام.

ويبدو أن لقب ملك السلام يشبه لقب يسوع. لأنه عندما وُلِدَ يسوع على هذه الأرض، أعلن الملائكة السلام. (لوقا 2: 9-14).

9 وَإِذَا مَلاَكُ الرَّبِّ وَقَفَ بِهِمْ، وَمَجْدُ الرَّبِّ أَضَاءَ حَوْلَهُمْ، فَخَافُوا خَوْفًا عَظِيمًا. 10 فَقَالَ لَهُمُ الْمَلاَكُ:«لاَ تَخَافُوا! فَهَا أَنَا أُبَشِّرُكُمْ بِفَرَحٍ عَظِيمٍ يَكُونُ لِجَمِيعِ الشَّعْبِ: 11 أَنَّهُ وُلِدَ لَكُمُ الْيَوْمَ فِي مَدِينَةِ دَاوُدَ مُخَلِّصٌ هُوَ الْمَسِيحُ الرَّبُّ. 12 وَهذِهِ لَكُمُ الْعَلاَمَةُ: تَجِدُونَ طِفْلاً مُقَمَّطًا مُضْجَعًا فِي مِذْوَدٍ». 13 وَظَهَرَ بَغْتَةً مَعَ الْمَلاَكِ جُمْهُورٌ مِنَ الْجُنْدِ السَّمَاوِيِّ مُسَبِّحِينَ اللهَ وَقَائِلِينَ: 14 «الْمَجْدُ للهِ فِي الأَعَالِي، وَعَلَى الأَرْضِ السَّلاَمُ، وَبِالنَّاسِ الْمَسَرَّةُ».


여러분 이쯤 되면 우리는 멜기세덱이 예수님을 상징하는 인물임을 인식할 수 있습니다. 그런데 오늘 우리의

관심사는 무엇입니까?

بحلول هذا الوقت، يمكنك أن تدرك أن ملكي صادق هو رمز ليسوع.  لكن ما هو اهتمامنا اليوم؟

바로 멜기세덱이 아니고 시편 2편에 나타난 신인 동형론 표현 아닙니까? 신인 동형론 표현을 통해 예수님이 시작점이 있는지 없는지를 논하는 것이 설교의 포커스가 아니었습니까?

إنه ليس ملكي صادق، بل نريد أن نعرف تعبير أنسنة الله الذي في سفر المزمور 2؟ 

ألم يكن تركيزنا في العظة على مناقشة ما إذا كان يسوع لديه نقطة انطلاق أم لا من خلال تعبير أنسنة الله؟

저는 왜 설교 초반부에는 신인동형론, 예수님의 선재성에 대해서 이야기하다가 갑자기 엉뚱하게 멜기세덱이 예수님과 얼마나 연관성이 있는가에 대해 이야기하는 것일까요?

لماذا في بداية الوعظ، تحدثتُ عن أنسنة الله ووجود يسوع بشكل أزلي ،

ثم فجأة ، من الغريب أنا أتحدث عن مدى ارتباط ملكي صادق بيسوع؟

그 이유는 바로 예수님을 아브라함 시대에 미리 암시한 멜기세덱 역시 시작점이 없는 영존한 존재로 묘사되고 있기 때문입니다. 그래서 갑자기 예수님과 연결된 멜기세덱을 소개한 겁니다.

السبب هو أن ملكي صادق، الذي ألمح إلى يسوع في زمن إبراهيم مسبقًا، تم وصفه أيضًا بأنه كائن أبدي بلا نقطة بداية.

لذلك قدمت فجأة ملكي صادق الذي كان مرتبطًا بيسوع.

히브리서는 멜기세덱이 족보가 없는 인물이라고 소개합니다. (히브리서 7:3). 족보가 없다는 말은 대체 무슨 뜻입니까?

تقدم رسالة العبرانيين ملكي صادق كشخص بلا نسب. (عب 7: 3).


3 بِلاَ أَبٍ، بِلاَ أُمٍّ، بِلاَ نَسَبٍ. لاَ بَدَاءَةَ أَيَّامٍ لَهُ وَلاَ نِهَايَةَ حَيَاةٍ. بَلْ هُوَ مُشَبَّهٌ بِابْنِ اللهِ. هذَا يَبْقَى كَاهِنًا إِلَى الأَبَدِ.

لكن ماذا يعني عدم وجود سلسلة النسب؟

족보에 어떤 사람이 기록되기 위해서는 반드시 그는 먼저 세상에 태어나야 합니다. 태어나야 족보에 기록될 수 있는 것입니다. 쉽게 말해 생일이 있어야 족보에 기록되는 것입니다.

لكي يتم تسجيل الشخص في سلسلة الأنساب، يجب أولاً أن يُولد في العالم. 

يجب أن يُولد لكي يتم تسجيله في علم الأنساب.

بعبارات بسيطة، عندما يكون وجود يوم الولادة، فيمكن تسجيله في علم الأنساب.

그런데 멜기세덱에게는 족보가 없습니다. 그 이유는 무엇입니까? 왜냐하면 그에게는 시작한 날이 없기 때문입니다. 시작한 날이 없다는 말은 생일이 없다는 말입니다.

ملكي صادق ليس لديه سلسلة النسب. لكن ما هو السبب؟  لأنه ليس لديه يوم البداية.

القول بأنه لا يوجد يوم البداية، يعني عدم وجود يوم الولادة.

그런데 여러분 이 세상에서 과연 누구만이 생일이 없을 수 있습니까? 오직 하나님만이 생일이 없습니다. 왜냐하면 하나님은 시작점이 없기 때문입니다.

بالمناسبة، من ليس لديه يوم الولادة في هذا العالم؟

فقط الله ليس لديه يوم الولادة.

لأن الله ليس لديه نقطة انطلاق.

그런데 히브리서 저자는 족보도 없고, 시작점이 없는 멜기세덱을 오랫동안 묵상하다가 그분이 바로 수천년 후에 이 땅에 우리 곁에 오신 예수님을 암시했구나! 하고 깨닫게 된 것입니다.

بالمناسبة ، تأمل كاتب العبرانيين طويلاً حول ملكي صادق، الذي ليس له نسب ولا نقطة بداية.

ثم أدرك بأنّ ملكي صادق كان يرمز إلى يسوع الذي جاء إلى الأرض إلى جانبنا بعد آلاف السنين!

왜냐하면 히브리서 저자는 깊은 묵상의 결과 예수님과 멜기세덱 사이에는 부인할 수 없는 공통점들이 있다고 판단했기 때문입니다.

لأن مؤلف العبرانيين ، نتيجة التأمل العميق ، توصل الى ان هناك قواسم مشتركة لا يمكن إنكارها، بين يسوع وملكي صادق.

족보가 없는 멜기세덱과 시작점이 없으신 하나님의 아들 예수님, 이것이 둘의 네번째 공통점입니다.

ملكي صادق بلا نسب ويسوع ابن الله بلا نقطة بداية، هذا هو القاسم المشترك الرابع بين الاثنين.

여러분 근데 이뿐 아니라 예수님과 아브라함 시대의 중간에 해당하는 왕정 시대에 살았던 다윗 역시 앞으로 다가올 메시아와 멜기세덱을 연결했습니다.

يا جماعة، لكن ليس هذا فقط، إنّ داود الذي عاش في عصر النظام الملكي بين عهدي يسوع وإبراهيم،

ربط أيضًا بين المسيح الآتي وملكي صادق.

그는 미래에 이스라엘 백성에게 나타나실 메시아가 철저히 멜기세덱과 같을 것이라고 예언했습니다. (110:4)

تنبأ داود بأن المسيح، الذي سيظهر للإسرائيليين في المستقبل ، سيكون مثل ملكي صادق تمامًا. (مزمور 110: 4).

4 أَقْسَمَ الرَّبُّ وَلَنْ يَنْدَمَ: «أَنْتَ كَاهِنٌ إِلَى الأَبَدِ عَلَى رُتْبَةِ مَلْكِي صَادَقَ».

설교를 마치겠습니다. 여러분 오늘 설교의 핵심은 우리가 성경을 어떻게 해석할 것인가?”입니다. 저는 성경은 성경으로 해석해야 한다고 말했습니다.

لأنهي وعظي.  جوهر عظة اليوم هو "كيف نفسّر الكتاب المقدس؟" قلت إنه يجب تفسير الكتاب المقدس بالكتاب المقدس.

어떤 부분을 해석하기 위해 성경의 다른 모든 부분들을 무시한다면 그것은 정당한 해석이 아니게 됩니다. 이런 잘못된 해석방식을 방지하기 위해서 예수님의 선재성을 암시하는 여러 부분을 제시한 것이죠.

إذا تجاهلنا جميع أجزاء الكتاب المقدس الأخرى لتفسير جزء ما، فهذا لن يكون تفسيرًا شرعيًا. 

من أجل منع التفسير الخاطئ، أنا قدمتُ العديد من الأجزاء التي تشير إلى وجود يسوع المسبق.

“오늘날 내가 너를 낳았다!” 이 구절 하나만 보고 예수님이 시작점이 있는 피조물로 묘사한다면, 아마 우리는 자연스럽게 성경의 너무나도 많은 곳을 무시하게 될 것입니다.

"اليوم أنا ولدتك!" إذا نظرنا إلى هذه الآية وحدها فقط، ثم وصفنا يسوع بأنه مخلوق له نقطة بداية،

فمن المفترض أننا سوف نتجاهل العديد من الأماكن في الكتاب المقدس.

성경의 많은 부분을 존중하지 않아야만 우리는 시편 2편을 근거로 그분이 시작점이 있는 존재라고 주장할 수 있습니다. 하지만 이런 해석 방식은 건전하지 않습니다. 이것은 그냥 선동에 불과한 겁니다.

بعد عدم احترام كثير من الأجزاء من الكتاب المقدس، يمكننا أن ندعي أن لديه نقطة بداية بعد الإستناد إلى سفر المزمور 2.

ومع ذلك، فإن طريقة التفسير هذه ليست سليمة. هذه إثارة سياسية فقط.

저는 왜 예수님이 무조건 선재하신 하나님이어야 하는지에 대해서 설교 초반에 언급했습니다. 그분이 선재성이 있는 온전한 하나님이어야 그분의 대속의 효과가 영원히 지속될 수 있기 때문입니다.

لقد ذكرت في بداية العظة لماذا يجب أن يكون يسوع إلهًا موجودًا بشكل أزلي.

لكي يستمر تأثير فدائه إلى الأبد، يجب أن يكون الإله الكامل موجودًا بشكل أزلي.

우리는 하나님보다 열등한 어떤 존재의 대속적 희생에 감격할 수 없습니다. 왜냐하면 그런 존재가 우리를 위해 죽었다면 그것은 우리에게 확실한 구원의 방법을 보증해 줄 수 없기 때문입니다.

لا يمكننا أن نشعر بالسعادة من الفدية التي قدمها كائن أدنى بالمقارنة مع الله.

لأنه إذا مات مثل هذا الكائن الأدنى من أجلنا، فلا يمكن أن يضمن لنا طريقًا أكيدًا للخلاص.

시작점이 있는 존재는 철저하게 한계점이 있는 구원만 우리에게 제시할 수 있습니다. 하지만 우리는 한계점이 없는 영원한 대속 희생을 원합니다.

الكائن الذي له نقطة البداية، يمكنه أن يعطينا خلاصًا محدودًا فقط.  لكن نريد فدية أبدية بلا حدود.

그렇기 위해서는 예수님께서 반드시 시작점이 없는 완전한 하나님이어야 합니다. 저는 이에 대한 증거가 성경 곳곳에 있다고 언급했습니다. 그중 하나가 바로 예수님을 미리 암시한 하나님의 제사장 멜기세덱입니다.

للقيام بذلك، يجب أن يكون يسوع إلهًا كاملاً بلا نقطة بداية. لقد ذكرت أنّ الدليل على ذلك موجود في كل مكان في الكتاب المقدس.

واحد منهم هو ملكي صادق، كاهن الله الذي ألمح إلى يسوع مسبقًا.

성경은 철저하게 성경으로 해석해야 합니다. 그렇지 않으면 다른 수많은 증거들을 외면하게 됩니다.

어느 한 곳에만 함몰되어 과도한 해석을 하는 사람들의 궤변에 속아 넘어가서는 안될 것입니다.

يجب تفسير الكتاب المقدس بدقة بالكتاب المقدس. خلاف ذلك ، سوف نتجاهل أدلة أخرى لا حصر لها.

لا ينبغي أن ننخدع بسفسطة أولئك المنهمكين في جزء واحد فقط والذين يفرطون في التفسيرات.

관련글 더보기

댓글 영역