상세 컨텐츠

본문 제목

قلبت دينونة الله النهائية أحكام المحاكم اليهودية والرومانية

본문

유대법정과 로마법정의 판결을 뒤집은 하나님의 최후 판결 (행 2:22-36)

 

여러분은 독서를 좋아합니까? 저는 독서를 좋아합니다. 특히 역사책을 선호합니다. 저는 어릴 제국의 흥망사를 배우는 것을 좋아했습니다. 그러다 갑자기 이런 생각을 했습니다.
هل تحب القراءة؟ أنا أحب القراءة وأفضل الكتب التاريخية بشكل خاص. 

عندما كنت طفلاً، أحببت تعلم صعود وسقوط الإمبراطوريات.  

ثم فجأة فكرت هكذا.
역사상 수많은 제국이 있었는데, 이들 가장 위대한 곳은 어디일까? 저는 역사상 가장 위대한 제국이 어디인지 평가하기 위해과거의 유산이 우리에게 미치는 영향력 기준으로 삼았습니다.
كانت هناك إمبراطوريات عديدة في التاريخ، لكن أي منها الأعظم؟  لتقييم أعظم إمبراطورية في التاريخ، استخدمتُ معيار مدى تأثير إرث الماضي على الحاضر.

 고민의 결과 역사상 가장 위대한 제국은 로마라고 결론을 내렸습니다.
نتيجة للتأمل، استنتجتُ أنّ روما هي أعظم إمبراطورية في التاريخ.
한국은 사실 로마와 멀리 떨어진 곳에 있습니다. 그럼에도 불구하고 저는 한국의 많은 곳에서 로마가 남긴

유산을 느낄 있습니다.
كوريا في الواقع بعيدة عن روما.  ومع ذلك ، يمكنني أن أشعر بالإرث الذي تركته روما في العديد من الأماكن في كوريا.
그런데 로마제국의 영향력이 미친 분야들 가장 두드러진 곳은 바로 법체계입니다. 사실 로마의 법체계는 한국 아니라 독일, 프랑스를 비롯한 유럽에 영향을 끼쳤습니다.

من بين المجالات التي أثرت فيها الإمبراطورية الرومانية ،

كان النظام القانوني هو الأبرز.  في الواقع ، لم يؤثر النظام القانوني الروماني على كوريا فحسب ، بل على ألمانيا وفرنسا وكل أوروبا.
로마의 외형적인 체계만 우리에게 영향을 끼친 것이 아닙니다. 로마인들이 가졌던 법에 대한 태도는 놀랍습니다.
لم يكن فقط النظام القانوني الروماني هو الذي أثر فينا.  
كان موقف الرومانين من القانون أكثر إثارة للدهشة.
로마인들은 법에 의해 돌아가는 세계 질서를 건설하고자 했습니다. 역사상 강력한 제국들이 몇몇 있었습니다. 그런데 어떤 제국도 이런 법체계를 이상향으로 삼고 세계로 전진하진 못했습니다.
سعى الرومان لبناء نظام عالمي يحكمه القانون.

كانت هناك عدة إمبراطوريات قوية في التاريخ. 

ومع ذلك ، لم تتقدم أي إمبراطورية إلى العالم مع هذا النظام القانوني باعتباره المدينة الفاضلة.
그런데 이러한 사상이 생기게 배경이 있습니다.  로마 시대 까지만 해도 귀족들이 법에 관한 지식을 거의 독점하고 있었다 합니다. 그런데 로마의 평민들은 이런 태도에 저항했습니다.
هناك خلفية ظهرت فيها هذه الفكرة. 

يقال أنه حتى قبل العصر الروماني، احتكر النبلاء تقريبًا معرفة القانون.

لكن عامة الناس في روما قاوموا هذا الموقف.
왜냐하면 이는 공정하지 못한 것이기 때문입니다. 귀족들이 법에 대한 지식을 독점하는 것을 막은 것이 로마의 성문법입니다.
لانه ليس عادلاً.  إن القواعد الرومانية، هي التي منعت النبلاء من احتكار معرفة القانون.
그들은 법에 의해 지배되는 사회가 공정한 사회라 보았고, 이런 이상향을 가지고 있었기 때문에, 이런 법체계가 만들어진 것입니다.
لقد رأوا المجتمع الذي يحكمه القانون كمجتمع عادل، لأن لديهم صورة المدينة الفاضلة، فتم إنشاء هذا النظام القانوني.
그런데 이들로 하여금 이런 행동을 하게 만든 철학적 사고가 있습니다.
لكن هناك تفكير فلسفي جعلهم يفعلون ذلك.
그것은 바로 그리스의 스토아 철학입니다. 로마법은 스토아 철학의 산물로 만들어졌는데, 스토아 철학은 모든 사람은 본질적으로 동등하며, 국가도 침해할 없는 근본적인 권리를 가진다는 사상을 포함합니다.
هذه هي الفلسفة اليونانية الرواقية. 

تم إنشاء القانون الروماني كنتاج للفلسفة الرواقية، والتي تتضمن فكرة أن جميع الرجال متساوون بشكل أساسي،  

ولديهم حق لا يمكن للدولة أن تنتهكه.
로마법의 아버지라 불리는 치체로는 올바른 이성에 근거한 법이 국가보다 앞서며, 이를 무시하는 통치자는

독재자가 된다 했습니다.
قال شيشيرو الملقب بأب القانون الروماني: "القانون المبني على العقل الصحيح يسبق الدولة، والحاكم الذي يتجاهله يصبح ديكتاتوراً.
이런 평등 사상에 기초한 로마법체계, 이것이 바로 그들이 남긴 가장 고상한 업적입니다.
والنظام القانوني الروماني مبني على فكرة المساواة، هذا أنبل إنجاز لهم.
그런데 아이러니 것이 무엇인지 아십니까? 바로 이렇게 훌륭하고 좋은 취지로 설계된 로마법이지만, 이를 통해 인류 역사상 가장 무결한 삶을 사신 하나님의 아들이 죽으셨다는 겁니다.
لكن هل تعرفون ما المثير للسخرية؟ إنّ القانون الروماني مصمم لمثل هذا الغرض الجيد والصالح،

لكن من خلال هذا القانون ، مات ابن الله، الذي عاش الحياة الأكثر صلاحًا بلا شائبة في تاريخ البشرية.
그런데 오늘 본문에서 베드로는 이에 대해 어떻게 반응합니까? 그는 어떻게 이런 일이 일어날 있느냐고 말하지 않습니다.
ولكن كيف ردّ بطرس على هذا في نصّ اليوم؟ لا يقول كيف يمكن أن يحدث هذا.
그리고 사실에 낙담하거나 위축되지 않습니다. 오히려 그는 너무나도 당당하게 예수님의 죽음과 부활이 구약에 미리 예언되었다고 말합니다.
هو لم يكن محبطا بسبب هذه الحقيقة.  بدلاً من ذلك، يقول بفخر أن موت يسوع وقيامته كان متنبئا بهما في العهد القديم.
그리고 그는 너희가 죽인 예수를 하나님께서 다시 살리셨다고 외칩니다.
صرخ أن الله أقام يسوع الذي قتلتموه.
그리고 예수라는 분이 바로 너희가 오랫동안 기다려왔던 메시아이고, 너희는 그분을 악한 의도로 죽였지만, 하나님이 그분을 다시 살림으로 다윗의 예언을 성취하셨다고 주장합니다. 이것이 오늘 본문의 포인트입니다.
وقال إنّ يسوع، هو المسيح الذي انتظرتموه لوقت طويل.

لقد قتلتموه بنوايا شريرة، لكن الله تمم نبوءة داود بإقامته للحياة.  هذا هو الهدف من نص اليوم.
그런데 저는 구절을 묵상하면서, 한국/프랑스/독일 같은 나라에 도입된 3심제가 떠올랐습니다. 3심제란 무엇입니까?
لكن بينما أتأمل في هذه الآية، يتبادر إلى ذهني نظام التحقق الثلاثي الذي تم إدخاله في بلدان مثل كوريا / فرنسا / ألمانيا.

لكن ما هو نظام التحقق الثلاثي؟
사건에 대하여 심판을 받을 있는 심급 제도입니다. 예를 들어 보겠습니다. 어떤 사람이 지방법원에서 억울한 판정을 받을 수도 있지 않습니까?
نظام التحقق يسمح بثلاثة فصول للمحاكمة في قضية واحدة. مثلاً: أليس ممكنا ان يُحَاكَمُ شخص ما بشكل غير عادل في محكمة إبتدائية؟

그래서 이런 사람들이 좀더 공정한 판결을 받을 있도록 돕기 위해 법적 권리를 보장해주는 , 이것이 3심제도의 핵심입니다.
لذا، فإن ضمان الحقوق القانونية لمساعدة هؤلاء الأشخاص في الحصول على حكم أكثر إنصافًا، هو جوهر نظام المحاكمات الثلاث.
그래서 지방법원에서 설사 패소해도, 고등법원 소송에서 승소한다면, 그는 상위법원의 판결에 근거해 무죄가

되는 겁니다.
لذلك ، حتى لو خسر في المحكمة الإبتدائية ، لكنه إذا فاز في قضية المحكمة الثانوية فيما بعد، سوف يصبح بريئًا بناءً على حكم المحكمة العليا.
그런데 어떤 사람이 지방 법원과 고등 법원에서 패소해도, 대법원에서 최종적으로 승리하면 그는 지방/고등 법원에서의 패배와 상관없이 대법원의 판결에 따라 무죄로 인정됩니다.

وحتى إذا خسر شخص في المحكمة المحلية وفي المحكمة الثانوية،

لكنه فاز أخيرًا في المحكمة العليا، فلن يتم اعتباره مذنبًا بموجب قرار المحكمة العليا، بغض النظر عن الهزيمة في المحكمة الابتدائية / الثانوية.
그런데 저는 예수님 역시 3심제와 비슷한 과정을 겪으시지 않았나? 하는 생각을 했습니다. 왜냐하면 예수님 역시 이처럼 1, 2 법정에서 억울한 누명을 뒤집어썼기 때문입니다.
لكن، ألم يمرّ يسوع بعملية مشابهة لنظام التحقق الثلاثي؟ اعتقدتُ هكذا.  

لأن يسوع أيضًا تم اتهامه بشكل غير عادل في المحاكم الأولى والثانية.
먼저 예수님은 유대 법정에서 죄인으로 간주되셨습니다. 그런데 유대인들은 예수님을 임의적으로 죽일 없었습니다.
أولاً، تم اعتبار يسوع خاطئاً في المحكمة اليهودية. 

ومع ذلك ، لم يستطع اليهود قتل يسوع بشكل تعسفي.
왜냐하면 유대인들에게 법적 집행력이 없기 때문입니다. 당시 유대인들은 로마의 통치를 받았습니다. 그렇기 때문에 그들이 그분을 죽이려면 로마의 허가를 받아야 했습니다.
لأنّ اليهود ليس لديهم سلطة لتنفيذ القانون. 

في ذلك الوقت كانت روما تحكم اليهود.  لهذا السبب كان عليهم الحصول على إذن من روما لقتله.
그래서 그들은 예수님을 심판하기 위해 로마법의 허가를 받았습니다. 그래서 결국 예수님은 로마 법에 의해 죽었습니다.  
لذلك حصلوا على إذن بموجب القانون الروماني ليحاكموا يسوع.

لذلك في النهاية مات يسوع بموجب القانون الروماني.
그런데 하나님께서 그를 어떻게 하셨습니까? 하나님은 유대법정과 로마법정의 판결을 인정하셨습니까?

성부 하나님은 그것을 인정하지 않으셨습니다.
لكن ماذا فعل الله به؟  هل اعترف الله بأحكام المحاكم اليهودية والرومانية؟ الله الآب لم يعترف بهاتين.
하나님은 예수의 무죄함을 알았고, 그들의 판정을 뒤집기 원하셨습니다.
علم الله أن يسوع كان بريئًا وأراد أن يقلب حكمهم.
유대법정과 로마법정은 예수에게 죽음이라는 판결을 내렸지만, 하나님은 그들의 악행에 대항하는 부활이라는

방식으로 그들의 판결을 뒤집은 것입니다.
حكمت المحاكم اليهودية والرومانية على يسوع بالموت، لكن الله قلب حكمهم في طريق القيامة ضد أعمالهم الشريرة.

다시 한번 설명하겠습니다. 저는 설교 초반에 로마법이 세계 역사상 가장 고상한 사상을 토대로 만들어졌다고 했습니다.

اسمحوا لي أن أشرحها مرة أخرى. في بداية وعظي، قلت إن القانون الروماني مبني على الأفكار الأكثر نبلا في التاريخ.

하지만 설령 로마법이 고상한 철학 체계에 의해 만들어졌다고 해도 그것이 완전한 것은 아닙니다.
ولكن حتى لو تم وضع القانون الروماني بواسطة النظام الفلسفي النبيل ، فهو ليس كاملاً.
로마법이 아무리 좋은 취지에서 만들어졌다고 해도, 그것을 집행하는 사람은 죄로 얼룩진 인간입니다. 그래서

결국 로마의 법정 역시 결점 투성이가 되는 것입니다.
بغض النظر عن مدى جودة القانون الروماني، من الذي يصدر الحكم؟ رجل ملطخ بالخطيئة سوف ينتج حكمًا.

لذلك، في النهاية ، فإن المحاكم الرومانية مليئة بالعيوب.
그래서 우리는 자연스레 탁월한 체계를 넘어 완벽한 재판장을 갈망하게 됩니다. 그런데 완벽한 재판장으로

구성된 법정은 없을까요?
لذلك نتوق بطبيعة الحال إلى قاضٍ مثالي يتجاوز النظام القانوني الممتاز.

لكن هل هناك أي محاكم تتكون من قضاة مثاليين؟
아마 천국에서 열리는 하나님의 법정만 이에 해당할 것입니다. 왜냐하면 하나님만이 완벽한 판결을 내릴 있기 때문입니다.
ربما محكمة الله التي في السماء، تنطبق عليها هذه الحالة. لأن الله وحده قادر على إصدار الأحكام الكاملة.
근데 저는 신약에 암시된 하나님의 법정이 마치 한국의 대법원과 유사하다는 생각을 했습니다. 왜냐하면 하나님의 판결에 의해 유대/로마법정의 판결이 뒤집혔기 때문입니다.
اعتقدت أن محكمة الله التي تمت الإشارة إليها في العهد الجديد، كانت مماثلة للمحكمة العليا في كوريا. 

لأنّ حكم محكمة يهودا / رومانية تم الغاءه من قبل الله.
유대와 로마의 1, 2 판결은 하나님의 판결 앞에서 결국 유명무실해 졌습니다. 왜냐하면 창조주께서 이것을 받아들일 없었기 때문입니다.
في النهاية ، أصبح الحكمان الأول والثاني ليهودا وروما غير فعالين أمام حكم الله. 

لأنّ الخالق لم يستطع قبولهما.
이런 배경을 인식하고 본문을 읽어야 베드로가 저렇게 광분해서 설교하는 있습니다. 오늘 베드로는 성령 충만을 받은 역사적 사실을 설명하고 있습니다.
أنتم بحاجة إلى التعرف على هذه الخلفية عند قراءة النص لمعرفة سبب وعظ بطرس بجنون.

شرح بطرس اليوم هذه الحقيقة التاريخية بعد أن امتلأ بالروح القدس.
우리는 성경을 통해 베드로를 비롯한 예수의 제자들이 어떻게 광신자가 되었는지 있습니다. 근거는 바로 그분의 부활입니다.
يمكننا أن نرى من الكتاب المقدس

كيف أصبح تلاميذ يسوع متعصبين بالإضافة إلى بطرس. الأساس هو قيامته.

그런데 이런 역사적인 맥락을 이해하지 못하고, 그냥 기독교가 우연히 생겨났다고 여기는 사람들이 있습니다. 하지만 이를 곰곰이 생각하지 못하면, 기독교를 이해할 없습니다.
هناك من لا يفهم هذا السياق التاريخي، هو سيفترض فقط أن المسيحية نشأت عن طريق الصدفة. 

لكن إذا لم نفكر في ذلك الأمر بجدية، لا يمكننا فهم المسيحية.
차분히 생각해 보기 바랍니다. 예수의 제자들이 자신들의 정신적 고향 유대법정, 그리고 당대 최강국인 로마법정에서 어떤 감정을 느꼈을 것이라 생각하십니까?
الرجاء منكم التفكير بعناية. ما هي المشاعر التي تعتقد أن تلاميذ يسوع شعروا بها في محكمة يهودية (في مدينتهم الروحية)؟

وما هي المشاعر التي تعتقد أن تلاميذ يسوع شعروا بها في المحكمة الرومانية التي تم إجراءها في أقوى بلد انذاك؟

그들은 차례에 걸친 법정에서 자신들의 스승에 비참한 판결이 내려졌을 , 아마 그들의 인생이 끝났다

여겼을 겁니다.
ربما اعتقدوا أنّ حياتهم انتهت عندما صدر قرار بائس لمرشدهم خلال محكمتين.
그들에게 무슨 희망이 있습니까? 누가 그들의 억울함에 귀를 기울입니까? 아무 희망도 빛도 없는 것입니다.

그런데 이렇게 낙심에 빠진 이들이 언제 다시 살아나게 됩니까?
أي أمل لديهم؟ من يستمع إلى استيائهم؟ لا أمل ولا نور.  ولكن متى يعود أولئك الذين يعانون من الإحباط إلى الحياة مرة ثانية؟
바로 성부 하나님이 1, 2 재판의 결과를 뒤집으셨다는 사실, 사실을 목격한 순간 미쳐버린 것입니다.

그래서 지금 베드로가 이것에 대해 말하는 것이죠.
حقيقة أن الله الآب قد قلب نتائج المحاكمات الأولى والثانية.

وفي تلك اللحظة التي رأوا فيها، أصبحوا مجنونين.

لهذا السبب يتحدث بطرس عن هذا الآن.
그런데 나중에 제자들을 통해 로마에서 어떤 일이 발생합니까? 그들을 통해 로마제국은 나중에 자신의 잘못을 인정하고, 패배를 선언합니다.
لكن ماذا حدث لاحقًا في روما من خلال هؤلاء التلاميذ؟ 
من خلالهم ، اعترفت الإمبراطورية الرومانية فيما بعد بخطئها وأعلنت هزيمتها.
예수님에 대한 법정의 판결이 잘못되었음을 제국 스스로가 인정해버린 사건이 있습니다. 이것이 암시된 사건이 바로 기독교 국교화입니다.
هناك قضية اعترفت فيها الإمبراطورية نفسها بأن حكم المحكمة على يسوع كان خطأ.

الحادثة التي تم التلميح إليها هي يوم "تأميم المسيحية".
여러분 세상에 아직도 많은 사람들은 그리스도의 육체 죽음과 부활을 인정하려고 하지 않습니다. 그래서 그들은 이상한 궤변을 많이 늘어 놓습니다.
لا يزال الكثير من الناس في العالم، يرفضون الاعتراف بموت المسيح الجسدي وقيامته.

لذلك يطرحون كلامًا مغلوطًا.
그런데 저는 이런 사람들에게 역사를 진지하게 고민해보라고 말하고 싶습니다.
لكني أريد أن أقول لهؤلاء الناس أن يفكروا بجدية حول التاريخ.
왜냐하면 그리스도가 육체적으로 죽지 않고, 부활하지 않았다는 논리! 논리로는 예수의 제자들이 광신자가 되었는지 설명하지 못하기 때문입니다.
لأنّ المنطق بأنّ المسيح لم يمت جسديًا ولم يقم من الموت، لا يمكنه أن يشرح لماذا أصبح تلاميذ يسوع متعصبين.
사람은 그냥 환영이나 귀신을 보아서 우연히 미칠 수도 있습니다. 사람은 그냥 스스로 착각에 빠져 예수가 사실 죽고 부활하지 않았지만, 그분이 그냥 죽고 부활했다 여길 수도 있습니다.
قد يصاب شخص أو شخصان بالجنون من خلال رؤية وهم أو شبح. 

قد يخطئ واحد أو اثنان في اعتقادهم أن يسوع مات بالفعل وقام من الموت بناء على الوهم ، بالرغم من أنه لم يمت ولم يقم.
그런데 한두 사람도 아니고 그들이 집단적으로 일관되게 그분의 죽음과 부활을 주장한다면? 그들이 갑자기

집단적으로 광신자의 모임이 되었다면?
ولكن لو لم يكن شخصًا أو شخصين فقط بل تم الإعلان عن موته وقيامته بشكل جماعي من بينهم بعناد؟

لدرجة أنهم أصبحوا فجأة مجموعة من المتعصبين؟
그렇다면 이런 현상이 우연에 의해 발생했다고 말하긴 힘들 겁니다. 그것도 정말 이러한 사실을 받아들이지 않을 같은 사람들에게 이런 이상한 현상이 발생했다면 말이죠.
إذا كان الأمر كذلك ، فسيكون من الصعب القول بأن ذلك حدث بسبب الصدفة.

إذا حدثت هذه الظاهرة الغريبة للناس الذين من المفترض أنهم لا يقبلون هذه الحقيقة ؟
예수님의 제자들은 모두 유대인입니다. 그들의 사상체계에서 하나님의 말씀이 인간이 되는 것은 말이 되지 않습니다. 신성 모독이죠.
جميع تلاميذ يسوع يهود.  بالنسبة لهم، ليس من المنطقي أن تصبح كلمة الله إنسانًا. إنه كفر.
그런데 하나님의 말씀이 오셔서 인간의 문제를 해결하기 위해 육체를 입으셨다고요? 그리고 그분이 우리를 대신해 죽었다고요?
ولكن جاءت كلمة الله، لكن هل هي لبست جسدًا لحل مشكلة الخطيئة البشرية؟ وماتت من أجلنا؟
그런데 그분이 나중에 성부 하나님을 통해 살아났다고요? 어떻게 하나님의 절대적인 초월성을 강조하던 유대인들이, 갑자기 거룩한 하나님의 말씀이 육신이 되셨다는 이런 이상한 생각에 심취하게 되었을까요?
لكنه قام من الموت فيما بعد من خلال الله الآب؟  كيف أصبح اليهود الذين شددوا على سمو الله المطلق،

فجأة في حالة سكر حول هذا الفكر الغريب بأن كلمة الله المقدسة قد صار جسداً؟
그리고 그들이 신념을 로마제국에 끝까지 설득했을까요? 그것도 한두 사람도 아니고 집단적으로 말입니다.

우연이나 집단 최면 이론으로 과정을 설명할 없습니다.
وكيف أقنعوا الإمبراطورية الرومانية إلى النهاية بهذا الإعتقاد؟

ليس فقط شخص أو شخصان بل بشكل جماعي؟

لن تفسّر نظرية المصادفة أو التنويم المغناطيسي الذاتي هذه العملية المدهشة.
그것은 분명 설득력이 떨어집니다. 아마 그들이 그렇게 행동하도록 만든 실제적인 원인이 있을 겁니다. 그렇다면 그들이 이렇게 변하도록 만든 가장 개연성 있는 설명은 무엇일까요?
إنه بالتأكيد غير مقنع. ربما هناك سبب حقيقي جعلهم يفعلون ذلك.  إذن ، ما هو التفسير الأكثر احتمالا الذي جعلهم يتغيرون بهذه الطريقة؟
가장 설득력 있는 가능성은 무엇일까요? 의심의 여지없이 하나님의 아들의 죽음과 부활입니다.
ما هو الإحتمال الأكثر إقناعا؟ إنه بلا شك موت ابن الله وقيامته.
논리적 연결고리를 가정하지 못하면, 우리는 로마제국이 이렇게 이상한 종교집단의 끈질김에 굴복했는지 설명할 없습니다.
بدون افتراض هذا الارتباط المنطقي، لا يمكننا تفسير سبب استسلام الإمبراطورية الرومانية لاستمرار هذه المجموعة الدينية الغريبة.
쉽게 말해 로마제국이 하늘 법정에서 이뤄진 판결에 굴복했다는 것입니다. 여러분! 우리는 역사의 배후에서 일하신 하나님의 손길을 있어야 합니다.
باختصار ، استسلمت الإمبراطورية الرومانية للحكم الصادر في المحكمة السماوية. 

يجب أن نكون قادرين على رؤية يد الله التي عملت وراء التاريخ.
왜냐면 손길을 감지하지 못한 사람은 죽을 때까지 이상한 궤변만 쫓다, 진리를 찾지 못하고 죽을 것이기 때문입니다.

لأنّ أولئك الذين لا يشعروا بهذه اللمسة سوف يتابعون كلامًا مغالطًا غريبًا فقط، و لن يجدوا الحقيقة إلى أن يموتوا.

 

관련글 더보기

댓글 영역